إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة في تحليل صور 3d لجهار emfad ug pro12

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

شكرا لك أخي وجزاكم اللّٰه كل خير علي المنتدي القيم والمهم وجعله اللّٰه في ميزان حسناتكم
    وإنشاء اللّٰه سنقوم بأقرب فرصة بالعمل علي المكان وسنوافيكم بكل جديد حتي
    يستفيد الجميع.
    أخي هل هذا هوا العمق المدور بالأحمر الموجود في الصورة وشكرا
    الملفات المرفقة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      اخي الكريم هذا ليس العمق بل التدرج اي الحساسية للناقلية من اصغر ناقلية (ازرق ) الى اعلى ناقلية (احمر ) والتدرج في الالوان من الازرق الى الاحمر يعني من اقل الى اعلى درجة في الناقلية...
      اخي لقد درست الصور التي ارفقتها جيدا واظن ان الشخص الذي قام بالمسح للمنطقة (8x8) اي 64م2 لا يتقن العمل على الجهاز وهناك خطئان تقنيان واظن ان الموقع لا يحتوي على سرداب لان الجزء الممسوح والمنطقة الزرقاء لا تتوافق مع السرداب مقارنة بالمساحة الممسوحة.
      هذا رائي الشخصي اخي الكريم ولا الزمك به ان كنت تريد الحفر فافعل فانا اعرف انك لن تجد شيئا مع العلم انه من غير ملف اللوقر انه صعب قول هذا الكلام لكن طرحت رايي من سابق خبرة فقط واتمنى ان يرزقك الله عز وجل من حلاله ان شاء الله .
      شكرا...

شكرا أخي بس اللون الأحمر الداكن يجلب الإنتباه في شكلو وأنا يقن أن الجماز لم يصل
        للعمق المطلوب 8متر الذي وصل إليه جهاز georadar أخي لأن طبيعة التربة طينية
        ومعدنية وتحتوي علي ماء مالح يعني لازم جهاز له تردد عالي لإختراق طبقات الأرض
        وقد هاتفنا الشخص الذي لديه الجهاز وسألناه علي العمق قال لم يتجاوز 4متر عمق الجهاز
        مارأيك أخي الغالي وماهما الأخطاء التقنية الذي وقع فيها هذا الشخص وهل تنصحني أن أبحث عن
        جهاز georadar لأنا طبيعة التربة معدينية وشكرا

وهذه بعض الصور الأخري
          الملفات المرفقة

اخي الكريم كم من مرة قام بالفحص؟
            الهالة الحمراء التي تراها تؤكد لي ان الشخص لا يتقن العمل على الجهاز لانها متكررة بانتظام نتيجة شئ ما ربما هناك كتل معدنية كبيرة او خط كهربائي عالي قريب؛ او شئء اخر اجهله لاني لم ار الموقع؛ عندما يكون هناك دفين ينبغي ان تكون الهالة منتظمة وعندما يكون هناك سرداب او فراغ فكذلك ينبغي ان يكون منتظما ويتحدث عن نفسه... ساوضح لسيادتك بمثال باستعمال نفس الجهاز....
            هذا مثال لربوة مدفنية تظهر غرفة الدفن الحقيقية....

وهذه صورة ثلاثية الابعاد....

على اليمين المنطقة الزرقاء منتظمة وهي فراغ الغرفة المدفنية؛ وانظر المسافة بين الحقول هي 5 متر! قارن بين هذا المثال والمثال الذي بين يديك! ستستنتج ان بنفسك الاخطاء التي حدثتك عنها....
            شكرا...

حياك اللّٰه أخي
              باالنسبة للشخص قام باالفحص مرة واحدة والمكان هوا هنشير روماني
              كبير أخي ومرتفع عن الأرض وهنالك علي بعد 250متر يوجد معصرة
              زيتون قديمة تحتوي علي كمية كبيرة من الحديد مايقارب 10 أطنان
              باالنسبة لخط كهربائي بعيد جدا وليس عالي هل يمكن أن تؤثر الكتل
              الحديدية علي عمل الجهاز وهي بعيدة نسبيا.
              أخي لقد تحصلنا علي شخص لديه جهاز georadar يشبه عربة الأطفال
              ونحن بصدد التفاهم معه ما رأيك بهذا الجهاز وشكرا

