إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنشاهد هذي الصورة ونتشارك بالتعرف عليها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لنشاهد هذي الصورة ونتشارك بالتعرف عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواني بالله احبتي الغالي الرجاء عدم الرد لمن ليسه لديه خبره اريد تفاعل من الاخبراء والاعضاء وغيرهم لكن باصول حتى لا اخفي عنكم بعض الاشارة الجميلة والموجودة بين يديكم اي انها لاخيكم مشغول وهذي الصورة تخص بعض الحكام القدماء التاريخية لكن من هي وكيف نستطيع التعامل معها بعد الرد من الخبراء نبدا بالكلام

والتعامل الحقيقي نريد علم واستفادة لانريد ان يكون فلان متحدي بدون اثبات ودليل لما قاله نريد علم فقط بارك الله فيكم ونحن اخوة ان شاء الله ربي يديم الاخوة بيننا حتى نلتقي بأذن الله في الجنة فيكون لكم قصور من ذهب وفضة او منابر تراكم الانبياء فتقول مشاء الله على هذي المرتبة الرفيعة بجور الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

أخوكمــ مشغول في طاعة الرحمـــانـــ
    الملفات المرفقة
    تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
    هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

اخي مشغول اناليس بخبير وارجو ان تقبلني بموضوعك الجميل

انا برايي الشخصي مثل هذه الرموز والمنحوتات لاتمت للتكنيز بصله

انما هي لوحات اما مرتبطه بمعقد عقائدي او انها تزيينيه لااكثر

ولو كانت باماكن عامه واوديه وجبال لكانت كالعلم على مناره ياتي

لها القريب والبعيد ومما مر عليا ان معظم المواقع المهمه تكون اشاراتها

لاتلفت النضر وبسيطه جدا وتعتمد على التوثيق وتضاريس الارض ومعالمها

اكثر من اعتمادها على الاشاره نفسها بحيث يكون بالاشاره ايحاء يفهمه من هو

على درايه بهذه الامور وقد لايراه الاخر

هذا راي شخصي لايمثل راي المنتدى ابدا

وتقبل حياتي
    اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

من قال لا أعلم فقد أفتى.....ولكن أشك أنها ليست تكنيزية.....
      الله يقويك أخي مشغول
      بسم الله الرحمن الرحيم

وقل ربي زدني علما

The Power of faith is the key for the ultimate knowledge

ها قد بدأ التشويق مجددا مع مشغول
        سنتابع هذا الموضوع ايضا ....واتمنى ان يكون كاملا ...ليس كالاخرين....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني بارك الله فيكم ارجو ان تعذروني اذا قلت هذي كذا وكذا فلن اجد احد يقدر على تحليل الموضوع وايجاد نتائج طيبة حتى نعلم ما نحن عليه اريد من الاخوة اصحاب الخبرة ان يقول هذي للحضاراة كذا وكذا وتخص الملك كذا وله توابع كذا ونصل الى ما نريد باذن الله بارك الله فيكم أخي المهلهل بارك الله فيك على مشاركتك الطيبة التي تعكس طيب قلبك الذي يرتوي من كتاب الله في التعامل الاخلاقي ربي يرزقك علما وطيبا اكثر حتى تصل الى اعلى المراتب في الدنيا والاخرة .

أخي ابو طلال شاهدت كلامك الجميل وقلت في حقي كما عهدناكم اصحاب كلمة الحق وما احببني فيك اله انك تخاف الله ولذلك كنت دئما اتقرب من صداقتك حتى اصبحنه اخونا في الله ولله الحمد
          وهذا العلم له ناسه كما قال بعض الاخوة لهم باع طويل وعلم كبير يتعرف على موضوعي بكل بساطة وربي يرزقكم جميعا .

