النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أسباب تخلى ناسا عن استكشاف القمر

  1. #1
    مشرف منتدى علوم ما وراء الطبيعة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,934

    افتراضي أسباب تخلى ناسا عن استكشاف القمر

    أسباب تخلى ناسا عن استكشاف القمر

    مع كل النجاح والإيجابيات التي حققتها رحلة أبولو 11 المأهولة إلى سطح القمر في أواخر الستينات ، فإن "ناسا" “NASA” وكالة الفضاء الأميركية، لم تُجب صراحة أبدا عن السؤال :

    لماذا لم يعودوا مرة ثانية إلى سطح القمر ؟

    فقال البعض أن ذلك بسبب التكلفة لا غير ولكن الأمر أكبر من ذلك ... فقد صرح بعض الموظفين السابقين في "ناسا" أن الجواب الحقيقي هو أن القمر يعجّ بالمخلوقات الغريبة “Extraterrestres” من خارج كوكبنا، وأن رواد الفضاء في "ناسا "أكدوا ذلك في أواخر السبعينات.

    وهذا ما دفع الكثير من الباحثين المتابعين لموضوع الأجسام الطائرة الغير معروفة "OVNI" –Objets Volants Non Identifiés– إلى الاستنتاج أن "ناسا" تلقّت تحذيرا بعدم العودة أبدا الى سطح القمر !!!

    تحركات الصحون الطائرة “OVNI ” ليست جديدة على العلماء الألمان ، والذين هندسوا رحلة أبولو 11 للهبوط على سطح القمر.
    لقرون عدة وعلماء فلك من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك علماء ألمانيا ، يسجّلون مشاهداتهم عن الصحون الطائرة “ OVNI ” التي تحلق حول مدار القمر.

    التقرير الذي أصدرته "ناسا" عن "التحركات الفضائية الغريبة" حول القمر “observations des phénomènes lunaires” كان بإشراف "ناسا" نفسها ، قبل رحلة أبولو 11 المأهولة الى سطح القمر في أواخر الستينات.

    فقد موّلت "ناسا" لمدة ثلاث سنوات دراسات عدّة لعلماء، لتوثيق "ملف" عن "أضواء غريبة"“lumières étranges” ، تصدر من على سطح القمر، والتي تمّ ذكرها من قبل رواد علماء الفلك منذ قرون عديدة.



    في 1968 تم الإعلان، من قبل "ناسا"، عن هذه الدراسة تحت ملف رقمR277 هذه النسخة العلنية من المسح الذي قامت به "ناسا" عن الأجسام الطائرة الغير معروفة ، تحتوي على 600 حادثة غريبة وقعت ما بين عام 1540 إلى عام 1967 ، وهذا الملف يحتوي على تقارير من أشهر علماء الفلك في العالم عن صحون طائرة غريبة على سطح القمر.

    ففيه مثلا تقرير للعالم الفلكي الفرنسي اللامع "جيان كاسيني" “Gian Cassini” والذي صرّح برؤية "سحابة بيضاء"Nuage blanc " تحوم حول سطح القمر سنة1671 ...

    تقرير آخر يقترح أن القمر يمتلك طبقة جوية، وذلك عندما قدّم اثنان من علماء الفلك تقرير "وميض كوميض البرق" فوق سطح القمر في 18 أبريل 1787.

    قبلها بشهر فقط من نفس السنة، الرجل الذي اكتشف كوكب "اورانوس" السير فريدريك وليام هرشل، أحد رواد علم الفضاء الحديث، ادّعى رؤية عدة "ومضات مُضيئة" (lumières intermittentes) تجتاز مدار القمر.

    في فبراير 1877 تمّ رصد مسحة من وميض ضوء أبيض (Un rayon de lumière blanche) لمدة أكثر من ساعة حول مدار القمر.

    وفي 23 أبريل 1915 شُوهد شعاع ضوء داخل احدى الفجوات الصغيرة على سطح القمر هي "فوهة بلاتون “ Cratère de Platon ” "، وهي إحدى المناطق المُفضّلة (Zone active) للصحون الطائرة على سطح القمر حيث تم رصد عشرات ومضات الضوء من قِبل علماء فلك.

