إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار اجهزة الكشف عن المعادن...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اخ السراب ما بعد الحث والكهرومغناطسي هل يوجد اي تقنيات اخرى،؟

• المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
      اخ السراب ما بعد الحث والكهرومغناطسي هل يوجد اي تقنيات اخرى،؟
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      Gpr....
      ERT...
      Induction Electromagnetique
      شكرا....

• ننتظر الشرح باذن الله لانه اول مرة اسمع باخر ثنتين وجزاك الله خيو

• ماذا عنtitan ger 1000 و mega scan pro من الافضل؟ وهل هناك من جرب ... جزاكم الله خير

• اخي سراب الازرق جزاك الله خيرا
            سؤالي
            هل قرافيمتر او مانيتومتر او قوستومتر يخترقون الارض يعني موجات تخترق الارض
            ام يقيسون ماهو خارج من الارض (سطحي)
            وشكرا

• المشاركة الأصلية بواسطة كورش مشاهدة المشاركة
              اخي سراب الازرق جزاك الله خيرا
              سؤالي
              هل قرافيمتر او مانيتومتر او قوستومتر يخترقون الارض يعني موجات تخترق الارض
              ام يقيسون ماهو خارج من الارض (سطحي)
              وشكرا
              اخي كل هذه الاجهزه فهي عدة اوجه لعملة واحدة فقط؛ لانها تقريبا نفس تقنية المانيتومتر وهي كما اوضحت سابقا من الانظمة الراكدة فهي لا تسطيع اختراق الارض؛ ساعطيك مثالا بسيطا لاسهل عليك فهم هذه التقنية...
              افرض ان عندك مغناطيس تمرره على عدة كتل معدنية فمن من هاته الكتل تنجذب الى المغناطيس؟ طبعا ستقول لي فقط الكتل الحديدية او بالاحرى الفيرومانيتيك (matériaux ferromagnétiques) والتي لها خاصية ليست في المعادن الاخرى الثمينة كالذهب او الفضة او البرونز وهي ان لها مغناطيسية طبيعية (aimantation naturelle) في غياب حقل مغناطيسي خارجي؛ وعند حضور هذا الحقل المغناطيسي الخارجي (في مثالنا السابق المغناطيس) فانها تتمغنط معه مباشرة (في مثالنا السابق تنجذب اليه )...
              شكرا...

• اخي سراب الازرق بارك الله فيك
                لقد كفيت و وفيت

• المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

لاول مرة ساقولها علنا ان هناك تقنية اخرى جديدة لم تعلن لحد الان ساتكلم عنها باذن الله وساشرحها هي ايضا بالتفصيل ان شاء الله؛ والتي اظن انها ستكون الحل الفعال والثوري للبحث عن الكنوز وفي المتناول... تخيل انك تستطيع ان تكشف جسم قطره 10 سم على عمق 5 امتار؟ ....
                  شكرا....
                  بارك الله فيك اخي السراب الازرق هل لنا ان نعرف ماهي هذة التقنية و حتي اسمها و هل هي تحت التجربة و هل تم انتاجها بالفعل
                  ولك كل الاحترام

• المشاركة الأصلية بواسطة Kareem Ahmed مشاهدة المشاركة
                    بارك الله فيك اخي السراب الازرق هل لنا ان نعرف ماهي هذة التقنية و حتي اسمها و هل هي تحت التجربة و هل تم انتاجها بالفعل
                    ولك كل الاحترام
                    أخي الكريم التقنية التي تكلمت عليها في هذه المشاركة مازالت قيد التجربة (تجارب نهائية) وهي ليست متاحة في الوقت الراهن...
                    وإن شاء الله سأضع عنها موضوعا عندما تكتمل التجارب وبعد أن أقوم بتجربتها شخصيا بإذن الله...
                    شكرا...