أخي الحسام السعدي ابشر ان شاء الله سوف امدكم بكثير من هذا ومع الشرح لكن نتظر الاخوة الخبراء ليكشف عن وجه هذي المعالم ونبدا بالتعرف عليها حتى ننتهي ان شاء الله

أخوكمـــ مشغول في طاعة الرحمـــانــــ
          تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
          هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

بصراحة لو شفت هذه المنحوتات ساقول و الله اللي نحتها فنان و انبهر بجمالها فقط
            و اعتقد بان هذه المنحوتات تستخدم للزينة كما هو الحال اليوم فهناك الكثير ممن يضعون على باب بيوتهم منحوت لاسد او نسر او ما شابه
            [CENTER][SIZE=3][B][COLOR=#008000]ربنا هب لنا من ازواجنا و ذرياتنا قرة اعين و اجعلنا للمتقين اماما

ربنا و اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما انها سائت مستقرا و مقاما[/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احبتي في الله ادام الله الصحه والعافيه والعلم النافع علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين

انا اقول ان الاشارات هذه داله على دار عباده وهي يضعونها في اعلى الدار ويضعون الشموع عليها وتتم الطقوس عندهم كما هوا مبين بصور ولكن الى اي عصر تعود

الله اعلم وان شالله نستفيد من العلم ونتشارك فيه
              اصبـر علـى همـك وغمـك وبلـواك عف وتعــفـف لا يـــغرك حلاهـا

واترك حـرام القـوت ماهـوب يمـلاك كـل البـطون الجايعـه ماملاهـا

رشـفه حـلال تسـد جوعـك ومضماك تسـوا مشاريـب الحرام وغثاهـا

النار في جوفـك وتصلى حنايـاك نار الجـحيم تزيـد للي وطاهـا

كما تفضل اخي المهلهل ليست تكنيزيه وهده واضح جدا انها داخل برواز فربما للزينه او لشيء اخر ما عدا كونها تكنيزيه
                شكرا
                ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ربما وجدها مشغول في مغارة ما ...وهي كما قيل تزيينية ...وفي ذاك الوقت كانت تعتبر من الاعمال الفنية الباهضة الثمن ...لدى ربما تم دفنها مع ما غلا ثمنه ...خيفة عليها من النهب والسرقة ...ربما لظروف الحرب وعدم الاستقرار السياسي لدولة ما ...في زمن ما ....
                  والله اعلم

انا ماني خبير
                    ولاكن لو إجد مثل هذه الاشاره اول ما أبحث عنه
                    ران كبير مغلق يوجد فيه
                    كنز وهوا كل مايقدم من هدايا وذهب وفضة لهذه الالهة البنت والتمساح جنبها
                    والله أعلم على ماأعتتقد لة وجدت التمساح فقط
                    فهوا غناتي لانه الدفين للأسكندر على ماعتقد
                    أهم شي ماقلت مثل ماقالو أخواني

أخي
                    مشغول
                    تقبل بصمتي الخجله في متصفحك المنير

مودتي مع وردتي
                    [CENTER][url=http://www.gulfup.com/?rhauBv][img]http://im17.gulfup.com/agfz1.gif[/img][/url][/CENTER]

انا بالنسبة لي اقلكم معرفة بالاشارات والتحليل ولست خبيرا نهائيا ارفض ان يطلق علي هذا الوصف بس يعني بصراحه لو لقيت هالاشاره اجيب مقص الحجر واقصها واحطها منظر اتفرج عليه فقط لاغير ويعني مالها الجرون والحيه والعقرب والله اشارات حلوه وبالنسبة الي شخصيا ما بحب التمساح ولو فيه كان منظور ماليش فيه مصلحه تقبل تحياتي اخي مشغول
                      يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

