إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإنسان وعلم الأسياخ (تتمة لموضوع الرنين النووي المغناطيسي)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي باحث عربي ورأيك المخالف مرحب فيه بأي وقت وبالعكس لولا ما يكون هناك اختلاف ما كنا لوصلنا لنتيجة حتمية. لأن من لديه النظرية الصحيحة يجد جواب لأي سؤال فيه اختلاف للرأي أو شك في النظرية المطروحة.

النظرية التي طرحتها لعمل الأسياخ أستطيع من خلالها الجواب على أي سؤال بإذن الله على غرار من يعتمد على نظرية بنيت من غير تفسير علمي فقط أنها تعمل. وسأجاوبك على تساؤلاتك ولكني أيضا سأسألك أسئلة أرجو أن تجيب عليها.

وهنا تكون احد المسببات لان الامر متعلق بالثلاث مع بعض الارض والجسم والاسياخ فان اهملت احد منهم من الصعب ان تصل لنتيجة كون العقل هو الموجه للهدف هنا اهملت قدرة الاسياخ عن الاستجابة والتفاعل مع الاشارة فهناك اشارات تتفاعل معهم واشارات لا تتفاعل معها ووجب تهيئتها كاي جهاز استقبال اخي
    أخي العزيز في رأيي المتواضع أن الأسياخ ليست جهاز استقبال البتة ولا يمكن أن تكون فلو كانت جهاز استقبال لكان عملها يقتصر على التقاط الإشارة أو التردد أو أي شيء يبحث عنه الإنسان. وكما تعلم أن أجهزة الاستقبال لا يمكن أن تكون استقبال وارسال بنفس الوقت. فالسيخ تكوينه بسيط ومعلوم ولا يدخل فيه لا تعقيد ولا ذكاء هذه من جهة.
    ومن جهة أخرى فلو كانت الأسياخ لها دور ثابت ومعين ما اختلف في عملها اثنان كما هو الحال في الأجهزة الإلكترونية. يعني نظرية السماكة والطول والمعدن والانفراج والتقاطع يجب أن تكون الناس مجمعين عليه من كل النواحي.
    ولكن إذا وضعنا نظرية الجسم هو أداة الاستقبال والعقل هو المبرمج للأسياخ وبالتالي الأسياخ هي المرسلة فقط ترى أن هذه النظرية تصح لان كل مستخدم سيخ له طريقته في السماكة والطول والمعدن والانفراج والتقاطع وما شابه من عمل الأسياخ وبالتالي هذا يعطينا السبب لماذا هناك ألف طريقة وطريقة لعمل الأسياخ ممن هم خبراء أسياخ. ولا أقول أن أي أحد منهم غلط لان كل مستخدم اعتمد على طريقته في البحث فهذا هو الصحيح.

وسبب استجابة الاسياخ للخامات وغيرها وهي امور فيزيائية بحته وجغرافية ينفرد به عالم الاسياخ لوحده ولهذا ليس له تحليل علمي مقبول فان عرفته بمبدء علمي واحد سيسقط في نقاط اخرى او بعضا منها ولا يكون مطابق او مقبول .
    بالنسبة لنظريتي أنا عرفت علميا أن استجابة الأسياخ للخامات هو مبدأ الرنين النووي المغناطيسي لأي عنصر أو عناصر مركبة معا سواء كانت طبيعية أو صناعية على فكرة فكل شيء في الطبيعة له بصمته الخاصة وهذه البصمة تأتي من مركب التردد النووي للعناصر الموجودة معا.
    فأي شيء في الطبيعة هو في تسبيح أو نداء أو حياة أو أي شيء أخر تريد تعريفه هنا مستمر من غير تعب أو كلل إلى أن يرث الله الأرض وما عليها. وهذا النداء هو عبارة أجهزة بث تسبح بحمد الله في الفضاء ونحن كبشر جزء من هذه الحياة نعترض هذا البث ولكن لا نعلمه ولا نفقه ولا ندركه إلا إذا أراد الله أولا طبعا ومن ثم أردنا أن نصرف طاقتنا لاستقباله ومن ثم تحليله ومن ثم ايجاده.
    فأسألك الأن أعطيني أي شيء ممكن أن يسقط هذه النظرية من أي نقطة تراها مناسبة!!!

