إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجرون الكثيره ارجو الافاده

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الجرون الكثيره ارجو الافاده

اخوتي الاعزاء هناك جرون كثيره على صخره بجانبه[IMG][/IMG]ا معصره ومصفاه للزين هل يمكن انت تدل هذه الجرون على قبر او دفين [IMG[IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG]
    اخوي ابو سلمى وباقي الاخوه الخبراء تم بحمد الله رفع الصور بنجاح انتظر ردودكم وارجو منكم الافاده واشكركم جزيل الشكر لاهتمامكم با اهل فلسطين ويارب يغيير ها الحال وينصرنا وشكرا اخوتي انتظر الردود منكم اخواني

وهذه صوره تفصيليه ايضا توضح ان الجرون ليست متساويه في قياساتها وان منها الكبير ومنها الصغير هدول اكبر جرنين عرض الاول عرضه 60 عمقه 40 التاني عرضه20 طوله 40 عمقه 30 والباقي تتراوح عمقها ما بين ال5 سم وال15 محد اقصى وعرض باقي الجرون تتراوح 15-20 سم وطولها ما بين 20-30 سم ما رايته من دون حفر هو 14 جرن ويمكن يكون كمان مع العلم ان المنطقه هي سهل وقبالها جبل وفي الجبل كمان جرون ولكن لا اعلم ان كان هناك صله بين جرون الجبل وهذه المنطقه المليئه با الجرون افيدوني افادكم الله با العلم الواسع واغناكم بفضله وشكرا[IMG][/IMG]

وهذه صوره عامه عن الموقع توضح طبيعة المنطقه افادكم الله افيدوني وشكرا لكم
      [IMG][/IMG]
      [IMG][/IMG]
      [IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

الاخ كاتب الموضوع
        من وجهة نظري المتواضعة ان الجرون الكبيرةليست تكنيزية بل هي رمز لآبار تخزين عنب وزيتون وقمح وخلافه.
        اما الجرون الصغيرة فهي كذلك غير تكنيزية لأنها غير هندسية وان كانت ترمز الى قبور فبسبب شكلها الفقير تعكس او ترمز الى ان القبور فقيرة جدا".
        هذا والله اعلم واجل
        تحياتي

بارك الله فيك اخي العزيز اخ غالينوس انت فعلا كنز لانك عالم ذكي لانه فعلا المنطقه غير هندسيه وعشوائيه بجانب قريه عربيه قديمه جدا وفقيره جدا ههههههههههه اذا المنطقه مليئه با الفقر ولاكن اخي العزيز يوجد في الجبل المقابل جرون على شكل صحن انشاء الله سوف ااتي با الصور واستفيد من خبرتك وعلمك النافع جزاك الله خيرا كثيرا وعطاك مالا وفيرا ادخلك فسيح جناته جمعا با اذن الله

بارك الله فيك اخي هادي واشكرك على رفعة اخلاقك وبأنتظار مزيد من الصور علك تستفيد ان شاء الله تعالى.
            تحياتي

كثرة الجرون لا فائدة منها فاما وضعت كما اشار اخي غالينوس لامور اخرى غير التكنيز واما وضعت للتمويه وتشتيت الفكر عن اشارات مخفيه تحت التراب
              شكرا
              ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
              وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اخي الكريم لقد تبين لي انك كتبت عن نفس هذه الاشارة في اكثر من موضوع لذلك ارجو عدم تكرار ذلك مستقبلا
                هذه المرة لا اريد ان الغي موضوعك الثاني هذا الذي كتبته اليوم حتى لا اثقل عليك بوضع الصور مرة اخرى بموضوعك يوم امس واكتفيت بتنبيهك مع خالص الرجاء ان لا تتكرر
                ليس كل ما يلمع ذهبا

اخي العزيز يوجد مغارة تؤدي الى مغارة اخرى في المنطقة وكذلك هذه الاشارات كنعانية وليست رومانية والله اعلى واعلم

ثم ان وجود الجرون الكبيرة بهذا الشكل احد هذه الجرون الكبيرة كان بالاصل ران تكنيزي والباقي تمويهي

وقد استخدمت هذه الحيلة ايضا الرومان فوضعو ران اصلي وبجانبه عدة جرون كبيرة تمويهية

المهم للتاكد من كلامي هل يوجد من الجرون الكبيرة جرن في داخله جرن صغير ؟؟؟ ومكسور من جانبه الاعلى ؟؟؟؟

ثم صف المكان بشكل اشمل اخي

واعلم اخي ان الكنعانيين استخدموا التمويه كثيرا في اشاراتهم ومدافنهم لا يحدها اتجاه .

اولا اخي المشرف (السبع) شكرا لا اخلاقك الرفيعه وكثر الله من امثالك وشكرا لردك مع انه غير واضح وليس بشافي..... اما با النسبه لتكرار المواضيع انا اعتذر اعتذار شديد كوني اول مره اشارك بمنتدى ولم اكن اعلم انه ممنوع تكرار الموضوع ولكن الانسان يتعلم كما واجهت صعوبه برفع الصور وبعدها حللت بنفسي وعرفت كيف رفع الصور شكرا اخي المشرف السبع............

