إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البلس ستار

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• البلس ستار

تحيه طيبه للجميع
    اود ان اطرح موضوع عن البلس ستار 2 برو هل الجهاز امكانياته جيده ام لا ؟ حسب خبرتي فيه قديما كان جيد وسعره مقبول يفي بالدفائن ليست عميقه .اما نسخته الحديثه فلا ينخدع فيه حدا لانه صدقوني جهاز فاشل في حالة وجود اي صخر ، ربما بعض الاشخاص لا يروق لهم هذا الكلام ولكن هذا واقعه من بعد تحربه وهذه نصيحه من اخوكم ولا اعلم ما راي الاخوان الذين استخدموا هذا الجهاز .اتمنى من الاخ باحث والاخ المهندس ابو عبدالله المشاركه لا حصرا وانما نسمع من باقي المشاركين كذالك
    وتقبلوا احترامي

السلام عليكم،شكرا لك أخي عمر على هذا الموضوع الطيب.نود منك التوضيح أكثر عن تجربتك الخاصة لهذا الجهاز.حتى نستفيد جميعا.أنا من المعجبين بهذا الجهاز و أريد أن أعرف تجارب الآخرين فيه.

المشاركة الأصلية بواسطة عمر نزار مشاهدة المشاركة
      تحيه طيبه للجميع
      اود ان اطرح موضوع عن البلس ستار 2 برو هل الجهاز امكانياته جيده ام لا ؟ حسب خبرتي فيه قديما كان جيد وسعره مقبول يفي بالدفائن ليست عميقه .اما نسخته الحديثه فلا ينخدع فيه حدا لانه صدقوني جهاز فاشل في حالة وجود اي صخر ، ربما بعض الاشخاص لا يروق لهم هذا الكلام ولكن هذا واقعه من بعد تحربه وهذه نصيحه من اخوكم ولا اعلم ما راي الاخوان الذين استخدموا هذا الجهاز .اتمنى من الاخ باحث والاخ المهندس ابو عبدالله المشاركه لا حصرا وانما نسمع من باقي المشاركين كذالك
      وتقبلوا احترامي
      السلام عليكم اخي عمر نزار

اولا انت حشرت اسمي بالموضوع في خانة افشال الاجهزة وهذا غير اخلاقي اخي ولايمكن لي ابدا كمهندس او مثلك كزميل ان تقول هكذا كلام اخي. لانه ليس اخلاقيا من حيث المهنة.

يعني برأيك ان الجهاز يعطي على المعادن والصخور نقول عنه فاشلا؟ أبدا اللهم انا لا افهم ماتقصده من كلمة فاشل؟

أخي الفاضل والمهندس دعني اكلمك بكل حرفية من باب العلم والمهنة والاخلاقيات المهنية.

أخي انت تتكلم عن جهاز حث نبضي اخي للأعماق. واكيد نظام هذه الاجهزة لايميز بين المعادن اخي فيعطي على اي معدن بالارض حتى لو كانت أملاح معدنية

فهل هذا النظام فاشل في تقنية الكشف؟ أنا كمهندس لاينبغي لي بالقول نعم ويعد مخالفا هذا للمهنة ان قلت بنعم. بالعكس الجهاز جيد من حيث تقنية البحث والكشف عن المعادن ويصل الى اعماق كبيرة وهي 6 امتار.

لكن ان تحدثنا الان من باب الايجابيات والسلبيات انا معك وقتها وليس من باب إفشال الاجهزة والتنقيص من سمعتها وتقنيتها. الكشف عن المعادن الثمينة كالذهب والفضة والنحاس وغيرها نقول ان مردودية الجهاز ضعيفة لوجود ذلك وهذا لما سبق ذكره. فالحظ هو من يلعب دوره وقتها.

اخي الباحث عن الذهب لابد له ان ينقي أجهزته ويختارها لما يبحث عنه بكذا منطقة او فرضية ولايطلب من جهاز بنظام معين ان يكشف له الذهب ويحفر مكانه ويبيعه له ايضا. فهذا هو الخطأ للاغلبية للاسف.

الخلاصة انت من اختار البحث بهكذا جهاز ولاتعرف على ماذا تبحث في ارض كلها معادن او املاح؟ وفرضية الجهاز لما تبحث عنه ضعيفة جدا. ونسيت اهم شيء جيوفزيائية وتركيبة الارض التي تبحث بها.

اذا الجهاز غير فاشل اخي ولكن اختيار الشخص غير صائب في عملية البحث عن كنز وهذا مايبحث عنه الجميع.

يشتري جهاز حث نبضي لايفرق بين المعادن ويتأثر بالاملاح المعدنية التي توجد بالتربة ويريد من الجهاز ان يبحث له عن الذهب وعندما لايجده يقول ان الجهاز فاشل.

لذلك انا لا اعتبر الكلام اخلاقي من مهندس او خبير بالاجهزة لانه يصير تلاعب بالمهنة والعلوم.

وتقبل نقدي بكل طيبة خاطر اخي وصديقي وزميلي. فهذا مايجب القول به كمختص وخبير وذو زاد معرفي ومهندس.

