إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثعبان كبير في هذةالمغارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ثعبان كبير في هذةالمغارة

ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاتة......وبعد
    احبتي اعضاء المنتدى العزيز على قلبي (منتدى قدماء)
    ماذا تعرفون عن هذا الثعبان الاسود الضخم؟
    احبتي يوجد قريب من المنطقةاللتي اسكنهامنطقةصحراوية وهي معروفة منذ القدم انهاطريق للتجارةمنذالقدم
    يوجدبهاثعبان اسود ضخم الحجم وهذا الثعبان معروف لدى البدو ويقولون بان اجدادهم يحدثونهم عن هذا الثعبان
    وانهم يسمونةب(الييم)وهوموجود في مغارةفي الجبل وانة لم يغادرهذا المكان .
    ومن الصدف ان اخبرني احد زملائي عن هذا الييم بقولةانة في يوم من الايام كنا معزومين عند احد اقاربنا
    في البر عند ابلة وكان طريقنا بالسيارةيمر من منطقةالييم ونحنو نقود السيارة اذا ب(كفرسيارة)نراةامامنا من بعيد
    وعند اقترابنا منةتفاجئنا بانةليس بكفرسيارة بل انة الييم ويقول اني ذهلت مما رئيت من كبر حجمة وانة راى علية
    بعض الشعرواخذيزحف حتى دخل المغارةونحن واقفون لم نتحرك ومذهولين منة.انتهاكلامة.
    احبتي هذا الثعبان اسمع عنة من اشخاص كثر ومنهم من رأةبعينةوانة لايضر احد ولايعتدي على ماشيتهم لانهم
    لايعتدون علية.
    س /سؤالي هوهل تعتقدون ان هذا الثعبان هو رصدلمافي المغارةاللتي يسكنهالانةعلى حسب علمي انة لم يذهب
    احدالى المغارةبقولهم نخاف ان يضرنا اذا دخلنا المغارة؟
    وتقبلو تحياتي /اخوكم.يزيدألخالد

أهلا بك أخي يزيد الخالد بيننا ..

ولي سؤال .. حسب وصفهم للثعبان .. أيه وهذا الثعبان في الحجم ..

ومهما يكن ..لي سؤال أيضاً .؟ وش مشكلتكم مع الثعبان الذي ذكرته ووصفته لنا ؟! مثلا أنه على كنز ؟! أو يحرس جهة معينة ؟!

هذه أمور كم تمنيت أن تزول من الموروث الشفهي لدى كثير من الأخوان ..

لو كان خرج لكم وأنتم تحفرون في مكان ما ؛ لقلنا حينها في أمره ما يستوجب في مثل هذه الحالة ، ولكن الأمر أراه طبيعي وعادي .

فمثلا هذا الثعبان الذي في الصورة قتل في منطقتنا قبل أيان وأمره عادي جداً .
    كن ابن من أنت وأكتسب أدباً
    .............................. يغنيك محموده عن النسـب

إن الفتى من قال : ها أنـا ذا

..................... . ...ليس الفتى من قال : كان أبي

اشكرك اخوي سليم على مرورك واتشرف بك.
      اخي العزيز الثعبان اكبر من الذي رفقتة بالصورةلاني اطلعت صديقي اللذي رئاة عن الصورة
      اللتي ارفقتها في تعليقك وقال انةاكبرمن هذا الذي بالصورة بكثيرولاتوجد مقارنة.هذا الثعبان موجود
      عندنافي المنطقةالوسطى والمغارةالمذكورةفي جبل وهذةالمنطقة ممرللتجارةمن الاحساء الى نجد الى الحجاز.

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي يزيد الخالد ... حفظك الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخي الغرابة ليست فى حجم الثعبان فمن المعروف ان احجامها تصل الى 10 امتار أو اكثر وتستطيع ان تبلع عجلا أو غزالا وهذه الأنواع تسمى ( الأصلة ) و ( الأنوكوندا ) وهي غير سامه ولكنها قاتله باعتمادها على الألتفاف على الضحيه وعصرها لتتمزق أضلاعها.