    بالإضافة إلى الصحون الطائرة المضيئة على سطح القمر، سجّلت "ناسا" وجود "ظلال غامضة“Mystérieuses Ombres” "، ففي 1882 تمت مراقبة عدة "ظلال داكنة"
    “Ombres obscures”



    وفي 13سبتمبر1951 ، لم يتمكن علماء الفلك من تصوير منطقة قمرية إسمها “ surface Litheral ” ، نظرا لتواجد "كتلة سوداء كبيرة"
    .كانت تغطيها دون معرفة تفسير للظاهرة “Large masse obscure”

    وفي 11 سمتمبر 1967، أعلن علماء فلك كنديين عن "غمامة سوداء" “Brume noire” مع أطراف بنفسجية “ bords violets ” تسبح فوق منطقة "بحر الهدوء “mer de la Tranquillité ” "، وهذه هي بالتحديد المنطقة التي أختارتها "ناسا" لهبوط مركبتها المأهولة على سطح القمر سنة 1969.



    "عملية وميض القمر"
    “Opération clignotement de lune”

    نجد أنفسنا بمواجهة قوى أشد ضراوة مما كنا سابقا نفترض، والتي نجهل قاعدة عملياتها، في الوقت الحاضر.
    عالم الفضاء الألماني فرنر فون براون لم يعاقب من قبل الحلفاء بل تم غض الطرف عن نشاطاته السابقة وأخذ إلى أمريكا ومُنح َ الجنسية الأمريكية ، وعمل ضمن برنامج ICBM الأمريكي قبل أنضمامه إلى وكالة NASA للفضاء ، حيث عُيّن مديرا ًلمركز تشريفات الطيران الجوي ، والمهندس الرئيسي لمركبة استكشاف زحل الخامسة.

    براون هو أكثر من دفع العمل الفضائي الأمريكي نحو وصول الولايات المتحدة إلى القمر. لذا يعتبر براون "أب" البرنامج الفضائي الأمريكي.

    في سنة 1965 أطلقت "ناسا" عملية " عملية وميض القمر"، وكان المشروع ينطوي على تجميع كل المعلومات من كل المراصد الفلكية على الكرة الأرضية. وكان الهدف تجميع أكبر عدد ممكن من المعلومات حول "الأضواء والوميض" الذي كان يظهر على سطح القمر.

    هذه العملية تضمنت أيضا التحقق من تشققات عديدة على سطح القمر، والتي تم التقاط صور لها بواسطة مركبات غير مأهولة كانت "ناسا" قد أرسلتها سابقا.
    بعض تلك الشقوق بدت – بشكل مثير للشك – اصطناعية.



    في عام 1953 ، المراسل العلمي لصحيفة "الهيرالد تريبيون" أبلغ عن رؤيته تشقق بطول 12ميل (حوالي 18كم) على فوهة اسمها “Mare Crisium Crater” على سطح القمر ، وكان يبدو كأنه جسر، هذا الشق قد يكون بسبب نشاطات بركانية قديمة أو مصطنعا !

    ولكن العالم الفلكي الإنكليزي "ويلكينز" ، ومعه "سير باتريك مور"، وهو مقدم أطول برنامج تلفزيوني علمي في العالم واسمه "السماء في الليل “The Sky at Night” "، أقر كل منهما أن هذا الشق ظهر فجأة من حيث لا ندري، وذلك خلال التحضير لرحلة أبولو 11 للهبوط على سطح القمر.

    أرسلت "ناسا" مسبار باسم "أوربتر 3" إلى سطح القمر لتصوير أكثر التشققات إثارة، وفي منطقة محدّدة، على سطح القمر، كان هناك شق كبير تم تصويره.

    أمر آخر مثير للفضول، تم تصويره أيضا، وهو ما يُسمّى "البرج"، والذي أدعى بعض علماء الفلك أنه بسماكة حوالي 1,5 كلم، ومن المحتمل أنه بارتفاع حوالي 8 كلم!!!
    وبعد البحث بدقة بين مئات الصور التي بثها "أوربتر 3" إلى الأرض والمسبار السابق "اوربتر 2" أصدر الكاتب الأميركي "جورج لنت" كتاب بعنوان :

    "غيرنا على سطح القمر" “Somebody Else is on the Moon” بالفرنسية quelqu’un d’autre sur la lune



    أظهرفيه عدة صور تُظهر تشققات طويلة من بين غبار سطح القمر ، تشققات قال عنها هو : إنها من صنع المخلوقات الفضائية .....


