إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سداية

ارجو التحليل السريع
    شكرا
    الملفات المرفقة

اخي هل يمكن تنزيل الاتجاهات لمساعدتكللعثور على بقية الرموز ... هذه العلامة في تونس

اكمل تنظيف الصخره كامله واعد تصويرها
      2ضع القياسات عليها
      3 ضع الاتجاهات

sigpic

طول السيال 40 سم
        العرض 11 سم
        امامها 6 قصور متتالية
        اخي جوال ارجو التحليل و ما هي هذه الاشارة بالتحديد و الى ماذا ترمز
        و السلام

الحل موجود وسهل شرط ان تلتzم بالمطلوب ...قف فوق الحجر ولتكن فتحة السيال اتجاهك وخذ لي صورة ارى من خلالها الجهة المقابلة وقس لي المسافة بين اقرب قصر وفتحة السيال وبحول الله اعطيك الحل وليكن في علمك ان الحل عندي ولن اعطيك اياه الا بعد التدقيق والتثبت وراية الصور المطلوبة وشكرا
          http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

شكرا اخي لكريم جوال و غدا انشاء الله امدكم بصور للمكان و لك ما طلبت بكل دقة

جوووال سريع
              يشهد الله اني احبك بالله واني من اشد المعجبين والمتابعين لتحليلك دائما تعطي للهدف 99 % وهذا يدل على ذكائك وعقلانيتك
              ماشاء الله عليك والله لايضرك ... ولكن حبيت استفسر هل سبق وان درست في علم الأثار او كلها خبرة ميدانية
              الله يفتح لنا ولك خزائن الارض يرزقك وياك وجميع المسلمين من واسع رزقة
              تقبل تحياتي
              [IMG]http://im31.gulfup.com/yQS11.png[/IMG]

المشاركة الأصلية بواسطة البدر مشاهدة المشاركة
                جوووال سريع
                يشهد الله اني احبك بالله واني من اشد المعجبين والمتابعين لتحليلك دائما تعطي للهدف 99 % وهذا يدل على ذكائك وعقلانيتك
                ماشاء الله عليك والله لايضرك ... ولكن حبيت استفسر هل سبق وان درست في علم الأثار او كلها خبرة ميدانية
                الله يفتح لنا ولك خزائن الارض يرزقك وياك وجميع المسلمين من واسع رزقة
                تقبل تحياتي
                الله يبارك فيك اخي وانا ايضا من المعجبين باخلاقك وبمداخلاتك القيمة اما سؤالك فالاجابة عنه كالتالي ...لم ادرس في كليات الاثار ولم اقرا الكثير من الكتب المختصة في علم الاثار وخاصة الكتب العربية لانها لا تمت للموجود في الميدان بصلة وانما بعيدة عنه كل البعد واغلبها كتب ربحية وتجارية بحتة .
                انا تتلمذت على يد شيخ عمل في زمن الاستعمارالفرنسي كسائق عربة لفريق مختص في الدفائن فقط وهذا الشيخ ترك لي بعض المراجع الهامة التي استولى عليها من عند الفرنسيين وزد على هذا العمل الميداني فهو اكبر معلم
                http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

ما شاء الله

زادك الله علما
                  [COLOR=#4A3015][FONT=Arial][B][CENTER][B][FONT=Andalus][SIZE=5][COLOR=Red]إن الاسلام إذا حاربوه اشتد وإذا تركوه امتد
                  والله بالمرصاد لمن يصد وهو غني عن من يرتد
                  وبأسه عن المجرمين لايُرد وإن كان العدو قد أعد
                  فإن الله لايعُجزه أحد فجدد الايمان جدد
                  و وحد الله وحد وسدد الصفوف سدد[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/B][/FONT][/COLOR][/CENTER]
                  [B][FONT=Andalus][SIZE=5][COLOR=Red]
                  [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B]

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sans titre1.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	26.5 كيلوبايت 
الهوية:	729553
                    السلام عليكم
                    اخي جوال لم استطع الذهاب الى الموقع بسبب الامطار و لكن هذا رسم بياني لما طلبته مني و شكرا لكم

المشاركة الأصلية بواسطة جوال سريع مشاهدة المشاركة
                      الحل موجود وسهل شرط ان تلتzم بالمطلوب ...قف فوق الحجر ولتكن فتحة السيال اتجاهك وخذ لي صورة ارى من خلالها الجهة المقابلة وقس لي المسافة بين اقرب قصر وفتحة السيال وبحول الله اعطيك الحل وليكن في علمك ان الحل عندي ولن اعطيك اياه الا بعد ا[ATTACH=CONFIG]43762[/ATTACH]لتدقيق والتثبت وراية الصور المطلوبة وشكرا
                      هذه الصورة
                      الملفات المرفقة

الاخ الكريم بوساحة لو راجعت المواضيع هنا لوجدت موضوع فيه اشارة اخت التي ارفقتها انت وارشدنا صاحبها للحل ووجد ما ذكرناه له والحل تم بعد اطلعنا على كل الصور المطلوبة .
                        انا كنت قادر من اول مشاركة لي اقول لك احفر تحت السيال مقدار مترين ونصف تجد مدخل لكن لم اشء هذا الا بعد ان اتثبت من اشارتك وما حولها لارشادك للمكان الصحيح ونتفادى الحل الثاني .اتمنى ان تكون فهمت ما قلت

المشاركة الأصلية بواسطة جوال سريع مشاهدة المشاركة
                          الاخ الكريم بوساحة لو راجعت المواضيع هنا لوجدت موضوع فيه اشارة اخت التي ارفقتها انت وارشدنا صاحبها للحل ووجد ما ذكرناه له والحل تم بعد اطلعنا على كل الصور المطلوبة .
                          انا كنت قادر من اول مشاركة لي اقول لك احفر تحت السيال مقدار مترين ونصف تجد مدخل لكن لم اشء هذا الا بعد ان اتثبت من اشارتك وما حولها لارشادك للمكان الصحيح ونتفادى الحل الثاني .اتمنى ان تكون فهمت ما قلت
                          اخي العزيز شكرا لارشادك لكننا خفرنا 3 امتار و لم نجد شيئا
                          وجدنا حجر كبير و صلب على عمق متر ثم وجدنا طبقة من الحجر و التراب محكم الترصيف
                          على باقي العمق
                          ووجدنا تحت الرمز عاى عمق متر نفس الرمز بسياله
                          الرمز الاول مثبت على حائط ممتد الى اليسار و حائط اخر على يسار الرمز
                          اخي العزيز هل من الممكن عنوان المشاركة التي تحدثت عنها و التي بها نفس هذه الاشارة

أخي بوساحة أرفق بعض الصور وأنصحك باستعمال أسياخ النحاس لتحديد الفراغ ومكان الحفر بالظبط

ليس بالضرورة ان تجد الهدف مباشرة عنك حفرك ووجود نفس الاشارة او اشارة اخرى امر وارد في اماكن كثيرة ولو تسمح اعد ارفاق الصور من موقع اخر وشكرا

يعمل...
                              X