مثلا انا اريد ان اعرف كيف تتجه الاسياخ لبرج اتصالات وهذا مثال اخي وليس واقع هنا اكون لا اعرف الطريقة كيف وليست مذكوره ولا احد يعرفها ولم اجربها طبعا انا عندي اداة هي ما ترشدني وتدلني كيف ابحث وعلى ماذا اشرت وهنا تميزها بطريقة عملها فمثلا اتابع فاجد انها لا تتجه بل اذا مقفت قبالة البرج تسكن واذا رفعتها فوق دارت وهكذا اعيدها مرتين او ثلاث يكون نفس الوصف ارعف ان هذه
    هي طريقة التوجه للبرج وكيف تميزه هنا اخي ابني نظريتي بهذا الامر على هذا المنوال
    هذا الامر صحيح لنسبة معينة ولكن اذا لم أعرف قواعد عمل الأسياخ فقد يأتي أحد أخر يبدو عليه أنه أكثر خبرة مني لأنه أخرج كنز أو عدة أشياء فيقول لي أن عمل الأسياخ معي غلط يجب أن تمسك الأسياخ هكذا وإذا قربت على الهدف تصبح هكذا وإذا لم يكن هدف تصبح الأسياخ هكذا وكل هذا التعليم الذي يقوله لك غير الذي أنت تعمل به.
    فماذا تصبح النتيجة؟ بدأت انت تشك أن خبرتك التي علمتك أن الأسياخ تعمل هكذا ليست صحيحة فتقع في دوامة الفشل وصدقني أخي لأنني علمت أشخاص كثيرة وقعوا في هذا الفخ. وبعدما كانوا خبراء في الأسياخ أصبحوا فاشلين لأنهم سمعوا من فلان انه يجب أن يعمل بطريقته الصحيحة والتي لا تفشل أبدا.
    ولكن في نظرتي أقول أن الأول صحيح والثاني صحيح وكلاهما على صواب ولا يجب أن أشغل نفسي بغير الطريق الذي انا اعتدت عليه في الأصل. فنظريتي تقول للأول والثاني على سواء اعملا ما تعملاه فكلاكما صح ولكن نتيجة الفحص هي بيد الله أولا ومن ثم إدراك الشخص الباحث على أنه لم يفلح اليوم لا لغلط في طريقته وإنما ليست له اليوم.

هنا اخي يلفت انتباهنا لشيئ فهل كل الاسياخ لديها تجاوب نفسه مع الكل فهل ممكن ان اطبق على اسياخ الرصاص مثلا البحث عن الماء طبعا مستحيل لان هذه الاسياخ تتجاوب مع الفراغ فقط ولا معادن ولا ماء اذا لو جعلتها تتجاوب كما ذكرت اخي اذا خرجت من طابعها الاصلي ودخلت في طابع الايحاء وهنا ستنجح ظاهريا انما باطنيا لا تنجح لانها ليست مهيئة او تتفاعل مع الاشارة التي انا افكر فيها ومهيئ عقلي لها ايضا كمثال اسياخ كربون تتجاوب مع معادن مختلطه اي مزيج معدنين ثقيلين ولا يمكن ان تهيئ مع الفراغ طالما انها ترشدنا للمكان ونتبع حركاتها وجب ايضا دراستها ومعرفة ما تتجاوب معه دون اي ضغط مسلط
    بالنسبة لأنواع الأسياخ لا أرى ما هي الرابطة بين السيخ وأي شيء مدفون طبعا نرجع لنظريتنا الأولى أن الأسياخ هي عبارة عن أداة ارسال فقط وليست استقبال.
    ولكن دعني أضيف لك شيئا أخر هل تعلم ان هذا العلم الذي اسمه داوسينغ والأسياخ هي جزء بسيط منه عمره أكثر من 4000 سنة والأسياخ لم تكتشف حتى نصف الخمسينيات من القرن التاسع عشر يعني هناك تاريخ ضخم يتكلم على اكتشاف ألاف المناجم للذهب من الفراعنة والإغريق واليونان والرومان والمايا وغيرها من الأمم الغنية بالذهب والفضة والأحجار الكريمة وهناك أبحاث تقول ان الداوسينغ كان ما يستعمل لاكتشافها كما اكتشفوا ابار المياه وغيرها من الثروات المعدنية وكل هذا لم يكن هناك شيء اسمه أسياخ بل كانوا يستعملوا أدوات أخرى بديلة كأغصان الشجر أو البندول أو أدوات أخرى ما عندنا علم بها.
    ولو كانت نظرية أن الأسياخ هي التي تعمل ما وصلوا إلى ما وصلوا إليه في باطن الأرض من ثروات.

أخي العزيز ما وضعت موضوعي إلا لكي نصل جميعا إلى نتيجة كيف أن الأسياخ تعمل؟ وهل تعمل دوما؟ وهل يستطيع الكل ممارستها؟ وكما ترى أنا لا أعلم الناس كيف يصنعوا الأسياخ ولكن ألقي الضوء على السبب الرئيسي في عمل الأسياخ ونترك كل إنسان يعمل بطريقته الخاصة. وسأقول لك شيء أخير والله لو قال لي أحد أن يستطيع أن يستشعر الدفين من خلال ثقل في يده أو قدميه سأقول له نعم ممكن ولا شك فيه.