  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية Arabian Shark
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    الدولة
    Иордания
    المشاركات
    815

    افتراضي

    الأخ محمد عامر
    وانت شو رأيك الشخصي في هذا الموضوع ؟
    جاري البحث عن الدفين...



  3. #3
    مشرف منتدى علوم ما وراء الطبيعة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,934

    افتراضي


    اخى العزيز

    هذا هو رأيى

    صدق او لا تصدق .... الهبوط على سطح القمر


    اسعدنى مرورك الكريم

  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية Arabian Shark
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    الدولة
    Иордания
    المشاركات
    815

    افتراضي

    يعني الخلاصة أنه إلى الآن لم يهبط أحد على سطح القمر ؟
    جاري البحث عن الدفين...



  5. #5
    المجلس الاداري الصورة الرمزية صباحو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    ĵ Ợ Я Ḓ Ẩ Й
    المشاركات
    13,397

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arabian Shark مشاهدة المشاركة
    يعني الخلاصة أنه إلى الآن لم يهبط أحد على سطح القمر ؟
    اخي الكريم يكفي أن تكتب عبارة :
    did we land on the moon
    او

    proof of moon landing hoax

    على موقع اليوتيوب لتأتيك عشرات المواد المرئية عن الموضوع

    والإجابه على سؤالك .... لم يهبطوا ولن يهبطوا
    توجد حقائق وكذلك يوجد ما ينقضها من حقائق أخرى
    لاحظوا بالله هذه الصورة..


    هذه الصورة يسمونها بأم الفضائح !
    كما نلاحظ انه فيه حرفين C على صخرتين على الأرض!!
    من أين جائت الاحرف الانجليزية على مثل هذه الصخور في الفضاء !؟
    ناسا اخذت تتخبط عندما طرح عليها هذا السؤال لتفسير ذلك

    الا انه التفسير معروف ومشهور لدى مخرجي هوليوود
    المصورين كان يكتبون حرفال C على بعض الـ Objects.. لاجل يساعدهم في معرفة منتصف أو مكان الـ Center للمشهد أو الصورة المراد تصويره !


    تابع هذا الفيديو وستعرف الحقائق كاملة


    إهداء لكل حاقد و حاسد

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:

    " طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ، الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ "


  6. #6
    عضو مميز الصورة الرمزية Arabian Shark
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    الدولة
    Иордания
    المشاركات
    815

    افتراضي

    كتبت وشاهدت فيديوهات كثير سابقاً ولكن هذه كله بدون دليل حقيقي
    كلها فيديوهات معمولة من قبل أشخاص عاديين
    حتى تصريحات الولايات المتحدة ولا واحد منها موجود في صحيفة معترف بها دولياً
    عشان هيك أنا لم آخذ الموضوع على محمل الجد
    جاري البحث عن الدفين...



  7. #7
    مشرف منتدى علوم ما وراء الطبيعة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,934

    افتراضي



    اخى العزيز صباحو

    نورت الموضوع وزدتة ثراءا بمداخلتك الكريمة
    شكرا لمرورك ، ولو سمحت لى مداخلة بسيطة تغطية لجانب اخر من موضوع كذبة صعود الامريكان وهبوطهم على سطح وكما تقضلت يذكرة من انها خدعة أمريكية لمنافسة الروس في الحرب الباردة

    ويوجد فلم موثق بة اعترافات كبار أولئك الكاذبون - ومنهم رامسفيلد وكيسنجر وريتشارد هلمز مدير المخابرات - وكان ذلك باقتراح ودعم الكذاب الأكبر نيكسون - رئيسهم - ، فأطلقوا " أبولو 11 " وادعوا أنهم هبطوا بها على سطح القمر !!

