إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اذا كنت ممن جرب الأسياخ فتفضل بالدخول

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اذا كنت ممن جرب الأسياخ فتفضل بالدخول

من خلال تصفحي لمنتداكم الكريم و بحثي في مواقع اخرى خلصت الى أن الأسياخ تعد الوسيلة المفضلة للتنقيب عن الدفائن لسببين:
    1- الأجهزة الالكترونية غالية الثمن كما أنها غير مسموح بها في بعض الدول.
    2- الأسياخ أكثر فاعلية من الأجهزة -و هو ما يؤكده الكثير ممن جرب الأسياخ و الأجهزة الالكترونية-.
    و لأني ممن أصبح يفضلها للسبب الأول فأني أهيب بكل اخوتي ممن لهم تجارب سابقة ان يدلو بدلوهم في الموضوع خصوصا أنه توجد هالة حول الأسياخ- فهناك من يعتبرها خاصة بأشخاص دون آخرين-.
    كما ان هناك العديد من الأسئلة تجول في خاطر كل مبتدئ و كل من لم يجربها(حول ماهيتها؟و فعاليتها؟و التفسير العلمي لهذه الظاهرة ؟و غيرها...)
    فان كنت اخي ممن جرب فتفضل و تحدث عن تجربتك بالتفصيل الممل فاننا كلنا آذان صاغية.
    كما أهيب بمن له خبرة عالية في هذا المجال ان يقوم بانشاء موضوع متكامل -على أن يكون محتواه مما تجود به قريحته -مدعم بالصور و التجارب العلمية و العملية و يجمعه في ملف وورد أو بي دي اف ليكون رهن اشارة كل من أراد الاستزادة من المعرفة.
    المرجو التفاعل.

اخي ابو اسامه هناك موضوع خاص للاخ الحوراني والاخ ابو فيصل الحربي تحدثوا به عن الاسياخ بشكل مفصل ارجو منك مراجعته
    اهم اشي في الاسياخ يا اخي كثرة التدريب والتجارب عليها حتى تتقن عملها هذه هي نصيحتي الوحيده لك وللاخوة بعد قراءة مواضيع الاخوة سالف الذكر
    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

أخي السبع تابعت الموضوعين لكني لم أستوعب مضمونهما جيدا خصوصا موضوع الأخ الحوراني.
      فتارة تستعمل مصطلحات لا أعرف معناها و لا أستطيع الاستفسار لأن الموضوعين قد مر عليهما وقت.
      فنرجو من الأخوة أن يتحملونا قليلا .
      *

وسع الله رزقك يا اخى

أخي الكريم أبو اسامة أهلاً بك .
          لقد طلبت النقاش في عدة مواضيع سبق النقاش عنها وأفرد لها مساحة كبيرة وأخذت وقت كبير .. أنا لا أتكلم عن موضوع الأسياخ .. فقد سبق وأن وطلبت النقاش في مواضيع أخرى غير هذا الموضوع كموضوع الأجهزة الصينية .. ويصعب علينا مجاراتك وتلبية هذا الطلب لأن أحد الخبراء أفرد له موضوع كامل وأنت تريد أن تبدأ من نقطة الصفر (كهذا الموضوع) .
          أنا يا أخي لا اعترض عليك بل أتمنى أن تفيد وتستفيد وتثري هذه المواضيع لا لشيء إلا لغرض أن لا نتشتت في كثرة المواضيع .. ومن مصلحتك ومصلحة الجميع أن نتعاون في هذا الشيء.

ولك خالص المودة والاحترام .
          ===========================
          اللهم أرزقني الصحة والعافية

اخي ابو اسامه حياك الله
            الموضوع بسيط جدا راجع ما ذكره الاخوة واي سؤال او استفسار احنا جاهزين اخي
            ليس كل ما يلمع ذهبا

أخ العزيز ابن بطوطة
              سيروا بسير ضعفائكم.
              أولا أنا أعلم جيدا أن كثيرا مما طلبت الاستفسار عنه قد نوقش في المنتدى لكن لكوني مبتدأ في هذا المجال فكما ذكرت سابقا لا أستوعب كثيرا مما يورد هناك و عندما أستفسر تبقى مشاركتي معلقة لأن الموضوع قد مر عليه وقت طويل.
              كما أني لا يمكنني أن أبدأ معكم من حيث انتهيتم فلا أقدر على ذلك بل يجب أن أبدأ من حيث بدأتم.
              أما مسألة الأجهزة الصينية فلم أطلب النقاش فيها بل كل ما حصل أني وجدت جهازا و أردت السؤال عنه.

و ان لم يتسع صدرك لمداخلاتي و استفساراتي فاترك المجال أخي الكريم لمن يتسع صدره لذلك.
              أبو عبد الله رزقك الله الجنان
              أخي السبع مادامت مداخلاتي ثقيلة على بعض الأخوة فأستفسرك عنها على الخاص.

