إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تل مدفني استشارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تل مدفني استشارة

السلام عليكم
    أرجو من الإخوة مساعدتي
    وجدت ما أعتقد أنه تل مدفني و عليه لوحة صخرية فيها كتابة غير مفهومة وقد أدى الحفر إلى ما سترونه في الصورة
    فهل أكمل الحفر أم لا أفيدوني أفادكم الله
    أثابكم الله الجنة
    الملفات المرفقة

هذه الكتابات عباره عن نصيبه لقبر اخي كيف استدليت على الحفر في هذه التله وكونك تقول تدل مدفني
    sigpic

أخي هذه التلة مشرفة على الموقع الذي يحتوي على السداية و هي في نفس إتجاه المربع التثبيتي كما أنها مرتفعة على سطح الأرض إضافة إلي وجود نصيبة القبر فتصورت وجود غرفة للدفن و الله أعلم ثم أنتم أعلم و أقدر مني و أكثر مني خبرة أفيدوني أفادكم الله

السلام عليكم
        أخوتي هل أواصل الحفر أم لا أفيدوني أفادكم الله فرجوا كربتي فرج الله كربكم يوم القيامة

اول شيء كان يجدر بك فتح موضوع واحد لان الموضوعان متشابهان ولنفس الاشارات والموقع كان عليك دمجها في موضوع واحد اما الامر الثاني فيخص الاشارات التي وجدتها وارى ان اغلبيتها متحرك ومتكسر وسنعالجها بالواحدة.
          الحجر المكتوب فهو شاهد قبر ولا يمكن الجزم ان كان فيه شيء ام لا اما بقية الاشارات فارى ان السداية هي الاهم وهي المنطلق للوصول لباب الداموس الموجود في التل نفسه لكن للاسف كل شيء مخرب لانو كان لازم تجد قصر او اثنين لا يتجاوز طول الواحد منهما المتر في اتجاه الفتحة الشرقية للسداية وفي بداية التلة ومن هنا انصحك بستعمال الاسياخ ان كنت تجيدها

http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

السلام عليكم
            أخي جوال سريع بارك الله فيك و في علمك
            نعم يوجد قصران صغيران في طرف التل لكن وقع تحركيهما ممن حاول حفرهما قبلي و يوجد على كل منهما مربع تثبيتي و الله أعلم كما تبين الصور أعذرني أخي لقلة علمي و خبرتي و للأسف لم أجرب الأسياخ من قبل
            أخوك المحب أبو قاسم
            الملفات المرفقة

القصر التثبيتي هو حجر منحوت يصل عرضه 40صم وطوله يصل حتى المتر او اكثر قليلا هذا ما اردت ان ابينه لك لان الذي رايته لا يشبه القصور انما بلاطة
              http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

أخي نفع الله بعلمك الحجر الذي عليه المربع هو ليس طبيعي هو منحوت وشكله كما تبينه الصورة التي حاولت رسمها
                وإن تفضلت و شرحت لي كيف هو شكل القصر أكون شاكرا لك و أرجو منك أخي أن تعذر جهلي و قلة خبرتي
                الملفات المرفقة

أخي إني خجل من جهلي و قلة معرفتي و خبرتي لكني أطمع في رحابة صدرك لتتحملني
                  أخي سأضع الصور التي أملكها على ذمتك لعلك تجد فيها ما ينفع
                  أثابك الله الجنة
                  الملفات المرفقة

أخي أعلم أنه لا يحق لي إبداء رأي في حضرتكم لكن حسب ما بحثت في المنتديات الآن أعتقد أن ما رأيته قصور سداية و أنت أخي أعلم و أدرى مني .
                    أرجو منك أخي أن تساعدني (خوك نحب نعرس هههههههههه)
                    الله يباركلك خويا

الله يرزقنا ويرزقك وربي ينوب عليك بعشرة كيلو ذهب وزوجة صالحة انا نفسي احب اساعدك بس على شيء ثابت وصحيح وما ارفقته كله متحرك ولا توجد اشارة واحدة في مكانها وانصحك بالبحث عن جهاز تستعين به في بحثك

الله يباركلك خويا
                        ربي يرزقنا سأحاول أن أتعلم و أواصل البحث مع الإستعانة بالصبر لأني لا أملك جهاز
                        أخي لو تشرح لي في العادة كيف يكون حل السداية و ما علاقة القصور بتحديد مكان الباب
                        أرجو أن تمدني بمعلومات ترى أنها يمكن أن تساعدني و أنا مستعد للتعلم و الصبر
                        أثابك الله الجنة

هذا من انواع القبور وهو عبارة عن تل صغير او كبير

كل قبر يكون حجمه على مكانه صاحبه

الطفران تل صغير
                          المسؤل و الغني كبير

ارى ان القبر تم فتحه منك و صاحبه باين انه طفران

اللهم اغفر لي ولاخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز هذي بالنسبة لي كنيسة لان القبر الذي تعمل به هو دفن البيزنط في القدم تابع ماكتبت لك ستجد انشاء الله ماقلت لك السرداب والكنيسة

اخوك مشغول في طاعة الرحمان
                            تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
                            هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

أخي مشغول في طاعة الرحمان كيف أجد السرداب و هذه الكنيسة لأني لم أجد لك مشاركة سابقة حول موضوعي أفدني أفادك الله و أعذر قلة علمي

يعمل...
                              X