وليس كمثل المسؤول عن امانة كغيره من اللامبالي بهذا الامر ويتكلم كما يحلو له لانه لم يجد من يقف له من اصحاب العلم. وينصح الناس بأفكاره ويوهمهم بأنه خبير او ذا معرفة. ويوجد كثيرا بهذا الميدان وبهذا العصر بكل الميادين العلمية والاقتصادية والسياسية والدينية وغيرها.

مثل من يتحدث عن الاسياخ ويقول يتوجب ان تضمر عليها ويتكلم بالعلم اي علم هذا ؟ هل هو علم الايحاء او الخوارق او البرانورمال سبحان الله كيف اصبح مهندسوا هذا الوقت. ؟ او يريد تعلم الناس صنع الاسياخ وهو يتبنى العلم والفزياء وجيولوجيا الارض فغريب امر هكذا مهندس لا بل زد عليها يقول لها مدارس وتدرس هذا العلم.

العلم في خطر إذا لاحول ولاقوة الا بالله. ربنا علمنا ما لا نعلم وزدنا علما.
      المتجر الإفتراضي

لا اعلم ماذا يقصد هذه الايام بعبارة اخلاقيات المهنة والتي يتم تداولها بشكل كبير
        هل المعنى المجاملة والنفاق على حساب المشتري المسكين الذي لا يعلم عن الاجهزة شيء
        لماذا لا يقال عن الجهاز الفاشل فاشل وانتهى الموضوع وانا لا اقصد جهاز البلس ستار بعينه ولكن الكثير من الاجهزة الفاشلة طرح اسمها واستفسارات عنها وكانت المهنية واخلاق المهندسين غطاء وحماية ضد كلمة الحق
        صدقني يا اخي ابو عبدالله في حال لاسمح الله فشلت اجهزتك في التجارب سيقال عنها فاشلة وسيقال عنك نصاب كذلك وليس فقط اجهزتك ماسيتلقى الانتقاد .
        الاخلاق الكريمة والصفات الحسنة وابداء حسن النية .. الخ ليست فقط للتذكير وانما العمل بها ، فمن كانت هذه الصفات ديدنه في المعاملة فلا يحتاج ان يخبر الاخرين بأنه يعمل بها وانما ستكون جلية في تعامله من دون تذكير
        والله من وراء القصد

السلام عليكم
          الانسان يتعلم من الانتقاد اذا اخطىء ولا يعاب عليه ذالك ,ولا اعلم لماذا هذه الحديه والهجوميه من قبل اخونا وحبيبنا المهندس ابو عبدالله ,نعم هنالك اخلاقيات في كل مهنه شرط ان لاتتعارض مع مصلحة الناس الغلابى والمشتريين للاجهزه فهذا واجب اخلاقي ايضا ان تنبه الاشخاص لانه هم باعتبارهم زملاء واخوان لنا في هذا المنتدى المحترم.وحضرتك اول شخص وقفنا معك ونساندك وندعمك كعقليه عربيه وكما ذكرت بمشاركه لك ان الشركات المصنعه تبيع العاب للعرب (البواحث) وهي بنظري تستخف هذه الشركات بالعرب سواء اجنبيه او تركيه.
          لقد ذكرت اسمك ليس كي افشل نظام جهاز وانما لاخذ رايك بالجهاز وليس بالنظام المستخدم فنظام الحث النبضي هو نظام لا غبار عليه ولكن هل الاجهزه التي تستخدم هذا النظام جميعها بنفس المستوى ؟ طبعا لا وانت تضع سلبيات وايجابيات اجهزه حسب مبدأ عملها وهذا من ناحيه عليمه بحته ولكن على ارض الواقع ربما تتفاجىء بامور ليست بالحسبان اما استشارة باحث بلوي كون باحث مجرب متمرس للاجهزه ويعرف عيوبها على ارض الواقع بالاضافه الى الاخوان المجربيين للاجهزه.

