إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى الخبراء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى الخبراء

كم يبلغ عمق باب المطمور المصنوع بطينة الحكمة

السلام عليكم
    تحتلف من اشارة لأخرى ومن حضارة لأخرى
    ممكن شرح اكثر
    وايش هو الباب باب سرداب او ايش
    ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

هو باب بيت في شكل دائري و لكن عند الحفر 50سم من طينة الحكمة ما زال عميق

50سم من طينة الحكمة!!!!!!
        مستحيل تكون طينة حكمة
        ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

اخي قلت لك انها بيوت تحت الارض وهو يخبيء دهب فلدالك هي صعبة ام بانسبة لطينة الحكمة فهي صحيحة
          100/100

صديقي طيب كيف شكلها اوصفلنا اياه لطينة الحكمة

كيف شكلها ولونها وهل هي على دائر الحجر

ولا على شكل صبه يعني مربعه وبنصفها الحجر الدائري وكم طول قطره

واخوي ملاحظه :

اخي قلت لك انها بيوت تحت الارض وهو يخبيء دهب فلدالك هي صعبة ام بانسبة لطينة الحكمة فهي صحيحة
            100/100
            اخونا مستكشف خبير صديقي بالمدافن واسالني انا ومار عليه كثير ما شاء الله

وهو ورح يفيدك والاخوان ر ح يفيدوك وما رح يقصرو .

وصديقي انتا تقول باب بيت وانه باب بيت تحت الارض وصعبه كيف عرفت انها باب بيت

وانتا لم تفتحها بعد قد تكون غطاء لسرداب او جرن او غيرها .........

ارجو اشرح والتفصيل والاخوان مارح يقصرو معك

اخواني الاعزاء الدي وجدته سقف و بعد التنضيف جيدا وجدت الدائرة و يحيط بها حائط دائرىو كانه غطاء مجاري مياه ففرحنا و توكلنا على الله لكن حفرنا ولم نجد الفتحة ومع الحفر بان الحائط الجانبي لكنه متين جدا ام المكونات / بالنسبة للسقف طحين حجارة فيها نوع من الحبيبات الصغيرة جدا شديدة اللمعان و كانها الماس م شاء الله و كدالك قشور لم افهمها هل هى قشور بيض ام بقول جافة و كدالك طحين حجارة المرمر وهو شديد البياض اخواني هل انا في المكان الصحيح ام لا اخي الزين مع العلم ان الشارة لسداية والحمد لله

نعم فهمتك اخي المجاهد كما وارجو منك وانت الاخ الذكي ان توضح المسالة للاخوة لا تقل هل تكون المغر عميقة هكذا على العام بل قل لقد اتبعت اشارة سداية ووصلت الى باب الداموس او ظهره زهكذا يفهم الاخوة لاني قرات سؤالك منذ وقت ولم ارد الجواب عليه لسبب بسيط هو اني وجدته عاما وانا عهدتك تدقق ولذا استغربت .على كل حال اخي العزيز كبف هي السداية التي انطلقت منها وهل هي من السدايات التي اريلت للمنتدى ان شئت وضحها دون صور فهو احسن.هل الباب الذي وصلتم اليه في اسقل ربوة ام في وسطها ما نوع الدائرة اي شكلها وابعادها؟ الامر الذي تتحدث عنه ليس بطين الحكمة انه الجبس السميك الذي تبنى به الدواميس وهو دون طين الحكمة وان كان لا يبعد عنه صلابة ولا يكون سمكه اكثر من 12/15سم ثم تلحم به الحجارة التي تكون على شكل قبو ولذا كانت المغر منيعة صامدة لايزال بعضها مخازن للحبوب .اخي اكمل وصفك ولك منا المتابعة وشكرا
                [frame="1 80"]
                [bor=#ff0000]
                بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                [/bor]
                [/frame]

لو تتكرم الصور حتى تستفيد ويتم تحليلها لك ان شاء الله

وهل الموقع في روسومات

علميا لاتوجد بيوت بطين الحكمة بالنسبة للسقف طحين حجارة فيها نوع من الحبيبات الصغيرة جدا شديدة اللمعان و كانها الماس وهذي ليست بعلامات بطين الحكمة

انتا تحفر في موقع صخري

فلاتجهد نفسك

وهذي معلومات علميا

واسف على المدخلا

شكرا

اخي العالم القديم مرحبا بك والاحسن دائما ان تترك صاحب الاشارة يوضح قصده فكلنا اخوة وكلنا نتعلم .لاخ المجاهد من الاخوة المثابرين والجادين وله الحق ان يثبت او يؤكد وواجبنا ان نصغي اليه ونعاونه بما استطعنا وقد بكون على حق ولهذا ننتظره او نعلق تعليقا عاما حتى ياتينا بالجديد وما يوضح الامر.نصيحة لا يجب تثبيط الهمم الا اذا تاكدنا ان عمله غير مجد تاكدا لامجال فيه للترجيح او التراجع ..فتح الله عليك وعلينا وعلى الاخ المجاهد
                    [frame="1 80"]
                    [bor=#ff0000]
                    بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                    [/bor]
                    [/frame]

اخي الزين الباب الدي وجدته اسفل الربوة وهنالك joint
                      اي حدوددائرية مع الحائط و الحدود محشوة بمادة كي لا تجعل الماء يدخل الى اسفل مثل الماستيك وهو جير اصفر ي اخي زين هل اكمل الحفر ام مادا مع العلم ان حفرنا 50سم في تلك الدائرة ولم تحد

أخي مجاهد انت على الطريق الصحيح ونعم ذلك هو الباب الصحيح إن وجدته اسفل التلة فالمطامير الرومانية تكون أبوابها اسفل التل .اكمل الحفر إن شاء الله ترزق .

انتم اذا على باب الداموس بالضبط ولكنه الباب الخلفي وليس المدخل ولذا كان سميكا .انتم امام خبارين لا ثالث لهما اما ان تربحوا الوقت وتواصلوا فلن يزيد سمك الباب الخلفي عن 20صم اضافية في اقصى الحالات 25صم واما ان تثقبوا الظهر من الاعلى وهو صعب اما الحل الاكثر صعوبة فهوالعودة الى الاشارة وقياس الفتحة وتحويل السم الى 90 سم او اكثر قليلا وقلب العمل كليا اي حساب المسافة عكسيامن الباب الخلفي الى الباب الرئيسي الذي لن يكون صعب الفتح.اذا وجدتم مثلا طول الفتحة 15 سم فطول الداموس في حدود 13.50/14م انطلقوا من موضع حفركم بهذا القياس فستعثرون على الباب الرئيسي .اما رايي فواصلوا عملكم واحذرو من تسرب الغازات الضارة عند الفتحلانه مغلق باحكام واستخدموا قطران الدفلى عند الفتح مع ترك وقت لازم للتهوئة لايقل عن نصف ساعة.
                          [frame="1 80"]
                          [bor=#ff0000]
                          [/bor]
                          [/frame]

شكر على الافادة لكن اخي الزين محمد امين يعني الباب مغلق باحكام اي انه متين هل يمكن ان يتجاوز حجمه المتر و اليكم الصورة تقريبيا[IMG][/IMG]

اخي المجاهد اي باب تقصد الذي تشتغلون عليه ام الباب الرئيسي؟؟؟
                              [frame="1 80"]
                              [bor=#ff0000]
                              [/bor]
                              [/frame]

يعمل...
                              X