إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو المساعدة في أقرب وقت

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجو المساعدة في أقرب وقت

بسم اله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد فالرجاء المساعدة فأنا أبحث على دلالة نقش مفتاح بسنين (أظنه تركي) بطول متر تقريبا على صخرة مسطحة ولكم جزيل الشكر مسبقا *

ليتك صورت المفتاح

لنحكم عليه

والحجر هل هوا متحرك ام ثابت
    سبحان الله قل ربي زدني علماً

[fot1]
    سندباد
    [/fot1]

أخي حاول إحضار الصور إلى جانب بعض المعطيات لنتمكن من التعاون

بسم الله الرحمان الرحيم
        بعد التحية و الشكر فيسعدني مدكم بصورة المفتاح مع العلم أنه منقوش على رخامة طولها 1.80 متر و عرضها 80صم و يوجد على بعد حوالي 4 أمتار في اتجاه كل سن من سني المفتاح حدبة من التراب و بجانبي الرخامة فتحتين صغيرتين أضنهما للمسك و دمتم بتمام الصحة و العافية مع الشكر مسبقا
        الملفات المرفقة

الاخ العزيز,
          لو سمحت ان تقول لنا كم هو طول الخط المستقيم؟
          وايضا" لما لون الاشارة مغايرة للون الصخرة الام؟هل حفرتها او ادخلت تعديلات عليها دون ان تدري اخي؟
          اتمنى عليك لو سمحت اخي وضع صور افضل واوضح واشمل للصخرة وما يحبطها
          بالتوفيق

بسم الله الرحمان الرحيم
            السلام عليكم و رحمة الله
            أشكرك على تعاونك و يسعدني أن أوضح لك أن الرخامة لونها أبيض و قد قمت بالحفر لكشفها فهي متواجدة على غرق حوالي 30 صم من سطح الأرض و هذه الصورة قد أخذت قبل كشف الرخامة كاملة ولكن باقي الرخامة بعد نزع التراب عنها هو مطابق للون الأبيض المحيط مباشرة بالمفتاح بالشكل و الحجم الموصوف سابقا ويمثل غرق النقش 40 صم في الصخرة و طول الخط المستقيم 70 صم و طول سني المفتاح واحدة 35 صم و الأخرى 27 صم و أ رجو منكم خيرا و السلام عليكم و رحمة الله

اخي العزيز,
              شكرا" لشرحك بيد انه قبل الحل انشاءالله لدي سؤالان لو سمحت:
              1-عند تنظيفك للصخرة هل كان "المفتاح" مغطى بالتراب ام فوقه رخام ام ماذا؟
              2-هل هذا الذي فوق "المفتاح"جرنا" ام ماذا؟
              اتمنى منك الاجابة لو سمحت اخي حتى يمكننا الاحاطة بالاشارة من جميع جوانبها ليكون الحل سليما" انشاءالله.
              بأنتظارك .

بسم الله الرحمن الرحيم
                أخي العزيز عند تنظيف الصخرة لم يكن فوق المفتاح سوى تراب و لم يكن هنالك جرنا و تلك ليست سوى قطعة معدنية فوق التراب و أنا في انتظار ردكم و جزاكم الله خيرا
                التعديل الأخير تم بواسطة المهلهل; الساعة 2010-07-04, 08:52 PM.

اخي العزيز,
                  الحل بأذن الله مع شكي بوجود جرن مخفي واعلمك اخي انه في حال اكتشافك لأي جرن قرب الفتاح يتغير الحل كليا":
                  1-قس اخي طول جزع المفتاح دون المقبض الدائري وتحول السنتمترات الى امتار تكون عندك المسافة اما وبالحديث عن الاتجاه وهنا ارجو منك اخي ان تركز معي قليلا":
                  أ-لديك اتجاهان:
                  1- الاتجاه الاول واتجاه السن القصير والمسافة هي طول جزع المفتاح دون المقبض مع تحويل السنتمترات الى امتار
                  2-الاتجاه الثاني هو بأتجاه السن الاطول اما المسافة فتكون طول جزع المفتاح دون المقبض مضافا" اليه فرق الطول بين السنين مع تحويل السنتمترات الى امتار
                  هذا والله اعلم واجل
                  على بركة الله

بسم الله الرحمن الرحيم
                    أخي العزيز لقد كنت على صواب فقد اكتشفت وجود ثقب في الصخرة يربط بين رأس المفتاح المتمثل في الدائرة و الخط المستقيم و يبلغ قطر هذا الثقب 9 صم و باركك الله في علمك و رزقك رزقا حسنا

اخي الرحمن تكتب هكذا( الرحمن )
                    التعديل الأخير تم بواسطة المهلهل; الساعة 2010-07-04, 08:56 PM.

الاخ العزيز ,
                      لو تفضلت بوضع الصورة الآن مع تنظيف هذه الاشارات جيدا" وانشاءالله خير .وما اوتيت من العلم الا قليلا اخي الكريم.
                      بالتوفيق

السلام علليكم ارجوا من سادتنا الكرام رفق بعض الصور للحكم على الحلول وشكرا اخوكم محمد علم

بسم الله الرحمان الرحيم
                          السلام عليكم و رحمة الله
                          إخواني هذا ما أستطعت تصويره فالمفتاح كبير و لا يحيط به سوى التراب و عمق الخط المستقيم 80 صم أما عمق الدائرة فهو 50 صم والسنين بعمق 2 صم و الثقب موجود على عمق 50 صم
                          الملفات المرفقة

اخي العزيز,
                            في هذه الحالة تبدل فقط طول المفتاح اي بمعنى قطر الجرن + طول الجزع مع بقية الحل السابق.
                            بالتوفيق اخي الكريم.

أخي العزيز بعد التحية أشكرك جزيل الشكر و أتمنى لك دوام الصحة و العافية والخير بقدرة الله سبحانه و تعالى

يعمل...
                              X