اما بالنسبه الى الجهاز فانت تتكلم علميا عنه انه حث نبضي وهو جيد من حيث مبدأ عمله , وتتفاوت طريقة الصنع والمواد المستخدمه بين كل جهاز وجهاز لهذا يختلف مدى فعاليته في الاعماق وليس التمييز بين المعدن والاملاح المعدنيه التي بالتربه او الصخور كما ذكرت اخي ابو عبدالله وانت برفسور في هذا , وانا اتوقع منك اخي المهندس ابو عبدالله انك دقيق بقراء المشاركه قبل الرد ,فقد ذكرت ان الجهاز فاشل في حال وجود اي صخر وقلت كذالك ان نسخته الجديده هي السيئه فقط , فقد جربته قديما وجديدا والفرق شاسع .في التراب يجيب عمق بما يتناسب مع حجم الدفيين .
          ان طبيعة الارض في منطقة بلاد الشام تتختلف كليا عما هي عليها في تونس وقد جربت النسخه الحديثه منه على دفين وضعته داخل فراغ وتحت صخره ارتفاعها تقريبا متر والفراغ تقريبا 40 سم , واغلقت باب اللجف ببلاط صخري ومن ثم وضعنا تراب على منطقة الباب ولمسافة مترين امام الباب بحيث اصبح الصخره ومنطقة الباب كانها من ضمن ارض مستويه , ولكي نتغلب على طبيعة الصخر المعدني تم موازنة الجهاز خارج المنطقه ثم رفعنا الفريم 5 سم عن العيار الذي تم , المفروض وحسب علمي فيه انه يمسك هذا الهدف ولكن اعطى نتيجه سلبيه وبعدها احضرنا لورنز زد1 واعطى نتيجه ايجابيه , هذا الفحص كان بارضيه غير رطبه ....الخ وتم الفحص بين الاثنين بنفس الظروف .
          صدقوني على الفريم 2x2 ان السياره ما جابها الا على بعد 3 او 4 متر (مو متذكر المساف بالضبط) فهل هذا سلبيه ام لا ؟
          لا اريد الدخول بكل الذي تكلمت عنه اخي ابو عبدالله حتى لا ندخل بنقاش طويل واتقبل اي اينتقاد ولكن ليس بهذه الطريقه وتقول وضعتك في خانة افشال الاجهزه وهذه غير اخلاقيه انت وانا نريد مصلحة بعضنا البعض نريد مصلحة عروبتنا وماذا يعني اذا كان الجهاز نفسه فاشل ولا اتكلم عن نظامه المتبع علما بان الشركه التي كانت تصنع بلس ستار قد تغيرت , وكلنا بانتظار اجهزتك على احر من الجمر
          سماحك الله اخي ابو عبدالله على طريقة ردك وربنا وسع صدر اخونا المهندس ابو عبدالله ,نحن اهل اخي ابو عبدالله الكعبي
          مع احترامي

السلام عليكم
            اخواني الكرام
            أشوف بعض المشاركات فيها حدة في الرد / وهذا مرفوض
            وهناك مشاركات لم يتم اختيار كلماتها بالشكل الصحيح
            ارجو ان يكون نقاشكم حول مصداقية الجهاز
            دون التطرق للأشخاص والتهامات

المعروف عن جهاز البلس ستار انه مصمم ليعمل باعلى كفائه باستخدام الفريم متر في متر
            اللمبه الحمراء تعمل على اي معدن به اكسده او كربون بغض النظر ثمين ام غير ثمين
            اما ان وجد الحديد فان اللمبه تكون خضراء
            الللمبة الحمراء اذا وصل العداد معك فوق الرقم 4 فمعناه اهتم للموقع
            الذهب اذا كان قديم و مدفون فان الجهاز يبدأ باخراج صوت مذبذب
            وعند الوقوف فوق الهدف فان العداد يرتفع و ينخفض بحيث تحس ان الجهاز حصل به عطل لانه يشتغل و يفصل .
            هذا باختصار طريقة عمل الجهاز
            الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

صدقت اخي عمر نزار
              واتمنى ان لايفهم ردي بأنه تهجم على شخص الاخ ابو عبدالله فبالعكس يعلم الله اني اكن له كل الاحترام والتقدير كما اني اعتز به كمهندس عربي يفخر به جميع العرب ولكن احببت ان ابين وجهة نظري وانا متأكد أن اخي ابو عبدالله يتفهم طرحي وما اردت ان ابينه
              نحن كباحثون عندما نوجه سؤال لأي شخص كان سواء مهندس او خبير او حتى مجرب للجهاز المراد السؤال عنه فقد دخلنا في ذمة هذا الشخص ان اراد الاجابة على السؤال يعني بإختصار المسألة أمانه فلا تجاملني ولا تجامل الجهاز وابتعد عن الحشو الموضوعي واكسب اجراً بدل من كسب الاثم حتى عن غير قصد
              بالنسبة لجهاز البلس ستار اعرف ثلاثة اشخاص اشتروا الجهاز وفشل معهم بسبب معدنية التربة واغلب انواع الصخور فهي لاتناسب معظم الاراضي في وطننا العربي خصوصاً جزيرة العرب وبلاد الشام مع العلم ان كاتلوج الجهاز يفيد بأن الجهاز يعزل المعدنية في التربة والصخور المعدنية والبازلت والكوارتز و.. الخ
              الا يعتبر هذا فشل ؟
              واعتذر منكم جميعاً ان كنت قد اخطأت في حق اي احد واخص بالاعتذار المهندس ابو عبدالله

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل٦٦١٦ مشاهدة المشاركة
                لا اعلم ماذا يقصد هذه الايام بعبارة اخلاقيات المهنة والتي يتم تداولها بشكل كبير
                هل المعنى المجاملة والنفاق على حساب المشتري المسكين الذي لا يعلم عن الاجهزة شيء
                لماذا لا يقال عن الجهاز الفاشل فاشل وانتهى الموضوع وانا لا اقصد جهاز البلس ستار بعينه ولكن الكثير من الاجهزة الفاشلة طرح اسمها واستفسارات عنها وكانت المهنية واخلاق المهندسين غطاء وحماية ضد كلمة الحق
                صدقني يا اخي ابو عبدالله في حال لاسمح الله فشلت اجهزتك في التجارب سيقال عنها فاشلة وسيقال عنك نصاب كذلك وليس فقط اجهزتك ماسيتلقى الانتقاد .
                الاخلاق الكريمة والصفات الحسنة وابداء حسن النية .. الخ ليست فقط للتذكير وانما العمل بها ، فمن كانت هذه الصفات ديدنه في المعاملة فلا يحتاج ان يخبر الاخرين بأنه يعمل بها وانما ستكون جلية في تعامله من دون تذكير
                والله من وراء القصد