وكذلك ان هذا الثعبان مضى عليه زمن طويل وسنوات عديده وهو في هذا الغار فهذا ايضا معلوم ان الثعابين تعيش سنين طويله جدا. وقد قرأت بأحد المنتديات أن باحثى الكنوز كثيرا ما يواجهون ثعابين فى الحفر أو قرب الكنز المدفون بالسراديب وقد يكون عمر الدفين مئات السنين وهذه الثعابين استطاعت أن تعيش ويتسأل البعض كيف لها أن تعيش هذه السنوات بدون طعام ويفسرون ذلك بأن اليهود والرومان يضعون مع الدفين زوجين من الأفاعي فتتزاوج وهي تتكاثر بسرعه واعداد كثيرة ومن ثم يأكلون بعضهم وهذا معروف عن الثعابين , قد يكون هذا صحيحا ولكنه اقرب للمنطق الذى لا تفسير له.

وانا هنا أؤيد كلام الأخ ( سلّيم ) من حيث ان لا أحد حاول الأقتراب من الثعبان أو الغار للتأكد من انه رصد أم لأ .. وأنا اجد غرابة فى انعدام صفة التطفل وحب المعرفه والجرأة لدى سكان المنطقه كونهم لم يحاولوا التأكد من الغار أو الثعبان.

والآن نعود للنقطة الأهم بالموضوع .. كل ما عليك أن تفعله هو أن تتحصن بالتحصينات الشرعية وهذه التحصينات معلومه وموجوده ايضا بهذا المنتدى الطيب وتتوكل على الله وتذهب لتختبر بنفسك عن هذا الثعبان على أن تصحب معك صديقا أو أثنين. واعلم يا اخي أن الرصد لن يؤذيك قبل أن يعطيك على الأقل 3 اشارات أو تحذيرات وانت تكفيك اشارة واحدة على الأقل لتبتعد عن المكان.

لي رجاء عندك اخي يزيد اين يقع هذا الغار بالضبط فأنا من المنطقة الوسطى وقد احاول زيارة المكان أو نترافق سويا لزيارته.

دمت اخي بخير
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حياك اخوي سعدو وتشرفت بمرورك كلامك جيدبقولك الكوندا اخي سعدو
          الالكوندا كما تعرف لاتوجد بجزيرة العرب ولافي الصحارى القاحلةلانة
          كمايعرف الجميع بان هذةالانواع لاتعيش الابالمستنقعات الاستوائيةالاني
          تابعت لها افلام وثائقية.اما قولك لماذا لم يتطفل احد ويقترب من المغارة
          اقول لك بان هذةالمنطقة ساكنيهامن البدو.وسؤالك في محلة لاني سئالت
          صاحبي نفس السؤال لماذا لم تذهبوالاالمغارة؟اجابني انهم يخافون لان الييم
          لايضرك ولاتهاجمك لن لم تضايقةوان ظريتةسوف ينتقم منك وانهم يستندون
          عن قصةمشابهةانةكان يوجد بئرما وان الناس لايستطيعون الاقتراب منةلوجود
          ييم بهاذا البئر وقد اتارجل الاالبئر فقتل لييم ونزل البئرووجد غزال من الذهب
          لاكن الرجل لم يسلم من الانتقام حيث مات اولادة ومات هو بعدهم .انتها كلامة
          وانا احاول ان اجد تفسير مشجع من الاخوة اللذين لهم دراية في هذة الامور.

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز يزيد حفظك الله,
            انا لم أقصد تهبيط عزيمتك والدليل انى قلت
            (
            كل ما عليك أن تفعله هو أن تتحصن بالتحصينات الشرعية وهذه التحصينات معلومه وموجوده ايضا بهذا المنتدى الطيب وتتوكل على الله وتذهب لتختبر بنفسك عن هذا الثعبان على أن تصحب معك صديقا أو أثنين. واعلم يا اخي أن الرصد لن يؤذيك قبل أن يعطيك على الأقل 3 اشارات أو تحذيرات وانت تكفيك اشارة واحدة على الأقل لتبتعد عن المكان.)
            أى ان طلبت منك الذهاب الى هناك وهذا باعتقادى تشجيعا ايجابيا بشرط التحصين.
            اما بالنسبة للثعبان فمن خبرتي انه ليس برصد حيث أن الرصد لا يغادر الكنز اوالدفين ولا يخرج خارج المغارة ولكن قد يقبع امام المغارة ساكنا لا يتحرك ابدا واذا أحس ان احدا يحاول التوجه اليها انتصب , وهذه من علامات الرصد الثعبان .. على كل حال لاتأخذ كلامي على محمل الجد وعليك الأنتظار لمرور خبراء الأرصاد بالمنتدى وهم أعلم مني من واقع التجربه.
            ومرة اخرى اكرر عليك: انه اذا كان رصدا فلن يؤذيك بل سيحاول تحذيرك ولن يؤذيك فعليا إلا عند وصولك للكنز أو بلوغك نقطة قريبه منه ولكن هذا ايضا ليس بقاعدة ولكن القاعدة التى يجب ان تتمسك وتؤمن بها هي ان التحصينات هي اشرس سلاح لا يستطيع الجن والرصد ولا حتى ابليس لعنه الله ان يقاومه أو يواجهه. وما دمت متحصنا فتستطيع الذهاب الى المغارة كما شرحت لك وستكون لك اليد العليا ان شاء الله لآن الله سيكون معك.

