إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رمز عند مدخل ولي صالح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة samuray مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي إبيان ممكن فضلا لا امرا الاطلاع على هذه المشاركة ؟ وابداء رايك في ترابط الموضوعين علما وانها في نفس المكان
    http://www.qudamaa.com/vb/t31965.html

بالنسبة لهذا الموضوع اخي الكريم اعطيتك وجهة نظري. اما بخصوص الرابط
    المدرج اعلاه
    فما هي الا ساعة وكما تعلم اهميتها لتحديد مواقيت الصلاة خصوصا بذلك الزمن
    وقد اظافوا على ما اعتقد ميزة اخرى بهذه الساعة الاخذ بعين الاعتبار الاعتدالين
    الخريفي والربيعي وكذا الرجوع الشتوي والصيفي حيث يطول او يقصر النهار تبعا
    لفصول السنة اعتمادهم في ذلك على الظل وقياسه.
    وما هذه الساعة الا تحفة اثرية انصحكم بالحفاظ عليها وعدم العبث بها
    هذا والله اعلم
    موفق اخي
    هذا والله اعلم

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

المشاركة الأصلية بواسطة samuray مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم اخي باحث شكرا على إهتمامك الساعة الشمسية وضعيتها صحيحة مائة بالمائة وبشهادة خبير تونسي وبالتجربة اليومية والمساس بالاضرحة محرم شرعا يعني انا سوف ابحث حول الضريح في الخارج محيط 50 متر في ما يخص المنزل هو محفور من قرون في الارض يعني ليس بناء حجارة ويتوسط الفناء شجرة زيتون
      وعليكم السلام ورحمة الله ... شكرا لك على الرد
      ربي يسهل في اللي فيه الخير
      نصيحة ... اعمل بقول اخونا ابيان .. ووسع دائرة بحثك
      بالتوفيق اخي samuray
      [CENTER]
      [/CENTER]

أغلب الاضرحة والزوايا فيها قبور غير المسلمين وهناك اصلا قبور فيها دفين ولا وجود لجثة اصلا
        اخي الكريم كثيرة هي الزوايا والاضرحة التي وردت فيها خرائط ووصفات صحيحة اما اشتغل عليها قبلا واما لاتزال تنتظر من كتبت له
        انصحك بالتثبت من شجرة الزيتون المعمرة في محيطها ب 2 متر وسط فناء المنزل القديم وتأكد باذن الله ستجد مايسرك هذا ان لم يسبقك اليه احد فالكثير من الناس في تونس بالذات يتكالبون على الاضرحة وهناك كثر ممن وفقهم الله وان شاء الله تكون منهم
        رزقنا الله واياكم من واسع فضله

أخي أغلب الأضرحة من إنتاج المستعمر لإستغلال الشعب لقلت الفهم والعلم والبعض الأخر مبنية على حيوانات فلا تتحدث عن المساس بالاضرحة محرم شرعا أو تعطيه طابع القدسية .
          بإختصار إن تأكد الأخوة من أنها إشارة تكنزية فتوكل على الله وعليك بها ونصيحة من أخوك في الله جميع كنوز "الولي" تكون مرصودة.
          [URL]http://files.fatakat.com/2009/8/1249768144.gif[/URL]

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان مشاهدة المشاركة
            انسى امره يا غالي فلا وجود لاشارات بابواب الاضرحة او الزوي
            لسبب بسيط جدا " المسلمون لم يعتمدوا وضع اشارات كما تعلم ويعلم الجميع"