السلام عليكم
                        اخي مشغول والله اعلم انها معبد يهودي ... اليهود كانوا في المقابر الملكية المحروسه (( والمعابد )) كانوا يضعون التمساح
                        علامه على حراسة المعابد والقبور الملكيه الموجوده في الداخل ..
                        من خبرتي المتواضعه سوف تجد في الدخل تابوت الملك وجثته في ماء التحنيط والله اعلم
                        من هذا الملك ؟؟ صدقاً لا اعلم
                        [url]http://www.alfhrs.com/ss.htm[/url]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ صاحب الموضوع إن الله عز وجل يقول لأشرف خلقه عليه الصلاة والسلام واخفض جناحك للمؤمنين .ويقول لو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك .لما لا يسمح لنا بالمشاركة في لموضوع هل لاننا لسنا خبراء نعم نحن لسنا خبراء ولكن قد نساعد حتى بالدعاء .وأقول لاي خبير مهما كان علمه وفي أي مجال كان .إن الله يقول وما أوتيتم من العلم إلا قليلا .العلم ممدود وليس محدود .لماذا أجد تناقظا في كلامك انت مرة تقول نحن اخوة ومرة تقول لا يشارك الا الخبراء .هل الخبراء ولدوا خبراء .أم أن الله من عليهم بهذا العلم .في الأخير أقول إن الاسم الذي شاركت به في المنتدى أقصد مشغول في طاعة الله .يعتبر تزكيةللنفس .والله يقول لاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن إتقى .والله المستعان على ماتصفون .

لسم الله الرحمن الرحيم
                            الله اعلم بحقيقتها وما تدل عليه ربما للزينة او للعبادة او للحماية على اساس انه الاه عند بعض الاقوام الغابرة وهذه الاشارة تدل على ان المكان الذي نحتت عليه الاشارة كان في زمن من الازمان يحتوي على بحيرة او نهرحيث عن الذي نحت الاشارة كان يعلمكل تفاصيلها اي انه كان يشاهدها وهي على ضفاف النهر اوالبحيرة او المستنقع

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ صاحب الموضوع إن الله عز وجل يقول لأشرف خلقه عليه الصلاة والسلام واخفض جناحك للمؤمنين .ويقول لو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك .لما لا يسمح لنا بالمشاركة في لموضوع هل لاننا لسنا خبراء نعم نحن لسنا خبراء ولكن قد نساعد حتى بالدعاء .وأقول لاي خبير مهما كان علمه وفي أي مجال كان .إن الله يقول وما أوتيتم من العلم إلا قليلا .العلم ممدود وليس محدود .لماذا أجد تناقظا في كلامك انت مرة تقول نحن اخوة ومرة تقول لا يشارك الا الخبراء .هل الخبراء ولدوا خبراء .أم أن الله من عليهم بهذا العلم . لاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن إتقى .والله المستعان على ماتصفون .
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              اخي الكريم لقد سبقتني والله لما كان في نفسي
                              منذ قراءت العنوان وانا في حيرة وهي كيف؟؟؟
                              كيف يمكن لانسان كشخص اخانا في الله كاتب
                              الموضوع ونحن نحترمه ونقدره شانه شان كل من في المنتدى الشيق ان يطرح موضوع ويبداه بفرض شروط؟؟؟؟؟ يا اخي الكريم الحمد لله انها مجرد اشارات اورموز وما هي بكنوز او دفائن لكان الامر اختلف .
                              اخي الكريم كاتب الموضوع انا نحترمك كما قلت ومازلت كذلك ولكن عندي سؤال ان تكرمت..الا ما تريد ان تصل؟؟؟ من وراء الشرط......
                              واسمح لي ان اذكرك انه في هذا المنتدى عباقرة باتم معنى الكلمة امثال الاخوى _يونان_ غالينوس_ السبع_
                              وغيرهم من المحلليين طرحوا مواضيع غاية في القمة ولم يبخلوا ولم يضنوا بها على احد والاهم لم يشترطوا ولم يضعوا معاييرورتب لاين كان..

اخي الفاضل لانني احترمك اقول لك تدارك ..
                              وارجو منك توضيح ليس لي ولكن لكل من احس بالاحباط من الاخوى الاعضاء الذين لطالما امتدحوك ومدحوا خصالك
                              والله من وراء القصد............................................. ....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              الله يوفق الجميع تقبل مروري

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

يعمل...
                              X