حياك الله وشكر الله لك وأنا بانتظار ردك بارك الله فيك

• اشكرك اخي امانه على رحابة صدرك وما انا الا اتحاور مع خبير وليس من باب التشكيك كما ذكرت لك من البداية بل بالعكس اخي اي شيئ يلفت انتباهي مما تذكره واجده مفيد جدا فاني لا اتوانى لحظة عن تجربته واستعماله لاتحدث معك بتسلسل اخي لم اشئ الرد على كل كل نقطة تحدثت فيها وشرحتها والا سيكون النقاش او الرد متشعب وفيه نقاط كثيره متداخلة وهكذا لن تصل الفكرة بالشكل المطلوب كما لاحظته في فهمك لما اقصده لذلك خيرت التحدث في كل نقطة على حدى والباقي ساتمعن في كل شيئ ذكرته كي لا اخلط الامور كلها في رد واحد .هنا نقطة الاستقبال والارسال اخي انا لا اقصد ان الاسياخ هي جهاز استقبال لوحده نعم الامر متعلق بالجسم لكن ليس لوحده اخي فطالما تمسك الاسياخ اصبحت جزء منه اي اتصلت مع الجسم بمعني اخي انك ممكن تمرر الاسياخ فوق اي هدف تاشر وجسمك للخلف هذا واضح ان الاسياخ اصبحت متصلة مع استقبال الجسم كما انه ممكن تبعد الاسياخ للخلف وتمرر جسمك فوق الهدف تاشر الاسياخ هذا مؤكد وهذا ما قصدته بالاستقبال لو ان الاسياخ لا تاشر لوحدها فوق الهدف قبل تمرير الجسم لقلنا انه لا علاقة لها بالاستقبال اظن ان هذه النقطة مفهومة اخي امانه .وهنا يتبين ان الاسياخ متصلة مع الاستقبال وتطرجمه الى حركة سواء كانت هي فقط فوق الهدف او الجسم فقط فوق الهدف .للعلم اخي هنا نتحدث عن نظرية واحده للاسياخ والتي يعرفها الكل بمعنى انه ممكن اطبق طريقة وبنظرية اخرى الهدف لا يستعره الجسم عند الوقوف فوقه اقد به استشعار وايصال الاستقبال للاسياخ بل الجسم هو رابط بين الارض والهدف وهنا الاستقبال الاسياخ لوحدها لهذا عالم الاسياخ كبير وواسع ولا يقتصر على شرح واحد او نظرية واحده تكون للكل كما انه ممكن استعمل طريقة توجيه لا يمكن توجيه الاسياخ بناءا على الفكر بل هناك مولد اشارة بنظرية اخرى يستعمل وينقل الحث لاسلكيا ولا اقصد كالمسعمل مع المجسات الارضية هنا تصبح الاسياخ تعمل وتتوجه من دونه لا تعمل ولا تاشر ولا تتوجه ولا تعطي شيئ التمييز يكون عبر الحقل المتولد حول المعدن والتوجيه مع انكسار وارتداد الموجة ولكل حقل تاشير خاص وممكن الغي حقل الحديد او اميزة وذلك بالتاخير الزمني للارسال لانه ممكن يستعمل في شكل نبضات زمنية هذه نظرية اخرى اخي انما ما نتحدث عنه هو طبيعيا بالاعتماد على الجسم وكما قلت لك الامر متصل بالارض والاسياخ والجسم اي جزء منهم خالف الخط لا تعتبر اشاره كمثال لو معدن في الفضاء مثلا لا تتوجه له الاسياخ .هذه الامور كلها اخي لاتاكد من صحتها اجربها ليلا اخي ولا اقتصر على الدفائن طالما الاسياخ اداة وتاتي باهداف فالارض كلها خردوات ممكن اقتنع بالاداء بسرعه في اي مكان وهذا ماكد اخي ان الاسياخ ليست للكنوز فقط ان اردت ان اختبر عملها فاختبرها على اي شيئ في الطبيعة وخاصة في الليل لانه هنا حتى لو معدن سطحي لا اراه وفي هذه الحاله اقتنع باداءها وباداء النظرية مع الاستهانة بجهاز حثي لتاكيد النتيجة انها صحيحه دون الحاجة للحفر .اخي الحبيب ظاهرة الرنين النووي وسؤال هل ان مجال الارض قادر على حث المعدن ليطلق رنينه او حثيته او حقله وهل في حالة قدرته على هذا هل تستطيع هذه الهالة ان تنفذ لمسافات بعيده وتلتقطها الاسياخ للعلم اخي ان عدة اجهزة ارسال كسكان مستر او اي جهاز يقوم على نفس المبدء يعمل مع مجسات ومولد اشارة ك الايسي 4038 مولد ثلاث موجات مربعه ومنشار وموجة جيبية يقع دمج تردد الذهب في مكبر الصوت او بالاحرى الامبليفاير 358 ككل الارسال البعيد سواء تلفزي او راديو او غيره يقع ارسال موجة طوليه هي من ستحمل التردد لمسافات بعيده والتردد الخاص بصوت الاذاعة مثلا يدمج فيها بقيمة معينه وتكون كهربائية للارسال لنحصل على تردد الاذاعة مع الصوت من دون ادخال تردد الصوت سيصل فقط موجة الاذاعة خالية من اي صوت هذا هو مبدء جهاز الارسال اخي الذي ذكرته في بعض مشاركاتك ويستعمل في اجهزة السكان ماستر وما شابهها لحث المعدن وظهور نظرية الرنين الان اخي الكريم علميا هذه الطريقة ليست صحيحة وما هي الا وهم موجات الراديو اخي لا تحتاج مادة لتنتقل فيها بل تسافر لمسافات عبر الاثير الكوني انما لو وضعتها بالارض فلن تنتشر الا لامتار قليلة 4 او 5 امتار رغم ان هذه الاجهزة يقول لك تصطاد الهدف من بعد 500 متر او اكثر بكثير هذا مستحيل اخي لاننا هنا نتكلم عن علم له معادلات صحيحه 1 مع 1 يساوي 2 اولا لعدم وجود مادة ناقلة وثانيا للممناعة الارضيه فلا تنتشر الموجة الا في حدود امتار قليلة .