إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بئر روماني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بئر روماني

السلام عليكم ورحمة الله
    اخواني الأعزاء
    جاري عنده في أرضه بئر روماني قديم جداً، كان مغلق بابه الذي على مستوى الأرض بحجارة، قمنا بفتحه وإضاءته
    على ما يبدو أنه أكثر من مترين ونصف عمقه ومقصور من الداخل وغير مستعمل منذ عقود
    هل هذا دلالة على شيء ؟ وسمعت من بعض الأصدقاء أنه لا بد من تنظيفه والدخول فيه وفحصه من الداخل، حيث من الممكن أن يكون فيه دفين في أحد الجدران
    وبالنسبة لتنظيفه سمعت أيضاً أنه لابد من إحراقه كاملاً ليحترق الأكسجين في حالة وجود أفاعي أو حشرات
    أفيدوني لو سمحتم
    ولكم جزيل الشكر

أخي الكريم تحياتي لك هل يوجد بجانبه إشارات أو حتى أجران أو سيالت لأنها إذا وجدت أحد الاشارات حول البئر ممكن يسهل عليك إيجاد ضالتك أو الدفين الموجود وكذلك لازم التثبيت في الصخور داخل البئر مع إرفاق صور من داخل والخارج البئر مع وظع الاتجاهات وربي اسهل لخويا

نعم
      من جهة الغرب في صخور فيها جرنين بدون سيالات بعيد عن البئر ما مسافة ما يقارب 8 أمتار
      طيب أخي العزيز
      بخصوص تنظيف البئر بعد فتحه لأنه مغلق منذ زمن
      هل من الممكن وجود أفاعي ؟ يعني كيف ممكن أنزل فيه بدون خطورة ؟ كيف أنظفه وأنزل وأنا مطمئن

المشاركة الأصلية بواسطة BruceTong مشاهدة المشاركة
        نعم
        من جهة الغرب في صخور فيها جرنين بدون سيالات بعيد عن البئر ما مسافة ما يقارب 8 أمتار
        طيب أخي العزيز
        بخصوص تنظيف البئر بعد فتحه لأنه مغلق منذ زمن
        هل من الممكن وجود أفاعي ؟ يعني كيف ممكن أنزل فيه بدون خطورة ؟ كيف أنظفه وأنزل وأنا مطمئن

أخي الكريم قلت جرنين أرفق صورة لهم وصورة داخل البئر وكم قياس الجرنين: العمق والقطر وهل هم مربوطين بسيال خفيف وهل بينهم جرن عميق والفم أوسع من القاعدة ؟
        بالنسبة للخطر حصن نفسك بالأذكاروالأذان وقرائة القرءان ومن معك وخط مكان العمل بخط دائري ورش الملح الخشن. بالنسبة للأفاعي أرمي شيئ محترق ويدخن بالبئر فإن كان به أفاعي ستضهر.سلامتك ومن معك أولا بالتوفيق والله يرزقك
        للعلم أي شيئ مغلق فهو له هدف والله الرزاق, فما تنتضر؟

نعم أخي في سيال ولكن خفيف جدا لذلك لم أذكره
          أحد الجرون أكبر من الآخر وبجانب الجرن الكبير يوجد ران مغلق بطينة الحكمة
          فتحته ولكن للأسف لا يوجد شيء داخله

أخي الكريم أنصحك أن تأخذ بكلام الأخ صياد الاشارات وربي إوفقك

نعم أخي في سيال ولكن خفيف جدا لذلك لم أذكره
              أحد الجرون أكبر من الآخر وبجانب الجرن الكبير يوجد ران مغلق بطينة الحكمة
              فتحته ولكن للأسف لا يوجد شيء داخله
              قلت ران مغلق أي جرن مغلق لم تجد فيه شيئ محال قم عمقه وتثبت فيه وفي كامل الصخرة
              ممكن أخي وحسب تخميني الخاص الجرن المغلق هو البئر إذن يبقى 2جرن ياترى أين ومن أين المدخل أريدك أنت تجيب على سآلي بالتطبيق والصور
              الله يرزقك

أخي البئر باتجاه الشرق
                الجرون باتجاه الغرب على بعد 8 أمتار تقريبا من البئر
                الران المغلق بجانب الجرن الكبير على بعد قرابة نصف متر
                قطره 50 سنتم والغطاة (الصخرة) التي تغلق الران طولها أو ارتفاعها 40 سنتم
                فتحت طينة الحكمة بشاكوش وازميل وحاولت أن أكسر قليلا بالصخرة من الجانب
                عملت فجوة صغيرة يدخل بها طرف الأزميل
                حتى أصبحت الغطاة تتخلخل شوي ومن ثم خلعتها وطلعت كاملة دون أي كسر
                تحتها وجدت حجارة نسميها حثان
                كسرت فيها شوي دون جدوى
                تحتها لا يوجد أي شيء

أخي البئر باتجاه الشرق
                  الجرون باتجاه الغرب على بعد 8 أمتار تقريبا من البئر
                  الران المغلق بجانب الجرن الكبير على بعد قرابة نصف متر
                  قطره 50 سنتم والغطاة (الصخرة) التي تغلق الران طولها أو ارتفاعها 40 سنتم
                  فتحت طينة الحكمة بشاكوش وازميل وحاولت أن أكسر قليلا بالصخرة من الجانب
                  عملت فجوة صغيرة يدخل بها طرف الأزميل
                  حتى أصبحت الغطاة تتخلخل شوي ومن ثم خلعتها وطلعت كاملة دون أي كسر
                  تحتها وجدت حجارة نسميها حثان
                  كسرت فيها شوي دون جدوى
                  تحتها لا يوجد أي شيء

أخي الفاضل كم عمق البئر إذا نزلت إلى أسفله تثبت من جدار هل يوجد قوس دائري أقصد حجارة مرصفة على شكل قوس فإذا وجدت فهذا هو المدخل إلى المغارة و إنشاء الله بالتوفيق أخي الكريم

لا لا يوجد
                    عمقه ما يقارب مترين ونصف
                    وللأسف لا يوجد أي قوس ولا حجارة

لا لا يوجد
                      عمقه ما يقارب مترين ونصف
                      وللأسف لا يوجد أي قوس ولا حجارة
                      أخي هل استعملت أسياخ لتحديد الفراغ إن لم تستعمله فسارع بيستعملو وإذا حددت الفراغ أكد الهدف بالتربيع بعود الزيتون مع تطعيم بقطعة من الذهب قرات 21 إنكانت لك خبرة والله اكون في عونك خويا

كيف يعني
                        ما فهمت عليك

http://www.qudamaa.com/vb/f102/%D8%B...A7%D9%87-1271/ إقرأ هذا الموضوع ستستفيد منه بإذن الله حول تربيع بعود زيتون

بارك الله فيك
                            بس هل هذه طريقة صحيحة ؟
                            معقولة يعني ؟

توكل على الله و بإذنه تعالى ستصل إلى الحل لكن بعد أن تتمرن على كيفية إستعمال أغصان الزيتون وإنشلة ربي يرزقك

يعمل...
                              X