إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يتم كشف الفراغات بأسياخ النحاس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بالتوفيق اخي الكريم
    وبأنتظارك وليكن شعاع الدائرة 4 امتار ومنتصف الدائرة البئر
    تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني للعلم ان بعض الاسياخ تعطيك فراغ حتى لو كان سم متر لانها غير دقيقة يجب ان تستخدم اسياخ ثلاث ميل ويكن الباحث صنع بريطاني لانه هو الادق في الفرغات وربي يرزقكم .

أخوكم مشغول في طاعة الرحمان
      تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
      هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

شكراً جزيلا اخ غالينوس معلومات تستحق الشكر والثناء بارك الله بك
        وجعلها في ميزان حسناتك

المشاركة الأصلية بواسطة مشغول في طاعة الرحمان مشاهدة المشاركة

اخواني للعلم ان بعض الاسياخ تعطيك فراغ حتى لو كان سم متر لانها غير دقيقة يجب ان تستخدم اسياخ ثلاث ميل ويكن الباحث صنع بريطاني لانه هو الادق في الفرغات وربي يرزقكم .

وعليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اشكرك اخي مشغول على المداخلة ولكن يمكن توضح اكثر حتى تعم الفائدة
          تحياتي

أخي غاليسون قمت بالفحص في شعاع 4 متر والبئر هو المركز والأسياخ بقية مفتوحة حتى شعاع 6 متر ثم تعود الى الوضعية العادية وذلك بالدوران على البئر كما طلبت
            تفضل اخي بتعليقك ثم لنا حديث بعد اذنك طبعا

المشاركة الأصلية بواسطة ابن الجزائر البار مشاهدة المشاركة
              أخي غاليسون قمت بالفحص في شعاع 4 متر والبئر هو المركز والأسياخ بقية مفتوحة حتى شعاع 6 متر ثم تعود الى الوضعية العادية وذلك بالدوران على البئر كما طلبت
              تفضل اخي بتعليقك ثم لنا حديث بعد اذنك طبعا
              هل يمكن اخي ان تضيق الدائرة حتى نعرف في اي مكان فتحة الفراغ
              داخل البئر؟
              بالتوفيق اخي الكريم
              تحياتي

لو سمحت اخي العزيز ان لا تمسح وتضيق الدائرة بالمشي وانت ممسك الاسياخ
                بل يجب ان تقف وانت ممسك الاسياخ وترى خلال 5 ثواني ان انفرجت الاسياخ
                ام لا.
                وحاول معرفة منطقة الفراغ وبدايته بالنسبة الى فتحة البئر
                تحياتي

الأخ غاليسون الأن انا واقف على حافة فتحة البئر الأسياخ في الوضعية العادية الأن تقدمت خطوة خفيفة مبتعد عن فتحة البئر وبعد 5 ثواني كما قلت انفرجة الأسياخ يعني هذه بداية الفراغ بالنسبة للفتحة انا مازلت واقف في مكاني الآن تقدمت خطوتين خفيفتين الأسياخ عادت الى الوضعية العادية نهاية الفراغ

وحتى اعطيك رسم دقيق اصبر عليا حتى يوم غدا ان شاء الله اعود للمكان واقوم بالفحص مجددا

يمكن اخي اتكلم عن رجم صغير يبعد عن البئر بــ 50 خطوة

الاخ العزيز
                    فلننتهي اولا" من البئر بعد ذلك ننتقل الى غيره
                    اريد ان اعرف كم حجم الفراغ.
                    تحياتي

اخي الكريم ابن الجزائر البار حياك الله اسمعني جيدا اولا الاسياخ الذي تصنع عن طريق شخص لم يسبق له بتصنيع اسياخ متقنة بالاطوال والمقاس الصحيح بالميل والسم متر حتى يتم العمل عليهم بدقة اخي تريد جهاز باحث بريطاني ويجيب ان يكون له مقابض مصمم بالعلم والمعرفة بايدي اختصاص عالي حتى لايخطئ في البحث لان بعض الاسياخ تعطيك الهدف لكن الفراخ لايتعده السم متر هذي اخطاء الصانع ولكن بعض الاسياخ المصنعة بدقة ومختصين في هذا المجال لايبد عن الهدف ولا يعطيك فراغ اله ان يكون موجود هدفك باذن الله ولكن بعض الاخوة لهم طريقة بتحديد الهدف اذا كان ذهب او فضة او فخار او فراغ الكل يستخدم الاكس على الهدف لكن لم يتم التأكد من الهدف بالدقة المتقنه بان الهدف لازال موجود بنفس المكان عند ترابط الاسياخ ببعضها البعض الا وهيا علامة الاكس على ذهب وغيره انزل يدك للأسفل بلاسياخ الباحث الصحيح يعطيك تلامس رأس الاسياخ في الالتحام ببعضهم هنا نتأكد ان الهدف لازال موجود ان شاء الله

تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
                      هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

ها هي نتائج الفحص الجديدة وكما طلبت اخي بتضيق مساحة الفحص

هذا رسم توضيحي للفحص

كما تلاحظ اخي يوجد منطقة فقط لا تفتح فيها الأسياخ اما باقي المحيط فتفتح الأسياخ بعد 5 ثواني تماما و ذلك عند الوقوف بكل نقطة محيطة بالبئر ما عاد الذي ذكرت و هي فوق الفتحة الكلسية بداخل البئر اي سؤال انا متواجد الأن واتمنى ان اكون وفقت هذه المرة بتلبية ما تريد اخي غاليسون في انتظار تعليقك

في ما يخص حجم الفراغ كما هو موضح في الرسم السابق محيطه 2*3 تقريبا ان صح فحصي وكأن البئر موجود في وسط الفراغ ما عدا منطقة صغيرة حوالي60X60 سم وهي الفتحة الكلسية والتي لا تشير اليها الأسياخ وكأنها جدار
                          فقط ملاحظة يمكن تساعد
                          ذكرت رجم صغير يبعد عن البئر 50 خطوة قمت بفحصه فكانت النتائج هي 3*3 محيط و 2 متر عمق ثم باتجاه البئر تماما بقيت الأسياخ تشير على الفراغ وعند الإنحراف عن المسار تفقد الإشارة وعند العودة الى مساري تعود الإشارة حتى البئر كأنه رواق تحت الأرض هل يمكن ان يكون سرداب ؟

اشكرك اخي العزيز على التوضيح الرائع
                            اليك نصيحتي وهي بأن تعمل في رفع التراب
                            من وسط البئر وافادتي كيف ستصبح مساحة البئر
                            وانت ترفع التراب هل يتوسع البئر بشكل هرمي ام لا
                            تحياتي وبالتوفيق ان شاء الله

شكرا أخي على متابعتك لموضوعي واعذرني ان اتعبتك معي

تمنيت اخي لو شرحتلي ماذا استنتجت من كل هذه الفحصات هل يوجد مدخل
                              هل طريقة فحصي صحيحة

بالنسبة لرفع التراب الباقي في البئر سارفق صورة توضح بأن اسفل البئر اصبح ضيق ويصعب رفع التراب الا بتكسير الصخور المعترضة

صورة من فوق وتلاحظ اسفل البئر كيف هو معمول

هذه لأسفل االبئر

ملاحظة : مزال هناك مجال لرفع التراب بين الصخور توقفت عن العمل فقط لأن في المنتدى قالوا ان هذا النوع من الآبار لا يتعدى المترين

صورة للكلس الموجود داخل البئر كلس ناعم لين هش سهل الحفر

هذه موصفات البئر كلها
                                تحياتي

يعمل...
                                X