إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو المساعده في حل هذه الاشارات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجو المساعده في حل هذه الاشارات

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    اشارة جرن ذو سيال يتجه شمال غرب اقرب الى الشمال طول السيال 11سم تقريبا حسب السهم بعد القياس (طول السيال * 3.3 ) وجدة خرمه صغيره يبلغ طولها 5سم لها سيال طوله 1 سم يتجه شمال غرب( اقرب للغرب) بعد القياس (1سم * 3.3 ) وجدة سيال منفرد طوله الافقي (عند القداحه فقط ) 5 سم بحثت حول السيال لم اجد شي او شيء ملفة للتظر .[IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG]

الاخ كاتب الموضوعما معنى 3.3*؟اتمنى منك وحالة الشرح التي اقدمت عليها ان تعمل التالي:ما مدى بعد كل اشارة عن الاشارتين الباقيتين "اعني قياس المسافة بالامتار".فقط فقطوضع مقياس قطر الجرن فقطوضع مقياس الاضلاع الثلاث للمربع غير المكتمل ,فقطاتمنى منك عمل ذلك وسنعطيك تحليلها بأذن اللهتقبل تحياتي

3.3 x (طول السيال للجرن) 10سم = 33 متر ........... وكذالك طول سيال الخرمه *3.3
      بداء من عند الجرن 34 متر بتجاه سياله تجد الخرمة وبعد الخرمة بي 3.5 متر تجد السيال او المربع كما تقول طول الضلعين المتوازيين في المربع كل واحد 5سم
      شوف الصورة رقم 1 عبارة عن مخطط (نقطة الصفر هي الجرن اوصلني الى باقي الاشارات )

الاخ كاتب الموضوع اخي بدءا" ذي بدء لو تفضلت كم هو قطر الجرن وهذا ما لم تجبني عليه على كل حال ان المربع غير المكتمل يرمز الى بئر وتحليله كما بالصورة بما ان الضلع كما افدت طوله 5 سنتمتر وهذا الطول هو المسافة للوصول الى البئر مع تحويل السنتمترات الى امتار اما الاتجاه فهو بأتجاه السيال الطويل الخارج من احد اضلاع المربع غير المكتمل.اتمنى معرفة قطر الجرن منك اخي.على بركة الله بالتوفيق

يا اخي العزيز الموقع بعيد عني عند زيارتي له سوف اقول لك كم قطر الجرن مع العلم ان فوهته لاتشكل دائرة منتظمه كما في الصور ... هل من الممكن توضيح كيفية حل هذا المربع غير الكامل مرة اخرى خصوصا طريقة الاتجاه لوسمحة وجزاك الله خير الجزاء

اخي العزيز,ان طول الضلع الخاص بالمربع هو وحدة القياس وهو يرمز الى بئر ولقياس المسافة الى الهدف اي البئر تقيس الخط الوهمي ما بين الضلعين وكما تفضلت بأن الضلع يساوي 5 سنتمتر معنى هذا من الناحية الهندسية ان الخط الوهمي يساوي 5 سنتمتر من مبدأ ان المربع هو شكل تشكل زواياه الاربعة كل زاوية 90 درجة مع 4 اضلاع متساوية.هذه هي المسافة مع تحويل السنتمترات الى امتار.اما الاتجاه فهو بأتجاه السيال الخاص بالمربع مع الاخذ بعين الاعتبار ان تأخذ مسافة الفتحة الخاصة بالمربع وفي وسطها يكون اتجاه البئر هذا الحل الثاني في الاتجاه.اتمنى منك اخي الكريم استخدام اسياخ النحاس لتبيان الفراغات امام فتحة المربع بمسافة ما بين 4 الى 8 امتار.بالتوفيق وعلى بركة الله

مشكور اخي جزاك الله خير
              لكن لماذا تريد قطر الجرن مادام اوصلني للخرمه و الخرمه اوصلتني الى المربع ( الحل الان عند المربع فقط صح ولا لا اخي العزيز )

اخى المثقال لا نريد ان نقطع الحوار خلك مع اخوك عليونس

لاحظ هاذا الذي في الصوره وما تعليقك عليه جزاك الله الخير

اخي العزيز,اشكرك جزيل الشكر على تفاعلك الفاعل معي:اما وان جاز السؤال :لماذا اريد معرفة قطر الجرن فهو لشكي ان يكون الجرن اشارة الى دفين آخر فقط لا غير.اما عما تفضلت به اخي من السيالات التي تنزل لاسفل فحسب معلوماتي المتواضعة انها لا تشير الى شيء سوى انها تكملة لقطع المربع في ضلعه الاخير.تقبل تحياتي لك ولا تنس"لا تزيل احرف العلة"اسياخ النحاس فهي تساعدك على الاستدلال على الفراغات.على بركة الله

اخي الفاضل جلال.تفضل اخي لو سمحت رأيك يهمنا مع رأي باقي الاخوة مع انني اظن ستعلق على اشارة الخرمة ام انني مخطئ؟تقبل تحياتي

اخى غاليونس نحن معك و ادا اخطئت الطريق سوف نتدخل و انس موضوع الخرمية لا تدخلهى فى الموضوع مئنهى مجعولى لى ربط الدابة اللتى يستعملهى صاحب المكان ادا و جدت روز و معهم خرمية اعرف ان هناك دهليز فى المكان هناء صحبنا يربط الدابت اللتى يستعملهى مثل الحصان او البغل و يربطه فى الخرمية و ينزل الى تحت و فقكم الله

اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر
                          بالنسبه الى اسياخ النحاس انا لم استخدمها من قبل هل لها قاعدة في الاستخدام \
                          والله انا متعبك معي

اخوي جلال الخرمه صغيره جدا طولها الكلي 5سم
                            شكرا لك ورايك يهمنا

المشاركة الأصلية بواسطة مثقال مشاهدة المشاركة
                              اخوي جلال الخرمه صغيره جدا طولها الكلي 5سم
                              شكرا لك ورايك يهمنا
                              اخى انسى امر الحدوة فهيا لا تدل الى لى الربط

يعمل...
                              X