إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مامدى فاعلية جهاز SSP-5100 صنع شركةDetech ؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اضيف على ما تفضل به اخي الصديقي
    ما نسبة الخطاء المحتملة عند البحث بالفريم سواء 1*1م ام 2*2م , اي كم من المسافة التي يمكن ان نخطئها ؟
    بارك الله فيك و انار دربك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخي الكريم السراب الأزرق حفظك الله

هل تحديد نقطة الحفر بالفريم(م1ّ*م1) أسهل ؟ أم تحديدها أسهل بالفريم 2*2م ؟

السؤال الثاني :
      اذا كنت في أرض ذات تربة معدنية عالية فماذا عليّ أن أفعل ؟ هل أخفض من حساسية الجهاز بالضغط على الزر DELAY ثم اضبط الإعدادات الى DELAY -MAX ؟ هل هذه خطوة صحيحة أم لا ؟

أو بالأحرى السؤال هو كما يلي :
      كيف نضبط إعدادات الجهاز جيدا و من غير خطأ
      في وضع التشغيل اليدوي للبحث في أرض ذات تربة عالية التمعدن ، من خلال خبرتك و تجربتك بالجهاز أنت أخي الكريم السراب الأزرق ؟ ؟

بارك الله فيك وأحسن الله اليك .

ننتظر جوابك أخي السراب الأزرق فلا تبخل علينا بارك الله فيك.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
        في التشغيل اليدوي وفي تربة عالية المعدنية يجب أن تخفض الدقات (Decrease the ticking rate)....
        ملاحظة: يمكنك أن تشاهد نسبة معدنية الأرض بعد المعادلة الأتوماتيكية أو اليدوية في الركن السفلي الأيمن من الشاشة نسبة معدنية الأرض... كما في الصورة...

كما تلاحظ أن مستوى الضبط ب %
        عندما تكون في الميدان ويقوم المعالج بعد المعادلة باختيار نسبة ضعيفة فاعلم أن الأرض معدنية...

بالنسبة لنقطة الحفر أي النقطة 0 لا يوجد فرق في نوعية الفريم فالمبدئ نفسه أي أنك بعد المعادلة اليديوية وبعد قيامك ب RESET بطريقة صحيحة كما هو موضح تبحث عن المكان الذي يكون
        فيه الصوت عالي تلك هي منطقة الحفر.... (تدرب على قطع معدنية موضوعة فوق الأرض لكي تفهم المبدئ)
        في البداية استعمل القرص 45 لتحديد النقطة فهذا أسهل...
        بالنسبة لنسبة الخطأ فهي 0 إذا حفرت حفرة 1.5م * 1.5*م في كل الحالات سواء فهمت المقوصود أو لم تفهم...
        شكرا...

اخي السراب الازرق ما هي النسبة المعقولة لمعدنية الارض بارك الله فيك

حقرة بقطر متر و نصف في حالة البحث بالفريم في الواقع هي شئ جيد فعلى كل حال نحن نحتاج الى حفر بقطر متر الى متر و نصف لتسهيل الحفر
            بحسب رأيي طبعا

المشاركة الأصلية بواسطة الهنشيري مشاهدة المشاركة
              اخي السراب الازرق ما هي النسبة المعقولة لمعدنية الارض بارك الله فيك
              50 % فما فوق...
              شكرا...

شكرا جزيلا لك أخي السراب الأزرق على هذه المعلومات القيّمة .
                حقا لقد بيّنْتَ لن كثيرا من الأمور التي كانت غامضة في ما يخص هذا الجهاز .
                كما بيَّنتَ أموراً كانت غامضةً بالنسبة لجهاز :
                deepmax Z1
                فبارك الله فيك وأحسن الله اليك.

أخي الكريم فيما يخص الزر DELAY متى نوظفه أو نشغله ؟ ؟.
                بمعنى في أي ظرف من ظروف البحث بالجهاز نوظف هذا الزر( DELAY) ؟ ؟.

بارك الله فيك وأحسن الله اليك.

أخي الكريم الزر DELAY في كل أجهزة الحث النبضي تدل على حجم المعدن المراد إلغاءه في البحث...
                  إذا كنت تريد إلغاء كل القطع الصغيرة مثل المسامير وأوراق الألمنيوم و القطع الصغيرة عليك بجعل DELAY في الوضع :MAX (بالنسبة Detech ssp5100)في هذه الحالة ستلغي كل القطع ذات الحجم أقل من 10سم*10سم أما بالنسبة لجهاز لورنز ز1 فكلما اخترت DELAY أصغر كلما كان حجم المعدن الملغي أكبر...
                  وكما تعلم أن هذه القطع تزعج كثيرا الأجهزة الكهرومغناطيسية ولكن أجهزة الحث النبضي تتجاهلها تماما....
                  شكرا...

