إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرية تحت الأرض

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قرية تحت الأرض

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عندي اخواني الأعزاء بعض الإستفسارات حول موقع

اولا المنطقة مرت بها حضارة رومانية

قمت بفحص الموقع بأسياخ النحاس

اسياخ النحاس المستعملة من نوع احمر المستعمل في محولات الكهرباء 4 الى 5 ملمتر+ قباضات بلاستيكية + قباضات نحاسية بدون اي تطعيم

طريقة فحصي وهي الإتجاه نحو الفراغ حتى تنفرج الأسياخ ثم مواصلت المشي ببطأ حتى تأكس هذا هو حجم الفراغ اما العمق من عند التأكيس حتى ثاني انفراج المسافة بين التأكيس و الأنفراج الثاني هي العمق و الله اعلم

الآن حددت الفراغ اذن اقف ماسك الأسياخ فوق الفراغ وفي 5 ثواني تفتح الأسياخ تابعو معي جيدا اخواني الكرام وأي خطأ في طريقة فحصي ارجوكم ان تصححوا لي هذا الفحص باستعمال قباضات البلاستيكية بالنسبة للقباضات النحاسية انا استعملها فقط لتحديد العمق و نفس النتيجة السابقة بدون اي قباضات
    هذه طريقة فحصي وأي ملاحظات لا تترددو

الأن النتيجة التقريبية لفحصي للمنطقة انظروا الصورة اسفل

اتكلم قليلا على البئر في الصورة
    البئر تم اكتشافه عن طريق اشارة سبق لي وضعها في هذا المنتدى وقمنا بالعمل على هذا البئر او ما يشبه البئرولكن بدون نتيجة وتوقفنا عن العمل خوفا من اي انهيارات
    هذه تفاصيل البئر

ومن اراد تفاصيل اكثر او صور للبئر فليراجع هذا الرابط
    كيف يتم كشف الفراغات بأسياخ النحاس

انهينا من البئر و الأن نعمل عل تله الموضحة في الرسم واللتي هي كومة من التراب المخلوط بالحصى والرماد

قمنا بازالة هذه التربة والتي كانت جد سهلة للحفر حتى اعترضتنا صخرة شبه دائرة ضخمة مسطحة 1.5 متر في 1 متر ربما تزن اكثر من 3 طن حولنا تحطيمها ولكناها قاصية جدا تتطلب معدات ثقيلة ولكن العجيب في هذه الصخرة عند محاولتنا لتكسيها بدات تتفتت من السطح ثم اخذت ازميل وطرقة به منطقة بدت لي ضعيفة وظهر لي انها طبقة كلها ليست من صلب الصخر اذن كسرت هذه الطبقة وبعد هذه الطبقة طبقة اخرى نفس الأولى ولكن اصعب من الأولى
    شكيت انها من طينة الحكمة ولكن بعد تجربت البنزين والماء لم يتغيرلونها عرضتها للنار فتغير لونها الى الوردي يصعب معرفة ان كانت من طينة الحكمة
    وتعبت من هذه الصخرة يا اخوان قلت ساجرب تحريكها من مكانها واستعملت آلة هيدروليكية المستعملة لرفع السيارات وحتى ارى ماذا يوجد تحت هذه الصخرة اللعينة ونجحت 50 % واستطعت رؤيت اسفل الصخرة يوجد كلس بدى لي طبيعي والله اعلم

سؤالي يا اخوان هل يمكن ان يكون هذا هو المدخل؟
    هل هذا الكلس هو الجبس وقد تاثر بالزمن و اصبح يبدو طبيعي؟
    هل يمكن لأحد الأعضاء تزويدي بمعلومات عن هذا الجبس و صور له ان امكن؟
    هل هذه الصخرة يمكن ان تكون غطاء فوق ما يسما البلاطة؟
    هل هذه السراديب يمكن ان تكون بهذا الشكل؟
    نسيت ان اذكر حجمها وعمقها
    العرض 1.5 الى 2 متر والعمق 2 متر على الأكثر
    والغرف احجامها مختلفة من 3 متر الى 5 و 6
    عمقها من 2 الى 6 متر
    يمكن ان تكون خدعة لفراغات طبيعية او مجاري ماء جوفية مع العلم اني استعملت عود الرمان والزيتون لفحص الماء فلم تؤشر على المياه وذلك بملأ الفم بالماء (الطريقة معروفة لا داعي لذكرها) هذا على السراديب وحتى الغرف الموضحة في الرسم واشارت الأعواد على وجود معدن بقوة في عدت مناطق في الموقع وخاصة الغرف وحتى على مكان التله التي نعمل عليها
    التطعيم كان بخاتم من الذهب عيار 18 في الفم
    والله يا اخوان انا في حيرة من امري انا والله شاكك في طريقة فحصي للفراغ
    مارأيكم في ما طرحت

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    أخى الكريم ربما التل هو لقبر مدفنى

أخي الكريم التلة هي المدخل والله أعلم أنصحك أن تواصل العمل على التلة بالنسبة للمغارات فهي أشكال وأنواع وكل شيئ متوقع فيها فيما يخص شكلها فتجد الغرف على شكل بيضوي وتجدها مثل الغرفة العادية وممراتها ضيفة وتنتقل من غرفة الى أخرى حبوا .... وللحديث بقية .