شكرا لك اخي مشعل ٦٦١٦ هذا من حسن أخلاقك. بارك الله لك وفيك. أكتفي بهذا القدر.
                المتجر الإفتراضي

السلام عليكم
                  الانسان يتعلم من الانتقاد اذا اخطىء ولا يعاب عليه ذالك ,ولا اعلم لماذا هذه الحديه والهجوميه من قبل اخونا وحبيبنا المهندس ابو عبدالله ,نعم هنالك اخلاقيات في كل مهنه شرط ان لاتتعارض مع مصلحة الناس الغلابى والمشتريين للاجهزه فهذا واجب اخلاقي ايضا ان تنبه الاشخاص لانه هم باعتبارهم زملاء واخوان لنا في هذا المنتدى المحترم.وحضرتك اول شخص وقفنا معك ونساندك وندعمك كعقليه عربيه وكما ذكرت بمشاركه لك ان الشركات المصنعه تبيع العاب للعرب (البواحث) وهي بنظري تستخف هذه الشركات بالعرب سواء اجنبيه او تركيه.
                  لقد ذكرت اسمك ليس كي افشل نظام جهاز وانما لاخذ رايك بالجهاز وليس بالنظام المستخدم فنظام الحث النبضي هو نظام لا غبار عليه ولكن هل الاجهزه التي تستخدم هذا النظام جميعها بنفس المستوى ؟ طبعا لا وانت تضع سلبيات وايجابيات اجهزه حسب مبدأ عملها وهذا من ناحيه عليمه بحته ولكن على ارض الواقع ربما تتفاجىء بامور ليست بالحسبان اما استشارة باحث بلوي كون باحث مجرب متمرس للاجهزه ويعرف عيوبها على ارض الواقع بالاضافه الى الاخوان المجربيين للاجهزه.

اما بالنسبه الى الجهاز فانت تتكلم علميا عنه انه حث نبضي وهو جيد من حيث مبدأ عمله , وتتفاوت طريقة الصنع والمواد المستخدمه بين كل جهاز وجهاز لهذا يختلف مدى فعاليته في الاعماق وليس التمييز بين المعدن والاملاح المعدنيه التي بالتربه او الصخور كما ذكرت اخي ابو عبدالله وانت برفسور في هذا , وانا اتوقع منك اخي المهندس ابو عبدالله انك دقيق بقراء المشاركه قبل الرد ,فقد ذكرت ان الجهاز فاشل في حال وجود اي صخر وقلت كذالك ان نسخته الجديده هي السيئه فقط , فقد جربته قديما وجديدا والفرق شاسع .في التراب يجيب عمق بما يتناسب مع حجم الدفيين .
                  ان طبيعة الارض في منطقة بلاد الشام تتختلف كليا عما هي عليها في تونس وقد جربت النسخه الحديثه منه على دفين وضعته داخل فراغ وتحت صخره ارتفاعها تقريبا متر والفراغ تقريبا 40 سم , واغلقت باب اللجف ببلاط صخري ومن ثم وضعنا تراب على منطقة الباب ولمسافة مترين امام الباب بحيث اصبح الصخره ومنطقة الباب كانها من ضمن ارض مستويه , ولكي نتغلب على طبيعة الصخر المعدني تم موازنة الجهاز خارج المنطقه ثم رفعنا الفريم 5 سم عن العيار الذي تم , المفروض وحسب علمي فيه انه يمسك هذا الهدف ولكن اعطى نتيجه سلبيه وبعدها احضرنا لورنز زد1 واعطى نتيجه ايجابيه , هذا الفحص كان بارضيه غير رطبه ....الخ وتم الفحص بين الاثنين بنفس الظروف .
                  صدقوني على الفريم 2x2 ان السياره ما جابها الا على بعد 3 او 4 متر (مو متذكر المساف بالضبط) فهل هذا سلبيه ام لا ؟
                  لا اريد الدخول بكل الذي تكلمت عنه اخي ابو عبدالله حتى لا ندخل بنقاش طويل واتقبل اي اينتقاد ولكن ليس بهذه الطريقه وتقول وضعتك في خانة افشال الاجهزه وهذه غير اخلاقيه انت وانا نريد مصلحة بعضنا البعض نريد مصلحة عروبتنا وماذا يعني اذا كان الجهاز نفسه فاشل ولا اتكلم عن نظامه المتبع علما بان الشركه التي كانت تصنع بلس ستار قد تغيرت , وكلنا بانتظار اجهزتك على احر من الجمر
                  سماحك الله اخي ابو عبدالله على طريقة ردك وربنا وسع صدر اخونا المهندس ابو عبدالله ,نحن اهل اخي ابو عبدالله الكعبي
                  مع احترامي

اهلا اخي عمر انا لم اهاجمك اخي ولكن اختلف معك في التشهير باي جهاز لم يثبت عنه الغش والتحيل والغش هذا من ناحية اخي. وانت قلتها زطتبتها بيدك (هناك اخلاقيات مهنة لاتتعارض مع الشروط لها). وهذا هو الصحيح اخي.

