إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن مغلق كيف افتحه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرن مغلق كيف افتحه

يا اخوان جرن 50سم قطره وعليه طينة الحكمه بكثافه كيف اقدر افتحه الله يجزيكو كل خير
    الصخره قاسيه والطينه اقسى وخايف اخرب اذا حفرته بطريق غلط لاني ما اعرف العرض الداخلي ولا شو فيه ارجو المساعده
    [SIZE="5"][/SIZE]ابو الهياهي

اخي ياسين اهلا بك ثانيه اخي العزيز
    ارجو تصوير الجرن بالسرعه الممكنه لو تكرمت وان شاء الله ساعطيك الحل باذن الله
    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

تعال شوفو بعينك وساعدنا بالجهاز الgpl viii للي غلبني انت والسامعين اهلا بكم ضيوف على اخوكو الصغير ابو شرقي

اخوي ابو شرقي ما دام انت متاكد انو جرن مغلق اذن مش بحاجه لجهاز فقط ما عليك سوى فتحه
        اشعل عجل كاوشوك لفترة ساعتين فوق الجرن ثم بعد احمرار الجرن اسكب ماء بارد على الجرن بشرط تكون بعيد عن الجرن اثناء سكب المياه البارده خوفا من تطاير شظايا الصخر عليك لا سمح الله
        او اسكب اسيد مركز على الجرن بالليل وفي الصباح اطرق على الجرن بالمهده الصغيرة
        مع تمنياتي لك بالصحه والرزق الوفير لانك انسان كريم وتستاهل كل خير
        ليس كل ما يلمع ذهبا

يديمك الله انت والسامعين جميع
          اما بخصوص الجهاز اتمنى حدا يكون عنده فكره عنه لانه بدي لمواقع اخرى اذا راد الله واذا عندك فكره نورني اخوي

اخى عليك بفكرة الاخ السبع توكل على الله
            وفقك الله
            لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الضالمين

اخى السبع هل عنصر الاسيد فعال على الكهوف والمغارات اد اراد شخص فتحتها او جعل تقب فيها ؟
              نورنى جزلك الله كل خير
              لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الضالمين

اخي بلاعو بامكانك ثقب الصخرة ثقب حوالي 10 الى 20 سم ووضع الاسيد في الثقب واتركه لليله كامله وعندما تاتي بالصبح اضرب على الصخر وان شاء الله تجد نتيجه مرضيه لكن كل ما كان الثقب عميق يكون افضل وشكرا اخي
                ليس كل ما يلمع ذهبا

هذه المخالفة الثانية؟؟؟؟؟
                  رجاء لا تضع مواضيع بدون صور
                  ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

الأخ يسأل عن فتح الجرن المغلق ولا أظن أنه بحاجة إلى صور أخي الكريم كونه متأكد منه.

اما إذا أراد التأكد فعليه رفع الصور ليستفيد ويفيد باقي الأعضاء.

اتبع ما قاله لك الأخوة

وفقك الله
                    اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
                    خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
                    أعوذ بك من شر ما صنعت
                    أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
                    فاغفر لي
                    فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

اخي العزيز اياك والاسيد او الحرق لو كان ران مالي مغلق

لانك ستضيع ما بداخله

طريقة فتح الران فقط من الجانب وسيخرج معك قطعة واحدة لا تضرب من النصف ركز على الجوانب ولا تستخدم اي اسيد او الحرق فقد يحتوي على زجاجيات ومع الحرارة يروح كل شي عليك

وعفوا من الاخوة ولكن وجب التوضيح يا اخوان خصوصا كيفية التعامل مع الجرون المغلقة والرانات

واحضر صورة للجرن الي تقول عنه
                      موفق اخي

عفوا اخي البلهاوي دعني اخالفك قليلا بعد اذنك
                        فالاسيد يؤثر على الصخر ولا يصل للدفين انما الاسيد يتشربه الصخر قبل ان يصل للدفين وذلك لاضعاف الصخر ليس الا وانا افضل كميه بسيطه معقوله مع انني افضل طريقه عمل ثقب في جانب او منتصف الجرن المغلق وصب الاسيد فيه فقط بدون صب الاسيد على جميع الجرن
                        اخي العزيز للمعلوميه فقط فان هناك نقطة ضعيفه بالجرن المغلق وليس شرطا ان تكون في الجوانب وهذه النقطه تستطيع معرفتها من خلال سكب الماء على الجرن ولاحظ جيدا المكان الذي تنشف فيه المياه اولا وهو يكون نقطة الضعف بالصخرة وبعدها تاتي بمسمار بولاد ودقه في هذه النقطه او المكان فانه سرعان ما يخترق الصخرة لان هذه النقطه في الصخر هي الضعيفه وبعدها الذي يحدث ان الهواء سيدخل لداخل الجرن الذي هو بالاساس مفرغ من الهواء وستضعف تلك الطبقه الموجوده على الصخر ( طينة الحكمه) وبعد ذلك بعملية طرق بسيطه على الجرن المغلق ستتفتت طينة الحكمة هذه ( الغطاء) بدون تعب او مشقه ونستغني من خلالها عن استعمال الاسيد
                        اي هناك طريقتين لفتحه باستعمال الاسيد او بمعرفة نقطة الضعف بدون استعمال الاسيد ولكم الشكر
                        ليس كل ما يلمع ذهبا

اخي السبع فتح الران يكون فقط جانبيا لانه الاسلم والائمن اخي اما ثقب في المنطقة الاضعف معناها تكسر الطينة التي هي كالصخر والتي بدورها قد تكسر ما تحتها

هل فهمت قصدي اخي العزيز ؟

عد اخي وانظر للرانات في موضوع كتبته سابقعا الران كيفية التعرف عليه وانواعه

وركز على جوانبه جيدا كيف يكون فتحه

سترى من جوانبه اثر الضربات لفتحه لكي يخرج قطعة واحدة دون تكسيره الى قطع خوفا من اضرار ما تحته

موفق اخي واحترم رأيك

وهذه الصورة لك اخي السبع فقط لكي ابين لك الطريقة

تحميل صور[/URL]

انت تقصد الجانب الخارجي للران وليس نفس جوانب الجرن كما شاهدت من الصورة اليس كذلك اخي؟
                              سؤالي هنا يا اخي على اي جانب ممكن ان اضرب ؟ لا بد من وجود جانب ضعيف على نفس الجرن وهذا ما اشرت اليه لان الذي وضع الدفين داخل الجرن تعمد ان يضع الحل في فتحه ثانية بان يضع نقطة ضعف في الجرن لتسهيل عملية فتحه فيما بعد في حالة الرجوع اليه بعد انتهاء الحروب التي كانت تجري وقتها
                              وجهة نظرك يا اخي احترمها وهي صحيحه ايضا لكن في حالة استحالة فتحه الا من نقطة الضعف هذه فلا بد من ذلك حتى لو كانت نقطة الضعف هذه في منتصف الجرن وهذه وجهة نظري مع خالص احترامي لك اخي الكريم
                              ليس كل ما يلمع ذهبا

يعمل...
                              X