إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور نادره لمعصره قديمه

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• صور نادره لمعصره قديمه

الي عنده خبره في هذا الموضوع يتفضل .والموضع مهم جدا لأنو في كمان استفسارات عن مواضيع اخرى.

أخي الكشاف ممكن توضحلي الفتحه الي هليها الدائره ما هيه من فضلك وعلى ايش بدل.هذه الالفتحه في المعصره.مع العلم انه نحوته في نفس جدار المعصره.

السلام عليكم .اخي الكريم احفر تحت الفتحة مباشرة نحو الاسفل ونقسم الغنيمة انا وانت والله اعلم

حياك الله أخي مهند
        بالنسبة للصور فهي بالفعل ليست إشارات دفائن إنما مكان معصرة لأهل ذلك الزمان
        ولكن لم أرى أي إشارة للدفين ، وهذا لا يعني أن المكان ليس به دفين ، ولكن يفضل أن تبحث في المكان عن إشارات واضحة وذلك كالآتي:
        أن تنظم أرضية المعصرة وتزيل العشبتين اللي على يسار الصورة لأنها نابتة بش أو فراغ
        أن تبحث بقطر 15 متر عن جرن أو سيال أو رصفة حجارة نظامية
        نظف الحوض الصغير للمعصرة من التراب

وبالآخر راح يعطوك جائزة على تنظيف الآثار القديمة

بس شوف شرط إذا طلع شي ما تعطي أبو أنس شي منه

أخي الكشاف الجرن الي حطيت صورته في قسم الجرون يبعد عن المعصره من الجهه التي فوقها تماما حوالي من15 الى 20 متر تقريبا .الجرن الذي له ثلاث سيالات.و يوجد جرن آخر فوقه تماما يبعد حوالي من25 الى30 متر وله سياله واحده .راح ابعتلك خارطه مفصله بالموقع.وارجو منك الرد .

أخي الكشاف هذه خريطة الموقع كاملا الرجاء منك النصيحة شو العمل .

حياك الله أخي مهند
              بالنسبة للجرن الذي بالأعلى ... هل يخرج منه سيال ؟
              أرجو إرفاق صور للجرون التي ذكرت مع تحديد مكانها على الكروكي
              مثلاً : تكتب الجرن رقم 1 ومكانه بالكروكي في الأعلى ... وهكذا
              وإن شاء الله تحصل خير

هذا الجرن الاول مع والله أعلم سياله واحده .موقعه في الخارطه الاول فوق.

و هذا الجرن الثاني مع الثلاث سيالات و هو أسفل الجرن الاول في الخارطه.

وهذه المعصره وهيه أسفل الجرن الثاني.

وهذا النقور في التي في الخارطه

حياك الله أخي مهند ... شو شايفك صاحي بدري اليوم
                        التحليل الآن وصل مرحلة حرجة وحلوة بنفس الوقت
                        عندنا الآن إشارة توجيهية واحتمال وجود إشارة تثبيتية
                        فالجرن الثاني الذي يخرج منه ثلاث سيالات هو بالفعل توجيه لثلاث نقاط
                        أهم نقطة هي السيال الخارج منه على اليمن وعليك الاتجاه باتجاه هذا السيال مسافة 16- 25 متر تقريباً
                        وراح تلاقي جرن ثاني بعد هي المسافة أو سيال واضح

السيال الثاني يشير إلى مسافة أمامية ، وبعد هذه المسافة ستجد جرن ، وهذا الجرن هو الجرن الأول ...
                        لكن ... الجرن الأول لا يوجد له سيالة فهي ليست نظامية ، ولكن يوجد ما هو أهم منه وهو البصمة على يساره
                        فاحتمال يكون هذا الجرن هو تثبيتي على جانب الهدف مباشرة ، ولكن الجرن الثاني يخرج منه سيال مقوس يشير إلى الأمام مع الميول قليلاً لليسار ، وهذا يؤيد وجود هدف على يسار هذا الجرن ( الأول ) .