شكرا جزيلا لك أخي السراب الأزرق .
                    فقد وفَّيْتَ في الشرح والبيان
                    فبارك الله فيك وأحسن الله اليك.

سؤال آخر أخي الكريم وأعتذر على كثرة الأسئلة:
                    هل تشغيل الزر DELAY لإلغاء القطع المعدنية الصغيرة يؤثر على حساسية الجهاز للكشف على الدفين في عمق أكبر ؟ .كمثال:عندنا جرة معدن صغيرة تزن نصف كيلو على عمق مترين (2)؟

سؤال ثاني :
                    الى أي مدى يصل الكشف عن العمق بالقرص الدائري(45سم) ؟.

وهل تزيد قوة الجهاز للكشف عن العمق أثناء البحث بالقرص الدائري(45سم) في نظام التشغيل اليدوي مقارنة بالبحث بنفس القرص في حالة التشغيل الأوتوماتيكي ؟.

بارك الله فيك وأحسن الله اليك .

اخي الكريم اذا وضعت الزر DELAY على MAX سيتتأثر الجهاز في الحساسية لكن بنسبة قليلة في الوضع الاتوماتيكي وحتى زر Disc فسيتاثر ايضا لكن بنسبة 20% تقريبا.... اي ستفقد نسبة 20 الى 30 بالمائة من قوة الجهاز...
                      لذلك قلت ان بالفريم 2م×2م يمكنك ان تشغل الزرين معا دون عناء فالنسبة المفقودة بالفريم 1م×1م ستكسب على الاقل ضعفعا بالفريم 2م×2م...
                      بالنسبة للجرة نصف كيلو على بعد مترين فلن تكتشفها في هذه الحالة بالفريم 1م×1م بل بالفريم 2م×2م لان الكمية بسيطة جدا والعمق كبير جدا بالنسبة للحجم....
                      بالنسبة للسؤال الاخير ؛ البحث اليدوي بالقرص 45سم يزيد في بعض الاحيان اكثر من 40% من قوة الجهاز على حسب معدنية الأرض. ...
                      بالقرص 45سم يمكنك ان تلتقط علبة كوكا او بيبسي على عمق 65سم بالوضع الاتومتيكي؛ ونفس العلبة يمكنك ان تلتقطها على بعد 90سم بالوضع اليدوي.
                      شكرا...

الحمد لله
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        اخي السراب الازرق
                        بارك الله فيك على ما تفيدنا به من افادات ومعلومات قيمة
                        اخي الكريم كنت قلت من قبل في احدى شروحاتك( بان الجهاز سواء بالقرص او الفريم يميز الحديد لكن فقط في 40 او 50 سنتيمتر تحت الارض ).
                        والسؤال اخي الكريم :
                        اذا كان عندنا مثلا هدف دفين تحت عمق 40 سنتيمتر وهو صندوق حديد ومحتواه معادن ثمينة وبسبب عدم الانتباه وعدم الحفر يفوت على الباحث هذا الدفين لمجرد ان المعدن المكتشف بخاصية التمييز Disc هو حديد.
                        فهل اذن هذه الخاصية Disc ليست ذات اهمية كبيرة ؟
                        أم أنها ميزة في الجهاز ذات قيمة كبيرة؟

سؤال :
                        هل يمكن الاعتماد على هذه الخاصية Disc أثناء البحث لتحديد ومعرفة عمق الدفين ؟ ؟

سؤال :
                        هل توجد طريقة صحيحة لمعرفة عمق الدفين بالجهاز؟
                        وبارك الله فيك وأحسن إليك.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                          تحية طيبة للجميع، من مشرفين و اعضاء و زوار هذا المنتدى الرائع
                          ارجو ممن لديه تجربة او معرفة جيدة، ان يساعدني لازالة الحيرة العظيمة في تحديد جهاز واحد اقتنيه، فانا لا استطيع اقتناء الا جهاز واحد...
                          و انا محتار بين جهازين مختلفين... spectra v3i و detech ssp5100
                          اعلم ان كلاهما مختلف عن الاخر.. احدهما مغناطيسي و الاخر حث نبظي..
                          فانا اريد البحث عن كل شيء، مسكوكات صغيرة، قطع نقدية، دفائن كبيرة وعميقة ،..... الخ
                          لذلك فانا محتار جدا، بين سبيكترا الجميل الذي يميز المعادن بصفة جيدة و يعطي العمق بدقة معتبرة و كذلك يعمل على عمق معتبر على دفين 40سم * 40 سم مثلا... عمق 1.8 متر..
                          و بين ديتاك 5100 سهل الاستعمال، يعمل على اعماق كبيرة، اقل شيء 04 متر على دفائن كبيرة، لكنه لا يميز بين المعادن...
                          و الله و الله حيرة كبيرة
                          ارجو من الاخوة مساعدتي بالنصيحة و التوجيه.
                          شكرا للجميع و المعذرة على الاطالة.

يعمل...
                          X