انا فقط اصحح لك المعلومة لمعنى فاشل . ونصاب . وغشاش . ومتحيل الى غير ذلك. لان الاساءة كثيرة بهذا الزمن
                  فيتوجب على المتعلم ان يتكلم بادب واخلاق وينتقي كلاماته ويزنها لعلها تضر بغيره وهو لايقصد بها ذلك.

انا من ناحية وعن نفسي لا يمكن لي القول عن اي جهاز انه فاشل او مصنعه نصاب ومتحيل الا ما تتضح الاسباب العلمية للنظام وثبوت الغش والنصب في الجهاز. هذا مبدأ وراي علمي بالنسبة لي.

مثلا يمكنني القول ولن اخاف وهذا غير مخالف للاخلاقيات لانه متعمد فيه الغش - جهاز الجيوهنتر وغراره - جهاز مدعوم بصور في الميكروكنترولر وجعل للنصب والاحتيال وحتى ان رفعت قضية بهذا الغرض فلنا الاثبات. لكن هذا لايعني ان الشركات التركية غير جيدة او الصناعة التركية سيئة لان هذه الشركة هي بتركيا حتى لانظلم بحكمنا احدا بدون بينة وحجة. لا ابدا ولكن صاحبها من اصول عربية سورية واسمه معروف. فيتحمل مسؤوليته لوحده في مايروج وينشر ويبيع.

اما انا يمكن لي القول عن البلس ستار هو جهاز نظامه حث نبضي وليس فيه اية غش وكشفه صحيحا. ولكن غير مناسب للاراضي المعدنية او الطينية او الطفلية وهذا صحيحا لاعيب في ذلك. فلايمكنني ابدا ان اقول الشركة نصابة او تحتال او تغش او الجهاز فاشل.

وهذا ما اقصده من اخلاقيات المهنة. بعيدا عن التهجم والردود التي تعبر عن سلوك وشخصية الافراد بهذا الميدان. هذا وجهة نظري بالموضوع بما انك اوردت اسمي وتريد أخذ رأيي فانا قلته بعيدا عن التهجم وغيره وانما من باب النصيحة الاخوية واخلاقيات المهندس بما انك زميلي واظنك درست هذا الامر واحترام الحريات للافراد وعدم التعرض للتشهير بالمنتوج او ذكر اسمه مقارنة مع منتوج اخر وانما ذكر السلبي والايجابي فقط وترك القرار للناس.

لن اقول عن هكذا جهاز انه فاشل لانه يتاثر بمعدنية الارض بالسعودية او غيرها فيصبح نصب وفشل. ابدا

لكن الصحيح غير مناسبا للارضي المعدنية. مثل ما توجد اجهزة اخرى لاتعمل في الاراضي التي بها ثلوج. وهناك اجهزة لايمكن انت تعمل بالمياه الى غير ذلك.

تخيل انه لك جهاز غير محمي ضد الماء وتريد العمل به في المناطق الشمالية الباردة والرطبة وكثيرة الثلوج. فهل تقول عنه ايضا انك جربته ووجدته فاشلا او انك تقول جربته وسلبيته غير مناسب لهذه الطبيعة؟

ما أجمل وما احسن ان نقول السلبيات والايجابيات بعيدا عن التشهير واحترام الاشخاص والهيئات اخي.
                  المتجر الإفتراضي

ليعلم الجميع ان البلس تار ليس الماني فهو بلجيكي. هذا اولا.

وبما ان الجهاز لايجيب سيارة بفريم 2 في 2 فهذا ثابت انه مقلد.

واعتذر منك ان فهمت كلامك بالخطا او انت كذلك فربما لفوارق اللهجة. ولكن كلمة فاشل وفشل فهي عربية.

انا معك في كل ماذكرته وطبيعي انا انصح الاخوة وهذا يعرفه عنا الناس منذ سنة 2004 وحتى وان كانت اجهزتي اخي فسوف اقول ماهي سلبياتها والناس احرار بالشراء او العزوف. بعيدا عن المجاملة او الاغواء.

وسوف اعطيك مثلا. الناس قد يذهب في ظنها ان أجهزتنا التصويرية تصور الذهب وتميزه ولا تتأثر بالاراضي المعدنية وينتظرون منا ربما نتيجة يحلم بها الحفيرة وصائدي الذهب وهذا ما لمسته من ردود واستفسارات بعض الاخوة على العام او على الخاص او في صفحات التواصل الاجتماعي او بعض المنتديات.

لكن انا بصفتي مهندس وذا خبرة ومتمكن ومتمرس بهذا الميدان اقول ابدا انك تجد جهاز تصويري يفعل لك ذلك ولايتأثر بمعدنية الارض.

إلا في حالة واحدة وهي موجودة وخاصة وغالية وعندنا منها أجهزة للمناجم وللذهب فقط ولكن عالية الثمن فلمن يريدها مرحبا ولايمكننا ان نرسل جهازا قيمته 75 الف دولارا لاية شحص على اساس ان يجربه حتى لو كان من الثقات او حتى اخونا باحث.

