إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى السادة الخبراء رمز حيرني بارك الله في من يشرحه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى السادة الخبراء رمز حيرني بارك الله في من يشرحه

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاخوتي الاعزاء ارجو تفسير هذه الرموز هل الصورة الأولي دعسة فرس؟
    الصورة الثانية مربع 4×4×4على حجر كبير
    الصورة الثالثة مستطيل7×4×4
    الصورة 4 صورة المكان من الغرب
    الصورة 5 صورة المكان من الشرق
    كل الحجارة ثابتة
    تقبلوا فائق احترامي
    الملفات المرفقة

اخي العزيز,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    فيما يتعلق بالصورة الاولى فأنه لديك اشارة لمغارة داخلها مدفن والعلم عند الله وليست ابدا" "دعسة فرس" ولكن بعد اذنك اخي حبذا لو تضع قياسات الاشارة الاولى فهذا افضل لجميع الاخوة ليمدوا لك يد العون.
    اما فيما يتعلق بحل الاشارة الاولى فهو كالتالي والله اعلم واجل :
    قم بقياس قطر الجرن مع تحويل السنتمترات الى امتار هذه تكون المسافة اما الاتجاه فهو بأتجاه السيال الملاصق للجرن والظاهر في الصورة قرب القصبة المقطوعة,اما بالتفصيل فستصل اخي الى باب صغير يؤدي الى ممر طوله بطول الخط المحفور الذي يصل ما بين الجرن الكبير الذي به سيال وما بين الجرن الصغير الموصول بالجرن الكبير بالخط المحفور مع تحويل السنتمترات الى امتار هذا يكون طول الممر الذي يصل الباب الصغير بالمدفن هذا الحل بأذن الله في حال كون الصخرة ثابتة وغير منقولة من مكانها الاصلي هذا والله اعلم واجل وبأنتظار رأي الاخوة الافاضل.
    بالتوفيق اخي الكريم

السلام عليكم اخي الكريم غالينوس شكرا على تجاوبك السريع ,ها قد ارفقت صورة اخرى لنفس الرمز و اود ان اوضح لك انه ليس دائري فعرضه 9صم وطوله10 وهو مرتفع من جهة الغرب ومنخفض من جهةالسيال و بوسطه بصمة وليست جرن صغير وان شاء الله اكون وضحت
      الملفات المرفقة

اخي العزيز,
        بأذن الله هذا جرن ومعنى وجود جرن وبداخله جرن اصغر منه حتى وان كان الجرن الداخلي شبه بيضاوي فمعنى هذا"والله اعلم واجل" فهذا هو الحل انشاءالله:
        اذا كانت الاشارة جرنا" بداخله جرن صغير يقاس قطر الجرن الكبير ويكون القياس بأتجاه السيال وتحويل السنتمترات الى امتار ويدل على وجود مغارة داخل مغارة.
        وانظر اخي الكريم في آخر الخط العريض المحفور تجد جرنا" صغيرا" يرمز الى الباب الصغير الذي منه يمكنك الدخول الى المغارة والله اعلم اخي الكريم اما وان افدت اخي بقطر الجرن الكبير هو 9 طول و10 سنتم عرض فأنك اخي اخذت العرض من اعلى الجرن اشير عليك اخي ان تأخذ قطر الجرن الثابت في جميع قياسات قطره وهو من اسفل الجرن الكبير وستكون المسافة 9 سنتم اي المسافة 9 امتار بأتجاه السيال السابق ذكره.
        آمل ان اكون قد وضحت لك الشرح والحل اخي الكريم والله اعلم,وانصحك بأستخدام اسياخ النحاس لتبيان الباب الصغير والممر بأذن الله وعلى بركته تعالى.

اخي العزيز اعود واذكرك لو سمحت هذا التحليل لو كانت الصخرة ثابتة وغير منقولة.وقطر الجرن هو 9 سنتم لان شعاع الدائرة هو نفسه من وسط الجرن الى اسفله وهذه الزيادة ال 1 سنتم قاعدة للسيال والله اعلم واجل.

اخي الكريم الصخرة ثابتة 100/100

لو سمحت اخي الكريم كل الارض كما في الصورة منبسطة فهل يمكن ان يكون الباب تحت التراب كيف أستعمل أسياخ النحاس وهل الرموز المرفقة الاخري لها علاقة بهذا مع العلم انها عل بعد 15 او20م وما مدلولها ؟وجازاك الله خير

اخي صاحب الاشارة

انت من تونس اليس كذلك ؟

اخى البلهاوى صحيح هوى من تونس و احساسى لا يخيبنى و لهجت الخطاب لهجة تونسية و مع العلم انى شرح الاخ الغلى غالينس شفاه الله و اخرجه من المستفى عافى معفيا شرحه صحيح مع العلم ان مزال لدا صاحب الاشارة قبر ئخر و هوى قبر السداية و مكانه معروف اخى ابو غالب و نحن فى الخدمة

اخي العزيز جلال,
                    لك مني انت والاخوة الاعزاء جزيل الشكر والامتنان على عاطفتكم الكريمة تجاهي.
                    لكم مني كل احترام وتقدير

الحمد لى ربى اللدى شفاك و اخرجك عافيا و سليم تشكر الله على نعمته قلوبنى معك و انت فى المستشفى و لكنك توتابع معنا رغم المرض نشكر الله على سلمتك

يوجد لديك في الصورة الثانية سداية تدل على قبر

وفي الصورة الثالثة مربع حفر تثبيت لداموس والله اعلم

صحيح يا ابو غالب و لكن يلزم صاحب الاشارة ان يكون موجود

أخي البلهاوي وجدت صندوق "تمّ نهبه سابقا" يبعد تقريبا 4 متر لإشارة مربع مثل مربع الأخ

اخت غفران لو تكرمت لا تدخلى فى موضيع الاعضاء كى لا يضيح الموضوع الئساسى

يعمل...
                              X