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
        أخي الكريم التلة هي المدخل والله أعلم أنصحك أن تواصل العمل على التلة بالنسبة للمغارات فهي أشكال وأنواع وكل شيئ متوقع فيها فيما يخص شكلها فتجد الغرف على شكل بيضوي وتجدها مثل الغرفة العادية وممراتها ضيفة وتنتقل من غرفة الى أخرى حبوا .... وللحديث بقية .
        اشكرك اخي الكهرمان
        لقد قرأة مشاركات لك في ما يخص المغارات يبدو انه عندك خبرة لا بأس بها في المغارات من هذا النوع
        يمكن اخي اتكلمنا عن كيف كانت المداخل قبل الفتح وكيفيت فتحها هل كان يوجد صخرة فوق المدخل وما هو حجمها واروجوا منك وصف لي الجبس الذي استعملوه ان صادفته في عملك
        هل الأسياخ تتفاعل معك بنفس طريقتي على المواقع التي عملت عليها

ماذا وجدتم داخل الغرف هل من اشياء ثمينة او اشياء اخرى
        لأي غرض تستعمل مثل هذه المغارات

اعذرني على كثرة الأسئلة

المشاركة الأصلية بواسطة نورالدين مشاهدة المشاركة
          و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
          أخى الكريم ربما التل هو لقبر مدفنى
          اخي نور الدين اعذرني ولكن لم افهم قصدك

التل عملت عليه و ازحت كامل الرجم و وجدت الصخرة التي تكلمت عنها وقمت بالفحص مجددا و تبين انه هناك فراغ محيطه لا يزيد عن 60 او 70 سم ان صح فحصي + الفراغات الأخرى اعني السراديب والله اعلم ان كنت على صواب
          ان تقصد انه قبر لشخص و تم وضع ذلك الرجم على شكل تله يمكن ولكن ماذا عن الفراغات
          تحياتي

أخي الكريم بالنسة للأسياخ فيما يخص الفراغات تعمل معي كما ينبغي ولم أحاول تجريبها على أشياء أخرى مثل المعادن ولكني أستعمل بعض الأصدقاء الذين تتفاعل معهم بقوة .
            أما المغارات سوف أحكي لك عن مغارة مميزة على جانب مدخلها بثلاث من الحجارة المتقنة النحت وكان المدخل على عمق متر فقط وهو مربع الشكل ومن فوق مقوس ومقاسه حوالي 70سم ولما دخلت أدخلت رجلي في الاول وبعدها كامل جسمي فوجدت نفسي في ثلاث غرف متصلة ببعض ومفتوحة على بعض ويوجد في كل غرفة حجر متقن الصنع ثابت في أصل الغرفة كما يوجد في الغرفة التي على يدي اليمنى مايشبه المطمور ويوجد بها كذلك ممر مثل الباب ونصفه مغلق اذا اردت المرور منه يكون عن طريق الحبو دخلت الممر وسرت حوالي ثلاث أمتار دار الممر الى جهة اليمين اصبحت
            اسير عادي مع قليل من الانحناء وبعدها تفرع الممر الى اثنين ووجت الكثير من الغرف منها الكبير والصغير وكل غرفة فيها مطمور فارغ وفيها الكثير من الخراميا ت والمنحوتات الحجرية وكذلك يوجد عدة مخارج ثانوية لهذه المغارة ...وللحديث بقية

بارك الله فيك اخي الكهرمان

شكرا جزيل الشكر على الشرح
              يمكن تكتب لي طريقتك الخاصة على فحص الفراغات لو سمحت فقط للمقارنة
              وماهي نوعية الأسياخ التي تستعمل مطعمة ام لا بقباضات ام بدونها
              انا لا اتكلم عن فحص كشف المعادن الفراغات فقط
              هل كانت نتيجة الفحص هي نفسها عند دخولك المغارة اي نفس الشكل على سطح الأرض ام بنسبة مقاربة

بالنسبة للموجودات داخل هذا النوع المغارة يمكن انه لا يوجد شيىء ثمين بالداخل ام انك لم تتكتشف كامل المغارة
              سؤال اخير الم تجرب فحص لمعدن الذهب قبل الدخول ان كان نعم ما هي النتيجة
              تحياتي واحترامي لك الأخ الكريم كهرمان اخوك من الجزائر يرجوا منك ومن جميع الإخوة الموجودين بهذا المنتدى العملاق النصح والمساعدة