والآن مطلوب منك الآتي :
                        البحث عن إشارة مقابلة لسيال الجرن الثاني
                        البحث عن إشارة على يسار الجرن الأول مسافة 2- 7 متر
                        مع التركيز جيداً على الحجر اللي عليه الجرن الأول ، هل يظهر عليه التركيب الاصطناعي أو البشري ، وهل هناك تحشيكات وحشوات صخرية بين الصخور الكبيرة ، مع وضوح الرصف النظامي للحجارة المحيطة بالجرن الأول

بالنسبة للنقور أ و الجرون المبعثرة ، فهي تدل على قبور بالصخور ، ولكنها ليست مهمة مثل الجرون الأولى .
                        ركز على الجرون الأثنين بالأول وبعدين نرجع لهذه

ومطلوب منك تنظف يسار جرن المستطيل مكان العشبتين

ومطلوب منك تنظف المنطقة كلها حتى تأخذ جائزة أبو فيصل لحماية البيئة :d

أخي مهند لازم تعتب شوي ، وهل هذا لصالحك

وأسأل الله أن يرزقنا وإياكم من فضله

الله يجزيك الخير أخي الكشاف تعبتك معي بس الموضوع ممهم وعندي بعض الاسئله عن الجرون
                          .1.هل الجرن دائما يكون دليل لدفين .
                          .2.كم المسافه التي تكون بين الجرن والدفين في أقصى الحالات
                          .3.الجرن الذي لا سياله له على ماذا يدل.
                          .4.السياله التي تكون على طول الصخره من حافتها وكئنها السيالات التي توضع للسقف الذي يصنع من الكرميد للبيوت.
                          انا لسه في الموقع الاول ,لسه في عندي موقع ثاني ممكن نفتح موضوعه هلا ولا بعدين ,شو رايك ,طبعا مع صور.

وهذة صورة السياله التي على طول الصخره ,لم أستطع ان اخذ صوره للسياله يالكامل

1.هل الجرن دائما يكون دليل لدفين .
                              95 % من الجرون تدل على الدفين ، ولكن الجرون من الإشارات المغطاة تحت قشة وصعب حلها على غير المتمرس

.2.كم المسافه التي تكون بين الجرن والدفين في أقصى الحالات
                              أقصى جرن تم تسجيل حله على أرض الواقع من أهل الخبرات الذين سبقونا والمسافة كانت 32 متر بالضبط وهو جرن مع سيال ، ولكن الجرن مع إشارة أخرى لا يعتبر هو الأساس ، مثل الدعسة مع جرن أو الصليب مع جرن
                              فالجرن يأتي إشارة تكميلية للإشارة الأصلية التوجيهية

.3.الجرن الذي لا سياله له على ماذا يدل.غالباً ما يكون الجرن الذي بكون أي إشارة هو جرن تثبيتي يكون على طرف الهدف ، ومنها ما يدل على بئر ماء بالمنطقة أو مقياس أمطار ، ولكن هذا الأمر نادر ، و90% من الجرون المفردة هي دلالة على الدفين ، ولكن ليس أي شخص يستطيع اصطيادها ، ولجهل العامة بها أنكروها وقالوا أنها لا تدل على شيء ...

.4.السياله التي تكون على طول الصخره من حافتها وكئنها السيالات التي توضع للسقف الذي يصنع من الكرميد للبيوت.
                              انا لسه في الموقع الاول ,لسه في عندي موقع ثاني ممكن نفتح موضوعه هلا ولا بعدين ,شو رايك ,طبعا مع صور.

السيال المستقيمة والمنتهية مع نهاية الحجر يكون هدفها بنهاية السيالة مباشرة ، وشرط يكون عمق السيال أكثر من 3 سم
                              أما السيال المتعرج فيختلف تحليله ويعتبر من الإشارات التوجيهية التي ترسلك إلى مكان ثاني

وأبعد إشارة توجيهية رأيتها على أرض الواقع تدل على هدف بعد 75 متررررر وهذا بعد بحث طويل عن تحليل الأهداف المستخرجة والمنقب عنها من الباحثين الذين سبقونا في هذا المجال ....

والله الموفق

يعمل...
                              X