إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز كشف المعادن EXP 6000

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جهاز كشف المعادن EXP 6000

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني فيه جهاز اسمه exp 6000 من شركة okm
    يقولون إنه يعمل بنظام gpr
    ويصور تصوير ثلاثي الأبعاد
    والجهاز نازل السوق من أربع شهور من لديه خلفيه عن الجهاز يفيدنا

اخونا السراب رح ينزل موضوع كامل عن الشركه واجهزتها لا تستعجل لانه غااااااااااالي اكيد

30 الف دولار والي شفته gps مش gpr
      وبحقه تشتري حث وتصويري واستشعاري

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
        30 الف دولار والي شفته gps مش gpr
        وبحقه تشتري حث وتصويري واستشعاري
        وكهرومغناطيسي ويبقى معك شوي

بيض الله وجيهكم جميعا

أخي ديجافو انت والأخ مشعل وجميع الأعضاء
            من رأيكم أفضل وانجع جهاز تصويري
            لاني على ما قال المثل (فرد حمزه ثاير ثاير )

انا سالت هالسؤال كثير ووصلت لشغله وحده تحتاج استشعاري ( ما ادري نوع جيد) وجهاز يطلع لك طبقات ارض نصخوني ب nemfis.ru انا كاتب عنه موضوع شوفه والشي الثالث لورنز ديب مكاس زيد ون نصحوني فيه مع مشكله القمق وتقدر تشتري سلك 12 متر وتسوي فريم 3 متر مربع ممكن يوصل سبعه متر ... هذا خلاصه بحثي عن الاجهزة وما جربت شي منهم لهسه مو متوفرات عنا سعر نفس 16000 يورو مع كامل عدته ولورنز يبيلك معه داتا لوجر اتوقع و فريم 45 ب 9000 دولار

اخي العزيز راع الجيب
                المسألة مثل ماتعرف مو اشتري جهاز واصير خبير كشف مواقع ولعلمك مافي الى الان جهاز تصويري يحدد لك نوع المعدنوتلاقي مواضيع كثير عن قابلية التوصيل وممكن يعطيك بعض انواع التربة والصخور على انها معدن ويعطيك لها شكل مربع او مستطيل وانا صارت معي
                لكن بالاول علمني وش طبيعة المنطقة الي انت فيها او تبي تبحث فيها هل هي حره او بركانية او معدنية او او او

حنا مشكلتنا فرد حمزه ههههههههه

الأخ مشعل حياك الله
                    الأرض وانا خوك معدنية
                    واذا فيه جهاز بتاع كلو أي لجميع انواع الأرض يازينها
                    خلني ادوج واحمل الموتر ذهب هههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة راعي الجيب مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      اخواني فيه جهاز اسمه exp 6000 من شركة okm
                      يقولون إنه يعمل بنظام gpr
                      ويصور تصوير ثلاثي الأبعاد
                      والجهاز نازل السوق من أربع شهور من لديه خلفيه عن الجهاز يفيدنا
                      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
                      اخي الكريم اجهزة شركة Okm هي اجهزة مانيتومتر التي تدرس اتجاه او التغير في مغناطيسية الارض؛ وكما تعلم ان الحديد هو المعدن الوحيد الذي يغير هاته المغناطيسية او الفراغ؛ توجد مجسات لهذه الاجهزة طول 25سم او 80سم او 1م كلما زاد طول المجس كلما زاد العمق لماذا؟ بكل بساطة كلما زاد طول المجس زاد معه عدد نقاط الاستشعار (les capteurs) مثلا في المجس (sonde) 25 سم سنجد 2 نقاط استشعار (capteurs 2) وفي المجس 1م سنجد 16 نقطة استشعار اي انك ستربح في العمق مع المساحة و دقة الصورة المعروضة؛ المشكل في المانيتومتر انه ينبغي عليك اثناء الفحص ان تجعل دوما الشمال في ظهرك؛ يعني انك لا تستطيع ان تفحص في الاتجاه الذي تريده؛ والمشكل الاخر في بعض الاحيان عندما تكون عندك ارض مقلوبة او محفورة فاجهزة المانيتومتر تخلط بينها وبين الفراغ...
                      فالشركات التي تعتمد هذه التقنية (المانيتومتر ) مثل شركة okm او شركة DRS ارادت تصحيح هذه الاخطاء وادخال تقنية اخرى وهي القراديومتر (gradiometre )
                      جهاز الاخير exp 6000 يستعمل الجهاز ما يسمى القراديومتر الذي يحتوي فقط على 2 سونسور او كابتار مهما كان طول المجس سواء 30 او 60سم او حتى 1م فهو يحتوي فقط 2 كابتار؛ وتستطيع ان تفحص به في اي اتجاه تشاء؛ من غير ان تكون مضطرا في جعل الشمال في ظهرك؛ وفي كلتا الحالتين ينبغي ان تكون الارض جافة؛ ...
                      والمشكل الكبير في هذه الاجهزة هي معدنية الارض؛ فبرغم كل المحاولات فهاته الاجهزة غير فعالة في الاراضي المعدنية؛.... ساحاول باذن الله ابراز كل هذه النقاط المذكورة بتجارب حية حتى يتسنى للباحث فهم نقاط القوة والضعف لكل تقنية سواء كانت ردارية او هذه الاخيرة او حتى حثية كهرومغاطيسية والتي اعتبرها اقوى تقنية لحد الان ... ان شاء الله...
                      شكرا...

يعمل...
                      X