اخي ابو اسامه حياك الله ومداخلاتك بالعكس ليست ثقيله على احد فقط ليتسع صدرك وستجني الفائده باذن الله على العام وليس على الخاص وان كنت ترغب بذلك فاهلا وسهلا بك ولن اردك او ارد غيرك انما احببت ان تضع استفساراتك هنا اخي لكي تعم الفائده للجميع ولكي يشارك فيها من هو اخبر مني بذلك وبهذا تكون انت وانا قد استفدنا من الاخوة الاكارم لان موضوع الاسياخ اسميه السهل الممتنع يعني بكل بساطه تستطيع عمل سيخ او سيخين للبحث لكن التجربه يا اخي تعتمد عليك انت وليس نحن انما نحن نوصلك للطريقه الصحيحه في صنعه وفي عمله والباقي عليك انت نفسك فكثرة التجارب تولد الخبرة والخبرة تدلك على الهدف الصحيح والله الموفق
                ليس كل ما يلمع ذهبا

أخي الكريم .. يعلم الله أنني لا أقف في وجهك وصدري يتسع لك ولغيرك بالمحبة والأخوة الصادقة .
                  لكن أردت من كلامي الاهتمام بالنظام والتنظيم (فالقليل من النظام يكفي لنتطور ونتعلم) .
                  ما الذي أفسد قسم الرموز في المنتدى السابق (الرقية) ..؟؟ لو كنت متابع ستعرف معنى كلامي .

اسأل الله لك كل التوفيق .
                  ومرحباً بك مرة أخرى .

أعتذر أخي بن بطوطة
                    المشاركة السابقة كتبتها و انا منفعل بعض الشيء.
                    على العموم أنا بدأت في تطبيق خطة لفهم ما يجري في المنتدى و هي البدء بأول المواضيع التي توجد في الصفحات الأخيرة.

ما صار ألا الخير يالغالي وأنا اللي بأعتذر بالنيابة عنك لو كنت أخطيت وما جاء منك خطأ .

وفعلاً لو كل الأعضاء قرءوا قليلاً واستخدموا خاصية البحث لوجد المحللون متسع من الوقت وفرصة للرد على كل المشاركات الجديدة والتي لم يسبق طرحها .

شاكر لك تفهمك لما شرحته لك .

اهم شىء بالاسياخ هو التدرب عليها كثيرا حتى تتلائم مع الكهرباء الساكنة التي توجد في الجسم البشري فاذا اصبح اتحاد بين طاقة الجسد وطاقة الاسياخ تصبح الاسياخ عبارة عن مرسل ومستقيل لاطياف العناصر المختلفة في الطبيعة وتلعب الخاصية الجسدية لكل شخص الدور الاكبر في نجاح العمل عليها فهي تحتاج الى السيطرة العصبية العالية والهدوء مع دراسة كل تطبيق عملي ووضع الملاحظات وتلافبها في المرات التالية

اهم شي بالاسياخ ان يسبق الكشف وجوداشارة بالمكان مع وجود اشارات التثبيت بعد ذلك يتم الفحص بالاسياخ والذي يثنننننننننننننننننبت او ينفي وجود هدف هو الحفر وللاسف اغلب الباحثين لا يجرب ابدا او يختبر الهدف الذي يتم تحديدة لا يوجد شي ثابت ومطلق في موضوع الدفائن التجربة على الارض هي الحكم اغلب الخوة ينتظرون معجزة بعد نصف متر من الحفر اخطاء الاجهزة كثيرة السياخ مثلا قد تقع في حقل فراغ وهمي يكون نتيجة تجع ايونات من انواع معينة من الصخور مثل الميكا او طبقة الكوارتز او التربة الصفراء التي تحتوي على ثالث اوكسيد الحديدوز فهذة الانواع من الصخور تعطيك فراغ كاذب كذلك الاجهزة الحديثة تعطيك نفس الاخطاء على نفس الصخور ويصر صاحب الجهاز او الاسياخ على وجود هدف وهو لايوجد اصلا مما افقد المصداقية لدى الناس وعدم الاقتناع طبعا انا من اللذين وقعوا في هذة الاخطاء فترة طويلة وتم تلافيها بمرور الوقت اذا لم تجد اشارة بالمكان اخي الباحث لا تعول كثيرا على الاجهزة

ومن خلال التجربة العملية والميدانية لا يوجد جهاز يخترق طبقة الميكا سواء اسياخ او جهاز حديث بل بالعكس الاتراك ادركوا هذة الخاصية لهذة الصخور وقاموا بالدفن تحتها لعلمهم ان البواحث المتوفرة في ذلك الوقت لاتستطيع اختراق هذة الصخور عادة هذة الطيقة تكون بارتفاع لا يتجاوز المترين ثم تبدا طبقة حورية طرية تكون تحتها يوجد بها الدفين على شرط ان توجد اشارة الدفين في المكان طبعا لاستبعاد الناس ان يتم الدفن في هذة الصخور القاسية والصلبة طبعا يوجد اشارة اكتشفتها بالصدفة على هذا النوع منالدفائن على شكل مستطيل طولة متر على حافة الطبقة الصخرية

عزالله انى. مانصح بلاصياخ. كل ماتعمق فيها الواحد. الحس مخه فتجد اكثر العاملين عليها. ملحس اخر وحد شفته مركب سن ذهب عشان يسوى التماس مع الارض. لا. ويمشى حافى. يناس الاصياخ لحسة مخ لاانصح فيها.
                              http://www.gulfup.com/?Al5O4V

يعمل...
                              X