والباقي كله وهم نشر تردد الحقل المولد بالجهاز وصله بالجسم مع الاسياخ وربطه باي حقل مشابه عبر خطوط الارض نتيجته توجه الاسياخ وهنا علميا لاوجود لنظرية الحث لاسلكيا من بعيد ولمسافات طويله وما الحكاية الا انه عمل الاسياخ العادي اي بمثابة عدم اضافة شيئ مهم .لننشر تردد بالارض اخي لاسلكيا حتى لو كهرباء فيجب ان توسع المجسات طول المسافة بينهم يساوي العمق الذي سيصله الكهرباء كمثال بسيط وهو قياس المقاومة الارضيه بالطرق الجيوفزيائه وجدول ممانعة الصخور اعتمادا عليه .بمعنى اخي اي كهرباء او موجة توضع في مجسات بالارض فالانتشار يكون بطول المسافة بين المجسين والعمق يساوي مسافة المجسين هذا علميا اخي وشيئ ثابت وممكن حتى تجربه باي بطارية ومجسات وملتمتر ديجتال لتحديد الفراغات والابنية الارضية مثلا .وهذا نفسه اخي يشمل ظاهرة الرنين النووي المغناطيسي ان وجدت معادن بدون هكذا تطبيقات لا تصل الموجة لمسافات بعيده كما يعتقد في اجهزة المستر وغيرها والا ستحتاج مولد عالي الجهد مثل الرادارات المخترقة وغيره .الان اخي نحن نتحدث عن الاسياخ وظاهرتها في العمل والتقاط الاهداف وذكرت الحث عبر المغناطيسية الارضيه اخي اولا اي معدن محث بواسطة مغناطيس حتى لو عادي لا تعمل معه الاسياخ وانا احدثك عن تجاربي ونظرية الاسياخ وطالما انها متصلة بالاستقبال مع الجسم فلا تعمل مع قوة مغناطيسية مستحة من مجال مغناطيسي ثاب كمثال اي شي تضعه بين مغناطيسين تتجاهله الاسياخ ولك ان تجرب حتى لو مغناطيسي لوحده لا تاشر عليه وتتجاهل كل ما حوله اذا قابلية الاستقبال ضعيفه حتى لو اعتمدت على الجسم فقط .رغم ان المغناطيس هو معدن فتتجاهله .لك ان تجرب اخي امانه اي معدن او اي ماده بين مجال مغناطيسي ثابت انا لا احدثك علميا اخي بقدر ما انا احدثك بنظرية الاسياخ .وهنا اخي سارتب لك بعض الاستفسارات بخصوص هذا المنوال .قلنا الاعواد والاسياخ ممكن توضيفها للعمل مع معادن مع ماء مع فراغ حسب ما نريد قلت ظاهرة الارض وشرحت لك وجهة نظر بسيطة
      1_تعتمد الاسياخ في عملها مع المعادن على ظاهرة الرنين الذي فيه دور للمجال الارضي على حث المعدن الماء كيف اخي اذا بحثنا باعواد او اسياخ ساذكر لك لاحقا ان العلاقة طرديه مع الجماد والمتحرك ولك اكبر مثال عندما تقف بالاسياخ حركتها تصبح بطيئه عندما تجلس لا تعمل .هل الماء اخي يحتاج حثية من الارض ليطلق رنينه وتستشعره الاسياخ رغم انه في مسافات كبيرة جدا ممكن 100 متر ونحدد الماء واتجاه التيار هل كل هذا يكون بعملية الرنين لانه كما تعرف اخي الاسياخ ليست مجعولة للكنوز فقط وبدايتها مع الماء .هذا الى جانب المعدن السطحي فوق الارض عند التجارب ونرميه او نطمره ونجرب بعد لحظات فكيف تاشر عليها الاسياخ هل بهذه السرعة تم حثه بمجال الارض والتقطته الاسياخ كاي تجربه اخي يعني نرمي معدن ونرى النتيجة مع الاسياخ فلو كان الامر يحتاج محاثة ارضيه الا يجب ان ننتظر بعض الوقت ايام او اشهر لتاشر عليه الاسياخ ام انه ليس ككنز او معدن قديم كمعدن جديد سطحي هنا يكون تناقض اخي الرنين هو رنين اخي ويكون مع معادن واي جسم معدني قديم او جديد لو الامر متعلق بهذا ماكنا نجد الاسياخ تاشر على معادن بالتجارب .
      2_ذكرت خامات وصراحة مازلت لم اتمعن جيدا لاضع الاستفسار المناسب هل بحياتك اخي وجدت خام على عمق 10 امتار مستحيل ولن تجد اطلاقا حتى لو جبت كل الارض اذا هل الاسياخ غير قادره على هذا العمق ام لا وجود لخامات بهذا العمق فيزيائيا وعلميا موجود حتى اكثر حتى لو املاح اذا لماذا لا يصادفنا خامات بهذا العمق حتى لو اقل قليل ممكن 8 او 6 امتار اقول لك لن تجد اخي اطلاقا مع ان الاسياخ تاشر على الماء حتى بعمق 200 متر اذا ليست حكاية عمق فهل الحقل غير قارد على حث ذرات هذه الخامات لتستشعرها الاسياخ اذا قلنا غير قادر اذا كيف نكتشف الماء وهو باعماق اكبر اذا هنا اخي الحكاية واضحه ليس لها اي علاقة بمجال الارض بل الحكاية طرديه حركيه وجماد ونظرية الاسياخ معها وساوضح بعض منها لاحقا وسبب التقاط الخام اما اذا قلنا الماء
      3_نظرية مرور اشارة الارسال للاسياخ اخي كيف تكون وهل الارسال يكون عبر الاثير الكوني وقادر على اختراق الممانعة الارضية لتواصل مع تردد المواد الاخرى .
      باتظار باقي الاستفسارات وتوضيح بعض وجهات النظر سانتقل اخي لما اجبتني عليه سابقا واشكرك على رحابة صدرك كما اني اقدر مجهوداتك وبحثك وكما قلت اخي من باب التحاور وليس التشكيك .وشكرا

