إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار اجهزة الكشف عن المعادن...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الحقل المغناطيسي الارضي المعرف سابقا عن طريق البوصلة والحقل الكهربائي والذي نلاحظه مثلا في العواصف الرعدية امثلة على الحقول الطبيعية التي لا نستطيع ان ندركها بحواسنا وهي تدخل في بيئتنا...
    الحقل المغناطيسي الارضي متواجد عبر كل الكرة الارضية ولكن مع وجود اختلافات محلية في الشدة والاتجاه لكل منطقة... فمثلا نجد شدة الحقل الكهرومغناطيسي في المناطق الاوروبية بضع ميكروتسلا (microtesla) وتصعد حتى 85 ميكروتسلا في المناطق القطبية... قد يحدث في بعض الاحيان وفي حالات خاصة؛ تغير في التوزيع المغناطيسي الارضي او محذوف جزئيا؛ يحدث هذا عندما مناطق عالية الشدة تشوه تماما التوزيع؛ ترتبط هذه الظواهر عند وجود رواسب كبيرة من المعادن او صخور بركانية اساسية مثلا...
    يتبع....
    شكرا...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخي سراب الازرق بارك الله فيك موضوع قيم و استفدنا منه كثيرا سؤالي هو
      هل يمكن للاجهزة الكهرومغناطيسية او الحث النبضي ان يعملوا بعيد المدى
      مثل جهاز titan ger
      ام كله نصب في نصب
      وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة zaki 7afar مشاهدة المشاركة
        هل أجهزة delta plus النبظية تتمتع بخاصة عزل التشويش خاصة أن له مخطط بالمنتدى
        وهل جهاز delta plus 3s جيد من حيث العملية الميداني؟
        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
        جهاز DeltaPulse بكل نسخه الثلاثة يتاثر بالتشويش الارضي الناتج عن الاراضي المعدنية؛ وجب عليك العمل به في اراضي متوسطة او قليلة المعدنية....
        شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة كورش مشاهدة المشاركة
          اخي سراب الازرق بارك الله فيك موضوع قيم و استفدنا منه كثيرا سؤالي هو
          هل يمكن للاجهزة الكهرومغناطيسية او الحث النبضي ان يعملوا بعيد المدى
          مثل جهاز titan ger
          ام كله نصب في نصب
          وشكرا
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
          اخي الكريم كما اجبت من قبل جميع الاعضاء الكرام الذين سالوني عن الاجهزة بعيدة المدى؛ بمجرد انك تسمع كلمة (long range locator) فاعلم جيدا سيدي ان الجهاز فاشل لا اساس ولا مبدا علمي له على الاطلاق... لقد جربت معظمها بما فيهم الجهاز الذي سالتني عنه؛ كلها لعب اطفال وهذا رايي الخاص ولا الزم به احد سيدي...
          شكرا...

اخي السراب الازرق نسأل الله لك التوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة والمسلمين أجمعين

اخي السراب الازرق
              اذا كان (long range locator)اجهزة فاشل اذأ سؤال يطرح نفسه كيف استطيع أحصر منطقة كبيرة اعتقد ان فيها دفين حتى استطيع بعد ذلك استخدام احد التقنيتين الكهرومغناطيس او الحث النيضي ,هل من تقنية اخرى غير الاجهزة الاستشعاريه نستطيع ان نعتمد عليها في مساحة كبيرة؟. جزاك الله خير

ينتمي نظام جهاز قياس المغناطيسية للنظام الراكد لانه لا يصدر اي اشارة هو فقط يدرس التغيير في مغناطيسية الارض؛ يستند النظام الاساسي لها عادة على لفيفتين (2 bobinages) حساسة للمجال المغناطيسي مركبة بالتناظر لكي تعطي للحقل المغناطيسي قيمة معدومة اي الغاء كلي للحقل المغناطيسي... اذا صادفت احدى اللفتين (عادة السفلية ) تغيير في المغناطيسية تلغى القيمة المعدومة الاولية لتصبح قيمة موجبة او سالبة...

يتبع....
                شكرا...

شكرا على التوضيحات أخي السراب و كان الله في عونك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
                    يعتبر نظام قياس المغناطيسية او المانيتومتر من الانظمة الحساسة جدا فقط للكتل الحديدية لانها الوحيدة التي تستطيع ان تؤثر في مغناطيسية الارض يمكن حصرها فقط للمعادن التي تنجذب للمغناطيس او العكس؛ وهي:
                    1- الحديد (le fer)
                    2- الكوبالت (le cobalt )
                    3- النيكل (Le Nickel)
                    4- الغادولينيوم (Le gadolinium)...
                    ولا يمكن في اي حال من الاحوال ان تكشف بها معادن غير حديدية وخصوصا الثمينة مثل الذهب او الفضة لان هاته العناصر لا تتاثر بالمغناطيس حتى ولو كانت المنطقة غنية جدا بالذهب فهاته الانظمة عاجزة تماما على اكتشاف كتل غير حديدية....
                    لقد استعمل المانيتومتر لتنظيف ساحات المعارك من القنابل والذخيرة بكل انواعها وحتى القنابل اليدوية؛ نظريا تستطيع ان تصل الى عمق 6 متر باستعمل لفيفيتن او وشيعتين او ما يسمى الآن سونسور اي كابتار؛ الجهاز
                    يتعرف على المنطقة السالبة لتوزيع الحقل المغناطيسي ومنطقة الصفر (المنطقة الانتقالية ) والمنطقة الموجبة...