    وكان ذلك تمثيلا في استديو في " بريطانيا " ! والمخرج " ستانلي كوبريك " لم يوافق على هذا فطلب منه " رامسفيلد " ترك الاستوديو الذي انتهى للتو من تصوير فبلم فضائي فيه لهم ، وكان ذلك ، فتم التصوير في استوديو " M G M " وكل التقنيين والمصورين من السي آي إيه ، ووقعوا على عقد بعدم كشف هذه القصة المزورة ، وقد صوَّر " ستانلي " تزوير القصة التي تمت في الاستوديو ...

    وكانت المخابرات الروسية على علم بكذب هذه الخدعة الأمريكية ، وذكر بعضهم أنه لا يمكن للعلم الأمريكي أن يرفرف لأنه ليس ثمة هواء هناك ، وأذكر أنني قرأت في مجلة عرلبة تدعى " الجهاد " اعترافا لاحد العاملين في " ناسا " ذكر فيه (10) أدلة على كذب هذا الفيلم ، وأنه مزور !
    بل قال " ديمتري موفلي " - من المخابرات الروسية - أن التصوير لم يستغرق من الأمريكان
    " سوى ساعتين " !!

    ولما انتهت الحرب الباردة اعترفوا !!

    ومن الذين اعترفوا بهذا " امبروز شابيل " من المخابرات الأمريكية والذي رفض المشاركة في تلك الأكذوبة واستقال وصار " قسيسا " في " بالتيمر "

    وقد خاف " نيكسون " من الذين قاموا بالتصوير والمشاركة في الكذبة ، وكانوا قد أعطوا هويات جديدة وأمروا بالاختفاء ، فطلب الاقتراحات ، فاقترح عليه " جورج كابلان " - معاون نيكسون العسكري - أن يبادوا جميعا !!

    فرد رامسفيلد أن الواجب كان يقتضي أن يكون ذلك من وقت قبل هذا ! وأن القطار قد فات !

    ورد نيكسون أن هذا سيسبب أكبر فضيحة في البلاد !

    وأظهر " نيكسون " أنه ألغى عملية الإبادة ، ولكن " كابلان " قام بالعملية مع عناصر من المخابرات الأمريكية من العاملين في البنتاغون وتسمى " وحدة النخبة " للبحث عن الأربعة الذين اختفوا - وكانوا مصوِّريْن وتقنييْن -

    ثم :

    1. " آندي روجرز " احترق في حادثة تحطم سيارة !

    2. " جيم غو " وُجد غارقا في حوض السباحة خلف منزله !

    3. " فينيس براون " وُجد مقطَّعاً في " باتاغونيا " والشرطة قالت إنه انتحار

    وقد بلغت الوقاحة في المخابرات الأمريكية أن قامت بتصرير دفنه بالفيديو !

    4. " بوب ستاين " المصمم علم بما يحصل فاختفى في " بروكلين " لمدة 10 سنوات إلى أن ألقي القبض عليه ، وقتل !

    وكان " ستانلي " آخر شاهد مباشر على القصة المكذوبة ، وكان مراقَباً ، وقرر أن يختفي ، وكان يتهم " نيكسون " والمخابرات الأمريكية بمحاولة قتله

    وكان الجنرال " ديك والترز " مديرا للمخابرات الأمريكية ، ولما أراد انتهاك السرية في الموضوع والحديث توفي في اليلة نفسها بسكتة دماغية !!!

    هذا ملخص الفيلم ، بدأته بتعليق يسير ثم أحببت تلخيصه لمن فاته ليكون محفوظا عنده

    ولا يعني إثبات عدم هبوط الامريكان على القمر أنه ليس عندهم شيء ، فما نراه ونسمعه ونحسه من الرادارات والأقمار الصناعية والأسلحة وغيرها موجود حقيقة ، لكن ليس كل ما يدعون صحيح ، والأصل في السياسة الكذب !