رزقك الله من فضله اخي الكريم...
                اذا كانت المسافة 250متر فلن تؤثر طبعا؛ الا اذا كانت هناك كتل سطحية كبيرة وكثيرة (قمامة حديدية) على الارض المراد فحصها؛ فهنا لا جدوى بالعمل بجهاز تصويري يعمل بتردد مرتفع؛ واذا كان جهاز يعمل بعدة ترددات في آن واحد ينبغي ان لا تشغل الترددات المرتفعة؛ اختر 3 ترددات منخفضة نسبيا فقط على الاكثر؛ اذا كنت تريد فحص المنطقة بجهاز gpr كما فهمت منك فلتعلم انك لن تستطيع ان تعرف اذا كان الموقع يحتوي على معدن الذهب؛ وفي المقابل يستطيع جهاز gpr ان تحدد به الفراغ بامتياز خصوصا اذا كان الجهاز مجرب صحيح؛ وصاحبه يتقن العمل عليه وتحليل معطياته لان تحليل بيان اجهزة gpr تتطلب معرفة لا باس بها في الجيوفزياء؛ اعطني اسم الجهاز وان شاء الله ابشر خيرا... وفقك الله لما يحب ويرضى ورزقك من حيث لا تحتسب....
                شكرا...

السلام عليكم و رحمة اللله وبركاته
                  والله أشكرك من كل قلبي أخي الغالي وعلي تفاعلك في هذا الموضوع وتبسيطك
                  لعدة مفاهيم معقدة جزاك اللله كل خير أنت والإخوة الأفاضل المهندس أبو عبد اللّٰه
                  واهنشيري ومشعل وكل الإخوة الساهرين علي هذا المنتدي القيم ورزقنا وإياكم
                  رزقا حلال طيب.
                  باالنسبة أخي الأرض خالية من القمامة الحديدية وتربتها متنوعة يوجد بها رمل وطين
                  وفحم وهناللك نوع من التربة سميكة جدا تراب أحمر تتوسطه بقع بيضاء صغيرة
                  وهنالك أيضا حجارة مختلفة الأحجام .
                  والبنسبة للجهاز يشتغل بنضام gpr أخي وحسب ما قال لي صديقي الذي قابل صاحب
                  الجهاز أنه شخص كفئ ومجرب وليس جديد في الميدان وليطلب مال مقابل العمل
                  وخصوصا أنا المكان فيه رمز يشبه السداية ومربط فرس ومعصرة رومانية ليسة المعصر
                  التي قلة لك فيها الحديد أخي بل رمز معصرة في المكان الموجود فيه مربط الفرس والسداية
                  3 إشارات في نفس المكان والبنسبة سأطلب من صديقي يمدني بإسم الجهاز وصورة له إن إستطاع
                  أخي ومرة أخري شكرا جزيلا لك ولكل الإخوة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    أخي السراب الأزرق هذا إسم الجهاز كما طلبت مني وإنشاء اللّٰه سأرفق لك صورة
                    radar a pénétration de sol
                    (géoradar_radar de sol)

المشاركة الأصلية بواسطة bolbol bou مشاهدة المشاركة
                      أخي السراب الأزرق هذا إسم الجهاز كما طلبت مني وإنشاء اللّٰه سأرفق لك صورة
                      radar a pénétration de sol
                      (géoradar_radar de sol)
                      وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته....
                      اخي الكريم هذا ليس اسم الجهاز بل اسم عام بالفرنسية لكل اجهزة النظام الطبقي؛ اريد منك ان تعطيني اسم الجهاز في حد ذاته؛ او اسم شركة التصنيع ورقمه؛
                      على العموم هناك شركات معروفة مثل
                      «GSSI» - USA,
                      «Mala-Geoscience» - Sweden,
                      «Geotech» - Russia,
                      «Radar Systems» - Latvia, تاكد من الاسم الكامل اخي...
                      شكرا...

أخي بالنسبة لصديقي قال لي أن الجهاز متطور ومجرب ونضام 5d والأسم
                        بالأنڨليزية ground penatring radar والشركة أمريكية Ditch Witch

وهذه الصور
                          الصورة الأولي للجهاز الذي يمتلكه الشخص والصورة الثانية الحمراء من الشركة
                          الملفات المرفقة

اخي الكريم للاسف انا لا اعرف الجهازين ولم اعمل عليهما؛ ولا استطيع ان احكم عليهما ....
                            وفقك الله ورزقك من حيث لا تحتسب...
                            شكرا...

الاخ الفاضل السراب الازرق تحياتي هل استلمت الرسالة الاخيرة ؟

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

اخي الكريم لم اتلق اي رسالة جديدة...
                                شكرا.

يعمل...
                                X