فيما عدى الاتراك
            وهنا لا اشارة واضحة الا الثقب الذي يشبه جرن بحجر عتبة الباب
            وان نحن سلمنا بان هناك اشارات بمثل هاته الاضرحة فمن المجازافة العمل عليه
            نصيحة "ارض الله واسعة وانت فيها مخير"
            ابحث عن اشارات تكن بالبراري اامن لك
            بالتوفيق اخي
            لا لن اتفق معك اخي العزيز ابيان وليكن في علمك ان اليهود دفنو كنوزهم في اضرحة المسلمين لسبب بسيط هو ان الناس يقدسون هذه الاماكن و هي امنة اكثر من اي مكان اخر , و هناك اضرحة يهودية معروفة الاصل بانها يهودية يقدسها الناس و يتبركون بها و هناك اضرحة وهمية هي عبارة عن خزائن لكنوز ثمينة جدا بنيت لها اضرحة لعلم اليهود بجهل المسلمين و تقديسهم للمكان
            انا هنا احدثك عن المغرب و المغرب طبعا لا توجد فيه كنوز عثمانية و لكن توجد به كنوز اسلامية مدفونة بالاضرحة لانه و في تاريخ المغرب الطويل عرفت البلاد و العباد حروبا اهلية و هجرات و كان الانفلات الامني و قطع الطرق و السرقة منتشررة فكان الكثير من الناس يدفنون اموالهم و ما لديهم من نفائس خوفا من النهب اذا حملوها معهم وللعودة اليها لاحقا فلا يعدون و تبقى مدفونة في مكانها

اعرف مكان هنا في المغرب استخرج منه الكثير من الكنوز من الاضرحة و لا يستفيق الناس الا على بقايا لحفر الصنادق اوجرار مكسرة , لقد عاش في هذا المكان قوم مغاربة تقول الحكاية ان سبب مغادرتهم للمكان هو حشرة البعوض استمر هجومها عليهم مدة طويلة حتى جعلتهم يهاجرون المكان و اليوم يعودون بتقييدات لكنوز دفنها ابائهم قبل الرحيل من المكان و هذه الكنوز اغلبها مدفون في الاضرحة كل الاضرحة هنا حفرت و الامر العجيب انهم لا يحفرون المكان الذي يوجد به قبر صاحب الضريح و اخرها و في جنازة و عندما اراد الناس دفن احد الموتى اكتشفوا حفرة مستطيلة الشكل في احد الحجرات استخرج منها سندوق كبير و كانت علامات السندوق باقية و في مكان اخر تركوا ما يشبه تبوت حجري ,,, هناك اناس يأتون يسألون عن اماكن معينة اغلبها اضرحة و هناك تقييدات كثيرة لكنوز في الاضرحة
            اخي العزيز اخواني الاعزاء نبش قبور المسلمين او حفرها او تدنيسها باي شكل من الاشكال حرام و كل من عرف بوجود قبر مسلم و حفره حرام و انا لا ادعوا الى ذلك او احرض عليه لكن لا بأس بالبحث قريبا منها فهناك العجب العجاب و لا بأس ان نناقش الامر

اخي المفتش كرمبو ان تخالفني الراءي او تتفق معي فهذا بالنسبة ليس مشكل بل امر صحي ولو ان الموضوع قديم .
              1فلو تمعنت فيما كتبته جيدا لوجدت انك اتفقت معي باخر سطرين كتبتهم انت بمداخلتك ( حرمت نبش قبور المسلمين) وما كنت قصدته انا ان المسلمين لم يعتمدوا دفن اموالهم مع الفقيد.
              2 هل تمعنت في عنوان الموضوع لصاحبه samuryفهو يحدد صاحب الضريح ومعرفته له ونحن لا نعرفه اكثر منه بما انه لولي صالح
              3 لو يكون الدفين بجانب القبر او باحد زواياه فهذا ايضا لا يوجد مانع من حفره
              4 وهذا هو المهم هل تعلم ان عندنا عقوبة من يتم القبض عليه وهو بصدد نبش قبر تتم مقاظاته والحكم عليه بخمس سنوات نافذة مع عدم احتمالية اطلاق صراح حتى نفاذ المدة باليوم والليلة
              زيادة على نظرة المجتمع له
              5 اما ما ذكرته بخصوص اليهود لعنهم الله فهذا الامر وارد جدا ولم نطرح هذه الفكرة لان صاحب الموضوع حدد سؤاله بخصوص ما يريد معرفته فقط.
              6 واخيرا والمهم لدي اني احترم المسلم وهوحي و احترمه اكثر وهو ميت ولم ولن انبش قبرا ولن اشجع على ذالك ما حييت والحمد لله فأرض الله واسعة وليست الاشارات ما ينقصنا.

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

يعمل...
              X