إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخي الكشاف اليك الصور في موضوع منفصل كما طلبت

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اخي الكشاف اليك الصور في موضوع منفصل كما طلبت

اخي الكريم اولا اضع لك كروكي للصور

ابدء اولا بالدعسه

والجرن الذي بين الدعسه وجرن التثبيت

وخف الجمل

واليك صوره جرن التثبيت

اخي الكريم خف الجمل الفتحه تتجه مباشره الى جرن الذي بين الدعسه جرن التثبيت

اخي الكريم الان الى الصور التي على الصخره التي عليها جرن التثبيت
    اولا صوره الصخره ومع تحديد مكان كل اشاره ولكن الامكنه تقريبيه وليست دقيقه ميه بالميه

الان صوره السهم كما اسميته

اخي هذا السهم كما اسميته حضرتكم هو شرق البصمه بنصف متر تقريبا
    وكما قلت سابقا ان في داخل القلب او راس السهم هناك جرن دائري بشكل محترف جدا قطره 1 سم وعمقه 3مم
    وهو في الجانب الغربي للقلب
    واليك صوره راس السهم

اخي وعلى شمال هذا السهم يعني شمال شرق البصمه هذا الجرن الذي حولها منخفض عن الصخره قليلا يعني تقريبا جرن داخل جرن مربع

اخي وعلى نفس الصخره ومن جهه الجنوب وجدت هذا الشكل لا اعلم مدى اهميتها

اعتزر للاطاله وجاهز لاي استفسار واشكرك سلفا بارك الله بكم وجزاكم خيرا عني وعن جميع الاخوه

حياك الله أخي أحمد حبيب
    شوف أخي ...
    الآن بدي تركز معي أكثر ، وإن شاء الله تحصل خير بإذن الله ومنه
    فأنت تريد وأنا اريد والله يفعل ما يريد ...
    بسم الله نبدأ ...
    أخي الكريم إشارة الخف إشارة توجيهية توصلك إلى جرن فايش تثبيتي يكون فوق الهدف عادة والهدف يكون على عمق متر ونصف داخل الصخر - والله أعلم
    والإشارة الثاني هي عبارة عن دعسة فرس بجانب مستطيل ، وهي تشير إلى قبر فارس وبه جميع ملابسه وعتاده - والله أعلم
    فبدي منك تتأكد هل الخف يتوجه رأسه للجرن الصغير أو الجرن الثاني الذي اشرت إليه بالكروكي ؟
    وتصور لي الآتي :
    الجرن اللي بين الجرن التثبيتي والجرن المستطيل والدعسة -
    تصور الصخرة اللي هو عليها من اكثر من جهة حتى احكم عليها لأنه احتمال يكون تثبيتي لدعسة الفرس
    أما الجرن الثاني الفايش ( بصمة التثبيت ) فهي بإذن الله قريبة جداً من الدفين وعلى مسافة 2متر - والله اعلم

الآن مطلوب منك أن تعطيني المسافة بين السهم والبصمة التي امامه - وإن شاء الله يصير خير
    تراك على جوانب الدفين - والله اعلم
    واحتمال يكون هدفين - هدف لخف الجمل ، وهدف لدعسة الفرس مع الجرن
    وكل وحدة أهم من الثانية
    بس هدف الخف موجود بين الصخور بطريقة مركبة ، داخل ران صخري على عمق متر ونصف - والله أعلم
    أما الثاني الخاص بدعسة الفرس فهو عبارة عن قبر لفارس واضح المعالم على بعد 2 متر من الجرن الذي يبعد 15 عن الإشارة نفسها ...

