إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن مربع مرتبط بسيال كبير

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرن مربع مرتبط بسيال كبير

السلام عليكم و رحمة الله
    أنا حذيفة من الجزائر مهتم بالدفائن والكنوز والاثار بالمنطقة التي اعيش بها قمت مؤخرا بتصوير عدد كبير جدا من الاشارات و ارجو منكم المساعدة .
    هذه الصور المرفقة لجرن مربع الشكل يتصل بسيال عريض يساوي تماما عرض الجرن و يتجه الى الشرق .
    ارجو المساعدة جزاكم الله خيرا .
    الملفات المرفقة

السلام عليكم
    انا نتظر خبرائنا . أين أنتم؟

السلام عليكم اخي

هل يوجد شكل مغاره اسفل هذه الصخره انت تقدر ان تحدد ، الجرن مائل والسيال نازل ، نظف التراب تحت السيال لترى اين ينتهي ، وابحث يالصخور المجاوره بمحيط عشرين باتجاه فتحة الجرن ، حاول ان تصور المنطقه المحيطه للصخره، وصور الصخره من بعيد لنرى معك الفرق .

السلام عليكم
        أخي أقترح عليك البحث في المحيط عن إشارة تكون هي الرئيسية
        [COLOR=#0000cd][SIZE=6][I]​[/I][/SIZE][/COLOR]سبحانك لا إلاه إلّا أنت إني كنت من الظالمين[SIZE=4][SIZE=6][COLOR=#0000ff][SIZE=5][FONT=arial black][I]​[/I][/FONT][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE]

السلام عليكم ورحمة الله
          اشكركما و بارك الله فيكما , أما عن وجود مغارة فلا يوجد . لكن يوجد على بعد حوالي 30 مترا جهة الشمال الغربي جرن اخر صغير لا يتعدى قطره 15 سم ساوافيكم بصورته و صورة المحيط للجرن قريبا.
          شكرا
          ملاحظة عندي صور تحوي أغلب الرموز على جبلين متجاورين و هي كثيرة ساجتهد لتقديمها لكم مشكورين الى اللقاء .

السلام عليكم
            هذا هو الجرن الذي وجدته على جهة الشمال الشرقي

ليس بالجرن المربع
              ما هي المسافة الفاصلة بين الجرنين؟
              هل هناك وجود لنبع او بئر بالمنطقة ؟
              وهل الطريق الروماني بعيد عن المكان ؟
              موفق

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم الأخ ابيان واشكرك على الاهتمام
                اما عن البئر او النبع لم أتحقق بعد لكن ساوافيك بالجديد قريبا
                المسافة الفاصلة لم احسبها لكن هي تقريبا من 30 الى 35 مترا
                سؤال ماهو الطرق الرماني و كيف اتحقق من وجوده
                بارك الله فيك

النبع اعتقد انه موجود وبه مجرى مازال ام اختفى الله اعلم
                  الطريق الروماني يغرف حسب تضاريس المنطقة ان كان بها جبال او تلال وسهوب بالممر ما يكون بين جبلين او يتخلل تلال. موفق اخي

السلام عليكم
                    اذا كنت تقصد ممرا بين جبلين نعم موجود و هذا الممر يوجد تقريبا جنوبا ينتهي ب منبع حقا على بعد حوالي 300 مترا لكن هذا المنبع لا اعتقد انه قديم جدا حسب معلوماتي هو انشأأ في زمن الاستعمار الفرنسي

المشاركة الأصلية بواسطة محمد حذيفة مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم
                      اذا كنت تقصد ممرا بين جبلين نعم موجود و هذا الممر يوجد تقريبا جنوبا ينتهي ب منبع حقا على بعد حوالي 300 مترا لكن هذا المنبع لا اعتقد انه قديم جدا حسب معلوماتي هو انشأأ في زمن الاستعمار الفرنسي

نعم اخي هو ذاك الطريق اما بخصوص النبع حتى لو قيل بان المستعمر هو من اكتشفه فهذا لا يمنع فكرة انهم اظهروه لا غير
                      وهو موجود من قبلهم.
                      يبقى شيء ان تضع الاتجاه على صورة الاشارة الثانية.
                      كما ارجو ان تتأكد هل وجدت الاشارة الثانية بالشمال الشرقي ؟ ام الشمال الغربي ؟... لانك ذكرت الاثنين ؟؟
                      اول مرة قلت الشمال الغربي وبعدها الشمال الشرقي تاكد يا أخي وكن دقيق بمعلوماتك
                      واي الاشاراتين موجودة على التلة بشكل جانبي وواضحة للعيان الاولى ام الثانية ؟ موفق اخي

الاخ محمد حذيفة ارى انك موجود وتقراء ما كتبت لك وما جاوبتني .لما ؟

السلام عليكم الأخ ابيان انا اسف لم انتبه
                          الاشارة الثانية تقع في اتجاه الشمال الغربي للاشارة الاولى , اما عن الشمال الشرقي فكنت اقصد الطريق الروماني الذي يقع في الشمال الشرقي للاشارة الاولى
                          كلا الاشارتين يقع على اعلى التلة
                          مع العلم يوجد الكثير من الاشارات متتالية ومتجاورة في كلا الجبلين سارسلها لك تباعا و ساحاول ان ارسم لك خارطة تو ضيحية لكل ما عندي من اشارات

[QUOTE=محمد حذيفة;426574]السلام عليكم الأخ ابيان انا اسف لم انتبه
                            الاشارة الثانية تقع في اتجاه الشمال الغربي للاشارة الاولى , اما عن الشمال الشرقي فكنت اقصد الطريق الروماني الذي يقع في الشمال الشرقي للاشارة الاولى

للتوضيح فقط ارجو ان تعيد قراءت مداخلتك رقم 5 والتى بعدها رقم 6 كنت تتحدث عن الجرن .وحينها لم اسئلك عن الطريق الروماني. ( هذا لتوضيح اني لم اكن مخطىء) عندما طلبت منك التأكد بخصوص الجرن.
                            المهم كم تبعد التلة المقابلة لهذا الجرن اي منه باتجاه الشرق ؟. ان كانت لديك صورة لهذا الجرن بحيث تظهر الصخرة ككل يكون احسن.
                            وبعدها اعطيك رأي بها

لا داعي لاضافة صورة لصخرة الجرن هي موجودة ولم اركز بها فقط عليك باظهار حواف الصخرة ربما تخفي اشارة اخرى وكذلك للتاكد من انها ثابتة
                              قم برسم كروكي يوضح موقع الاشارات من بعض والنبع مع الطريق الروماني وتاكد من وضع الاتجاهات على الكروكي

يعمل...
                              X