إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قال لنا افحصو هنا يوجد مال ففحصنا وكانت المفاجئة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قال لنا افحصو هنا يوجد مال ففحصنا وكانت المفاجئة

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خرجت قبل فتره قصيره لموقع كنا بنشتغل عليه من فتره المهم كان معنا جهاز زي الخف وبحثنا بالمنطقه ولم يرن على اشي والمنطقه عباره عن واد ومليانه جرون صغيره وكبيره ورجوم المهم بعد ما زهقنا طفينا الجهاز ومشينا علشان نرووح وكان صاحبنا (واحد من الي معنا بس الموقع عن طريقوا لجماعتو) كان ماشي قدامنا وفجأه وقف وقال لصاحب الجهاز افحص هاي النقطه وحط ايدو عليها وقال هسى الجهاز هون برن والله احنا اخذناها مزح وصرنا نضحك وشغل الرجال الجهاز وفعلا صار يرن صاروا الشباب يحفروا وينظفوا بس على الخفيف وما يطلع اشي وكل شوي نفحص الجهاز يرن ونقول لصاحبنا بالله عليك شو في هون انت حاط اشي والجهاز برن عليه يقول لا بس انا بعرف انو في هون قطعه صغيره طلعوها بجهازكم وكمان مره نفحص يرن الجهاز لحدود 7مرات واحنا هيك لحد ما كلنا اتجمعنا على هاي النقطه وصار عنا فضول بدنا نعرف ليش الجهاز برن وما في اشي ونسال صاحبنا شو القصه شوفي هون وهو يقول يا جماعه ما دام الجهاز برن طلعوا الي برن عليه وكان مبسوط على غير عادتو وبعدين قال خلص هسى الجهاز مش رح يرن والله فحصنا بالجهاز بطل يرن التمينا عليه بدنا نعرف شو الي صار ما رضي يعترف وقال رزقه وطارت وصار يفتح مواضيع ويسكر مواضيع لنص الليل وما اخذنا منو حق ولا باطل بس الله اعلم استنتجت من الحديث انو له على شغل الجن وما جن وروحنا واحنا نسولف بهاي القصه وانا كنت متبعلو لما كنا نفحص ما حط اشي بجيبتو او ما طال اشي من الارض علشان الجهاز يبطل يرن وهاي صارت قدامي وانا واحد من الناس ما بصدق بالظواهر الغير طبيعيه او ب الرحماني او الي بشوف او الي له خدام ومن هاض الحكي الفاضي الي كلو دجل بدجل وطبعا دار بينا نقاش مرير مع صاحبنا وقلتلو ما شاء الله عليك ما دامك عندك مواهب ليش بدك جهاز وبطيخ خليهم يدلوك قال لا ما بصير قال في محاكم وابصر ايش.... الخلاصه من كل هالقصه في منو هالحكي او لا وتحياتي للجيع

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اياكم والشرك بالله يا اخوان
    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صديقك هذا كمن يدعي علم الغيب حين قال لكم افحصو هنا ستجدون ما يرضيكم
      وبعدها قال الرزقه طارت

اخي الكريم
      كل من خالف شيئا مما جاء به الرسول مقلدا في ذلك لمن يظن أنه ولي لله فإنه بنى أمره على أنه ولي الله وإن ولي الله لا يخالف في شيء ولو كان هذا الرجل من أكبر أولياء الله كأكابر الصحابة والتابعين لهم بإحسان لم يقبل منه ما خالف الكتاب والسنة فكيف إذا لم يكن كذلك ؟

يقول الشيخ
      محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله
      علم الغيب هي صفة من صفات الله وقدرة من قدراته سبحانه تعالى
      ومن يدعي علم الغيب كافر لأنه مكذب لله عز في قوله ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله )
      إذا كان الله عز وجل يأمر نبيه محمداً صلي الله عليه وسلم أن يعلن للناس أنه لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله
      فإن من ادعى علم الغيب فقد كذب الله عز وجل في هذا الخبر‏
      نقول لهؤلاء ‏:‏ كيف يمكن أن تعلموا الغيب والنبي صلي الله عليه وسلم لا يعلم الغيب
      هل هم أشرف أم الرسول صلي الله عليه وسلم‏؟‏ ‏!‏
      فإن قالوا ‏:‏ نحن أشرف من الرسول ، كفروا بهذا
      وإن قالوا ‏:‏ هو أشرف ، فنقول ‏:‏ لماذا يحجب عنه الغيب وأنتم تعلمونه‏؟

اما القول بان الرزقه طارت

فهذا من تلاعب الجن بكم والله المستعان

وهنا يحق لنا طرح السؤال التالي هل حقا الجن تعلم الغيب؟:

نبداء بهذه الاية الكريمة التي تتكلم عن علاقة الجن بسيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام:

فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تاكل منساته فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين

