إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية مع جرن مستطيل شرق وشمال منها واد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سداية مع جرن مستطيل شرق وشمال منها واد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما مدلول هذه السداية مع العلم متحرك لكن صاحبها أرجعها إلى مكانها:اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CIMG0971.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	1.50 ميجابايت 
الهوية:	774965
    شرق وشمال السداية واد جاري ماء,على يمينها ب4م يوجد جرن دائري بحجر غير متحرك,يسار السداية ب6م يوجد جرن مستطيل غير متحرك غرب السداية شجرة زعرور.

أخي هذه سداية مهمة جدا و هي تكنيزية
    لذلك اخي ارفق القياسات و ستجد الحل بإذن الله
    العلم من الله
    نحن لا ندعي المعرفة
    بل على الأرض نلتقي
    لا خير في امرىء كتم علم
    احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
    شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
    و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
    و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

اخي احمد حسن سؤال هل هذه الصوره التي لدي ايضاً سدايه ؟؟؟ كما هيا عند اخي صياد ؟؟؟؟
      [SIZE=6][COLOR=#8b4513][FONT=Times New Roman]"إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها [/FONT][FONT=Times New Roman]و انظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها"
      [IMG]http://im35.gulfup.com/6qoJ2.jpg[/IMG] [/FONT][/COLOR][/SIZE]

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
        أخي هذه سداية مهمة جدا و هي تكنيزية
        لذلك اخي ارفق القياسات و ستجد الحل بإذن الله
        شكرا أخي خسن على سرعة الرد.
        مع العلم أعلم أنها مهمة,على العموم أريد أن أعرف التفاصيل للعلم قبل كل شيئ,المكان بجانب طريق عام وأشك في وجود باب مغارة مغلق محاذات الوادي شرق السداية ومنطقة السداية هي شبه هضبة بها أنقاذ أثار وهي صخرية

السلام عليكم
          بعد اذن الاخ احمد
          هذه سداية نوميدية ان صح التعبير و انا لدي و احدة و اعمل عليها الان و هي مرفقة في موضوع (خريطة جرنية) و قد تابعها الاخ احمد و لم نكمل فيها ..
          سدايتك رائعة لكن ينقص بعض التوضيحات
          حين تركز في الصورة تجد ان هناك جرن بالقرب من الفم الاعلى للسداية الذى هو بدوره اكبر من الفتحة السفلية اى انه يدل على المدخل انت تعرف كيف تاخذ القياس .... قرب المدخل من جهة اليسار ستجد بئر و منه الى سرداب بطول حوالي 10م حتى الوصول الي غرفة مدفنية حسب ما هو و اضح من الجرن المربع و الله الموفق
          ملاحظة اخي صياد ستجد كل ما قلته لك تحت الارض بعمق 2م و الله اعلم و احرص جيدا على سلامتك و من معك

أخي هل انت من منطقتها أو بعيدا عنه ، قد يبدو سؤالي غريبا أخي
            لكن أجبني و ساقول لك لماذا.
            لأنك لو لست من نفس المنطقة سيصعب عليك العمل بها
            و ان كنت من المنطقة ذاتها سأجيبك
            العلم من الله
            نحن لا ندعي المعرفة
            بل على الأرض نلتقي
            لا خير في امرىء كتم علم

يا أخ احمد حسن التونسي اجبني على سؤالي لو تكرمت في المشاركه السابقه بإنتظار ردك
              [SIZE=6][COLOR=#8b4513][FONT=Times New Roman]"إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها [/FONT][FONT=Times New Roman]و انظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها"

أخي السومبك صدقني الصورة لا تفتح يا أخي
                العلم من الله
                نحن لا ندعي المعرفة
                بل على الأرض نلتقي
                لا خير في امرىء كتم علم

أخي هل انت من منطقتها أو بعيدا عنه ، قد يبدو سؤالي غريبا أخي
                  لكن أجبني و ساقول لك لماذا.
                  لأنك لو لست من نفس المنطقة سيصعب عليك العمل بها
                  و ان كنت من المنطقة ذاتها سأجيبك
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                  أخ حسن أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لست من المنطقة لكن عندي من هو تابع للمنطقة,لكن لما لم أفهم مالفرق .
                  ليطلب صغير هل لي بتوضيحات عن مدلول هاته السداية وشكرا.

