إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضخرة على شكل سهم مفروق تؤدي لإشارات أخرى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ضخرة على شكل سهم مفروق تؤدي لإشارات أخرى

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني أعضاء منتدى قدماء
    لقد وجدت بأحد المواقع صخرة على شكل سهم مفروقة بمعنى أنها مقسومة على نصفين بسيال على ما أعتقد و هي تتجه للقبلة و تؤدي إلى حوايطة (رجم من الصخور على شكل دائرة ) و المسافة بينهما هي حوالي 50 متر و في منتصف الرجم لفت انتباهي صخرة بيضاء مثلثة الشكل هي في منتصف الرجم و بعيدا عن هاتين الإشارتين هناك صخرة كبير الشكل فوقها صفيحة دائرية الشكل كما لو أنها مغلاق للصخرة الكبيرة مع العلم أن هذه الصفيحة تبدو و كأنها موضوعة عمدا لأن أطرافها بدأت تهترئ هذا كل شيء الرجاء مساعدتي .
    ملاحظة : لم أتمكن من تصوير الرجم نظرا لكونه يقع في مكان مكشوف يمنعني من ذلك و شكرا .

.
    الملفات المرفقة

أخي موقعك يبدو مهم جدا" لكن نوعية الصور لا تساعد زيادة على انك لم تنظف السيال بالوسط ولم تذكر قياسه وحجم الصخر
    وهل تبدو لك ثابتة ام مغروسة بالارض
    بالنسبة للاتجاه رجاءا" ضعه على الصورة اينا كانت الاشارة ولا تتوقف عند ذكر القبلة .
    بانتظار ردك

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم
      أخي ابيان الصورة الأولى و الثانية اتجاه القبلة كما مبين في السهم أما الصورة الثالثة فهي بالمقلوب أي عكس اتجاه السهم و بالنسبة لطول السيال فهو ما زيد عن متر بقليل لم أقم بقياسه كما أن الصخرة مغروسة بالأرض و نسيت أن أذكر معلم مهم لم أتمكن من ذكره سابقا و هو قبة (مزار) في أعلى الجبل و هي قريبة استخرج منها كنز مند عدة سنوات و آثار الصندوق لا تزال ظاهرة عند مدخل القبة
      كما أدكرك علة بعد 50 متر من هده الصخرة توجد حوايطة (رجم دائري الشكل ) بمنتصفه ضخرة بيضاء مثلثة الشكل ذات زوايا حادة لافتة للإنتباه لم أتمكن من تصويرها كونها تقع في مكان مكشوف و شكرا .

الملفات المرفقة

أخي الاتجاه المقصود هو شرق _غرب_شمال_ جنوب وليس تحديد القبلة
        كما ان الصور ليست واضحة والصخرة مازالت تخفي اشارات ابداء بتنظيف السيال او الفاصل بين الصخرتين سمه ماشئت
        ان كانت الصخرة مغروسة فلها معنى. وان كانت ثابتة بمنبتها فالامر يتغير تأكد من هذا وهل هناك جرن قريب منها ؟
        كما ارجو رسم كروكي
        أخي نضيق مساحة البحث حسب الاشارة مبدئيا" وبعدها وسع ما شئت خلينا بالصخرتين .
        الرجم اعتقد انه مدفني ولكن انت التصوير وماك قادر فمابالك بالعمل
        الصور أعيد واكرر لا تساعد بهذه النوعية.

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

يعمل...
        X