إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الالغام الالمانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الالغام الالمانية

لدي استفهام جدي هل الالغام الالمانية الموضوعة على الكنوز المدفونة وقت الحرب العالمية الثانية
    هل مازال ميكانكيتها في حالة يمكن ان يشتغل؟
    هنالك الغام موصولة ببطاريات واسلاك حسب المنطق هل البطارية لاتزال صالحة ويوجد بها شحنة كهربائية؟
    فتحت هذا الموضوع للتشاور النقاش من له دراية وتجربة ميدانية فليتفضل .
    نفس الشيئ للالغام الالمانية

24 مشاهدة دون اي تعليق؟؟؟

انا ارجح ان تكون ميكانيكيتها تعمل على الوزن او الثقل
      بحيث ينطلق قادح اذا سُحب وزن من الكتلة المفخخة ليعطي شرارة تطلق الانفجار ولا اميل الى فرضية البطارية ...
      [SIZE=5][I][COLOR=maroon]‏[/COLOR][COLOR=#ff0000]** [/COLOR][COLOR=#0000ff][SIZE=6]إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏ [/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6]**[/SIZE][/COLOR][/I][/SIZE]

[SIGPIC][/SIGPIC]

المشاركة الأصلية بواسطة صياد الإشارات مشاهدة المشاركة
        لدي استفهام جدي هل الالغام الالمانية الموضوعة على الكنوز المدفونة وقت الحرب العالمية الثانية
        هل مازال ميكانكيتها في حالة يمكن ان يشتغل؟
        هنالك الغام موصولة ببطاريات واسلاك حسب المنطق هل البطارية لاتزال صالحة ويوجد بها شحنة كهربائية؟
        فتحت هذا الموضوع للتشاور النقاش من له دراية وتجربة ميدانية فليتفضل .
        نفس الشيئ للالغام الالمانية
        اخي العزيز صياد الاشارات اذا وجدت لغم تركي او الماني
        فأخبرني وابشر بالحل بطريقه اسهل مما تتصور

فالاتراك والالمان ليسو اذكى منا
        تستطيع التخلص من هذا اللغم خلال عشر
        دقائق باذن الذي لاتأخذه سنة ولانوم

المشاركة الأصلية بواسطة anonyme مشاهدة المشاركة
          انا ارجح ان تكون ميكانيكيتها تعمل على الوزن او الثقل
          بحيث ينطلق قادح اذا سُحب وزن من الكتلة المفخخة ليعطي شرارة تطلق الانفجار ولا اميل الى فرضية البطارية ...
          كلامك صحيح لكن ليس كامل:قات يعطي شرارة.....ومن اين الشرارة......
          بالنسبة للبطارة نعم اخي وجد مدفون الماني بمغارة بالجبل لاكن يوجد بطارية مربو ب4خيوط ناقلة؟؟ماتفسير البطارية والخيوط لااستطيع تحميل الصور لانه هنالك خطر على جميع الاطراف وعلى المدفون وبحول الله اخرها اتي بالصور الدلائل.
          بالنسبة لعملية القدح الالي نعم موجودة في الالغام مثال مضادة للاشخاص منذ الحرب العالمية الاولى و لم تعد ميكانيتها صالحة للتفجير لقدمها وافساد معدات القدح لاكن تبقى خطيرة بسبب الحرائق والضرب عليها.
          عن موسوعة ويكيبيديا :لا يملك كاتب المقال أرقاماً محددة عن تونس، ولكننا يمكن أن نحصل على فكرة عن مدى انتشار الألغام هناك من أحد الكتب التي تروي في 30 جزءاً قصة الحرب العالمية الثانية، فمثلاً يقول أحد النصوص: " في 17 مارس [1943] استولي [الجنرال باتون] على قفصة ... في 8 أبريل ... التحق بالجيش الثامن [البريطاني] وعلى يساره الفيلق التاسع عشر الفرنسي ... لكن لم يكن أي منهما قادر قطع الطرق على الإيطاليين المتراجعين نحو النفيضة عبر صفاقس و سوسة وهذا بسبب وجود العدد الكبير من الألغام التي وضعها الخبراء الألمان والإيطاليون، والتي قتل أحدها في 6 أبريل ... الجنرال إدوارد ويلفرت Welvert ، قائد فرقة "قسطنطينة" الآلية بينما كان يستعد للدخول على القيروان". ويقوم الجيش التونسي في الوقت الحالي باستخراج ما بين 200 على 300 لغم في السنة.

المشاركة الأصلية بواسطة الحجاز مشاهدة المشاركة

هيّا أخي الحجاز أخبرنا بما عندك و سؤمطرك بوابل من دعاء الخير إن شاء الله. هههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة الحجاز مشاهدة المشاركة

مشكور اخي على المداخلة
              انا طرحت الموضوع للنقاش والمعرفة،اخي الكريم حفضك الله هات ما عندك من تجارب انا انسان متفهم ولا اؤمن الا بالمنطق والموجودات
              للتذكير عندي صديق وجد دفين الماني ملغم والغريب خارج المغارة وهي مغلقة يوجد اربعة اسلاك متصلين بادات تشبه البطارية استفساري هل البطارية استعملت للتلغيم وهل هي مازالت صالحة؟
              كذلك هل عندكم صور لالغام المانية خاصة للدفائن وطريقة تسليحها وعملها وشكرا سلفا.

يعمل...
              X