إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى خبراء قدماء ..أرجو تفسير الإشارة يوجد صورة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى خبراء قدماء ..أرجو تفسير الإشارة يوجد صورة

السلام عليكم السادة الأفاضل أرجو منكم المساعدة في تفسير الإشارة بالصورة المرفقة وبالسرعة الممكنة رجاء
    علما أنها موجودة في خرابة قديمة
    ولكم كل الشكر..

[CENTER][COLOR=#006400][FONT=tahoma][SIZE=5]لو كان المال يغني عن الرجال , لما تزوجت بنات الملوك ..[/SIZE][/FONT][/COLOR][/CENTER]

هذا الحجر ليس موضعه هنا

هناك من اعاد ترتيب هذه الحجارة واستخدمها

الاخ كاتب الموضوع
      هذا صليب بيزنطي بأمتياز والمكان كناية عن دير قديم واكيد تحت الدير يوجد سرداب.
      اتمنى التأكد من وجود جرون جانبية.
      تحياتي

اخي غالينوس نعم هو بيزنطي لكن ياتي فوق المدخل اما وجوده هنا فهذا امر غريب لذلك لابد ان يؤكد لنا صاحب الاشارة هل هناك من اعاد بناء هذه الغرفة مثل الاتراك مثلا ؟؟؟؟

فان كان الجواب لا فاكمل اخي صاحب الاشارة مع الاخ غالينوس بالنسبة لقضية السرداب

والله تعالى اعلى واعلم

اخي اسامة ممكن كلامك يكون صحيح ولكن كان البيزنطيون يضعون رمز صليبهم على الزوايا الاساسية من الدير لحماية المبنى من اي اذى.
          بالاضافة الى وضع صليبهم على مدخل الدير.
          لو سمحت اخي كاتب الموضوع البحث عن جرون جانبية من الداخل.
          تحياتي

اخي غالينوس اعتقد ان هذا الحجر مكانه الاصلي ليس هنا كما اشار الاخ اسامه واعتقد كذلك ان هذه الاشارة لا تاتي لوحدها ولا بد من وجود اشارات اخرى قريبه جدا لها فان وجدت فان الاخ صاحب الاشارة حظه جيد ان شاء الله وانفي وقتها صفة ان الحجر في غير مكانه الاصلي وبعدها نعتمد في تحليلنا على الاشارات الاخرى التابعه لها لان هذه الاشارة لوحدها تخبرنا فقط بوجود دير كما تفضلت لكنها لا تؤشر على مكان او اتجاه مكان الدير
            اخي صاحب الاشارة اتمنى عليك ان تبحث جيدا في اشارات قريبه جدا من هذه الاشارة حتى نتاكد من ان الحجر التي عليه هو في مكانه الصحيح
            على كل حال حتى لو لم تجد اشارات قريبه منها فليس هناك مشكله لانها ليست توجيهيه او تثبيتيه لكن المهم هي الاشارات الاخرى من جرون وغيرها والتي طلب منك اخي غالينوس البحث عنها واتمنى ان تكون في مكانها الاصلي وغير منقوله والله الموفق
            ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
            وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اهلا يا ابو احمد السبع واهلا اخ غالينوس

اخواني هذه لاشارة تاتي مع الدير او الكنيسة او غرف العبادة البيزنطية في ذلك العهد وتاتي فعليا فوق المدخل حسب ما رايت من عدة دور عبادة بيزنطية لكن الان نتوجه الى ما اشار اليه الاخ غالينوس بالنسبة لما هو ممكن ان يكون تحت الخربة لذلك
              انا لو كنت صاحب المكان اول شيء افعله انظف المكان من الحجارة في الداخل ومن الاوساخ ثم استعمل جهاز فراغ كي لا اضيع الوقت ومع التنظيف سيظهر اي شيء ان شاء الله

وفي النهاية الله هو الرزاق .

