إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز زازلون الروسي الفعال

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة أبوالمجد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم لا يوجدرابط للجهاز لأنهصناعة حربية وعمله شرحت عنه بداية الموضوعولا املك صورة له هو علبة خضراء لها مجس هذا ما اعرفه مع التحية
    أخي أبو المجد
    حاول أن ترسم لنا مجرد رسم كروكي على الرسام في الويندوز أو اي برنامج يمكن يساعد بعض الإخوة في الاستدلال عليه...

دمت بود

سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة أبوالمجد مشاهدة المشاركة
      مرحباً من جديد بعد البحث والاتصال مع احد المختصين تبين ان الجهاز مصمم من قبل معهد البحث العلمي تيخوميروف التابع لهيئة التصنيع العسكري الروسية وهو عدة نماذج فمنه الراداري ومنه الاشعاعي والذي يلزمنا هو النموذج zasloun 003sحيث كان يستعمل في فترة الاتحاد السوفياتي للحد من تهريب الذهب وهذا ما جاء في الموقعThe Russian (former USSR) Zaslon is an all weather multimode airborne radar developed between 1975 and 1980 by the Tikhomirov Scientific Research Institute of Instrument Design as part of the weapons control system of the MiG-31 supersonic interceptor. The NATO codename for the radar is Flash Dance with the designations "SBI-16", "RP-31", "N007" and "S-800" also being associated with the radar.ContentsThe Zaslon is a Pulse-Doppler radar with a passive electronically scanned array (PESA) antenna and digital signal processing. The antenna used by the Zaslon is actually a multi-channel system comprising two separate electronically controlled arrays, an X-band radar with 1700 emitters and a L-band transponder with 64 emitters brought together into a single antenna [1]. The antenna has a diameter of 1.1 meters and is fixed in position with a scanning sector of +/-70 degrees in azimuth and +70/-60 degrees in elevation [2]. The X-band components of the radar uses reciprocal ferrite phase shifters that allow the radar to position beams in around 1.2 msec [1]. This high performance is one of the big advantages of phased array radars compared with the previous generation of mechanically scanned arrays which take seconds to perform the same functions as a phased array. The detection performance of the Zaslon radar is stated to be 200 km against a target with a Radar cross section (RCS) of 19 m2, the radar can track up to 10 targets while engageing 4 of those at any one time with either R-33 radar guided or R-40, R-60 IR guided air to air missiles [2].
      السلام عليكم أخي أبو المجد جزاكم الله خير على موضوعك الحيوي حول جهاز زازلون... لكن يالطيب وبصفتي أعمل مترجم فإن النص المذكور أعلاه لا يمت بصلة الى الجهاز لأن النص بالانكليزية يتكلم عن جهاز بنظام راداري محمول على الطائرات المقاتلة وتم تطويره من قبل معهد الأبحاث الروسي الذي ذكرته انت سابقا كجزء من نظام التسليح لمقاتلات الميغ 31 الحربية ويُطلق عليه حلف الناتو اسم "فلاش دانس" وهو نظام راداري بحت يستخدم العلوم البرمجية في تحليل ومعالجة الاشارات اللاسلكية signal processing باستخدام أنتينة خاصة موضوعة على الطائرات المقاتلة.. ويستطيع هذا الرادر رؤية هدفه من مسافة 200 كم ويستطيع مسح منطقة ضمن 19 متر مربع ... كما يستطيع تعقب 10 اهداف في آن واحد.. انتهى.. كما ترى أخي الحبيب ولا معلومية عليك لا يوجد شيء في هذا المقال يتعلق بجهاز الكشف عن الذهب الذي ذكرته وكذلك أنت ذكرت نوعه وهو zasloun 003s ولم أرى أي ذكر لموديل هذا الجهاز على النت... والله يا شيخ فقط أحببت ان أفيدك والله يعلم إنني حقا حابب أعرف ماهية هذا الجهاز ليستفيد الجميع منه ... على أية حال انا حاضر لأي مساعدة تتعلق بالترجمة في حال وجدت الموقع ذات الصلة بهذا الجهاز وأنا قريب منك في الأردن على أية حال... وفقك الله ولعل الله يوفقك تجد هذا الرجل لتأخذ منه المعلومة الصحيحة فتفيد وتستفيد والله يرزق المسلمين من فضله..

أخوك/ أبو عبدالرحمن

المشاركة الأصلية بواسطة ميزوعبد مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم أخي أبو المجد جزاكم الله خير على موضوعك الحيوي حول جهاز زازلون... لكن يالطيب وبصفتي أعمل مترجم فإن النص المذكور أعلاه لا يمت بصلة الى الجهاز لأن النص بالانكليزية يتكلم عن جهاز بنظام راداري محمول على الطائرات المقاتلة وتم تطويره من قبل معهد الأبحاث الروسي الذي ذكرته انت سابقا كجزء من نظام التسليح لمقاتلات الميغ 31 الحربية ويُطلق عليه حلف الناتو اسم "فلاش دانس" وهو نظام راداري بحت يستخدم العلوم البرمجية في تحليل ومعالجة الاشارات اللاسلكية signal processing باستخدام أنتينة خاصة موضوعة على الطائرات المقاتلة.. ويستطيع هذا الرادر رؤية هدفه من مسافة 200 كم ويستطيع مسح منطقة ضمن 19 متر مربع ... كما يستطيع تعقب 10 اهداف في آن واحد.. انتهى.. كما ترى أخي الحبيب ولا معلومية عليك لا يوجد شيء في هذا المقال يتعلق بجهاز الكشف عن الذهب الذي ذكرته وكذلك أنت ذكرت نوعه وهو zasloun 003s ولم أرى أي ذكر لموديل هذا الجهاز على النت... والله يا شيخ فقط أحببت ان أفيدك والله يعلم إنني حقا حابب أعرف ماهية هذا الجهاز ليستفيد الجميع منه ... على أية حال انا حاضر لأي مساعدة تتعلق بالترجمة في حال وجدت الموقع ذات الصلة بهذا الجهاز وأنا قريب منك في الأردن على أية حال... وفقك الله ولعل الله يوفقك تجد هذا الرجل لتأخذ منه المعلومة الصحيحة فتفيد وتستفيد والله يرزق المسلمين من فضله..أخوك/ أبو عبدالرحمن
        السلام عليكم الاخ ابو عبد الرحمن المحترم اوجزت واجزت الجهاز راداري صحيح مخصص لكشف الخنادق والاهداف العسكرية ولكن كما ورد بمشاركات بعض الاخوة يتم التعديل عليه للكشق عن المعادن والله اعلم

