إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افيدونى يا اهل الخبرة والعلم بعد الحفر بمسافة 3 متر ظهرت مياة لا تزيد عن 1 لتر ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدونى يا اهل الخبرة والعلم بعد الحفر بمسافة 3 متر ظهرت مياة لا تزيد عن 1 لتر ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    السادة اعضاء ومدراء منتدى قدماء
    لقد قمت بحفر فى منطقة بمربع ( أ ) قرب الاهرامات وبعد نزولى حوالى 1.5متر قابلنى العديد من الشقف "قطع" الفخار وبعد نزولى اكثر من ذلك حوالى 3 متر قابلنى عظام وقال لى البعض انة عظام انسان وبعدها مباشرة ظهرت المياة وهى مياة عزبة مع العلم ان الارض طينية وكل مرة ننتشل المياة تظهر مرة اخرى مع العلم انها لاتزيد عن لتر واحد فى كل مرة ارجووو الافادة للاهمية ما هى الطريقة الصحيحة والفعالة لوقف هذة المياة وشكرا لكم ....

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اتمنى من الله دوام الصحه والعافيه عليك وعلينا

اخي الكريم تم ذكر الموضوع هذا لي من قبل صاحب لي اعرفه معرفه تامه وهوا الذي قالي لي انا احفرة وقد استخرجت ماء والماء ثابت لايزيد ولا ينقص مع العلم انه يتم سحبه يرجع

وانه اذا تعمقت يبقى نفس الماء ونفس الكميه المطورحه

اخي العزيز انا اشوف انك لازم تكمل الحفر لو فيه رصد كان من بدايه الحفر اتاك والله اعلم

موفق اخي الكريم
    اصبـر علـى همـك وغمـك وبلـواك عف وتعــفـف لا يـــغرك حلاهـا

واترك حـرام القـوت ماهـوب يمـلاك كـل البـطون الجايعـه ماملاهـا

رشـفه حـلال تسـد جوعـك ومضماك تسـوا مشاريـب الحرام وغثاهـا

النار في جوفـك وتصلى حنايـاك نار الجـحيم تزيـد للي وطاهـا

مشكووووووور على المرور اخى الكريم وجزاك الله كل خير
      ولاكن كنت اسمع ان فى مواد كيميائية توضع مكان الحفر الى فية مياة ويقوم بتنشيف المياة هل الكلام هذا صحيح ام خطأ وجزاكم الله كل خير

بالتوفيق اخي
        [SIZE=6]​تواضع لخلق الله برا وفاجرا فان كان فاجرا فشؤمه وفجره على نفسه وان كان برا تقتبس من نوره[/SIZE]

اكتب في ورقه الاتي فوق الماء وتكلم وانت نكتب ثم ردد ما في الورقه ثلاث مرات بصوت مسموع والقها في الماء
          (بسم الله المسيطر المحيط توقف ايها الماء عن التدفق)

قد تبدو مشاركتي مضحكه للبعض

السلام عليكم
            أخي الكريم إن كان بالإمكان توسيع الحفرة وفتح مجرى لهذا الماء لإبعاده عن مكان الحفر فافعل ذلك وإن لم يكن هناك استطاعة أو لم تنجح هذه الطريقة بخروج الماء فاردم الحفرة وابحث في مكان آخر لأن مكانك هذا بحاجة لمعدات صناعية وإمكانيات تقنية عالية
            أرجوا لك التوفيق

فى الحقيقة يا اخى انت مكبر الموضوع شوية يعنى لتر مية غرقك وخلاص مش عارف تشتغل لا يا اخى لا تعجز و استعن بالله
              طيب يا اخى دا انا اشتغلت فى مكان بدأت فية المية على 180سنتم وحفرنا لحد 5 متر
              المهم هذه الكمية من الماء لن تعوقك فى شئ بل بالعكس احمد ربنا و ادعوه ان المية متزيدش عن كدا وان زادت
              فهناك كميات يمكن التعامل معها بالنزح بالموتور الغاطس وانا اعتقد انه فى حالة واحده لايمكن التعامل مع الماء فيها وخصوصا اذا لم يكن هناك مكان لتصريف الماء وهى فى حال الوصول لعين ماء جوفى
              اما عن طرق التعامل مع الماء او فى حالة اذا كان الماء يعوق اعمال الحفر وان كان بمقدار تدفق بسيط الى متوسط
              وانا هنا اتحدث عن اعمال الحفر بمصر
              اولا الحفر ايام السدة الشتوية للسد العالى وهى عملية تقليل الماء المتدفق من السد العالى الى نهر النيل و اغلاق بوبات المياة
              عن الترع الكبيرة والمصارف ما يؤدى لانخفاض منسوب المياة الجوفية
              ثانيا النزح الجوفى وهى افضل طريقة عملية وعلمية لخفض مستوى المياه الجوفية
              لكن هى مكلفة بعض الشئ ولا يجب العمل بها الا اذا كنت متأكد من انك تحفر فى المكان المظبوط والا تكون اضعت على نفسك الكثير من المال بدون عائد
              كما انها عملية خطرة فقد تؤدى الى انهيار ارضى فى المكان نتيجة الخفض المفاجئ لمنسوب الماء فى المكان
              يتبع ان شاء الله

يعمل...
              X