اما قصة البئر التى ذكرتها فهذه حصلت وتحصل كثيرا وليس بسبب الكنز فقط بل ربما عدم وجود تحصين أو لم يكن يذكر الله أو يسمي بالله والأسباب كثيرة . وهذا لا يعني ان الجن لا ينتقم .. بل ينتقم وبشراسه ولكن من فضل الله تعالى علينا انه لا يستطيع الأنتقام من الرجل الذى كان متحصنا ومن يداوم على اذكار الصباح والمساء.
            آمل من الأخوة الأعضاء وخبراء المنتدى المرور للأستزاده من علمهم وفقكم الله جميعا.

ملاحظة اخي يزيد هل هناك مانع ان تذكر اين موقع الكهف؟؟
            والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

دائم نسسمع الكلام وبعض منه يكون صحيح
              انا اتمنى ان يتم جلب كاميرا تصوير ومن ثم تصوير هذا الثعبان بأي طريقة كانت
              وماعليك لا شفته يمكن ثاني يوم وانا عندك هــع

موفق يالغالي
              [CENTER][IMG]http://upload.m-3sq.net/uploads/images/2010-f7be5fa14c.jpg[/IMG]
              [/CENTER]

بسم الله الرحمن الرحيم
                الاخوه الاعزاء
                مما لا شك فيه ان الاثر النفسي لهاذا الموضوع لا يحس به الا صاحبه
                ومن اجل اخراجه من هذا الوضع النفسي علينا ان ننصحه بتروي
                انت يا اخي العزيز تطلب الرزق لذالك فان الله سوف يعينك
                اما الخوف من احاديث البدو فهو ناشىء من نفسك
                توجه الى الكهف وحصن نفسك كما اخبروك الافاضل
                واشعل (عجل سياره) تاير
                والقه في الكهف عندها سوف يخرج هذا الزاحف
                فانظره 3 ايام فان لم يغادر فقتله شر قتله بسلاح ناري
                وادخل الكهف وانت ترتدي ملابس غير نافذه واستكشفه
                وتوكل على الله فهو حسبك ونعم النصير

اخاف لا شفتة ينمصع قلبي اخي كاستيليو ومن الخرعة اقلب الكميرة
                  وصوروجهي ههههههههه اشكر مرورك اخوي الغالي.في الحقيقة تنزيلي
                  لهاذا الموضوع لاعرف ردود من لهم خبرة وعلم لانة حيرني هل هوا حارس لمال.
                  اخوي faleh
                  اشكر لك اهتمامك بموظوعي. الخوف لااعتقد انة فية انسان عاقل لايخاف لانك تتجة
                  لمجهول لاتعرف مابة.اما قولك اقتلة فهذة الفكرة ببالي حيث ان لي ابن عمي ظابط في
                  الدفاع المدني وسئلتة ان كان بأستطاعتكم قتلة فقال نعم بشرط ان تأتينا شكوة رسمية
                  وأنا اخرج فرقة لقتلة.

اخوي الغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحصن بالله واذكر الله كثيرا واكثر من الاستغفار

وحافظ علي صلاة الجماعة في وقتها

وتوضاء واذهب للمكان الذي تسمع به من الناس

وقف في ذلك المكان ... واتجه الي القبله واقم الاذان للصلاة

وخذ في فكرك وقلبك انك ذاهب الي هذا المكان للطلاع والاستكشاف فقط

ولا تذهب بنية الحفر او العبث بالارض

وان شاء الله انه لن يصيبك مكروه

واخبرنا ماذا يحصل معك

موفق
                    [CENTER] [/CENTER]

