إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سدّاية عليها رموز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سدّاية عليها رموز

السّلام عليكم.
    أوّلا، أريد أن أهنّئ نفسي و بقيّة الأعضاء المشاركين في المنتدى و الإدارة الموقّرة بعودة هذا الصّرح العلمي العظيم الّذي لا يجحد فضله إلّا من كان في قلبه مرض. فنسأل الله أن يبارك لنا فيه و أن يديم علينا هذه الإطلالة البهيّة.
    إخواني، معي اليوم سدّاية شرقيّة غربيّة تبدو مهمّة و الله أعلم. ستجدون الإتّجاهات و الأقيسة على الصّورة أسفله. فأرجوا من جميع الإخوة المشاركة حتّى و لو بالدّعاء حتّى يعود المنتدى إلى سالف عهده و نشاطه. أترككم مع الصور:

سداية ممتازة تكنيزية بإمتياز سنقوم بفكها إن شاء الله

بشّرك الله بالخير أخي الحبيب.في انتظارك...

السلام عليكم
        أخي حسب رأي المتواضع فهي سداية تموينة أو تخزينية لكبر الفتحتين و وجود رمز السنبلة
        وإنتضر أخي مرور الخبراء
        [URL]http://files.fatakat.com/2009/8/1249768144.gif[/URL]

اخي الغالي ابو حمزة قبل كل شئ ماذا يوجد باتجاه السهم ذي البصمة
          رزقنا الله واياكم من واسع فضله

في انتظار ردك اخي ابو حمزة
            السهم المتقاطع باختلاف واحد قريب و3 تشابهات بعيد
            الاختلاف الوحيد هو السهم ذي الخط الواحد بقربه بصمة دليل على قبر او هدف قريب جدا والاسهم المتبقية فيها 3 زوائد خارجة عن السهم المألوف التام
            4 اهداف واحدة قريبة اما البقية بعيدة

اخي الكريم لديك مقبرة عائلية وهي رمز السنبلة مع مدخل عن طريق نفق وهو ماتمثله نصف الدائرة في حين ان السهم ذي البصمة توجيه للقبر هذا هو الحل في حين اني لم ارى الاشارات الاخرى فوق السداية لعدم وضوحها ربي يوفقك خويا والسلام

السلام عليكم

تقبل مروري اخي
                لكن ما اعرفه عن السدايات انها لا تاتي مفردة
                فهل من قصور اي اعمدة صخرية واقفة او ركاب او صينية ؟؟

كما انك اخي لم تنظف السداية جيدا لمعرفة ان كان بها رموز اخري كبصمة او جرن

ارجو ان يعرج الاخ ارسوان على موضوعك
                فهو خبير بالسدايات النوميدية و الرومانية

سلام
                [CENTER][SIZE=4][COLOR=#000080] [B]"وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ "[/B][/COLOR][/SIZE]
                [/CENTER]

أشكر جميع الإخوة الكرام على المساهمة في إثراء الموضوع و اجتهادهم في فهم هذا الرّمز.
                  بالنّسبة للأخ ربيع، أعلم جيّدا أخي أنّ كلامك لا يستهان به فقد تابعتك في بعض المنتديات الأخرى و أشهد أنّك رجل شهم و صاحب خبرة كبيرة، لذلك قرأت مشاركتك أكثر من خمس مرّات على الأقلّ و أنا في انتظار كلّ ما ستكتبه على أحرّ من الجمر. أمّا في خصوص الأسهم فلم أستطع تمييز السّهم المقصود فلو تبيّنه لي على الصّورة. و في انتظار ذلك، أريد أن أخبرك أنّ السّدّاية موجودة في وسط أرض منبسطة و لا وجود لمعالم مميّزة.
                  تحيّاتي للجميع.

استغفر الله اخي ابو حمزة فانا اقل منكم خبرة ومعرفة فانا صغير جدا على هذا الكلام بارك الله فيك ربي يوفقك
                    اخي ابو حمزة سدايتك جميلة ومركبة يعني اندمج فيها رمز السنبلة ولا ناخذ منها القياس هنا بالذات لانها ترمز مجازا للمقبرة العائلية وكأن واضع الدفين يخبرك بان صاحب الهنشير مدفون هنا وعائلته
                    كيف الاستدلال هنا بالاسهم المتقاطعة توجهك الى المقبرة ودفينها الداخلي والاسهم المتبقية دفائن اخرى ولن تكون تمويهية لما لان هناك رسومات اخرى عليها ليست واضحة ستاخذ اتجاه الاسهم
                    هناك مدخل اشار اليه السهم في اتجاه النصف دائرة
                    ارجو منك ان تتثبت في اول رؤوس الاسهم المتجه شمال شرق السداية وشمال غربها
                    وياريت لو تحسب مسافة السهم الشمال شرقي من بداية نقطة الالتقاء الى الراس و تحول الناتج لخطوات وياريت لو تقيس فتحة القوس او نصف الدائرة وتتجه الى الشمال الغربي باتجاه راس السهم وتلاحظ هل هناك اية رخة في الارض ولا تنسى ان تفتش تحت طابة الهندي ياولد بلادي دون اقتلاعها فكم خبأ الهندي في الهناشير من مداخل ههههههههههه

مشكور أخي ربيع و أنت أهل فعلا لكلّ خير، و ما قلته فيك ليس على سبيل الإطراء و لكنّه البعض ممّا أنت أهله. و لا أدلّ على ذلك من تحليلك الرّائع أعلاه، أسأل الله أن يبارك لك في علمك و في صحّتك.
                      أخي إذا أردنا أن نلخّص الحلّ، يكون على النّحو التّالي :
                      الهدف هو مقبرة عائلية يتمّ الوصول إليها عبر نفق، و تحديد المدخل يكون إمّا بالتّوجّه شمال شرق مع قياس السّهمم و تحويله إلى خطوات، أو الإتّجاه شمال غرب مع قياس طول القوس و تحويله إلى خطوات.
                      أرجوا أن يكون فهمي دقيقا هههههههه.

بارك الله فيك على رفعة اخلاقك اخي أبو حمزة وارجو من الله ان ينير سبيلك وتصل الى ماتصبو اليه
                        وهو كذلك اخي تفسيرك هو المختصر لما قلت لك والله ولي التوفيق في انتظار رأي بقية الاخوة الافاضل

بارك الله فيك أخي الحبيب.
                          و في انتظار مرور بقيّة الإخوة و خاصّة الأخوين حسن أحمد و أرسوان، أريد أن أستفسر منك، ماهي أصحّ طريقة للقياس؟ يعني هل نقيس بالصنتمتر ثمّ نحوّل للمتر أم ماذا؟
                          مشكور أخي الكريم.

المتر قريب من الخطوة لرجل بالغ plus ou moins

سداية جميلة ومافوقها اجمل الاخوة قالوا سنبلة وانا لا اضن ذلك لان السنبلة لا تاتي بهذا الحجم ولا توضع على حجر ممدود لان السنبلة بطبيعتها ترد واقفة شامخة وطبعا هذا رائي الخاص والاخوة اكثر خبرة مني وقولي الخاص بي انها سعفة والسعفة تدل على مقبرة غرب الاشارة فوق ربوة اما السهم فانا اراه الماني وهو يدل على دفين لجندي الماني في نفس المقبرة اي رمز على رمز والله اعلم

يعمل...
                              X