إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو اشكال مداخل المقابر وهل لكل شكل دلاله

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هو اشكال مداخل المقابر وهل لكل شكل دلاله

بسم الله الرحمن الرحيم
    يا جماعه انا كنت عايز اسـأل عن ايه هي اشكال مداخل المقابر وهل لكل شكل دلاله؟
    طيب لو المدخل شكله دائري كده او بمعني اصح نصين دايره يعني الغطاء دائره مقسومه من النص وقطرها ممكن يكون في حدود خمسين سم ده مدخل ايه؟
    بير الدفن طوله اد ايه ونهايته ايه والبير الجنائزي طوله اد ايه وايه الفرق ؟
    رجااااااااااااااااااااااااااء افيدونا افادكم الله كل يدلي بما لديه ولو معلومه بسيطه حتي تكتمل الصوره من المحصله ان شاء الله

اهلا بك اخى الكريم.

مداخل المقابر منها ما هو دائرى الشكل منها ما هو قمعى الشكل ومنها ما هو مربع او مستطيل......

احيانا تكون مصنوعه من العجنة الزفرة ...واحيانا من الطوب اللبن واحيانا من الاحجار والعجنة معا ..

والله اعلم اخى .

rالمهم صور مالديك حتى نستطيع ان نساعدك باءذن الله.

بالتوفيق.

طيب بالنسبه للابار الا يوجد لديكم اي معلومات البئر المدفني والجنائزي ؟؟؟؟

الابار اخى الكريم.

بالنسبة لابار الدفن

هناك بئر دفن مستدير و مربع وبئر مستطيل وبئرمثلث والاخير اقيمهم وافضلهم

ويوجد نوعين من الابيار من حيث العمق

الاول البير الفرعى ويكون عميق جدا احيانا يصل الى عمق اكثر من عشرين متر.

الثانى البئر الرئيسى يكون قليل العمق لا يتجاوز 3.5 او اقل من ذلك وهو الذى يدخلنا على غرفت الدفن مباشرة.

*هناك بير تهوية قطرةتقريبا 75سم يدخلك على سقف غرفة ومن خلال هذه الغرفة تدخل على غرفة الدفن.

*بير اعداد المقبره.

*بئر كاذبةاو تمويه.

صورمالديك وان شاء الله نفيدك.

تحياتى

انا بتكلم من اجل الاستفاده فقط من علمكم الجليل ولكن يا اخي هل كل هذه الابار تكون ممتلئه بالتراب ام يوجد ما هو فارغ واذا وجد ما هو فارغ من التراب يكون اي منهم ؟؟؟؟

نعم اخى الكريم ليس كل الابار مملؤه بالتراب

هناك ابار هناك ابار بعد حفر 1.5متر او مترين

تجد عطاء لبئر عند رفع هذا الغطاء تجد البئر فارغ وتنزل الى مكان الدفن مباشرة ويكون على عمق 12متر من بداية البئر

ويعرف هذا النوع عند العوام بما يعرف بالساقية لانه عند عمق 18متر يوجد مجرى ماء.

وهذا النوع هو بير فرعى.

تحياتى لك.
            التعديل الأخير تم بواسطة عبده النحال; الساعة 2012-12-11, 03:08 AM. سبب آخر: خطا املائى

طيب اخي انا كنت عايز اسألك عن شيء لو لقيت شيء عباره عن حجاره رمليه بها الوان صفراء وبيضاء وبرونزيه لامعه وسمراء هذه في كل سم من الحجر بحجم كف اليد مرصوصه بشكل عشوائي وهي ايضا عشوائيه الشكل والحجم وماسكه ببعضها بواسطه رمله مكبسه ولكن من ناحيه السمك والطول فهي كما قلت بحجم كف اليد ولما دخلت افقي انتهت فلما انتهت دخلت عمودي فوجدت حجاره كبيره اصغر ما فيها كمتوسط بحجم البلوك الابيض وهي لونها ابيض عند التكسير فيها وان كان التكسير فيها بصعوبه ولكن لو نظرت اليها تحس لونها كلون الاسمنت ولكن افتح بشويا كتير المهم هذه الحجاره ايضا متصله وماسكه ببعضها بنفس العشوائيه في الشكل والرص برمال صفراء مكبسه فما هي احتمالات الموقف من وجهه نظرك ااكمل بشكل عمودي ؟؟؟ وما هي احتمالات ان اجد اسفل مني سقف اما ماذا ؟؟؟؟؟؟اخي رجاءا لا تقل لي اين الصور ؟؟؟الوضع تحت لا يسمح بتصوير لو عايز تستفسر اكتر يا ريت تكتبلي رساله بها رقمك وانا راح اكلمك او اميلك او اكتب عما تريد ان تستفسر ولكن بشرني او انذرني بأسرع وقت وفي اول رد

اخ عبده انا منتظر ردك رجاءا ...................

