إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

راس أنسان

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• راس أنسان

اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فزدقية مطمومة قمنا بتنضيفها وجدنا عدد كبير من الفشك [الرصاص الفارغ] وحذوة أحصنا عدد2 وأغطيه سناديق من الحديد وحجر كبير على شكل رأس أنسان في مدخل الفزدقية ينضر الى الجهة المقابلة ارجو المساعدة اخي أبو دجا نةلا يوجد صور معي حاليان لان الموقع بعيد عني أرجو المساعدة وشكرا

الصور بارك الله فيك

ارفق صورة
    [COLOR=Indigo][RIGHT][CENTER][FONT=Arial][COLOR=#3455a0][COLOR=#3455a0][SIZE=5][COLOR=Black]
    **وان ضاق رزق اليوم فاصبر الى غد[/COLOR] [COLOR=DarkGreen]عسى نكبات الدهر عنك تزول ولا خير فى[/COLOR] [COLOR=Red]ود امرى متلـون اذا الريح مالت مال حيث[/COLOR] [COLOR=DarkOrange]تميل وما اكثر الاخوان حين تعـــدهم [/COLOR][COLOR=DarkSlateGray]ولكنهم فى النائبات قليـــــــــل[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/FONT][COLOR=black]**[/COLOR]
    --------------------
    [SIZE=6]<|اللهم اني اسالك عملا متقبلا و رزقا طيبا حلالا مباركا فيه|>
    [/SIZE][/CENTER]
    [/RIGHT]
    [/COLOR][CENTER]
    [IMG]http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/23/04/cwfhg4eqz.jpg/jpg[/IMG][/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة شادي مشاهدة المشاركة
      اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      فزدقية مطمومة قمنا بتنضيفها وجدنا عدد كبير من الفشك [الرصاص الفارغ] وحذوة أحصنا عدد2 وأغطيه سناديق من الحديد وحجر كبير على شكل رأس أنسان في مدخل الفزدقية ينضر الى الجهة المقابلة ارجو المساعدة
      الوصف الذي تقول عنه تركي
      لكن لا علاقة بالحجر بالموضوع
      برايي غير مهمة
      سبحان الله وبحمده
      سبحان الله العظيم
      استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
      ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
      أرسطو

اؤيد كلا اخي ابو سلمى
        ( .. أشهد أن لا إله إلا الله .. )

عذرا أخالفك الرأي اخي أبو سلمى، الفتسقية في تونس مكان لتجميع المياه وعرفت منذ العهد القرطاجني وحسب الوصف الذي اعطاه الأخ أعتقد أنها رومانية ولها دلالاتها

اخي محمد امين أعتقد بان كلامك صحيح ويوجد طاحونة ماء بقرب من الفستقية فارجو المساعدة انت والاخوة الأعضاء في السرعة الممكنة ولا استطيع ارسال صورة لان المكان بعيد ولا املك صور

يا أخي نحن نود مساعدتك ولكن لا نستطيع ذلك بدون صور .والحل ان تحاول على الأقل تصوير المكان او وصفه وصفا دقيقا حتى نعطيك حل أقرب إلى الصحة

المشاركة الأصلية بواسطة محمد أمين مشاهدة المشاركة
                يا أخي نحن نود مساعدتك ولكن لا نستطيع ذلك بدون صور .والحل ان تحاول على الأقل تصوير المكان او وصفه وصفا دقيقا حتى نعطيك حل أقرب إلى الصحة
                شكرا اخي ولاكني لاستطيع تصوير الموق فانجدوني بالحل والله ولي توفيقب

السلام عليكم
                  منفضلكم اريد تفسير لهذه التحفة و ما معنى الرموز التى توجد فيه و الارقام
                  و شكرا لكم

[quote=سامي سامي;32235]السلام عليكم
                    منفضلكم اريد تفسير لهذه التحفة و ما معنى الرموز التى توجد فيه و الارقام
                    و شكرا لكم
                    الملفات المرفقة

الاخ سامي جميل هذا التمثل وهو قرطاجي لاحد الاعيان واللغة هي اللغة البونية التي تنحدر من الفينيقية وتختلف عنها في الكتابة قليلا وايضا في النطق والكلمة لاسم علم اسمه نفبرس ويبدو ان اصوله بربرية لان حرف السين يدل على من ليسوا عريقين وانما انتموا الى الطبقة الراقية التي كانت تنظر باستعلاء الى النوميديين واللوبيين وتفرض على من انتمى اليها الاصالة والعراقة.اما الفسقية القرطاجية فهي عميقة انصح بمزيد الحفر فان وصلتم الى ارضيتها فتثبتوا من نوع الارضية والله الموفق
                      [frame="1 80"]
                      [bor=#ff0000]
                      بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                      [/bor]
                      [/frame]

ارجو ان يفسر لي احدكم
                        كيف يوجد فيها رصاص فارغ وووووووو
                        ربما كانت قديمة وجاء اشخاص ونبشوها ووضعوا فيها الرصاص وغيره
                        اذن لا فائدة منها
                        سبحان الله وبحمده
                        سبحان الله العظيم

أرسطو

شكرا لك
                          اريد تفسير للرموز التي توجد اسفل الراس مع العلم انه يوجد شيء بالداخل
                          انضر اسفل الراس توجد فتحة مغلقة
                          و شكرا لكم
                          الملفات المرفقة

اخي ابو سلمى الوجه هو وجه بونيقي والقلنسوة والملامح كلها تؤكد ذلك والفسقيات البونيقية لاتزال قائمة الى الان ومستعملة وهي فريدة في اتقانها .والرصاص مادة معلومة قديما ويؤكدها رمز المشتري في اعلى الراس مصحوبا بالشمس وتحته الهة الخصب تانيت ومعلوم ان كوكب المشتري يرمز اليه بمعدن الرصاص. وانا اعتقد ان الفسقية كانت قبرا لهذا الرجل ولكن لابد من وجود مقتنيات جنائزية واثرية اخرى لذا حثثت الاخ سامي على مزيد التنقيب والله اعلم
                            [frame="1 80"]
                            [bor=#ff0000]
                            بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                            [/bor]
                            [/frame]

نعم بعد ان راينا صور الحجر لا نقول انه حجر تركي انه قديم لعصور قديمة انتم اعرف مني بها
                              لكن اريد تفسير لما عثر عليه من
                              فشك : رصاص فارغ
                              اغطية حديد للصناديق
                              حدوة خيل

انا اعتقد انها نهبت منذ زمن قديم ولم يكن لهم اهتماماه بالحجارة كالراس الذيي وجدا
                              لذا اخذو الدفائن والاموال وتركوا الراس لعدم حاجتهم اليه

وتركوا بعض حاجياتهم من حذوة خيل ورصاص

مجرد اقتراح
                              سبحان الله وبحمده
                              سبحان الله العظيم

أرسطو

يعمل...
                              X