لكن من يريد ان يجرب هذه الاجهزة ومعرفة مصداقيتها فليتفضل يدفع ثمن الجهاز ويدخله لبلاده ويجربه وبشروط وعقد كتابي بين الطرفين ونسافر معه. في حين نحج مرحبا وفي فشل نتحمل نحن المصاريف.

لكن مثلا ان يقول مثل ماقال الاخ مشعل اني نصاب لمجرد ان الاجهزة لاتصلح للاراضي السعودية او غيرها فهذا غير مستحب وغير اخلاقي وانا لا ابيع لاية شخص بالسعودية او غيرها ولا اريد احدا ان يشتري مني لكي لا اصبح في خانة النصابيين اذا. وهذا مرفوض اخي وصديقي.

ولنا مثل يقول من فم البئر ولا من قعره.

انا هنا اتيت عن طيب خاطر لأفيد إخواني وانصح لهم وليس لغاية البيع والشراء عن طريق المنتدى وهناك من يعلم ذلك واقولها بكل صدق. كنت هنا من القدامى وغادرت جميع المنتديات العربية لهذه الصفات البشرية المقيتة. وماعودتي الا بشروط وهي عدم المساس من شخصي وعدم هتك عرضي وهذا باتفاق مع اخونا باحث. وكانت ارسال عينة للتجارب مني عن طيب خاطر لعل يستفيد منها البعض من الاخوة والقضاء عن بئر الغش والنصب التي استفحلت هذا الميدان ولم تجد من يقف لها من خبراء وخيرة المهندسين العرب بل ذهب بعضهم للاندماج والانخراط معهم في النصب بعلم او بدون علم للاسف ولكن يعد مسؤولا لانه ساهم في ذلك وعليه الاعتذار قبل فوات الاوان.

على العموم لكي لا يطول الموضوع ان اصبح الامر بوصفي نصاب واجهزتي فاشلة وغير ذلك من بعض الصفات فاموالكم عندكم واجهزتنا عندنا. وعاش من عرف قدره. فالكلمة الطيبة هي اخلاق وخلق قبل كل شيء اخواني.
                    المتجر الإفتراضي

المشاركة الأصلية بواسطة المهندس ابو عبدالله الكعبي مشاهدة المشاركة

وسوف اعطيك مثلا. الناس قد يذهب في ظنها ان أجهزتنا التصويرية تصور الذهب وتميزه ولا تتأثر بالاراضي المعدنية وينتظرون منا ربما نتيجة يحلم بها الحفيرة وصائدي الذهب وهذا ما لمسته من ردود واستفسارات بعض الاخوة على العام او على الخاص او في صفحات التواصل الاجتماعي او بعض المنتديات.

لكن انا بصفتي مهندس وذا خبرة ومتمكن ومتمرس بهذا الميدان اقول ابدا انك تجد جهاز تصويري يفعل لك ذلك ولايتأثر بمعدنية الارض.

إلا في حالة واحدة وهي موجودة وخاصة وغالية وعندنا منها أجهزة للمناجم وللذهب فقط ولكن عالية الثمن فلمن يريدها مرحبا ولايمكننا ان نرسل جهازا قيمته 75 الف دولارا لاية شحص على اساس ان يجربه حتى لو كان من الثقات او حتى اخونا باحث.

لكن من يريد ان يجرب هذه الاجهزة ومعرفة مصداقيتها فليتفضل يدفع ثمن الجهاز ويدخله لبلاده ويجربه وبشروط وعقد كتابي بين الطرفين ونسافر معه. في حين نحج مرحبا وفي فشل نتحمل نحن المصاريف.
                      اسف نسيت الصورة ارفعها لكم لكي لايقول احدا اننا نتحدث زورا والتواريخ شاهدة. واقولها بكل صدق ان يثبت شخصا ما عني في يوم من الايام اني قلت شيء وتراجعت فيه او كذبت فسأعتزل هذا الميدان تماما واعلن ذلك اما الجميع. نحن من النوع الذي يتحدص دائما بالبينة والبرهان. ومن له بينة وبرهان يضعه لنا ويطالبنا بالحجة في ذلك. والا لن تكون لنا حجة نضعها مادام لم يأتي بالبينة.

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_2016-03-21-20-43-46.jpeg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	334.5 كيلوبايت 
الهوية:	738486اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2016-03-21_223325.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	93.0 كيلوبايت 
الهوية:	738487

التعديل الأخير تم بواسطة صباحو; الساعة 2016-03-22, 09:47 AM.
                      المتجر الإفتراضي