ركز كثير وحاول نظف حواف الصخرة اللي عليها الجرن الأول والجرن التثبيتي
    وربك يجيب خير

وإن أصبنا فمن الله وحده ولا فضل لبشر في ذلك
    وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان

وأسأل الله أن يسدد سهامنا وسهامكم لما فيه الخير والصلاح

أخوكم / الكشاف

بارك الله بك اخي على ردك واهتمامك
      اخي بالنسبه للخف نعم يتجه تمام نحو الجرن الي في الوسط يعني الى الجرن الذي بين الدعسه وجرن التثبيت وان شاء الله اجيب قريبا ما طلبت واعتقد انك تقصد المسافه بين السهم وجرن التثبيت
      واود ان ازكر لك امر ربما يكون مهما امام السهم عندما طرقت على الصخر سمعت صوت صدى وعن الضرب عليها طلعت انها هناك طبقتين صخر على بعد وكان في النهايه كانه قص بشري ولكن اعتقد ان الماده التي كسرتها ليست صخر لانني شكيت يكون صب والله اعلم

الجرن الثبتيبي عادة يكون فوق الهدف أو حافته مباشرة - والله أعلم
        وهنا له إشارة تكميلية غريبة وهي السهم ، وعادة لا يكون مع الجرن التثبيتي أي إشارة تكميلية سوى السيال ويكون يصب فوق الهدف مباشرة
        وهنا السهم أتوقع أنه يحل محل السيال حسب الحقبة التابعة لها
        والخف استعمل بكثرة من الحقبة البيزنطية الشرقية وهدفها رائع وشبه سهل
        ولكني ما زلت متأكد أن هدف خف الجمل لا يشمل هدف دعسة الفرس
        ركز أمام السهم مسافة 3 متر وحاول افحص الصخرة التي ذكرت أنها فارغة بشكل دقيق وحاول اثقبها
        وعادة يكون الران ضمن الصخر ومركب عليه الصخر تركيب , واحتمال يكون الهدف مباشرة بعد السهم
        ركز وشوف اللي قلت لك عليه

والله الموفق

لا تهمل الإشارة ولا تروح لغيرها وحتى لو كان عقرب نفر
        هي هامة جداً وقربت كثير

وبدي منك شغلة اهم الآن :/
        أنت ذكرت أكثر من جرن على الصخرة اللي عليها السهم ، وذكرت جهات شمال وشرق ، ولكني لم أستطع تمييز الجهات
        فارجو منك أن تضع صورة علوية للصخرة ، أو رسم كروكي للصخرة مع الجهات ، مع عدم إغفال الجرون والإشارات الموجودة على نفس الصخرة مع المقاسات والابعاد
        وأسأل الله ان يرزقنا الله وإياكم من واسع فضله - إنه ولي ذلك والقادر عليه

مرحبا اخي الكشاف واشكرك على ردك واسف لاني عم اتعبك معي ربنا يجزيك الخير عنا يا رب
          اخي لي سوال منزو زمن يخطر ببالي تقول بان خف الجمل تكون فوق الهدف صخوره مركبه بطريقه معقده وتحتها الهدف على عمق متر ونصف اخي كما فهمت منك بان الصخور تكون من مستوي الارض وتحت هل هذا صحيح وكم هي تقريبا حجمها اخي ان شاء الله غدا اجيبلك كل الصور والقياسات المطلوبه ولكن لي طلب اخر كنت قد وضعت صور الخنجر في موضوع منفصل وبما انها ايضا تقع بمنطقه قريبه من الخف ارجو ان تخبرني برايك لانني سوف ازوراها ايضا

اخي الكشاف اعزرني ولكن للاسف لم استطع ان اتي بالصور وان شاء الله سوف اتيها قريبا ولكني لاحظت بان هناك بعض الصور وضعتها ولم تعلق عليها مثلا داخل راس السهم وباتجاه جرن التثبيت يوجد جرن دائري صغير جدا وبشكل محترف
            وايضا الجرن الذي داخل جرن مربع ولكن الاهم اخي
            هل من الضروري ان يكون فوق الران صخور كثيره ام يمكن ان يكون صخره واحده مركبه وتحتها الران
            اخي وفي حال وجدت الصخره كيف اميز الران هل يكون ايضا فوقها شي معين واعتزر للاطاله

حياك أخي أحمد
              بالنسبة لخف الجمل فعادة يأتي بين صخور مركبة بشكل واضح لا تخفى على صاحب الفراسة
              أم الجرن الذي أمام السهم فقد رأيته ، وهو يشير إلى الهدف - والله أعلم
              والران يكون بين الصخر ، ومو شرط يكون فوقه كومة من الصخور واحتمال ان يكون فوقه صخرة واحدة ولكنها تكون مميزة ولها تحاشيك ( حجارة صغيرة من الجوانب أو ما شابه )
              وركز باتجاه السهم وإن شاء الله تحصل خير
              ولكن هناك أمر هام لم تنبهني عليه ، وهو أن خف الجمل مفتوح من يساره
              يا ليت تجيبلي صور اخرى لخف الجمل ايضاً
              وإن شاء الله يصير خير