الاخ هادي

ملاحظة على الصور وليس تحليل

ان الاجران اتت على شكل مستقيم ومتتابع

اتمنى لك التوفيق

خلاصة حديثي اخي هادي ان تبحث عن اشارات اخرى ربما تكون مطموره تحت التراب بعمق 20 او 30 سم وتكون اشارات متقنه الا انني من الان اقول لك انك قريب من منطقة ابار وربما وجود بعض المغر واستبعد وجود قبور وربما لغرض الزراعه او الصناعه لدى هذه الحضارة الى هنا تحدثنا هذه الجرون اما ان كان بهذه المغر او الابار تكنيز ام لا فلا بد من اشارة قويه ومنتظمه تؤشر على ذلك فربما تكون هذه الاشارة قريبه من البئر او المغارة وربما تكون هذه الاشارة مطمورة في التراب وتؤشر على مغارة او بئر مخفيين
                        كل هذه احتمالات وانت سيد الموقف لانك موجود على ارض الواقع وترى ما لم نراه نحن
                        اخي الكريم بالنسبه لموضوع الجرون فهو موضوع صعب التحليل فيه عن بعد ان لم تكن هناك اشارات غير الجرون وهذه الاشارات تخبرنا على الاقل عن الحضارة التي سكنت هناك وبما ان الجرون جاءت مشتركه لمعظم الحضارات فانه يصعب علينا لوجودها وحدها ان نحدد لاي حضارة الا اذا كانت جرون تركيه ونعرفها من عدم الدقه في صنعا وطريقة عملها
                        ارجو ان اكون قد وفقت بتوضيح هذا الامر واهلا بك
                        ليس كل ما يلمع ذهبا

جزاك الله خيرا اخي وعزيزي (اســــــــــ ـامه ممممم)واشكرك على جهودك الجباره واليك ما طلبت اخي لتشرح وتوضح اكثر لانه لا يوجد جرن كبير بداخله جرن وراسه مكسور على كل حال
                          هذه الجرون تبعد هن المعصره سبعة امتار وهاي الصوره بتوضح كمان بصمه بداخل جرن وجرن صغير بجانب جرن 5في 5 متل ما هو موضح با الصوره اخي ان كان لديك اي افاده اكيده
                          صرحلي بها وفيدني افادك الله وشكرا لك
                          [IMG][/IMG]
                          ولاكن اخي اسامه انا اشك انه كلام غالينيوس الاخ المحترم منطقي جدا وانه بما انه يوجد بجانبها معصره وصفايه مربعه فهذه الجرون جزء من هذه المعصره يعملون بها النبيذ او الزيتون او يضعون بها مااربهم وحاجياتهم وهي دلاله لا ابار تخزين وتموين والله اعلى واعلم انا ابحث عن طرف خيط وشيء مقنع
                          ان قثلنا انها جرون تمويهيه فلماذا كما قال الاخ غالينيوس الجرون غير مرتبه بشكل نظامي فهي فعلا تدل على عمل فقير وليس تكنيزي لانها جرون عشوائيه وبا النسبه لمغاره ليس هناك اي دليل على وجود مغاره كما قال اخ السبع المشرف جزاه الله خيرا ولاكن ان ادركت شيء مفيد اخي وعزيزي واستاذي اسامه فا انا انتظر الردود وشكرا لكم

اهلا بك اخي العزيز فلسطيني لكل اخي رايه الخاص وكل يحلل من الطرف الذي يراه او يشك فيه ونحن هنا نحترم اراء بعضنا وكل محلل يعطي رأيه في الاشارة وعلى كل اخي انت صاحب القرار والحكم على الراي اولا واخيرا فانت من يقف على الاشارة والمنطقة .

وموفق ان شاء الله واصل مع اخي غالينوس وان شاء الله ربنا يرزقك .

اخي السبع لقد قرات ردك للتو وانا فخووووووووووور جدا بردك الخبير والعميق اشكرك جزيل الشكر ولاكن هناك بعض التسائلات اولا الجرون كثيره وليست متساويه ثانيا شكلها ليس مدروس ولا قانوني كما اعتدنا عليهاثالثا هل من الممكن ان تكون هذه الجرون علامه توجيهيه للجبل اللذي امام المنطقه علما با ان هناك جرون سوف احضر صورها بمقابل هذه الجرون هناك جبل وفيه جرون
                              اعتقد انه سوف يكون رد على هذه الاسئله عندما احضر الصوور للجرون اللي با الجبل المقابل
                              اما با النسبه لحضارتها فحسب معلوماتي التاريخيه انها ار كنعان ودليل القدم والفقر واضح من شكل الجرون كما قال اخ غالينيوس تعود للحضاره الكنعانيه والله اعلم تابعوني الليله او غدا لا احضر لكم باقي الموضوع حتى نجد الحل وبارك الله فيكم جميعا

يعمل...
                              X