تحيه طيبه للجميع
                        اخي ابو عبدالله الكعبي ,منذ زمن ونتابع الاجهزه وعملنا على اجهزه بالميدان ولا نهتم بما تروج الشركات عن منتجاتها ولكن لما كتبت انت الكل انتظرك بفارغ الصبر بما تكتب وبما سيطرح بالاسواق ولاحظ الكل متابع باهتمام اتعرف لماذا ؟ انا اتكلم عن نفسي هنا وداخليا اتوقع ان الجميع عندهم نفس الشعور , كونك عقل عربي وظهرت بالمنتدى اصبحنا اذان صاغيه لك ول افكارك وعلمك الذي لا غبار عليه وتأملنا منك الكثير والذي سيترجم على ارض الواقع باذن الله الواحد الاحد .اخي سير بالطريق ونحن خلفك وندعمك حتى لو كان معنويا للوصول الى اسمى طموحاتك والتي ستنعكس علينا بالتاكيد ولا ان نحبطك
                        نحن هنا جميعا اخوه فجلى من يسهو او يخطىء ويجب ان تسود المحبه بيننا ولكن ما نكون مثل الربيع العربي ههههههه
                        كلنا اهلك واخوانك ونشد على يدك ونفتخر بك وبعروبتك بما تقدمه من علم
                        وتقبل تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة المهندس ابو عبدالله الكعبي مشاهدة المشاركة
                          شكرا لك اخي مشعل ٦٦١٦ هذا من حسن أخلاقك. بارك الله لك وفيك. أكتفي بهذا القدر.
                          اخي ابو عبدالله
                          لي انا ماعنيته ولك انت مافهمته
                          والله تعالى اعلم بالنوايا

محور الحديث جهاز البلس ستار ولنفرض اني انا مصمم ذلك الجهاز ونصحتك به واخبرتك انه يعزل الحجارة البركانية والتربة المعدنية و.. و .. الخ
                          واشتريت انت الجهاز واتضح لك عكس هذا الكلام فماذا يكون رأيك في كلامي وفي الجهاز
                          هذا قصدي من كلامي ولك ان تفهم ماشئت
                          وان فهمت اساءة من ردي فأنا اقدم لك اعتذاري
                          سبق وان سألتك عن جهاز المنيرو واجبت بأنه غير عملي مع ان اخي باحث اخبرني بقصة شخص يعرفه استخرج دفين بواسطة المنيرو وفي هذا المنتدى عدة مواضيع عن ذلك
                          وقمت انت مشكوراً بنصحي بجهاز الكريبتون مع العلم اني امتلكه من فترة
                          وصدقني يا اخي العزيز اني متابع لكثير من المنتديات ومنها الاجنبية ورأيت مواضيع عن اجهزتكم ومتواصل مع العديد من المهندسين العرب والاجانب بهذا الخصوص ولم اكن اعني ان اجهزتكم فاشلة او انكم غشاشين في هذا المجال مثل بعض الشركات ولا يوجد بيني وبينك عداء ولله الحمد وسبق وان قلت افتخر بك كمهندس عربي
                          ولكن ابين لك ان اي جهاز لاينجح في الميدان سينتقد ولو كان جهازك ولن يرحمكم لاخبراء ولا مهندسين من الانتقاد لدرجة الاتهامات فلماذا تأخذ الموضوع على ان فيه اساءة للشركات كما تعتقد
                          اعتذر منك مرة اخرى اخي الكريم

تحيه طيبه للجميع
                            اخي ابو عبدالله الكعبي ,منذ زمن ونتابع الاجهزه وعملنا على اجهزه بالميدان ولا نهتم بما تروج الشركات عن منتجاتها ولكن لما كتبت انت الكل انتظرك بفارغ الصبر بما تكتب وبما سيطرح بالاسواق ولاحظ الكل متابع باهتمام اتعرف لماذا ؟ انا اتكلم عن نفسي هنا وداخليا اتوقع ان الجميع عندهم نفس الشعور , كونك عقل عربي وظهرت بالمنتدى اصبحنا اذان صاغيه لك ول افكارك وعلمك الذي لا غبار عليه وتأملنا منك الكثير والذي سيترجم على ارض الواقع باذن الله الواحد الاحد .اخي سير بالطريق ونحن خلفك وندعمك حتى لو كان معنويا للوصول الى اسمى طموحاتك والتي ستنعكس علينا بالتاكيد ولا ان نحبطك
                            نحن هنا جميعا اخوه فجلى من يسهو او يخطىء ويجب ان تسود المحبه بيننا ولكن ما نكون مثل الربيع العربي ههههههه
                            كلنا اهلك واخوانك ونشد على يدك ونفتخر بك وبعروبتك بما تقدمه من علم
                            وتقبل تحياتي

حصل خيه اخي عمر نزار. لكل شخص وفهمه. وأطن انه سوء فهم فقط. لكلمة فاشل. لا عليك اخي.
                            المتجر الإفتراضي

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل٦٦١٦ مشاهدة المشاركة
                              اخي ابو عبدالله
                              لي انا ماعنيته ولك انت مافهمته
                              والله تعالى اعلم بالنوايا

