إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طبقة صبغة حمراء و طبقة بيضاء هشة في ارضية مغارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طبقة صبغة حمراء و طبقة بيضاء هشة في ارضية مغارة

ما تعني طبقة صبغة حمراء بسماكة 2 سنتم على عمق 2متر وتحتها ب60 سم طبقة بيضاء هشة تكون هذه الطبقة البيضاء في ارضية مغارة

نرجوا مرور الخبراء للافادة لان الموضوع شائق و شكرا
    [SIGPIC][/SIGPIC]

عليك بالصور .. فهناك من سيحدد لك ان كانت التربة طبيعية ام لا ...
      وان كنت اعتقد انها طبقة تراب طبيعية تليها طبقة الحثان الابيض
      [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
      [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
      [/COLOR][/RIGHT]
      [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
      [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
      [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
      [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

الاخ الكريم ابو الاسيل
        ممكن جدا انها تكون طبيعية لانه من المعلوم ان للارض عدة طبقات تكون بفعل الطبيعة وعامل الزمن
        وبما انك وجدت الطبقة الاخيرة من نوع التربى البضاء معناه ان الصخور التى تليها تكون كلسية بيضاء
        وطبيعة هذه التربة والصخور الكلسية عموما استغلت عند الحظارات القديمة خصوصا اليونانية والرومانية واتخذت منها مواقع للدفن
        اي للحفر بداخلا مدافن تكون بالغالب جماعية ومهمة جدا.
        ولك هذا الامر لا يكفي وحده اذ يجب ترافق هذه المواقع المهمة بما هو اهم منها الدليل .................الاشارة ؟؟؟؟؟
        و الحديث يطول جدا عن هذه المواقع .
        وبحالة هذه المغارة التى تحدثت عنها ابحث اولا بجوانبها من مدخلها او بجدرانها او بالارضية عن اشارات
        ممكن تكون ظاهرة اومخفية تحت التربة.
        موفق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

وبما انك وجدت الطبقة الاخيرة من نوع التربى البضاء معناه ان الصخور التى تليها تكون كلسية بيضاء
          وطبيعة هذه
          التربة والصخور الكلسية
          عموما استغلت عند الحظارات القديمة خصوصا اليونانية والرومانية واتخذت منها مواقع للدفن
          اي
          للحفر بداخلا
          مدافن تكون بالغالب جماعية ومهمة جدا
          تحياتي لكم ... اخي ابيان
          هل تقصد ما يسمى بالفرنسية tuff ؟
          ان كان كذلك .. ارجو منك مزيد الشرح ولو بموضوع منفصل
          [CENTER]
          [/CENTER]

يعمل...
          X