إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى اخواني المحليلين الافاضل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى اخواني المحليلين الافاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني اود ان استشيركم... لي ابن عم قال لي انه وجد باب مغارة مغلق في ارضهم وعندما فتحها وجدها مليئه بالتراب ولم يعمل بها وقال بنفسه اكيد الموجود بها من فخار وزجاج اكيد مكسر من الردم.. ولكن جلب انتبهه ثلاثة جرون على شكل مثلث بسقف المغارة عند المدخل على اليمين ولم يكترث وقام باغلاقها علما انه هو اول من دخلها او وجدها.. والمنطقة خربه مليئه بالمقابر وابنيه مهدومه للرومان.
    اعلم اخواني ان الصور ابلغ من الكلام .. المشكله ان المغارة اغلقت..وعملها متعب..
    اود مساعدتكم وتوجيهكم.. على ماذا يدل هذا الرمز؟ وهل تستحق العناء.؟
    بارك الله بكم جميعا

اللهم صلي على سيدنا محمد

اخي اول شيء الى اين يفتح باب المغارة ؟؟؟

كم مساحتها ؟؟

والاصل اخي ان نرى هذه الجرون وخصوصا وانها بالسقف .

اذا حابب ابن عمك يعرف امرها لابد من الصور اخي .

اخي الكريم بامكانك سؤال ابن عمك هل الجرون متساوية القطر والغمق؟
      هل المسافه بينهم متساويه؟
      هل يوجد بينهم اي سيال او خط؟
      على العموم اشارة الثلاث جرون بشكل مثلث هي بحد ذاتها اشارة تكنيزيه والله اعلم وهي من الاشارات التوجيهيه
      وبما ان باب المغارة مغلق فاني اعتقد باذن الله ان الدفين ما زال موجود
      اخي الكريم هذا الكار بدو تعب وجهد ولو انا مكانكم كان رجعت وفتحت المغارة حتى لو بقعد شهر ونا بفتح فيها
      بالتوفيق اخي واتمنى الاجابه على تلك الاستفسارات
      سلام
      ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
      وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        شكرا اخي ارسطوطاليس على مرورك
        انا ذهبت الى مكان المغارة وبابها الى الشمال وقياس المغارة 3*3 تقريبا ...اود مساعدتكم ولو بشكل عام عن الاشارة.. وهي الان مغلقه وانت تعلم اخي ارسطوطاليس صعوبة العمل وهي عميقه.
        والشكر الجزيل لكم وجعله الله في ميزان حسناتكم
        ا
        التعديل الأخير تم بواسطة خازندار; الساعة 2011-11-02, 09:28 PM. سبب آخر: تكملة الموضوع

اخي اقولك ما عندي والله اعلم

هذه المغارة بها بئر ماء ويبدو ان هذه المغارة في بطن جبل وبها عين داخل المغارة كانت تملئ البئر .

وليست تكنيزية والله اعلم واسال صاحبك ربما يتذكر .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            بارك الله بك اخي السبع على ردك للموضوع وكلامك صحيح 100%
            المشكله خبرتنا قليله جدا بهذا المجال .وقرات في منتداكم الطيب واحببت ان استشيركم ...
            مجرد نظرة كانت للسقف انشالله بعد العيد رح نشتغلها .. واود توجيهكم ماذا افعل عند دخولي اليها واعلم ان الارزاق من عند الله سبحانه وتعالى..
            اكرمكم الله جميعا

اخي الكريم
              هذه المغارة بكر اي لم يعبث بها احد ولا يمكننا التكهن ماذا يوجد داخلها الا بتفريغها من التراب وتصفية التراب بنخله وفحص جنبات الباب وكذلك السقف وعلى ضوء ما نجد من اشارات
              يمكنك تحديد نوعية العمل.
              تحياتي

السلام عليكم اخي المقدادي من تجربتي وخبرتي المتواضعة المغارة نفس مبدا القبر قد تكون مع مرور الايام ملأت بالرواسب والاتربة وقد تجد بعد تنضيفها تحوي في جدرانها قبور على الجانبين فوق بعضها على شكل صفين متقابلين وانت وحظك اخي العزيز انا لو منك مابعيد غير فيها اهم شي تشتغل على مهلك لانو في شغلات بتتكسر كثير نتيجة المعدات غير المناسبة ويمكن تلاقي بنص المغارة اذا فيها قبور نفخات زجاجية لاتسحبها فورا من التراب صب حواليها شوية مي واستنى عليها وفي شغلات كثير هاي طبعا على فرض انو المغارة تحوي قبور اما اذا في اشارات بتوخذك على شغل ثاني مابعرف ننتظر الصور وراي الاخوة المحللين تقبل مروري
                [CENTER][COLOR=#0000FF][SIZE=4]نصف العلم لا أعلم
                [/SIZE][/COLOR][SIZE=4][COLOR=#FF0000][SIZE=7]بعد القٌرايب قٌصر العمر
                مازاد[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

اشكرك اخي جلال والله يجيب الي فيه الخير
                  وكل عام وانتم بالف خير

هل المغارة تقع قرب خربة قديمة - رومانية -
                    وهل بابها منتظم - مقصوص بالصخر بشكل جيد -
                    سبحان الله وبحمده
                    سبحان الله العظيم
                    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                    ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                    أرسطو

بسم الله الرحمن الرحيم
                      اشكرك اخي ابو سلمى على اطلاعك للموضوع
                      نعم هي بجانب خربه ومن الغرب كلها مقابر ومعظمها مفتوحه وكذلك من الجنوب مقابر
                      واما الباب مقصوص بالصخر.. لو اي معلومه بخصوصها بارك الله بك ابو سلمى

هذه املغارة تعني وجود قبر داخلها سبق وان عملت على واحدة مثلها تقع الى الغرب من خربة رومانية وكان بابها مقصوص في الصخر ولكن الفرق الوحيد ان في سقف الغرفة جرنان وليس ثلاثة جرون وهذه المغر العمل فيها صعب لانها بحاجة الى ان تخرج جميع الاتربة والانقاض منها وهذا يحتاج الى فترة طويلة ولذلك انا نسيت الموضوع ولم اتابع فيه وعموما قد تكون بعض منها منهوبة منذ زمن وهذا يتبين من شكل التراب والانقاض فيها القبر ليس مهما كاهمية الخربة وما فيها لان القبور المهمة تكون قرب الخربة او فيها وفقك الله
                        سبحان الله وبحمده
                        سبحان الله العظيم
                        استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                        ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                        أرسطو

رزقكم الله منواسع ابوابه .

السلم عليكم ورحمة الله وبركاتهاشكرك ابو سلمى على اهتمامك للموضوعفعلا حكيك منطقي من اول الشغل بتبين.. انشالله بعد العيد رح نشتغلها اخي وليد الله يرزقنه ويرزقك انشالله اشكرككل عام وانتم بخير الجميع

يعمل...
                            X