اخي يزيد يقول المثل خلك بعيد حبك يزيد يايزيد

هذا الثعبان نسميه عندنا بالجنوب (أصلة) وقد يكون من الجن وحارس كنز في المغارة وهذا اللي اتوقعه فهي تعمر طويلا حتى يظهر على رأسها الشعر والقرون واعرف مواقع يوجد فيها هذا الرصد من سنين طويلة وهو لايؤذي احد إلا في حالة وحدة وهي محاولة اخذ مايحرسه وقتها ينقلب صبيح جني والمشكلة ايضا في قتله فقد يتسبب قتله في امور خطيرة لقاتله ولكن اذا انت معزم حاول تجيب شكوى رسمية بالواسطة او بأي طريقة وخل الدفاع المندي اقصد المدني يقتلونه ويسوونه مفطحات وياكلونه ههههههه امزح معك ياغالي ... اذا كان قلبك مثل الحجر روح بالرشاش وفرغ مشط كامل في راسه ولكن لاتسوي سواة الاخ اللي عندنا بالجنوب اللي ذبح خروف وطلع له الثعبان ثم استطاع قتل الثعبان حارس الكنز وقام بدفنه وصلى عليه وقال ان هذه طقوس استخراج الكنوز وموضوعه نزل بجريدة عكاظ منذ عدة سنوات ... لكن لو تشوف هذا الشخص يمكن تقول اشوف الرصد ولا اشوفه ههههههههه شكله يخلع وماالوم الحارس شكله قال الموت ارحم ولا اتمشكل مع هذا .... وهذا هو

وهذا رابط الموضوع صحيفة عكاظ - مواطن يدعي العثور على كنز ذي القرنين والملكة بلقيس وعنترة

والافضل تركه والبحث عن غيره والله يرزقك من واسع رزقه انه ولي ذلك والقادر عليه ..

استاذي أبو فيصل تشرفت بمرورك
                        اخي الكريم يوجد لدي اكثر من صديق تكفلو باخذي
                        الى الموقع اللذي ذكرتة لكم وانهم شاهدوة بأعينهم
                        احبتي انا عندما عرضت لكم هذا الموضوع كان هدفي
                        من الاعضاء من كان يعرف قصص مشابهة من هذةالقصة
                        يخبرنا .لاني الى الان لم اجد رد يشجعني اقصد بذلك كما
                        قلت قصص مشابهة لاني وبكل صراحة انتضر رد يكون مشجع.

اخي الباشق تشرفت بمرورك
                          حبيبي تبي تورطني بمشط رشاش هههههههههه
                          الا أخلي الدفاع المندي على قولتك يذبحونة استرلي.
                          شفت اللي بالصوة كيف عينة اليمنا متورمة مادري التصفيق اللي خلى عينة متورمة
                          هل هو من رصد الجن او من رصد الحكومةههههههههههههه.

اخوي

مغارة مافيها علامات ولا شي

وش تبي بالثعبان ( ابلع العافية )

يقولون هج عن الداب وشجرتها

لا توهق يا حبيب امك لو تشوف كنز الاكسندر المقدوني قدامك

نصيحة لوجه الله يقولون مات حافي منتف ولا يقولون قرصه الداب ولاقدر احد يدفنه من خوفهم من الداب ( كني اشوفك ملدوغ والذبان تحوم حولك لك كم اسبوع ومتعفن)

وش تقول عنك الناس

الله يرحمه كان طيب وبزيع

حتى التقويم الهجري يذكرون

سنة لدغة يزيد الخالد

هههههههههههههه

لايهمونك الشيبان وهيطهم

اخوي ابو محمد فال ألله ولا فالك انت وش تقول هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                              تفول علي وتصير باتقويم الهجري .سامحك ألله ياظالم جمالك ..
                              بالحقيقة اخوي ابو محمد والاحوة الاعزاء لم اطرح هذا الموضوع من فراغ بل حبيت استأنس
                              بردود الاخوة الفضلاء.لانة في الحقيقة تمنيت عندما طرحت هذا الموضوع لاعرف ردود الاخوة
                              هل مر عليهم او سمعو عن مثل هذا الموضوع لانة في الحقيقة متفائل من هذة المغارة لسبب واحد
                              وهو اللذي اثار علي ان اطرح هذا الموضوع هو ان هذة المغارة قريبة من طريق التجارة وهذا الطريق
                              ذو شهرة في القدم حيث انة يربط مناطق المنطقة الشرقية والبحرين بنجد والحجاز..
                              ولكم مني كل احترام وتقدير..
                              اخوكم /
                              يزيدألخالد.

يعمل...
                              X