  8. #8
    عضو مميز الصورة الرمزية rashad
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,285

    افتراضي

    الامريكان كاذبون وكذبهم مفضوح .. وغالبا دائما ما يشوبه الغباء الذى يكشفهم

    قال إبن القيم
    ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

  9. #9
    مشرف منتدى علوم ما وراء الطبيعة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,934

    افتراضي


    الاخوة الاعزاء

    أن أكثر ما يميز عصرنا الحديث هو كثرة الكذب، فلقد تفشى في الناس إلا قلة قليلة ممن هدى الله قلوبهم وكثر الحديث عن أكذوبة هبوط امريكا على سطح القمر ..رغم ان الموضوع ربما يكون مر على الكثيرين منا ، او سمعنا ببعض من ملابساته فلقد جعلتنا امريكا نتوهم انها هي اول من نزل على سطح القمر ولكن حقيقة القصة بدأت في سنة 1961 عندما أرسلت روسيا يوري غاغارين إلى الفضاء تاركة خلفها المحاولات الفاشلة للأميريكيين بالوصول إلى الفضاء , وباجتماع طاريء للكونغرس طلب الرئيس كيندي حفظ ماء الوجة , وقال بخطاب حماسي: أريد أن تضعوا رجلا على القمر .

    ظهرت المشاهد المفعمة بالمشاعر للرجال بالملابس البيضاء وهم يحطون على سطح القمر بين الغبار والصخور على شاشات التلفزيون وطبعا لم تقم ناسا بوضع روابط مباشرة للفيلم الأصلي بدقة جيدة , والأفلام الموجودة عن الهبوط هي نقلا عن شاشات التلفاز وبصورة ذات جودة منخفضة . وللأسف هي الإثبات الوحيد للهبوط على سطح القمر .

    كتب الكثير عن هذا الموضوع , وهنا سأنقل فقط بعض الإقتباسات مع بعض الصور لباحثين يرون أنها ملفقة .
    الصورة 1



    - كيف يرفرف العلم الأمريكي بالصورة مع العلم انه لاتوجد رياح على سطح القمر ؟ وهذا موضوع صار من المسلمات بالنسبة لعلماء الفضاء الحاليين , فلايوجد اتموسفير هناك وهذه الصورة كانت السبب ببدء الشك حول الموضوع .

    الصورة 2



    هذه الصورة لـ Neil Armstrong و Buzz Aldrin عندما كانا ينصبان العلم الأمريكي , وهي مأخوذة بكاميرا 16 mm , لاحظ ان ظل Aldrin's ذو الرقم A أطول بكثير من ظل Armstrong ! مع العلم أن مصدر الضوء الوحيد على سطح القمر يفترض أن يكون الشمس والشمس فقط , فإذا حسبنا زاوية الظل سنلاحظ ان اختلاف الظلال ناتج عن كون مصدر الإضاءة قريب جدا من الرائد الأول , وهذا لايحدث إلا إذا كان التصوير في استوديو ومنابع الإضاءة عبارة عن بلجكتورات متوضعة على الأرض بارتفاع صغير .


    الصورة 3 :


    Buzz Aldrin يقف والشمس من جهة كتف اليسار , بالنسبة لهكذا وضع على سطح القمر فيجب أن يكون كتفة الأيمن غارق في الظلام ولايمكن رؤية تفاصيلة .(B) لإن التباين بين حالة الضوء والظل يصبح أكبر بكثير على سطح القمر وخاصة انه لايوجد أتموسفير ينثر الشعاع كما يوجد لدينا على كوكب الأرض .

    كما أن الخلفية وراء وأمام الرائد يجب أن تكون بنسبة إضاءة متشايه لإن منبع الضوء الذي هو الشمس بعد بشكل كافي لخلق نسبة إضاءة متوازنة , كما ان الصورة تظهر الضوء على شكل بقعة قوية ومتركزة خلف الرائد بقليل في حين تخفت تدريجيا بالابتعاد عن المركز مما يعطي شعور أنها ليست بقعة من ضوء الشمس , بل نتيجة لإضاءة صناعية في ظروف تصوير محسنة ، ثم لاحظ انعكاس الشئ المجهور على خوذة الرائد .

    الصورة 4



    يفترض أن هذه الصورة اخذت أثناء تحليق وعودة المركبة عن سطح القمر بارتفاع 95 km فوق سطح القمر , ولم يتم تقديم تفسير مقنع للظل الذي يظهر بالموضع E ولايمكن ان يكون ظل بهذا الحجم ناتج عن المركبة نفسها ، الشئ التاني ينعدم الضوء بالأبتعاد عن المركبة ، وهذا يعني ان الضوء مسلط على البقعة التي توجد بها المركبة ، ولكن وكما نعلم ان مصدر الضوء هو الشمس فكيف سيحجب عن منطقة ويظهر في منطقة المركبة؟!!

