إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارة صليب في منتصفه جرن صغير

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اشارة صليب في منتصفه جرن صغير

اخواني في احد الاماكن يوجد صليب على صخره كبيرة الحجم ثابته وهذا الصليب اثار فضولي بصراحة للتحليل

هذه صورة الصليب

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20120531_183325.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	813.8 كيلوبايت 
الهوية:	766425

ربما الصوره غير واضحة كثيرا فرسمت لكم مخططا بالضبط للاشاره

الإسم:	gggggg.JPG 
الحجم:	8.3 كيلوبايت 
الهوية:	766426
    في احد اضلاعه عكفه تذهب الى الاتجاه الشمال الشرقي وانت ترون البصمه في المنتصف

هل الحل في اتجاه البصمه وهو الجنوب الغربي او باتجاه الضلع المعكوف الشمال الشرقي

اعذروني على الصوره لكنني كنت على عجله

اضلاعه كلها متساويه في الطول تقريبا 60 سم

وكمان على ارض منحدره

انا شفت رجوم لكن قالو لي كلها حديثه للاسف

المعذره على الاطاله فقد اثارت فضولي هذه الاشاره فالصليب اما بعكفه او ببصمه ووجودهما معا يغير التحليل شكرا لكم

عفكره الوقت في المنتدى خاطئ ياريت الاداره الكريمه تعدله

يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

اخوي الغالي

حاول تحضر صورة كامله للاشارة

مع اخذ قياس طول كل ضلع

ايضا سوف يكون هنالك ضلع اطول من الثلاثة الباقية

هذا الضلع تقيس طوله وتحوله الي خطوة ثم تتجه باتجاه نفس الضلع

سوف تجد ان شاء الله قبر بيزنطي ... انت وحظك غني فقير الله اعلم

هذا والله اعلم

موفق يا غالي
    [CENTER] [/CENTER]

للاسف اخي صاحب الموضوع الحاج ابو فيصل ما ترك لنا ما نظيف هو اعطاك كل شيء وانت وحضك
      http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

وجهة نظري تختلف مع احترامي لكل الاراء
        الاخ السائل يقول ان الاضلاع متساويه حوالي 60 سم ويوجد عكفه او انحناء في طرف الصليب وهذا نوع من الصلبان الذي استخدمه الرومان والبيزنطيين حسب اعتقادي ان لم اكن مخطئا
        الهدف قبر باتجاه البصمه وبمسافة حوالي 50 متر والله اعلم
        اتجه اخي باتجاه البصمه بمسافة 50 متر تزيد قليلا او تقل وقل لنا ماذا وجدت
        موفق
        ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
        وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

شكرا لكم جميعا وسوف اذهب الى المكان واخذ بنصائكم جميعها
          يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

"إذا كنت من المحظوظين كثيراً ووجدت صليب في وسطو بصمة أو + في
            وسطها بصمة فهدفك يبعد ستة أمتار وأحياناً خمسة باتجاه البصمة وهي غالباً
            تتجو إلى الشمال الغربي أو إلى الجنوب الشرقي حيث ستجد قبراً لا يزيد عمقو
            عن المترين أبداً .ونصيحتي لك أن تقو بحفر حفرة عرضها مترين بدءاً من مسافة
            الخمسة أمتار "

هذا الكلام من كتاب علم إشارات الكنوز
            و النفائس غير الإسلامية

وللاسف يبدو ان تحليلاته خاطئه ياخساره كل العلم اللي تعلمته طلع خطأ

اخي البصمة هنا للأتجاه بعد قياس الضلع الطويل في الصليب
              انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

بسم الله الرحمن الرحيم
                يطيب لي العب مع الكبار ابو فيصل الحربي والسبع
                ولكن انا لم افهم اتجاه البصمه وهي بالمنتصف فكيف فهمها اخي صاحب الموضوع ويقول انه ذاهب الى الموقع

المشاركة الأصلية بواسطة faleh مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  يطيب لي العب مع الكبار ابو فيصل الحربي والسبع
                  ولكن انا لم افهم اتجاه البصمه وهي بالمنتصف فكيف فهمها اخي صاحب الموضوع ويقول انه ذاهب الى الموقع
                  اخي فالح كل احترامي لك ولكنني اشهد الله انني كنت في الموقع وبالفعل كان اكثر من موقع واحببت روئيتها في وقت واحد واتجاه البصمه في الصوره وضعت لك سهم ازرق عليه وهو باتجاه الجنوب الغربي ولعلمك انني لست جاهلا بالاشارات فما تعلمته من منتديات قدماء وقراءتي للكتب افادتني كثيرا وانا بطبعي لا اضع اية اشارة في المنتدى الا بعد ان اعاينها واحاول حلها فان فشلت اضع الموضوع في المنتدى وانا اعرف حل اشارة الصليب ولكن ماحيرني بالموضوع وجود بصمة ووعكفه في نفس الوقت فكلاهما دلالة اتجاه وان شاء الله اذا وصلت الى الحل سوف اصوره واضعه في المنتدى وشكرا لك ولكل الاخوان

الصوره باتجاه البصمه

بسم الله الرحمن الرحيم
                    اخي الحبيب
                    لا يوجد عندي اي صوره فيها سهم ازرق يشير الى اتجاه البصمه
                    لايوجد الا صوره واحده للصليب مخطط عليها الون الاحمر فقط

السلام عليكم
                      اخي العزيز فنان حفر

حياك الله
                      ان علم الاشارات الذي تتحدث عنه صحيح 80% ...............وهناك اسرار لا يعلمها الا الراسخون في هذا العلم............................اما بنسبة لموضوع البصمة............فالبصمة تاتي لتثبيت الدفن احيانا...............واحيانا لترجيح اتجاه.................واحيانا لنفي اتجاه اذا كان هناك اكثر من بصمة.....................واحيانا لتمويه الاشارة واعماء الباحث عن الهدف........................واحيانا لتثبيت ان الهدف تم استخراجه........................واحيانا لدلاله على اهمية الهدف بالتتابع لاهمية المدفونين...........