ابو محمد يا اخي اسامه مو ابو احمد هههههههههههههه
                هلا اخوي
                ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عذرا العتب على المومري ههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله
                    بداية الاخوة الأفاضل أشكر لكم اهتمامكم وردودكم وبعد
                    بالنسبة للاشارة السابقة هي على الجدار وبارتفاع 180سم عن الأرض تقريبا وعلى زاوية الجدار, والجدار عمار حجري كما هو واضح بالصورة وهو الوحيد القديم المتبقي ظاهريا ومتجه للغرب والفسحة المتهومة أمامه ويوجد بأحد الزوايا حجرين كبار ووسط الفسحة مرتفع عن حوافها بين 50-100 سم
                    وهذه صورة مخطط تقريبي للتفاصيل

وبجهاز jeohunter اعطانا اشارة خلف الاحجار 80%Gold الى الغرب وبعد الحفر متر ونصف تقريبا ظهر معنا حجر عليه جرن ولكم الرأي اخواني الأفاضل
                    وهذه صورة الحجرين عند الزاوية وصورة الحجر الذي يحتوي على الجرن والذي ظهر أثناء الحفر ... هذا كل ما نحن عليه والله الموفق ...أفيدوني جزاكم الله كل الخير

ودمتم سالمين غانمين...
                    [CENTER][COLOR=#006400][FONT=tahoma][SIZE=5]لو كان المال يغني عن الرجال , لما تزوجت بنات الملوك ..[/SIZE][/FONT][/COLOR][/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      كما تفضل الاخوة هذا صليب بيزنطي داخل دائرة وحله موجود
                      اما مكانه فانا اعرف الحل اذا كان يأتي فوق صخرة ثابته وليس
                      مثلما هو الان على حجر متنقل وقد يكون كلام بعض الاخوة صحيحا
                      على اي حال ضع قياسات الصليب وقطر الدائرة كي تكتمل الصورة
                      دمت بخير
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

نصيحتي اليك اخي الكريم ان استخدم اسياخ النحاس لتبيان الفراغات داخل المبنى.
                        تحياتي

السلام عليكم إخواني الأفاضل
                          شكرا لكم على اهتمامكم وبعد للأخ المستكشف بالنسبة لسؤاله عن قياسات الصليب فهي 10 * 10سم وقطر الدائرة 15سم ولك الشكر
                          والسيد الفاضل غالينوس بالنسبة لأسياخ النحاس عملت عليها ضمن الفسحة المذكورة ولكن احسست بان الاسياخ عليها تأثيرات وتشويش فهي غير واضحة المسار وذلك لأن المكان ملئ بالحديد والخردوات القديمة المهترئة والتربة تحتوي على قطع فخارية بانواع متعددة مع العلم أن المنطقة ضمن حي سكني ومحاط بالدور السكنية من الجهات الأربع ويصعب تنظيف المكان ..أرجو منك سيدي الفاضل النصح لما نحن عليه الآن ...بانتظار ردّكم ودمت بخير وجميع الإخوة في منتدانا العزيز..

اخوى الطير دائما و حسب تجارب الناس اللتى قبلنى
                            عند اجود مثل هذا الصليب البزنطى فى ديرة قديمة يكون هناك مبنى ثانى تحت هذه الديرة و هذا المبنى لى الطقوس و ربمى لى الدفن و شكرا

عزيزي الطير الحر السلام عليكم ورحمة الله
                              ما انت عليه الان هو قصر من العهد البيزنطي بلا ادنى شك ومكان الاشاره صحيح 100%
                              وتحت القصر يوجد مغاره وفيها قبروما عليك سوى ان تجد جرن الاتجاه ويكون في الزاويه الثانيه من المبنى ويكون على شكل بيضوي وليس دائري او على شكل جرن مقلوب اذا وجدته نكمل ان شاء الله
                              [url]http://www.alfhrs.com/ss.htm[/url]

يعمل...
                              X