فى البداية وقبل كل شىء......ايه اخبار كسر الفخارر ررررررررررر والفحم والعظام او الجير.

اخي الكلام ده كله موجود فوق التبه في الدخله الاصليه الي هي البير بأستثناء الفخار لا يوجد اي مظهر له هذا للعلم وللعلم المكان اثري وبه مقبره وصلنا لها ولكنها منهوبه ولكن لانه لما دخلنا من فوق المكان هيل وشقق فأضطررنا للتكسير من اسفل التبه او الشكل الهرمي من الاسفل التبه كلها مصنوعه باليد يوجد كل شيء تتخيله ولكن في هذه المرحله وجدنا ما ذكرنا من الحجاره الرص وهذه اول مره تأتي فهل هذا يعني اننا في طريقنا للمكان الصحيح ولا احنا فوق السقف ؟؟؟؟

كام قطر البير وكم عمق البير واين يكون موقعه فى التبة ......حاول الصوير ضرور للتبة ككل وايضا للبئر

ومن قال لك ان المكان منهوب على اى اساس قلت هذا الكلام.

بالتوفيق.

يا اخي البئر موقعه اعلي التبه من الجهه الغربيه وهو دائري وهو في البدايه عباره عن سرداب نهايته كان في معانا دكتور اثار قالنا انا حكسر منه وحوصل لبئر عمقه حوالي 13 متر في موقع منه حدخل لغرفه بها خزين قمح ووو واشياء غير قيمه منها حكسر حنزل لبئر ده اللي حيوصلني للمكان ولكن المكان المنهوب مش هنا في تبه اخري الموقع كله اثري يا اخي ولكن بعد ان قال هذا المكان بدأ يهيل يا اخي لذا احنا دلوقت شغالين من دخله غير رسميه ولكن بنحتال لاجل الوصول للمكان عشان لو دخلنا من اعلي المكان حيهيل فوجدنا ما اخبرتك به ما وجدته يدل علي اني حول المكان ام علي سقفه ام ماذا انا مش داخل من الدخله الصحيحه يا ريت يكون فيه يا اخي جواب شافي وليست مجرد اسئله لاني متلهف للرد دعك من البئر وووو لو عايز البئر وتحب تنزل منه انت اهلا بحضرتك تشرف وتنزل لوحدك وتشوفه علي الطبيعه كمان بالنسبه للبئر لا صور لانه المكان الان ما فيش حد بيدخله نهائي وهو سرداب اللي فوق وليس بئر ان صح القول انا كل ما يعنيني ما شرحته لك من اسفل لانه من اعلي ومن الدخله الصحيحه الوضع الحالي لا يسمح يا ريت تجاوبني انا حول المكان ام فوقه ام اين اريد احتمالات فقط لا غير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, حياك الله اخى الكريم / الملهم اسال الله ان يلهمك الرشد والسداد , بناء على ما تفضلت به وذكرت ان دكتور الاثار قد حدد مكان الكسر وعندالكسر ستجد بئر عمقه 13 متر فى جزء منه سيتم الكسر ايضا لتجد البئر الذى يوصلك لغرفة الدفن , اولا كلام الدكتور وكل الخبراء فى العالم مجرد احتمالات والفيصل فيها النتائج من الواقع بالحفر ولو فرضنا ان كلام الدكتور صح 100 % فخذ القياسات التى اعطاها اليك وابداء الحفر من اى مكان نسبة وتناسب اى قدر الامور تقديريا للوصول او لتقريب المسافات حيث ان العمل على نفس الطريقه التى نصح بها الدكتور فيه خطر من ناحية انهيار الحفر كما ذكرت , ثم برجاء افادة ما تفضل به الاخ عبده النحال عن شكل وقطر وعمق البئر ..؟؟؟؟ فهذا بيت القصيد لعل البئر غير اثرى بالمره. بارك الله فيك

ياريت اتكلم مع استاذ عبد النحال
                            صعيد مصر

عاوز حد متخصص فى الاثار او خبير هنا للاهمية
                              صعيد مصر

يعمل...
                              X