إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لعباقرة السدايات سداية رومانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي ايمن هذه سداية رومانية ابحث عن قصرين في المنطقة هناك تجد باب الدالموس بينهما
    والله يوفقا مسبقا

إنشاء الله موفق
      إذا أردت أن يساعدك الخبراء أرفق صور الفتحات و الإتجاهات والقياسات،،،،،طول السيال قياس الفتحات ،،،صور القصور
      [COLOR=#0000cd][SIZE=6][I]​[/I][/SIZE][/COLOR]سبحانك لا إلاه إلّا أنت إني كنت من الظالمين[SIZE=4][SIZE=6][COLOR=#0000ff][SIZE=5][FONT=arial black][I]​[/I][/FONT][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE]

lمرحبا أخي الكريم من فضلك نضف السداية جيدا واذكر الاتجاهات واحبث في المكان عن قصور اخرى واستعمل اسياخ النحاس لتحديد الفراغا ت تحت الارض

شرقية غربية
          طول فتحته 17سم هي ربوة بجانب وادي
          اشر النحاس الى غرفة بين الصاري و السداية
          شكرا علي اهتمامك

السلام عليكم أرجو من الأخوة الخبراء سواءا من المشرفين على منتدانا هذا أو كذلك من الزوار المرور على إشاراتي و مدي ببعض المعلومات والإجتهادات حتى تعم الفائدة على الجميع فأنا قبل أن أكون باحث عن الكنوز طالب علم ولي بعض القراءات والمطالعات في مثل هذا العلم لأن الأرزاق بيد الواحد الأحد ولن نصيب إلا ما كتبه الله لنا من الخير...

السداية وماأدراك ما السداية انها لغز كبير ولها حلول كثيرة وسدايتك هامة ولو تقدم القياسات والاتجاهات بدقة حلها سهل ولكن هناك توجيه اساسي ولذا انصحك بحفر ساس من السداية الى الصاري بعمق 50 سم بحثا عن حائط مردوم ولكن قبل الجزم بذلك عليك بمدي بالقياسات
              انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

هنالك فراغ بين الصاري والسداية
                    ملاحظة المسافة بين الصاري والسداية =طول سيال السداية
                    14م=140س
                    شكرا علي اهتمامك

لماذا لم ترفق صورة الصاري ولم تبين جيدا الاتجاهات وهل الصاري غرب السداية ام شرقها
                      على العموم لك هدفان لذا نظف فتحات السداية جيدا وارفق الاتجاهات وصور غرب السداية وشرقها مسافة 20 متر ان اردت الوصول للحل فالتوجيه مهم جدا مع القياس
                      انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

اخي الصاري شرق السداية علي بعد 14م
                        غرب السداية هنالك وادي صغير لمياه الشتاء وبعده ارض راعية ثم غابة زيتون
                        اشكرا علي اهتمامك اخي الاحمدي

أخي الكريم أنا عملت على سداية وكان المدخل على بعد حوالي 13 متر من جهة الغرب حاول الحفر تحت الصاري حتى عمق مترين

اخي الكهرمان شكرا لك
                            الصاري من نا حية الشرق لكني عند استعمال الاسياخ وجدت فراغا بين السداية والصاري
                            اي يعني الفراغ وجد غرب الصاري اي شرق السداية
                            ميلان السداية الي الشرق
                            طول سيال السداية 140سنتم
                            المسافة بين السداية و الصاري 14م
                            نقطة الصفر في الفراغ غرب الصاري علي بعد 1.5م
                            كلها ملاحظات استنتجتها و ان ابشر الفحص الاولي
                            اريد ان تعم الفائدة في منتدانا الحبيب
                            ساباشر الفحص الثاني في الاسبوع القادم اي الحفر الفأس شيء مهم لدي لا اعول علي الالات
                            في انتظار ارائكم مقترحاتكم ملاحظاتكم استنتاجاتكم اعرف انكم لم تبخلوا عليا
                            شكرا لكم والله ف عونكم

أخي توكل على الله واحفر في اضعف مكان تؤشر عليه أسياخ النحاس أقصد أن تفحص بسيخ واحد في مكان الفراغ الذي وجدته من اربعة اتجاهات وعندما تحدد أضعف نقطة تستيع الحفر فيها واعلم أن المغارات تكون لها عدة مداخل واحد رئيسي وباقي المداخل ثانوية .

يعمل...
                              X