هذه الاية من كتاب الله والتي تذكر قصة الجن بسيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام اي انهم في زمن نبي الله سليمان لم يكونوا يعلمون الغيب فكيف لهم ان يعلموه بعد نزول القرآن الكريم وهذا باعتراف الجن ان السماء قد ملئت بالحرس الشديد والشهب وان مقاعد سمعهم لم تعد:

قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا

وهذا دلالة على علم الجن بنزول القرآن الكريم والذي وصفوه كما جاء بالايات التالية والتي تذكر ايضا كل اكاذيبهم واقواويلهم على الله وعن علاقتهم بالانس انهم كانوا لا يزيدون الانس الا رهقا, وردا على ادعائهم انه لن يبعث الله احد بعد عيسى عليه الصلاة والسلام, فوصفوا القرآن الكريم بهذه الاية:

يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا

واعترفوا باكاذيبهم وعلمهم الخاطئ:

وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا * وإنه كان يقول سفيهنا على الله شططا
      * وإنا ظننا أن لن تقول الإنس والجن على الله كذبا * وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا

واعترافهم بان اخبارهم كاذبه بأن الله لن يبعث رسولا بعد عيسى عليه الصلاة والسلام:

وأنهم ظنوا كما ظننتم أن لن يبعث الله أحدا

لقد تقولوا على الله الاقاويل فنسبوا له زوجة وولدا وانهم كانوا يكذبون على الله الكثير من القصص والروايات فجاء القرآن الكريم ليفندها ويرد على اكاذيبهم وبهذا كان القرآن يرد على الجن والانس فيما نسبوا لله وقالوا عنه اشياء لا تنبغي لوجهه الكريم.

وهنا يعترفون بان السماء اغلقت عليهم ينزول القرآن الكريم ولم يعد لهم مكان منها ليسترقوا السمع ومن حاول منهم تنتظرة الحراسة المشددة والشهب المرصودة لهم:

وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا
      *
      وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا

هنا نصل الى مرادنا من هذه المداخله وهو ان نلمس وبعلم الايات الدالة على ان علم الغيب الذي سمح الله به توقف عند توقف الانبياء والرسل صلى الله عليهم وتوقف عند خاتم الانبياء والرسل محمد عليه الصلاة والسلام, وانه ليس هناك من بعده من يتلقى الوحي ليطلع على الغيب والكل يعرف ان اخر عهد الوحي بالارض كان بوفاة رسول الله الكريم.

وبهذا ردا على الدجالين المشعوذين الذين يضللون الناس بكذبهم على الله وعلى الناس ويقودونهم للشرك به انهم يعلمون الغيب, وبما ان الجن والانس مجبرين على ان يقولوا للناس من اين يأخذون معلوماتهم ومن اين يتزودوا بها, فسيقولون لك وهم يكذبون انها من غيب الله اطلعهم عليها, او انهم اولاياء لله ويملكون حق الحصول على هذه العلوم وبهذا يعودون مجبرين ليعترفوا وليذكروا ان الله سبحانه وتعالى وحده من يملك علم خلقه ومصيرهم وبهذا تكون الجن والانس ما زالت مستمرة بالكذب على الله وانهم ينسبون لانفسهم درجة القربة من الله فكيف يكون عبدا مقربا من الله ويقر ويؤمن بان علم الغيب لا ينبغي الا لله عز وجل ويكذب على عباده, وهم ايضا يعلمون ان علم الغيب الذي سمح به الله لا يكون الا بالوحي فهل الجن والانس بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام ما زالوا يتلقون وحيا من الله وهل هم رسل الله والرسول الكريم هو خاتمهم .

والله تعالى أعلم وأحكم .

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
      "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
      وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

السلام عليكم
        بارك الله فيكم واعوذ بالله ان نشرك به شيئا ولو بملئ الارض ذهب اعوذ بالله
        والشكر للاخ صباحو على هذا الكلام الجميل والاسلوب الراقي واحنا عموما تركنا هذا الموقع من ورى هاي القصه
        تحياتي للجميع

والله اني استحي ارد ع مثل هذة القصص . ارجوا احترام عقول الرجال.
          وانا اعني ما أقولة.

ليش ترد ما دامك خجول

لا حول ولا قوه الا بالله
              متى بنخلص من هذه السواليف

الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

دجللللللللللللللللللل اخي الكريم لا تصدقهم

السلام عليكم ورحمة الله
                  حياك الله اخوي انا طبعا في البدايه نزلت هذا الموضوع هيك عادي على سبيل قصه وصارت معي وانتهت بس لقيت بعض الاخوه اخذت الموضوع على اني انا الي بدعي علم الغيب مش عارف كيف قرأوا الموضوع وطلبت من الاداره حذفه عموما قصه وصارت وتحيه للجميع

يعمل...
                  X