• اخي الحبيب بالنسبة للرابط بين الاسياخ ونوع المعدن المدفون وحسب هنا اخي يجب ان لا يقتصر حوارنا بالحديث فقط ان لم يعتمد على التجارب وهنا بامكانك ان تجرب اخي اولا اخي اسياخ جديده لا تاشر على معدن قديم حتى لو استخرجته من الارض وواحتفظت به لسنوات عندك وتعيد التجارب بكل مره لن تجدها تاشر عليه نتكلم بالطريقة الطبيعية للاسياخ .وبامكانك اخي ان تجرب ولا يقتصر الامر على الكنوز مهم اي معدن لامس الارض لسنوات او كان مغمور فيها وساكن جرب عليه الاسياخ اخي عندها ستعود لكلامي وانظر هنا ما فائدة المعادلات وكيف تكون صحيحه بعلم الاسياخ هذا المعدن اصنع له اسياخا بنفس مواصفاته اسياخ قديمه حتى لو سيخ مكون من سلك عادي مهم نفسه كان مغمور تحت الارض وجرب ستجده ياشر على المعدن الذي استخرجته ولا ياشر على معدن جديد يتجاهله تماما ولا يتاثر بمعدن قديم بين مجال مغناطيسي ثابت كئن تضع معدن قديم بين صخرتين ومغناطيس فوقه وتحته .بعض هذه النظريات والنظريه اخي استعملتها في فتح بعض الغرف القديمة والقبور القديمة لكن في ارض مشوه مجالها قديما فقط مع معادلات اخرى الم اقل لك اخي ان النظرية معقدة كثيرا من البداية .ولك ان تجرب ما ذكرته لك لتتاكد من صحة كلامي .وتتاكد من وجود معادلات يجب ان تكون مضبوطة حسب اختلاف المجالات وطبيعة المادة .اذا اخي سيخ عادي لا يستشعر كمية ولك ان تجرب ايضا كمية معادن كالدفائن مثلا فيها تموجات وانكسارات ممكن اي قطع نقديه تضعها وتجرب ولها معادلاتها ايضا ان لم تجرب كما ذكرت لك لن تستطيع تصديقها بسهولة .وبعض الامور الاخرى اخي بخصوص المعادلات واختلاف المادة لا داعي لذكرها لعدم الاطالة انما هذا هو اساس بحث العود مثلا مادة طبيعية تساوي معدن او مياه طبيعية مع معادلة الماء اخي الحبيب ميدان الاسياخ والاعواد خصوصا بدايتها معي تقريبا لاكثر من 12 سنه وممكن احدد لك الماء منسوبه سريانه اتجاهه طريقة التوجيه مفترق الاوديه بالاعواد او الاسياخ .يعني اخي ما تكلمت فيه ليس بالامر المكتشف حديثا او انه ليس موجود بل واقع وانا اذكره لك اخي وكن متيقن انه موجود واستعن به في بحثك اخي ربما يفيد في بعض الاشياء شخصيا لم اذكره لشهرة او لتشكيك بل للاستعانة به ان وجدت فيه فائده دون ان تتكبد عناء التجارب والبحث هذه نقطة اخرى اخي من نقاط استفسارك بخصوص المادة والمعادلة ولا يمكن الجزم بامرها ان كانت واقعية او ليس لها واقع الا بعد التجربه وبشكل بسيط ممكن التاكد منها .وشخصيا لا احدثك عن شيئ اجهله او لم اجربه او تكون معه تجارب ودراسة لفهمه انما مجرب اخي واخذ مني وقتا وتعبا لفهم الاسلوب بشكل مبسط لبناء عليه نظرية اخرى مستقلا لانها نقاط موصولة ببعضها اقوم بالتدرج بها لاجد الحلول او التطوير .