شيء مهم وهو................اننا جميعا نتحدث عن علم ثابت معروف تقريبا منذ الاف السنين ........................فهل لو كن صاحب الدفين ..............ستتبع هذا العلم بحذافيره ...........وانت تعلم ان شخص سيأتي من بعدك ممكن بعد يوم ويعرف الحل...............ام انك ستأخذ الاساسيات...............وتموه الباقي حسب ذكائك.

اعلم ان كل حضارة لها اساسيات تاخذ بها بالدفن..............والباقي اجتهادات........وذكاء............وهذا من الواقع والتجربة................

المهم...............يا صديقي..............صليبك يتبع نظام رسم نواحي ام قيس..............او خربة قويلبة...............فهو يعني الحل البيزنطي.............وهنا الاشارة معهودة..............يعني ممكن بيزنطية او رومانية وتم استخدامها سابقا...............وتم الاضافة عليها لاحقا لاغراض الدفن.

وفقك الله
                      اخوك يونان

المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        اخي العزيز فنان حفر

حياك الله
                        ان علم الاشارات الذي تتحدث عنه صحيح 80% ...............وهناك اسرار لا يعلمها الا الراسخون في هذا العلم............................اما بنسبة لموضوع البصمة............فالبصمة تاتي لتثبيت الدفن احيانا...............واحيانا لترجيح اتجاه.................واحيانا لنفي اتجاه اذا كان هناك اكثر من بصمة.....................واحيانا لتمويه الاشارة واعماء الباحث عن الهدف........................واحيانا لتثبيت ان الهدف تم استخراجه........................واحيانا لدلاله على اهمية الهدف بالتتابع لاهمية المدفونين...........

شيء مهم وهو................اننا جميعا نتحدث عن علم ثابت معروف تقريبا منذ الاف السنين ........................فهل لو كن صاحب الدفين ..............ستتبع هذا العلم بحذافيره ...........وانت تعلم ان شخص سيأتي من بعدك ممكن بعد يوم ويعرف الحل...............ام انك ستأخذ الاساسيات...............وتموه الباقي حسب ذكائك.

اعلم ان كل حضارة لها اساسيات تاخذ بها بالدفن..............والباقي اجتهادات........وذكاء............وهذا من الواقع والتجربة................

المهم...............يا صديقي..............صليبك يتبع نظام رسم نواحي ام قيس..............او خربة قويلبة...............فهو يعني الحل البيزنطي.............وهنا الاشارة معهودة..............يعني ممكن بيزنطية او رومانية وتم استخدامها سابقا...............وتم الاضافة عليها لاحقا لاغراض الدفن.

وفقك الله
                        اخوك يونان
                        اشكرك اخي يونان على ردك بمنتهى البراعه ويدل على علم وخبره واتشرف بان ترد على موضوعي وفكرتك وصلتني تمام

المشاركة الأصلية بواسطة faleh مشاهدة المشاركة
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          اخي الحبيب
                          لا يوجد عندي اي صوره فيها سهم ازرق يشير الى اتجاه البصمه
                          لايوجد الا صوره واحده للصليب مخطط عليها الون الاحمر فقط
                          انا اسف لقد ارفقتها ولم تظهر يبدو وجود خلل في مرفقات المنتدى وانا ارفقها مره ثانيه

الإسم:	IMG_20120531_183325.JPG 
الحجم:	814.2 كيلوبايت 
الهوية:	724387

اليوم ذهبنا الى الموقع وتبين لي وجود سهم في احد اضلاع الصليب شاهدوا الصوره والسهم بشكل مثلث لكن راسه مدبب ونفر كمان

الإسم:	IMG_20120605_184206.JPG 
الحجم:	822.9 كيلوبايت 
الهوية:	724422

ومافيه تقريبا خمس امتار حيث قست وجدنا حجاره مصفوفه تشبه القبر شاهدوا الصوره

الإسم:	IMG_20120605_184554.JPG 
الحجم:	749.0 كيلوبايت 
الهوية:	724423
                            وبدانا الحفر ونزلنا تقريبا مسافة متر واجهتنا صخره كبيره بشكل حرف T متوازيه مع اطراف الصف الحجري بالاضافة اني وجدت حجر يشبة نصبة القبر وكانت طولها تقريبا متر سحبناها من الارض ووجدنا فخار وفخم لم نستطيع المتابعه بسبب الظلام الدامس وغدا ان شاء الله نكمل ولكن اخواني هل تعتقدون بوجود قبر بهذه المواصفات وكم تتوقعون العمق هل اكثر من مترين وكيف لنا التاكد والمواصله في الحفر الحفرفي هالمكان صعب جدا بسبب وعورته الشديده الرجاء المساعده منكم

وين المتابعه يارجال

يعمل...
                              X