إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خريطة أمازيغية لمن يحللها معي و شكرا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خريطة أمازيغية لمن يحللها معي و شكرا

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني أعضاء منتدى قدماء لدي خريطة يقال أنها للحضارة الأمازيغية على حسب ما قيل لي في قسم الخرائط لذا رأيت أنه يجب أن أقوم بطرح هذا الموضوع في هذا القسم لدا أرفقت صورة للخريطة كما أنني وضعت رابط منفصل لتحميلها و شكرا على تعاونكم مع العلم أنني في الجزائر لذا من كان مهتما ليتصل بي على المنتدى أو الخاص لنعمل على حل رموزها و شكرا
    الملفات المرفقة

Image : map.jpeg

هذا هو الرابك المنفصل لتحميل الصورة بدقة أكبر و شكرا .

مرحبا اخي الباحثون انت تقول تعرف الموقع.السؤال1: هل ذهبت الى الموقع .2هل عندك نسخة اصلية.ارجو توضيح اكثر اخوك من الجزائر.
      [FONT=system][SIZE=7][FONT=comic sans ms][FONT=courier new]

[/FONT][/FONT][/SIZE][/FONT]

[CENTER][B][SIZE=4][B][FONT=arial black][COLOR=#333333]۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
        ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞
        ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞
        ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞
        ۞ *•.¸.•**• *•.¸.•* *• ۞
        ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/B]

[/CENTER]

[CENTER][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]حجاجي :
        [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=blue][COLOR=red]أصل الكلمة:[/COLOR] هو القفيز اتخذه الحجاج ابن يوسف على صاع عمر بن الخطاب وهو مكيال إسلامي يستعمل في الوزن والكيل اثاء العصور الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5]

[/SIZE][/FONT] [FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]الحجاجي يساوي صاعاً حسب رأي أهل العراق وصاع وثلاث اخماس الصاع حسب رأي أهل الحجاز.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
        [/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اخي الكريم باذن الله اشارتك بين جبلين و تشرق الشمس من الكبير و تغيب وراء الجبل الصغير اي ان الجبلين يكونا باتجاه الشمال و الجنوب و هناك اكثر من هدف هناك بينهما و كذلك مغارة بالجبل الكبير ....ان شاء الله اكون قد وضحت و لو بجزء بسيط و الله اعلم
          [CENTER][SIZE=6][SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]

نعم ابو محمد المكان ندخله من جبل في اتجاه شروق الشمس فتقابلنا مقبرة فيها بئر ماء من بعدها نجد وادي ومن بعده مغارة اما بابها توجد اربعة قصور في شكل افقي هذا مافهمته منها
            http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

أخ جوال و أخ ابو محمد امام شكرا لكم على هذه المعلومات المهمة لكن إن كانت لديكم معلومات حول شكل المدخل أو طريقة الدخول إليه أما إذا كنتم متواجدين بالجزائر فيسرني أن أعمل معكم في الميدان مباشرة و شكرا جزيلا لكم .

أخي صقر مشكور على هذا التحليل لكن أردت أن أعرف تموضع القبور و البئر و باب المغارة و إلى أين يؤدي كما أريد أنني لم أفهم قصدك ب أشات تثبيت و بارك الله فيك و في كل مشرفي منتدى قدماء

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                    اوٌل شيئ تفعله هو البحث عن البئر وعلامة x وهما سيؤكدان انك فى المكان الصحيح من عدمه ثم ياتى الحديث مع العلم ان x هي العلامة التثبيتيٌة التى حكى عنها الاخ صقر و ستجدها بسفح الجبل الشرقي
                    [CENTER][SIZE=6][SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]

هذه الحروف يا اخي ليست حروف امازغية

أفهم من كلامكم إخواني هو أن علامة x و البثر تقع بين الجبلين إذا أن علامة x تتموضع في السفح المقابل للجبل الغربي و شكرا على هذه المساعدة

اعتقد ان هذه الحروف ليست حروف التيفيناغ ⵜⵉⴼⵉⵏⴰⵖ والله اعلم لكن على العموم اخي وفقك الله لما تحب ان شاء الله تجد هدفك في القريب العاجل

هل هذه فى منطقة عمورة التي توجد فيها القرية البربرية
                            [FONT=system][SIZE=7][FONT=comic sans ms][FONT=courier new]

[/FONT][/FONT][/SIZE][/FONT]

أخي افرو أين تقع عمورة هذه أنا في الغرب الجزائري اتصل بي فورا لقد أرسلت لك رسالة خاصة

يعمل...
                              X