    الصورة 5



    في هذه الصورة وفي بقية الصور نلاحظ أنه لاتوجد أي نجوم في السماء ,
    كما أن عبارة United State وعلم الولايات المتحدة في الموضع (K) ظاهر ولامع بشكل واضح مع أنه في جهة الظل وكل شيء حولة غير ظاهر , وهذا دليل على تسليط بقعة ضوء خاصة به .

    الصورة 6



    في هذه الصورة يظهر John Young مع المركبة المتنقلة , ولكن تم العثور على عدة أخطاء بهذه الصورة ,, لاحظ إشارة الزائد في الموضع (p) تجد انها مغطاة خلف تجهيزات المركبة , وهذا مستحيل لإن هذه الإشارات تتولد من لوح شفاف بين العدسة والفلم في الكاميرا أي انها أخر شيء يؤثر على الفلم ولايمكن أن تظهر خلف المركبة ، لانها يجب ان تغطي على المركبة ( هذا ان كانت تظهر لانها لا تظهر في الفلم ) وليس ان تظهر تحت المركبة وتغطي المركبة عليها وهذا دليل على ان الصور معدلة وربما مدخلة إدخال

    خطأ آخر ربما لاحظتة , هو وجود الحرف C على الصخرة بالموقع (R) .. وهذا على الغالب تم اثناء تجهيز الاستوديو للتصوير وتجهيز المشاعد وإعدادها ,, فمن أين ستوجد حروف أنكليزية في الفضاء .


    معلومات اخرى

    الظلال المتولدة ناتجة حتما عن عدة منابع ضوء , في حين أن منبع الضوء الوحيد على القمر هو الشمس , وهذا يدعم كونها مصورة في استوديو في الصحراء الأميريكية بوضع أكثر من منبع ضوء موجة ليحصلو على شدة إضاءة كافية .

    العلم الأميريكي وكلمة United States ظهرت بالصور دائما واضحة ومضيئة "الضوء مسلط عليها" , حتى عندما يكون كل شيء حولها بالظلام ولايظهر شيء منه .

    الكاميرا يجب أن تتأثر بالأشعة الكونية البالغة القوة , وبالتأكيد سيتخرب الفلم نظرا للمجال الإشعاعي القوي .

    العلم الحديث يؤكد أن الإشعاعات الفضائية المنبعثة من الكون قاتلة ومميتة تماما , وأن القمر يقع خارج دائرة الأمان حيث يبعد 240,000 ميل وبالتالي خارج النطاق الآمن ولايمكن الخروج من المركبة الفضائية والبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة , ويقول العالم الفيزيائي John Mauldin أنه بنسبة إشعاع متوقعة تصل إلى 1,485 فنحن بحاجة إلى عازل محجب بثخن مترين على الأقل ..
    وبالتالي لايمكن أن تكون ألبسة رواد الفضاء الرقيقة تشكل حماية كافية أبدا , ولماذا لم تحمي هذه الألبسة المخبريين عندما حدث تسرب في مفاعل تشرنوبل وقد كانت نسبة الأشعاع المنبعث تشكل كسور فقط من هذه النسبة الموجودة على القمر ورغم أنها أقل بكثير ولكنها كانت مميتة بشكل مخيف , حتى أنه لم يصب رواد هذه المركبة بالسرطان مثلا أو بتأزمات صحية تدل على تعرضة لإشعاعات كونية مهما كانت ضعيفة .
    وللأسف عندما سؤل Buzz Aldrin الرجل الثاني على سطح القمر عن شعورة عندما وطأ القمر بدأ بالبكاء بشكل غريب وخرج خارج الغرفة وكأنه واقع تحت ضغط كذبة كبيرة
    العلماء لايستطيعون تصديق الناسا , لإنه وحتى الطالب الغبي المختص في الكيمياء يعرف أن الأوكسيجين المضغوط ينفجر بقوة هائلة