نعم أخي الاسياخ عادية جدا ليست مطعمة ولكن المقابض متقنة الصنع ووهي مخصصة للفراغات اذا اردت أن أرفق لها صور فلا بأس حين تسمح الفرصة كما أني أحيانا أستعمل الاسياخ من غير المقابض للتسلية أستعمل الاسياخ قبل الدخول للموقع بمسافة بسيخ واحد وعندنا توجهني لمكان معين أقوم بتحديد المكان من أربعة اتجاهات حتى يصبح عندي مكان بين أربعة أحجار أضعها وأعمل خطين متقاطعين وافحص بالسيخين معا بيخرج لي الفراغ .وأحيانا أكتشف عدة غرف .كل شخص حسب تجربته. لم أفحص داخل المغارات .الموجودات التي في المغارت كل واحد وزهرو او كل واحد ورزقه الذي يقدره له الله .انا اعرف اناس استخرجوا أشياء ثمينة من مغارة بالنسبة لي معظم المغارات التي دخلتها منها مالم أكمل العمل عليها ومنها مايوجد فيها منحوتات كبيرة لم أعرها اي اهتمام ومنها من تعرض لنا رصد بالنسبة للرصد كنت حينها صغير في السن .والمغارت تستعمل لاي شيئ يخطر في بالك . ......

الله يبارك فيك أخي على مشاركتك معنا لخبرتك والله يوفقك وخيرها في غيرها ولكن اخفتني لما قلت كلمت رصد ههههههه كيف كان هذا الرصد من فضلك اخي احكي لنا قصة الرصد
                  ثم ان لم اكثر عليك كيف تكون المقابض الخاصة للفراغات هل هي مصنوعة من مادة او معدن معين هل معبأة بشيء ما ام فارغة ؟

أخي الكريم لا تخف أبدا اذا كان سلاحك القرآن الكريم أخبرتك أي كنت صغير .التقيت مع شيخ كبير في السن اقول له عمي على فسألته هل تكسن في البادية قال نعم قلت له هل في ارضك هنشير فتبسم ضاحكا وقال نعم قلت هل في هذا الهنشير مغارة فنتهد وقال يا ولدي سوف أروي لك هذه القصة قال كنت أتجول في ارضي فلاحضت من بعيد وكأن شخصين يلبسان الابيض واقفين في مكان معين فلم أعرهما اي اهتمام وبعد مدة رجعت للمكان اتجول فتكرر ذلك معي رجعت لبيتي وفكرت في الامر وقلت يجبأن اذهب في الصباح الى ذلك المكان وارى ماذ هناك قال الشيخ في الصباح ذهبت للمكان وانصدمت لما رأيت وكدت افقد عقلي قلت وانا متحمس لما راى ماذا رأيت ان شاء الله خير قال رأيت حفرة مملوءة بالذهب ففزعت ووليت هاربا وعندما وصلت للبيت قال ابنائي واهلي ماذا هنك كما ان بعض الجيران سمعوا جلبة وضجة عندنا المهم اجتمعا حوالي عشرين رجلا وذهبنا للمكان
                    فوجدا الحفرة فارغة ووجدنا كأنها مغارة قال ربطوني بالحبل وزلت ودخلت فوجدت رواق وفيه ستة غرف قال دخلت للغرفة الاولى فوجدت فيها حوض فيه زمردة حمراء اخذتها وحركت الحبل فسحبوني للخارج وكنت ممسكا بها بشدة في يدي وعندما امسكت بيد ولدي كي اتم الخروج
                    إختفت الزمرة الحمراء وهنا قلت له أنا اريد أن آتي الى ارضك وادخل للمغارة واكتشف مايوجد بداخلها .بالنسبة لهذه الحكاية العهدة على الراوي .ان كان صادقا في كلامه اولا الله أعلم به .المهم ذهبت للمكان وكان معي رفيقين .وكانت عندنا مصابيح للانارة جديدة انا دخلت للغرفة التي وجد فيها الزمردة تعرف ماذا حصل انطفأت المصابيح وتعطلت وأصبحنا في ظلام دامس كل المصابيح انطفأت مرة واحدة فلم نستطيع اكمال العمل وقررنا الخروج ........

في انتظار رأي باقي الإخوة

حكاية مثيرة اخي الكهرمان وسمعت شيىء مثل هذا القبيل عن انطفاء المصابيح في المغر

في انتظار رأي باقي الإخوة

ماذا عن البئر اليس اسهل الحلول للوصول الى الغرف المدفنيه هو البئر
                            يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

أخي فنان البئر لا يمكن الدخول منه لأنه صعب العمل و لا اذن انه هو المدخل لأنه لا يوجد مجال للحفر بدون تخريب كامل البئر و الله أعلم

يعمل...
                              X