اخي الكشاف مرحبا من جديد لقد تم ازاله حوالي 10 صخور مركبه ووجدت حجر ضمن الصخره وكانت متصله بطرف واحد بالصخره وتم ازالتها ولكن هناك حجر اخر كما مبين من الصوره وهي لا تتحرك ولكن الغريب ان جوابها ترابارجو التاكد انني في المكان الصحيه
                الملفات المرفقة

حياك أخي أحمد
                  وين حفرت بالضبط ؟
                  بأي مكان وتحت أي جرن ؟
                  أنتظر منك التوضيح
                  وإن شاء الله تكون نازل صح

المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
                    حياك أخي أحمد
                    وين حفرت بالضبط ؟
                    بأي مكان وتحت أي جرن ؟
                    أنتظر منك التوضيح
                    وإن شاء الله تكون نازل صح
                    اخي الكريم حفررت في الصخره التي عليها جرن التثبيت والكروكي اظنها واضح الصخور كانت مركبه تركيب واضح حوالي عشره صخور وهي تماما غرب جرن التثبيت وفي الجرن الي واضح من الصوره اسفلها صخره مدوره وسطححها مثل قبه وجوانبها تراب وحتى تحتها تراب ارجو ان توضح لي هل يمكن ان يكون هو الران

يعني تقصد الجرن الصغير الفايش ، أم الجرن المقابل للخف ؟؟؟
                      أخي الكريم ...
                      أثناء الحفر يتبين معك أن الحجارة مرصوفة بشكل منظم ، وموضوع بينها حجارة صغيرة لتثبيتها ببعض
                      وبالنسبة للران فهو يكون واضح جداً ويكون عادة بين صخرتين - يعني الصخرة المحفور فيها الران وصخرة مركبة فوقه - بس
                      وإن شاء الله ما يضيع لك تعب
                      بس يا ليت توضح لي على الكروكي أين بدأت العمل ؟؟؟

واحنا اتفقنا أنك تجيب مقاسات السهم وغيره ، وأنت بدأت حفر مباشرة ؟؟؟
                      يا ليت تتريث شوي ...

السلم عليكم
                        نرجو من الاخوان ان يكون هناك بعض الصور التوضيحية للران
                        ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
                          يعني تقصد الجرن الصغير الفايش ، أم الجرن المقابل للخف ؟؟؟
                          أخي الكريم ...
                          أثناء الحفر يتبين معك أن الحجارة مرصوفة بشكل منظم ، وموضوع بينها حجارة صغيرة لتثبيتها ببعض
                          وبالنسبة للران فهو يكون واضح جداً ويكون عادة بين صخرتين - يعني الصخرة المحفور فيها الران وصخرة مركبة فوقه - بس
                          وإن شاء الله ما يضيع لك تعب
                          بس يا ليت توضح لي على الكروكي أين بدأت العمل ؟؟؟

واحنا اتفقنا أنك تجيب مقاسات السهم وغيره ، وأنت بدأت حفر مباشرة ؟؟؟
                          يا ليت تتريث شوي ...
                          حيالك الله اخي الكشاف اخي الكريم الصخور كانت مركبه تمام والحقيقه ان السهم الاول الي طلبت مقاساتو يتجهه نحو الجنوب واعتقد انه تمويه والصخور كانو باتجاه الغرب وايضا في القسم الغربي وتحت الصخور ظهر سهم كبير نوعا ما ولكنه نفر وهو يتجه نحو الغرب واما الجرن الي انا شاكك ان يكون ايضا تمويه عن الهدف يقع شمال السهم النفر وغرب الجرن الفايش واليك الكروكي ولكن السوال الران هل ممكن ان يكون مملوء بالتراب وهل ممكن ان يكون عميق جدا
                          كنت اظن مجرد فتح الغطاء عن الران يكون الهدف

مرحبا اخي الكشاف كيف حالك بانتظار متابعتك معي

يعمل...
                            X