    والآن
    ثلاث رواد بعدها يموتون باحتراق كبسولة تجريبية
    ست رواد آخرين يموتون بتحطم طائرة , ورائد آخر يموت بحادث سيارة .. ماهذه المصادفة المذهلة التي تغيب الشهود ...
    لو كان الصعود على القمر تم منذ عشرات السنين بنجاح ومن دون مشاكل لماذا لم تكرر التجربة , يعني يجب أن يصعدو كل سنة على الأقل لاكتشاف أمور جديدة

    Neil Armstrong صاحب أول خطوة على سطح القمر , يظهر بالخطوة وتظهر السفينة الفضائية , فإذا كان اول من داس سطح القمر فمن الذي قام بالتصوير إذا ؟؟

    الضغط داخل بدلة رجل الفضاء يكون أكبر من الضغط بداخل كرة قدم , لذلك فيزيائيا يجب على رجل الفضاء أن يكون منفوخ وغير قادر على ثني البدلة المشدودة بفعل الضغط داخلها , ورغم ذلك كان الرواد يثنون مفاصلحم بحرية مطلقة وكأن البدلة لاتحوي ضغط هواء كبير بالداخل .

    الصور تظهر أن الأرض في منطقة التصوير أكثر إضاءة من الأرض الظاهرة في الخلف والتي تكون معتمة تماما , وكأن منطقة التصوير مغطاة ببقعة من الضوء من بلجكتورات خاصة,

    عندما كانت غرفة التحكم تسأل أحد الرواد , كان الصوت يرد مباشرة دون تأخير في الصوت , وهذا يبدو غريبا جدا في تكنولوجيا العصر الحديث ما بالك وقتها , فيوجد تأخير بنقل الإشارة من الأقمار الصناعية من لندن إلى كاليفورنيا حوالي 0.7 ثانية فكيف تحدث الإجابة مباشرة من القمر في حين يجب أن يكون التأخير الزمني لها أكثر من ثانيتين .

    كما أن الباحثين يقولون أنه نظرا لظروف الضغط الجوي وعدم وجود أتموسفير في القمر فيجب أن تحدث تغيرات على طبيعة الصوت , ولن يكون الصوت المستقبل يملك نفس النبرة ويجب أن يوجد فيه بعض العمق والتشوة .


    وعند التحدث للوحدة عند قيامها بالهبوط أو في أي وقت آخر فيجب أن يسمع صوت قوي جدا من المحرك الصاروخي والذي يولد بضعة مئات من الألوف من قوة الدفع وبالتأكيد لن يسمع صوت الرائد الذي كان يتحدث مع المحطة بوضوح أمام صوت المحرك هذا , وللأسف لم يسمع أي أثر للمحرك في وقت من الأوقات


    بعض الصور الفوتوغرافية أظهرت معلومات مغايرة للعرض الذي ظهر بالتلفزيون لنفس الأماكن

    طول الظلال على الأرض يوضح أن الضوء قادم من زاوية مستحيلة على القمر


    أثر قدم الرائد على الأرض يبدو كبيرا أكثر من المتوقع في ظل ظروف جاذبية أخف 6 مرات من الأرض .

    الخلاصة

    ربما من السهل الصعود على القمر بالمستقبل , ولكن حتى الوقت الحالي ووفقا للصور الموجودة منذ السبعينات فلا أظن ان ذلك قد تم بنجاح على الأقل ليست هذه الصور دليلا -كما تقول ناسا -على الصعود للقمر .









المواضيع المتشابهه

  1. استكشاف المغر والفراغات عن طريق اسياخ النحاس
    بواسطة طارق العربي في المنتدى منتدى الاجهزة اليدوية و المحلية الصنع
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 2013-06-11, 01:10 AM
  2. قوانين استيراد اجهزة استكشاف الكنوز
    بواسطة فؤاد المغرب في المنتدى منتدى أجهزة الكشف عن المعادن و أنواعها
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2012-02-05, 08:49 AM
  3. برنامج ناسا
    بواسطة ابو فيصل الحربي في المنتدى منتدى الحاسوب العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-05-28, 06:15 AM
  4. ميزانية ناسا!!!!!!!!!!
    بواسطة شادي عم في المنتدى منتدى استراحة الأعضاء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2009-09-16, 04:47 PM
  5. ناسا
    بواسطة ابوطايل في المنتدى منتدى استراحة الأعضاء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2009-05-26, 04:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93