اولا هاته السداية موجودة بالفعل و قد شاهدتها و لدي صورا لها وهي متحركة بالفعل
                    و المربع و الجرون التي تحدثت عنها موجودة بالفعل و هي ثابتة بمكنها
                    أخي ساقول لك شيءا الناس هناك يتحدثون عن داموس بالجهة الشرقية للوادي و هذا صحيح
                    و لكن ليس هناك ما يثبته على الأرض بما أنه غير ضاهر.
                    و لكن المتأكد فعلا هو أن هدفها تحت الطريق مباشرة لذلك أخي سالتك هل انت من المنطقة ام لا
                    لأنهم جلبوا لها أشخاص سابقين و قالوا نفس الكلام و حولوا وجهتهم عليها
                    ان اردت الحل سأعطيك اياه هي في حدود 20 الى 25 متر باتجاه الشمال و سياتي تحت الطريق العام مباشرة
                    العلم من الله
                    نحن لا ندعي المعرفة
                    بل على الأرض نلتقي
                    لا خير في امرىء كتم علم

أخ أحمد هاذي الصوره مره أخرى
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	kOJz2.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	535.3 كيلوبايت 
الهوية:	729863

أخي السومبك ماذا وجدتم تحتها
                        و ان امكن هل لديك صورا اخرى لها
                        العلم من الله
                        نحن لا ندعي المعرفة
                        بل على الأرض نلتقي
                        لا خير في امرىء كتم علم

اولا هاته السداية موجودة بالفعل و قد شاهدتها و لدي صورا لها وهي متحركة بالفعل
                          و المربع و الجرون التي تحدثت عنها موجودة بالفعل و هي ثابتة بمكنها
                          أخي ساقول لك شيءا الناس هناك يتحدثون عن داموس بالجهة الشرقية للوادي و هذا صحيح
                          و لكن ليس هناك ما يثبته على الأرض بما أنه غير ضاهر.ضهر أخيرا ولكن سمعت حديث يقول أنه عندهم خريطة والله أعلم وقدجلب له جهاز ويقال أنه أثبت وجود ذهب وقد عمل صاحبها بجرافة لكن الهدف غارق كثيرا إذن من المدخل.....وأنا ألآن أتحرى عنه
                          و لكن المتأكد فعلا هو أن هدفها تحت الطريق مباشرة لذلك أخي سالتك هل انت من المنطقة ام لا
                          لأنهم جلبوا لها أشخاص سابقين و قالوا نفس الكلام و حولوا وجهتهم عليها
                          ان اردت الحل سأعطيك اياه هي في حدود 20 الى 25 متر باتجاه الشمال و سياتي تحت الطريق العام مباشرة
                          بالنسبة للداموس الشرقي أعلمك أنه موجود ولي مدلولاتي.أما بخصوص السداية داموسها ينتهي بعد الطريق أي حتى شجرة الزعرور لاسيدي الكريم أنا شخصيا بحثت ووجدت الجرن وبه ميلان بإتجاه الوادي مع العلم يوجد بعده أي محاذات الوادي حائط صخري وبه ما يشبه الباب مغلق بحجارة صغيرة مربوطة بجير وشهبة وهي قاسة لاتفي الماسة بها.سئال بالسداية 3جرون متساوية القطر على نفس السيال هل يمكن أن يكون لكل مطمور مدخل مغلق من فوق.بخصوص الجرن المستطيل ألا يكون غير مربوط بالسداية أي هدفه تحته.

​من أين لك هاته المعلومات يا كبير لما لانتشاور نعمل عليها وبالمنطقة الكثير يا أستاذ.

المشاركة الأصلية بواسطة السومبك مشاهدة المشاركة
                            أخ أحمد هاذي الصوره مره أخرى
                            [ATTACH=CONFIG]45325[/ATTACH]
                            لا إنها للزينة لكن أين وجدتها يوجد قصر مهدوم أو مدفون شكرا

أخي التونسي و أخ صياد ارجو منكم مشاهدت هذا الموضوع لهذه الصوره فقد فتحته من قبل ارجو مشاهدته واعطائي ارائكم

يعمل...
                              X