زازلون الروسي

بارك الله فيك شيخ أبو المجد يا سيدي ان شاءالله يكون صاروخ نووي ما في مشكلة ههههههه... اذا كنت تعرف شيخ أي دليل او طرف خيط يقود الى هذا الجهاز الصغير خفيف الدم والقوي في نفس الوقت ولكنك متحرج من ذكره هنا الرجاء ان ترسل لي رسالة خاصة وانا اتابعه لأن عندي علاقاتي بروسيا وممكن اجيب خبره بإذن الله

عشت يالطيب

أخوك/ ابوعبدالرحمن

اخي ابو المجد رسالتك لم تصلني على الخاص هل لك ان ترسلها مرة اخرى اذا سمحت مع رجائي ان يكون سبب عدم وصولها لي خيرأ
            علمأ بانة وصلني بلأغ على بريدي وجود رسالة في صندوق الوارد منك لكني لأ اجدها.

المشاركة الأصلية بواسطة هاشم الجبالي مشاهدة المشاركة
              اخي ابو المجد رسالتك لم تصلني على الخاص هل لك ان ترسلها مرة اخرى اذا سمحت مع رجائي ان يكون سبب عدم وصولها لي خيرأ
              علمأ بانة وصلني بلأغ على بريدي وجود رسالة في صندوق الوارد منك لكني لأ اجدها.
              اعتقد ان صندوق الوارد لديك مليء
              عليك بحذف بعض الرسائل او افراغه كليا حتى تستطيع استلام رسائل جديدة

بالتوفيق
              ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

المشاركة الأصلية بواسطة ميزوعبد مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيك شيخ أبو المجد يا سيدي ان شاءالله يكون صاروخ نووي ما في مشكلة ههههههه... اذا كنت تعرف شيخ أي دليل او طرف خيط يقود الى هذا الجهاز الصغير خفيف الدم والقوي في نفس الوقت ولكنك متحرج من ذكره هنا الرجاء ان ترسل لي رسالة خاصة وانا اتابعه لأن عندي علاقاتي بروسيا وممكن اجيب خبره بإذن اللهعشت يالطيبأخوك/ ابوعبدالرحمن
                حياك الله اخي والحمدلله اني لست شيخ انا من اشراف الشام, فالتمس لاخيك المسلم سبعين عذراًفكيف ان كان اخيك المسلم من سوريا واقسم لك يااخي اني لم ابخل عليكم بما اعرفه مع حبي وودي للجميع

السلام عليكم جميعاً الى جميع الاخوة يرجى ارسال الاستفسار مباشرة على الخاص او العام وانا سأفيدكم بكل مالدي ولو ان الظروف مؤاتية لقمت بأحظار صورة للجهاز لكن الامر الواقع اقوى من الجميع والله الموفق

يا جماعه فعلا الرسائل الخاصه لا نجدها حتا وصندوق الوارد صفر ايش المشكله

السلام عليكم الأخ الكريم أبو المجد أولاً شكراً لك على هذا الموضوع الرائع
                      لقد ذكرت في موضوعك أن الجهاز محمول على الطائرة كما أكد هذا الأخ ميزوعبد من خلال الترجمة فهل لك أن تتحرى عما إذا كان يستخدم في سورية في نفس المجال ومن خلال ذلك نعرف أنه موجود و شكراً

ابو المجد ارجو العمل على افراغ بعض من الرسائل في صندوقك الوارد كي تتمكن من استلأم رسالتي التي ارسلتها اليوم 7\2\2013 لك.
                        هاشم الجبالي

المشاركة الأصلية بواسطة هاشم الجبالي مشاهدة المشاركة
                          ابو المجد ارجو العمل على افراغ بعض من الرسائل في صندوقك الوارد كي تتمكن من استلأم رسالتي التي ارسلتها اليوم 7\2\2013 لك.هاشم الجبالي
                          السلام عليكملم اجد اي رسالة حتى اني قمت بحدف كل الرسائل الواردةيرجى اعادة الارسال عبر المنتدى لانقطاع الاتصالات في المنطقةمع التحية

شكرا عائ هده المعلومات عل هدا الجهاز

اخي ابو المجد اشهد بالله انك صادق

المشاركة الأصلية بواسطة الحجاز مشاهدة المشاركة
                                اخي ابو المجد اشهد بالله انك صادق
                                اخي الحجاز بارك الله بك هذا من زوقك وطيب اصلكدمت بود اخي المحترميوجد لدي مشكلة بقراءة الرسائل الخاصة فأرجو المعذرة

يعمل...
                                X