محور الحديث جهاز البلس ستار ولنفرض اني انا مصمم ذلك الجهاز ونصحتك به واخبرتك انه يعزل الحجارة البركانية والتربة المعدنية و.. و .. الخ
                              واشتريت انت الجهاز واتضح لك عكس هذا الكلام فماذا يكون رأيك في كلامي وفي الجهاز
                              هذا قصدي من كلامي ولك ان تفهم ماشئت
                              وان فهمت اساءة من ردي فأنا اقدم لك اعتذاري
                              سبق وان سألتك عن جهاز المنيرو واجبت بأنه غير عملي مع ان اخي باحث اخبرني بقصة شخص يعرفه استخرج دفين بواسطة المنيرو وفي هذا المنتدى عدة مواضيع عن ذلك
                              وقمت انت مشكوراً بنصحي بجهاز الكريبتون مع العلم اني امتلكه من فترة
                              وصدقني يا اخي العزيز اني متابع لكثير من المنتديات ومنها الاجنبية ورأيت مواضيع عن اجهزتكم ومتواصل مع العديد من المهندسين العرب والاجانب بهذا الخصوص ولم اكن اعني ان اجهزتكم فاشلة او انكم غشاشين في هذا المجال مثل بعض الشركات ولا يوجد بيني وبينك عداء ولله الحمد وسبق وان قلت افتخر بك كمهندس عربي
                              ولكن ابين لك ان اي جهاز لاينجح في الميدان سينتقد ولو كان جهازك ولن يرحمكم لاخبراء ولا مهندسين من الانتقاد لدرجة الاتهامات فلماذا تأخذ الموضوع على ان فيه اساءة للشركات كما تعتقد
                              اعتذر منك مرة اخرى اخي الكريم
                              أخ مشعل حصل خير اخي. سوء فهم فقط . بارك الله لك

النقد مسموح به لاي شحص ولاي جهاز ويتوجب ذلك واكيد وضروري . ولكن النعوت والصفات الغير إخلاقية تبقى بعيدا اخي رجاءا عن كل إنتقاد ايجابي.

اخي وحقيقة انت من لخبط هذا الموضوع بتدخلك ونقدك وكلماتك التي هي ليست في محلها. وتهجمت علينا وانتقجني بشيء غلط بالرغم من ان اخونا عمر قال بذلك ويوجد اخلاقيات لكل مهنة طبعا دون الضرر بالاخرين سواء مستهلك او منتج على حد سواء. وطبعا نحن ندافع عن الاخوة في مقالاتنا وننصح لهم ونبين لهم السلبي والايجابي وعليه يتضح التقرب من ذلك الجهاز او الابتعاد عليه بدون ان نشهر بالشركة او نشهر لها. هذا راي شخصي اتعامل به. ولا يصب في خانة المجاملة او الانحياز لاي طرف وانما مثل ماذكرت لك وللجميع.

الرد بالنسبة لهذا السؤال اخي لاتفترض انك مصنع للبلس اخي. شو انت عمال تخبص اي افتراض هذا من عاقل.

وثانيا ان ثبت ان الجهاز مصمم للتميز بين ماقلت واتضح بعدها لا. فهذا اسمه غش.

ولكن لتعلم ان البلس ستار لايتجاوز ذلك ويتاثر بذلك وهذا معروف ومفهوم من النظام اخي قبل قولك او قول حتى المصنع ولا اظن ان المصنع سوف يقول ذلك ولجنة الاحتبار ايضا تقول ذلك. لذلك اخي ارجوك ان تتحدث بشيء معقول وبمكانه. وإلا يعد تخبيص وكلام غير مسؤول اخي.

بالنسبة لامر المنيورو ليس انا من يقول بذلك فقط. بل الكثير من الخبراء والمهندسين. من ناحية المبدأ صحيح ولكن نتائجه محدودة وكذلك المسافة مبالغ فيها فهو لايتجاوز 8 متر مثله مثل الكريبتون لصديقنا اندرياس ويتاثر بعدة معادن اخرى وكذلك بالارض من مكان لمكان يعني ان نجج بالبرازيل مارح ينجح بالسعودية او غيرها وهذا جائز والعكس صحيح. والجميع مقتطف من جهاز النسو من نفس الشركة البرازلية وانما تطوير فقط للكريبتون ومازالت بعيدة كل البعد عن الهدف المنشود والمطلوب واتمنى لصديقي اندرياس ان ينجح ان شاء الله فهو رجل ذو خبرة كبيرة ومكافح.

على كل اخي صار خير ولاداعي لمثل هذه النقاشات لانها لا تفيد لشيء ومضيعة للوقتوتبادل تهم ويفهم منها فهم خاطئ ولو اني اراها عادية جدا اذا الشخص التزم بما يكتب وينتقي كلماته لانه يكتب على العام مثل مانفعله مع الاخوة في المنتديات الغربية لايوجد توجيه تهم وشتم والفاظ غير اخلاقية او تهجم. ولكن النقد مسموح ومن زاوية علمية ومعرفية وبحجج وليس رمي اتهامات لاي جهاز يمنة وشمالا.

من يريد ان يناقش في الاجهزة عليه ان يكون خبيرا اولا بها وثانيا على ان يجربها بنفسه وليس سمع من غيره
                              وكذلك النصيحة لاتاتي من شخص رما لم يمسك جهازا بحياته او سمع عن جهاز بانه جيد وهو ليس كذلك والعكس صحيح ايضا والموضوع طويل جدا بخصوص الاجهزة ومايحوم حوله

انا الخصه عدم المعرفة بالشيء يولد النقد السلبي. وكذلك الاساءة. وعدم تعرض ووقوف ذوي الخبرة والمهندسين للشركات التي تبيع الاجهزة وانتقادها بقوة وشدة في الاجهزة وبيان سلبياتها وايجابياتها يزيد الطين بلة بوطننا العربي. لان الجميع اصبح غرضه الربح والتجارة فقط.

المتجر الإفتراضي

يعمل...
                              X