• اخي امانه الدوسينغ هو واحد سواء استعملت اسياخ او اعواد تختلف النتائج في توضيف الاداة اكتشاف الماء كان بالاعواد فهل هذا يعني انه ليس دوسينغ مثل الاسياخ وهل من الممكن توضيف سيخ نحاس للماء ويكون الناتج نفسه كما بالعود لا ابدا واطلاقا اخي بغير ادخال اسلوب وحرفية لا يمكن وذكرت لك سبب نجاح العود مع الماء اولا لمادته ونفس هذا الوصف اصنع منه مادة مغايره في المضمون ومتشابهة في الشكل لن تجد نفس النتائج والنجاح مع العود القدماء اخي نجحو بتحديد هذه الموارد ولحد زماننا هذا باستعمال المادة التي تحمل المعادلة الصحيحه فلا تخطئ ولا تحيد عود شجر ولا يهم شجره مهم سلاسته وحركته لهذا يتم اختيار اشجار معينه كي لا ينكسر العود او يكون ثقيل الحركه انما فيه ماء او جاف لا دخل له بشيئ سوى انه ممكن ينكسر بسهولة لو كان جاف انما اصله مادة طبيعية ومعادلة الماء فقط ينزل الا على الماء لان الماء حركي وسهل تمييزه ومادة طبيعية وفي سريان والارض طبيعية كل الشروط متوفرة لا تحتاج تعقيد فقط تمسك وتسير ينزل على الماء انما لو استعملت مادة اخرى مغايرة ستحتاج لحرفية وطريقة في العمل وخصوصا التمييز لان اي مادة تحت الارض لها مجال مختلف عن اخرى فلا يكون التاشير مماثل مثال ماء راكد سطحي ليس كما فيه سريان عميق من السهل تمييزه بحركة الاداة المستعمله وهذا ما ذكرته لك من البداية وهو توضيف الاداة كجهاز ارشاد .انما الاسياخ مهما اختلفت مادتها والاعواد والبندول فهو دوسينغ اخي علم واحد لكن لكل منها توضيف خاص واستعمال خاص حتى لو كانت الاسياخ حديثة الاكتشاف فتبقى دوسينغ اي شيئ يمسك عاموديا او افقيا مع الجسم ومتصل مع حدود الاشارة للجسم والارض ويعتمد على القوة الحيوية الطبيعية في جسم الانسان وله حركه عاموديه او افقية فهو دوسينغ اخي حتى لو كانت المادة بلاستك الاشارة تترجم لحركة ليس بناءا على نوع مادتها كمستشعر للمجالات المغناطيسية شرط ان يكون معدن بل الاعتماد في هذا الشيئ على الجسم وتحويل الترجمة الى حركة عبر الاداة المستعمله لتواصلها مع استقبال الجسم .انما تختلف الترجمة والتجاوب مع الاشارة باختلاف الماده لا تحمل تشابه او معادلة صحيحه للاشارة المطلوبة لهذا وجب اختيار التوضيف الصحيح والمطلوب لمادة الجهاز المرشد وكل هذا يتم معرفته بالتجربه عليه اخي لتمييز المادة المطلوبة في الاستشعار واعطيتك مثال القديم والجديد الطبيعي ونوع المادة كالكبربون والرصاص ان امسكت طبيعية دون توضيف معادلة فان استعملت معها ارشاد ذهني اخي مهما كان وصفه فانت هنا مضطر للعوده لاصل الماده كيف اجبرها على الانسجام مع الشيئ المطلوب وهي اصلا لا تتجاوب مع هذه المادة المراد استشعارها كمثال ان امسك عود شجر مخصص للماء واوضفه للمعادن فهل هذا ينجح لوحده اخي في هذا الامر دون مراجعة اصل العود وتوضيفه الاصلي ماهو .هذا مابينته سابقا في بعض التوضيحات اخي لذلك قلت ظاهريا ممكن تفعل به المستحيل حتى لو اكتشاف الاوراق النقديه لكن باطنيا بغياب الظاهر فهل ينجح الامر ام ان القصه متعلقة بالاسياخ فقط ولماذا الاسياخ فقط اليس العود هو ايضا دوسنغ ان قلنا الاسياخ فقط اخي ولا يشمل العود فهذا يعني اننا ننفي الاعواد كونها دوسينغ او اننا نخرج الاسياخ من نظرية الدوسينغ افهمت ما اقصد اخي طالما قلنا برمجة الدوسينغ مع العقل فقط وجزمنا بها اذا سيكون العود ايضا ينطبق معه هذا الامر ام اننا نستثني كل شيئ ونبقي الاسياخ فقط وهنا نكون نفينا علم الدوسينغ نهائيا وان الاعواد لم تكن في علم الدوسنغ هذا استفساري اخي بخصوص توضيف العقل هل يتماشى مع الكل حتى لو اعواد اذا كان كذلك اذا فالاعواد ممكن توضف ايضا في هذا الامر وهنا سيجرنا الحديث لما بعده وهو اصل الماده المستعمله في الاستشعار وممكن حتى لو عود للماء يوضف في ما ذكرته ان كان لا علاقة للمادة والمعادلات بالاهداف والامر متعلق بالعقل .فيعني ممكن يوضف العود والبندول لهذا الامر ايضا ولا يصبح يتجاوب مع الماء .

