إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجوا افادتي بالقبر الروماني ,,,

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجوا افادتي بالقبر الروماني ,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوتي في الله بعد التحيه ,,,
    تم الكشف في مكان بجهاز سكان ماستر 2008 ( نفس عمل الاسياخ ) وبعد الكشف توجه بنا الى قبر روماني واعطانا إشارة اكس على طرف القبر من الناحية الشرقيه تقريبا ,, وبعد العزم تم حفر هذا القبر وبعد تجاوز تقريبا خمسين سانتي من الحفر واجهتنا صخره ضخمه لونها ابيض تقريبا وهذه الصخره وجدنا عليها ثلاث جرون عميق وفتحتها تقريبا خمسه سانتي وهي متتالية تفصلها مسافة قرابة ثلاثين سانتي عن بعض على هذه الصخره ومكانها بالضبط تحت تاكيس الجهاز مع العلم انه يوجد سيال على نفس الحجرة وقريبه من الجرون من الناحية الغربيه تقريبا ...
    فارجوا منكم المساعدة
    ولكم مني التحية والتقدير
    الملفات المرفقة

مساء الخير ،،،
    ياليت احد الخبراء يفيدني ماذا افعل !!

السلام عليكم ورحمة الله ما زلت انتظر حضور الخبراء ...

نأسف عن التأخر أخي
        ماهي الطبقات التى سبقت الكشف عن الصخرة ؟ الصخرة ضخمة.. قياسها كم ؟ وهل هي من النوع الكلسي كما تبدو بالصور الليلية ام نوع صلب ؟
        والاهم هل هناك اشارة ؟ وطبيعة موقع القبر (يعني اين وجد ؟) ووضع اتجاه الجرون ان صحت ...من.... الى.... موفق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          واشكرك اخي الكريم على تلطفك وردك على موضوعي وانا مقدر تعاونك معي ومقدر انشغال الخبراء والله يكون في عونك وعونهم يارب
          اما بالنسبه للحجر فانها كما تفضلت ليس من النوع الصلب جدا وليس كلسي بحت نوع من الحجاره التي تميل للبياض وهي شبه قاسيه ، واما بخصوص الطبقات في عباره عن تراب وحجر صغير يميل للبيض ، بالنسبه للموقع فو على ما اعتقد انه قبر روماني لان قبل يتم الحفر هناك حجاره مرصوفه بشكل دائري كبيره نوعا ما ولونها ليس من حجاره المكان لان لونها يميل الى الاحمر او البني غامق . اما بالنسبه لسبب الحفر فلقد تم بناءا على تاكيس الجهاز نوعه سكان ماستر .
          وتم الحفر وبعد تجاوز ما يقارب ٦٠ الى ٨٠ سم واجهتني الصخره الكبيره وبعد تنضيفها وجدنا الجرون المتسلسه بالاتجاه من اللعلى الى الاسفل واتجاه تسلسلها من الشمال او الشمال الشرقي الى الجنوب او الجنوب الغربي . وبالنسبه لمقاس الجرون فها قطرها خمسه سانتي والعمق متفاوت تقريبا فالاول الذي في قمة الحجره عمقه تقريبا ٢٥ سم
          ويبدا بالتناقص بالعمق والثاني يقارب ١٨ والثالث يقارب عشره سانتي

العفو اخي الكريم هذا واجبنا
            لم تذكر لي حجم الصخرة قياسها كم ؟
            ولا اعتقد ان الوصف هذا يخص قبر لان طبقات القبر الروماني لا تكون كما ذكرتها اخي
            ارجو ان كان بالامكان صورة للصخرة بالنهار تكون واضحة
            واتجه ناحية الغرب بانحراف قليل للجنوب من 15 م الى 30 م هل تبداء الارض بالانحدار ؟ حبذا تذكر لي طبيعة الارض عموما وفي الاتجاه الذي ذكرته لك ايضا
            وحسب ما اظن هناك اشارة مهمة قبل هذه والله اعلم بالتوفيق اخي

السلام عليكم ورحمة الله
              اخي الفاضل الصخره ثلاثه متر في متر ونص وتقع في منحدر تل صغير ومن الجهه الجنوبيه الغربيه فعلا تبدا بانحدار بسيط الى ان تتساوى على مسافة تقريبا عشرين متر وطبيعة الارض عباره عن تلال صغيره وارض منبسطه ولا توجد احجار كثيره ، اماربالنسبه لقولي انه قبر فاني اعلم او كما فهمت ان القبر الروماني دائري الشكل وبناءا عليه ذكرت انه قبر اما بخصوص الطبقات فمنكم نستفيد استاذي الفاضل
              ولك تحيتي وتقديري .

وعليكم السلام ورحمة الله
                أخي الفاضل بما ان الارض تبداء بالانحدار بهذا الاتجاه للمسافة التى ذكرت بالتقريب ارجو ان تتفقدها
                أما بخصوص الطبقات للقبر الروماني اقصد بها طبقات التربة وما يليها في الحفر لتستنتج انه قبر اما ما ذكرته انت اخي الكريم عن الشكل الداائري فهي للشكل الخارجي للحجارة المحيطة ان كان هذا ما تقصده وهذا ما فهمته
                وهذا النوع تجده في قبور الدولمن على حسب اعتقادي.
                قسم منتدى القبور فيه مواضيع مهمة للاخوة الازاء ارجو الاطلاع عليها ففيها مواضيع عن طبقات القبر الروماني بشرح واسع
                تحياتي

واصل في الحفر. الله اوفقك

المشاركة الأصلية بواسطة الليلك مشاهدة المشاركة
                    واصل في الحفر. الله اوفقك
                    واخبرنا بالنتيجة .

وبالتوفيق .

اتوقع حسب خبرتي انها تنفيسه للقبر...(ممكن ما يكون قبر روماني يمكن لحضاره ثانيه)
                      اذا صعب تكسرها حاول تيجي من طرفها ...

وانت صاحب الموقف

الله يرزقنا ويرزقك من واسع فضله وكرمه...

احفر في محيط الصخره تجدها مربوطه بذراع مع اخره واحذر اخي هناك فخ بجميع القبور الرومانيه وابحث عن المدخل والقبور الرومانيه تاتي محكمة الاغلاق

وافتح المدخل برفق وبعد فتحه ضع شكارتين فحم لمدة 24 ساعه ثم ادخل

يعمل...
                        X