إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية ناقصة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سداية ناقصة

السلام عليكم
    أردت أن أعرف إن كان لهذه السداية أي أهمية وهي محطمة بهذا الشكل والله يهدي من كان السبب
    شكرا
    الملفات المرفقة

اخي المهند اعتقد انها مرفوقة بشكل اخر الاقرب انه سمكة لان لونها وشكلها واتساقها مختلف عن السدايات العادية ولنا عودة وشكرا لك
    [frame="1 80"]
    [bor=#ff0000]
    بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
    [/bor]
    [/frame]

السلام عليكم
      هل تكمل الشرح أخي كيف تكون السدايه في شكل سمكة إن كنت تقصد الجزء الناقص فقد سألت عنه وأكدو لي أنه لم تكن به أي إشارة وخلف الجرن المربع على بعد 50 م تقريبا توجد بناية رومانية لم يبقي منها إلي الباب إن كانت ذا أهمية فسأذهب لقياسها وإعطائك المعلومات الكافية عنها
      شكرا

إبحث بجانب السداية جهة الشرق أول على بعد متر واحد أو على الأكثر مترين ولنا حديث بعد ذلك

اخي المهند نعم احسنت لم الاحظ الجرن المربع لاني لم اطلع على الصورة الاخيرة ولكني اعرف السدايات من هذا النوع ثمينة ولذا تعجبت من كونها غير مرفقة باشارة اخرى وتوقعت ان تكون الاشارة المرفقة قد ازيلت من موقع التهشيم ...اما وقد نبهتني الى الجرن المربع فلا بد ان تذهب الى الجماعة وتسال عن الموقع الذي كانت فيه.ان كانت تحت ربوة حجرية تكون شمالها شرقيها فاحرص على القياسات ونحن بانتظارك مع اخي محمد امين لنكمل لك التحليل فلا تفرط فيها وشكرا
          [frame="1 80"]
          [bor=#ff0000]
          بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
          [/bor]
          [/frame]

بارك الله فيك اخ زين الدين

عفكرة اخي انا احسدكم عندكم سدايات في المغرب العربي وعندكم حضارة قرطاجية رائعة ليس لها مثيل

شكرا اخي البلهاوي على مرورك الطيب انتم في الشام لديكم كل الحضارات ..بارك الله لنا ولكم
              [frame="1 80"]
              [bor=#ff0000]
              [/bor]
              [/frame]

تسلم تسلم يا طيب

السلام عليكم
                  هذه قياسات السداية من يكمل معي التحليل؟ والله الموفق
                  شكرا
                  الملفات المرفقة

السلام عليكم
                    لوتكمل معي التحليل أخ محمدأمين؟ بارك الله فيك

بجانب السداية على الجهة الشرقية على بعد مترين ستجد المعصرة وهي حجرة على شكل دائرة وبها سيال مستدير على طول الدائرة وفي نهايته مخرج صغير للزيت

الاخ الكريم حدد القياسات التي وضعناها في الصور المرفقة
                        بين موقعها الاصلي؟؟
                        لابد من صور اخرى لموقعها الاصلي؟؟
                        الملفات المرفقة
                        [frame="1 80"]
                        [bor=#ff0000]
                        [/bor]
                        [/frame]

بسم الله الرحمن الرحيم

السداية لم تنقل من موقعها حاول بعض الصبية الحفر حوليها ثم تكسيرها المكان اللذي توجد فيه لايمكن 10رجال أوحتي آلة المناورة فيه ونقلها من مكانها أم علامة الإستفهام في الصورة فتلك ليست إشارة بل من فعل المخربين

اظنك ستتعبني اخي انت لم تفهمني ابدا
                            ثمة جرن مستطيل على السداية هذا ليس من فعل الصبية ولا الكهول هذا اصلي
                            دع ما فعلوه انا سالت على طول اضلاع هذا الجرن الميتطيل وعن المسافة بينه وبين فتحة السداية الشرقية
                            ركز معي وقبل ذلك عد الى السداية ان كنت لا تمتلك معطيات حاضرة عن ما سالتك عنه اعد التصوير
                            اقول سدايتك مهمة ولكن لابد من الاجابة حتى نتعاون ولو لم ار فيها فائدة ما تدخلت وفقك الله
                            [frame="1 80"]
                            [bor=#ff0000]
                            [/bor]
                            [/frame]

يعمل...
                            X