وفيما يلي مختلف السيناريوهات التي تظهر بوضوح كيفية تفسير مؤشرات المانيوتومتر...
                    مثال 1: برغي او مسمار مدفون تحت الارض بزاوية تزداد حدتها في كل مرة؛ سنلاحظ ان انحراف ابرة المؤشر للجهاز تنقص في كل مرة يوضع المجس بالقرب من المسمار في كل حالة تتغير فيها الزاوية الى درجة انها لا تتحرك في الحالة الاخيرة...

مثال 2: لكي نحدد عمق جسم مدفون تحت الارض؛ (في هذا المثال قطعة سكة حديدية طولوها 30سم ومدفونة على عمق 50 سم ) نبدا بالبحث عن المنطقة التي يكون فيها انحناء ابرة المؤشر في اقصى حد؛ ونكمل الى النقطة التي يرجع فيها انحناء ابرة المؤشر الى النصف ونحدد هاته المنطقة؛ ثم نرجع للمنطقة التي كانت فيها الابرة تؤشر لاقصى حد ونكمل السير في الاتجاه المعاكس حتى نعين النقطة الثانية التي ترجع فيها ابرة المؤشر الى النصف ايضا ونحدد هاته المنطقة الثانية ايضا؛ المسافة بين المنطقتين المحددتان سابقا هي عمق الدفين التقريبي...

يتبع....
                    شكرا...
                    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2016-06-25, 05:28 AM.

شكرا على التوضيح

اشكر الاخ السراب الازرق على الموضوع المميز وتفاعله مع اسالة واستفسارات الاعضاء

اذا ممكن اخي السراب الازرق هل بالامكان في جهاز spectra vx3 ان اقوم بعزل الالومنيوم يعني اجعل الجهاز ما يكتشف الالومنيوم ؟؟

وسوالي الثاني كذلك هل بالامكان عزل معدنين اثنين كالحديد والالومنيوم ؟؟؟

واذا ممكن اشرحللي شرح مبسط الله يجزيك كل الخير

المشاركة الأصلية بواسطة skyline مشاهدة المشاركة

اشكر الاخ السراب الازرق على الموضوع المميز وتفاعله مع اسالة واستفسارات الاعضاء

اذا ممكن اخي السراب الازرق هل بالامكان في جهاز spectra vx3 ان اقوم بعزل الالومنيوم يعني اجعل الجهاز ما يكتشف الالومنيوم ؟؟

وسوالي الثاني كذلك هل بالامكان عزل معدنين اثنين كالحديد والالومنيوم ؟؟؟

واذا ممكن اشرحللي شرح مبسط الله يجزيك كل الخير
                          اخي الكريم يمكنك ان تدخل لقائمة VDI وتختار فيها كل ما تريد الغاءه او تثبيته...
                          اذا عندك اي سؤال حول الجهاز واتمنى ان تقرا الدليل جيدا فافتح موضوع جديد لهذا الجهاز والذي اعتبره شخصيا جهاز كهرومغناطيسي رائع وفعال مع جهاز spectra v3i .... وسنحاول سويا ان شاء الله تبسيط عمل الجهاز واعطاء معلومات اكثر للاعضاء حول هذين الجهازين
                          شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
                            اخي الكريم يمكنك ان تدخل لقائمة VDI وتختار فيها كل ما تريد الغاءه او تثبيته...
                            اذا عندك اي سؤال حول الجهاز واتمنى ان تقرا الدليل جيدا فافتح موضوع جديد لهذا الجهاز والذي اعتبره شخصيا جهاز كهرومغناطيسي رائع وفعال مع جهاز spectra v3i .... وسنحاول سويا ان شاء الله تبسيط عمل الجهاز واعطاء معلومات اكثر للاعضاء حول هذين الجهازين
                            شكرا...

وعليكم السلام ورحة الله تعالى وبركاته

تشكر عزيزي

وبالفعل هو جهاز رائع جدا

وستفعل خيرا بفتحك موضوع للجهاز هذا لانه مصمم للمحترفين

والله يجزيك خير الجزاء

اخي السراب الازرق نقدر جهودك ونشكرك على ماتقوم به من شرح وتوضيح للاعضاء اعانك الله وجزاك الله خير
                              ونتظر منك تكملت هذا الموضوع.شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة كنوز الخير مشاهدة المشاركة
                                اخي السراب الازرق نقدر جهودك ونشكرك على ماتقوم به من شرح وتوضيح للاعضاء اعانك الله وجزاك الله خير
                                ونتظر منك تكملت هذا الموضوع.شكرا
                                ان شاء الله اخي الكريم... ولتعلم سيدي اني لن ادخر جهدا لمساعدة الاعضاء في سبيل الله بقدر المستطاع وبقدر الوقت الذي بحوزتي ان شاء الله... تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال سيدي كنوز الخير...
                                شكرا...

يعمل...
                                X