• السلام عليكم

أخي العزيز باحث عربي أنت دخلت في عدة أمور متشعبة ولكي نستفيد يجب أن نأخذ المواضيع نقطة نقطة. والصراحة الكتابة المتواصلة من دون فراغات مسطرة تتعب القراءة اعذرني.
            ولذلك سأبحث معك أمرين وهو أن الأسياخ لا دخل لها البتة في استقبال الإشارة والأمر الأخر نظرية الهالة أو ما يسمى بالحقل حول الذهب أو أيونات الذهب.

تطرقت في حديثي الماضي أن الأسياخ مكتشفة حديثا ولكن اكتشاف الذهب بواسطة الداوسينغ كان قديم جدا فكان سؤالي لو كانت الأسياخ هي جزء من استقبال إشارة الذهب على سبيل المثال فكيف استعمل القدماء أشياء أخرى في البحث؟
            والسؤال الثاني هناك ناس الأن يستعملوا البندول أو حتى أغصان الشجر في البحث على الذهب وقد أفلح بعضا منهم فلو كان الامر من السيخ فكيف عملت معهم هذه الأدوات؟
            إذا لم يكن هنا إجابة واضحة وصريحة فمصدر الاستقبال المشترك هو الإنسان وليس الأدوات!!!!

أما النقطة الثانية وهي الهالة التي حول الذهب. ما أريد معرفته ما هي هذه الهالة وما تعريفها علميا كما أنا عرفت في نظريتي أن العلاقة بين الأسياخ والإنسان هو التردد النووي المغناطيسي المعروف علميا.
            اما الهالة التي هي حول الذهب ماهي؟ من يقول هالة من دون تعرف ما هي كالذي يقول صدقني هذا هو الامر وفقط.
            في موضوعي أخي أنا لا أبدي رأي بلا الرجوع إلى تعريفات علمية معروفة وتستطيع ان تبحث عنها ولكن من يقول أن هناك هالة حول الذهب فهذا كلام ليس علمي وليس له مرجعية.

وأقول لك شيء مهم جدا من يعتقد أن الذهب له أيونات هذا من تخريف أصاحب الأجهزة الفاشلة. لأن الذهب لا يتأين ومن يريد أن يتناقش ما هو التأين أنا جاهز بعون الله .
            فرجاء أخي دعنا نتكلم عن النقطتين التي وضعتهما من ثم ننتقل إلى نقاط أخرى أنت طرحتها

• اخي باحث السلام عليكم ورحمة الله
              ما المقصود بقولك ان الاسياخ الجديدة لا تؤشر على المعادن القديمة
              .....؟؟
              و ما هي نوعية الاسياخ التي تؤشر عليها... باعتقادك.... او حسب تجربتك

• اين مشاركات الاخوة

• الاخ امانابرو السلام عليكم ورحمة الله
                  بما ان النقاش قد توقف
                  فهل يمكن البدء بالبرنامج الذي وعدتنا به
                  لكم تحياتي

• الموضوع جيد يعطيك العافية ابو عمر

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي أبو عمر
                      أنا متابع مواضيعك منذ فترة بعيدة ...حسنا كنت ولازلت أستعمل طريقة الداوسينغ منذ فترة كبيرة لتحديد جنس الطيور ( الذكور /الإناث)
                      هذا رابط فيديو يبين ما أتحدث عنه
                      https://www.youtube.com/watch?v=0fXX11zP4cE
                      ....هذه الطريقة لم يحدث و أن أخطأت بها ولو مرة إلى أن قرأت عن الأسياخ ففهمت معنى الداوسنغ
                      سؤالي هنا هل الذي يستقبل اإشارة عقلي أم الإبرة أو البندول؟
                      على سبيل التجربة أتيت بشخص ولم أخبره أي شيء عن هذه الطريقة وركزت أنا على حركة البندول و هو في يده و كانت نفس النتيجة ... ولكم أن تجربوا على أشخاص بأنفسكم فهذه طريقة سهلة
                      نفس النتيجة لكل من يستعمل هذه الطريقة لأول مرة .....لست هنا لأشكك في موضوع بحثك أخي بل هو إثراء عسى أن نحقق نتائج مضمونة 100 % لإستخراج الدفائن كما في تحديد أجناس الطيور
                      هناك نظريات سمعت بها حول علاقة الأسياخ بألعدد الذري لكل مادة وكذلك علاقة الأسياخ بالمواد و مجال خروج الطاقة من يد الإنسان
                      ولكم مني كل ود و إحترام

• مشكور اخى وبارك الله فى علمك

• المشاركة الأصلية بواسطة فاضل ابو راضي مشاهدة المشاركة
                          الاخ امانابرو السلام عليكم ورحمة الله
                          بما ان النقاش قد توقف
                          فهل يمكن البدء بالبرنامج الذي وعدتنا به
                          لكم تحياتي
                          حياك الله أخي فاضل سأضع البرنامج بعون الله ولكن سأضعه في موضوع مختلف لانني اريد ان افصله عن هذا البحث

• المشاركة الأصلية بواسطة رميكي مشاهدة المشاركة
                            الموضوع جيد يعطيك العافية ابو عمر
                            الله يعافيك اخي رميكي أرجو أن تبقى معنا اكثر لانني أرى انه عندك علم ما شاء الله عليك وربما تبادل أفكار وخواطر قد يعطينا نتيجة احسن من العمل المفرد.
                            أخي العزيز احترم صاحب العلم والادب في النقاش كثيرا وانت واحد منهم إن شاء الله ولا نزكي على الله أحد وأيضا لا ضير من الوقوع في استنتاج قد يكون خاطأ (ولا أستثني نفسي) لانه لولا الخطأ ما نجح أحد في أي شيء.
                            فأرجو أن نتبادل الأفكار لعلنا نصل إلى شيء محتم بارك الله فيك

• لك ذلك .

• انا اعرف الى اين تريد ان تصل فان وصلت ... فهذا شيء عظيم...
                                خذ هذه المعلومة الحديثة ....
                                "جسم الانسان اعقد الة في الكون"
                                اكثر معدن يشبه في التركيبة الكيميائية "مقاومة الصدا" النحاس..
                                اذا اخذ بعين الاعتبار توافق الاستدعاء المافوق مرئي مع الالة " الانسان" فينتج تكامل لترجمة فهم الموجودات .

يعمل...
                                X