• بارك الله فيك استفدت الشى الكثير من طرحك

• شكرا اخي السراب الازرق علي سرعة استجابتك و بارك الله فيك
                        سؤال هل من الممكن ان تكمل لنا موضوعك " اختيار اجهزة الكشف عن المعادن " اذا سمح لك وقتك فنحن في انتظارك

شكرا اخي السراب الازرق علي سرعة استجابتك و بارك الله فيك
                          سؤال هل من الممكن ان تكمل لنا موضوعك " اختيار اجهزة الكشف عن المعادن " اذا سمح لك وقتك فنحن في انتظارك
                          سيدي الكريم سأحاول بقدر الإمكان ان شاء الله تكملة الموضوع قدر المستطاع (الجزء الثاني) واتمنى ان تكون قد استفدت منه؛ ...
                          شكرا...

• بالحقيقة مجهود رائع جدا و شرح في غاية الجمال
                            سؤال - من خلال فهمي للموضوع وجدت ان افضل اجهزة الحث النبضي هي Loranzo Z1 , Deerpers x5 , ssp5100 من خلال خبراتك ايهما افضل من حيث التفاعلية و التمييز
                            وشكرا علي سعة صدرك

• اجهزة الكهرومغناطيسية-الحث المغناطيس

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
                              سيدي الكريم سأحاول بقدر الإمكان ان شاء الله تكملة الموضوع قدر المستطاع (الجزء الثاني) واتمنى ان تكون قد استفدت منه؛ ...
                              شكرا...
                              بالنسبة للاجهزة الكهرومغناطيسية

اخي السراب الازرق هذا من احد مشاركاتك الفعالة في احد المواضيع

لمشكل الكبير في الاقراص الكبيرة هو نقص الإنتقائية (Selectivity) وهذه الخاصية مهمة جدا لانها تبين قدرة الجهاز على أكتشاف كتل غير حديدية بالقرب من كتل حديدية لان وجود كتل حديدية بالقرب مثلا من الذهب يمنع الجهاز من اكتشاف هذا الأخير خصوصا إذا استعملنا قرص كبير... فكلما زاد قطر القرص نقصت الانتقائية، هذا يعني أنك ستجد في أراض ملوثة بكتل حديدة أهداف أقل باستعمال أقراص كبيرة...

هل انتجت شركة Xp النسخة 4 التي سبق و اشرت عليها و هل يوجد جهاز اخر يعمل بتقنية العلبتين و يتميز بانتقائية عالية و عمق معتبر

اخيرا بالنسبة لاجهزة الحث المغناطيسي هذة كانت مشاركتك "

[- هناك تقنية اخرى واعتبرها أقوى تقنية حاليا وهي أجهزة الحث الكهرومغاطيسي والتي تستعمل عدة ترددات في آن واحد او تستطيع ان تختار التردد المتاح الذي تريده على حسب معطيات الموقع وتسمى أيضا البروفيلر (Profiler) لأنها تعطيك على شكل خرائط فكرة عامة ودقيقة جدا للموقع المراد البحث فيه (فراغات او معادن او حتى أجسام اخرى مثل أجهزة الاختراق الأرضي) مثل جهاز نمفيس (Nemfis) او جهاز شركة Gssi profiler EMP 400.... الخ...
                              اذا لديك او لأي عضو آخر اي سؤال آخر فأنا في الخدمة...
                              شكرا...[/QUOTE]

لي سؤال هل تقنية (Profiler) تستطيع تمييز المعدن و نوعة في ارض معدنية و بتفاعلية عالية وانتقائية معتبرة لانة من جدول المقارنة الذي شاركت بة انت من قبل من الصعب العمل ب (Profiler) في بيئة موصلة - معدنية " Impossible for work on high conductivity structure. "

بالنسبة للاجهزة الكهرومغناطيسية

اخي السراب الازرق هذا من احد مشاركاتك الفعالة في احد المواضيع

لمشكل الكبير في الاقراص الكبيرة هو نقص الإنتقائية (Selectivity) وهذه الخاصية مهمة جدا لانها تبين قدرة الجهاز على أكتشاف كتل غير حديدية بالقرب من كتل حديدية لان وجود كتل حديدية بالقرب مثلا من الذهب يمنع الجهاز من اكتشاف هذا الأخير خصوصا إذا استعملنا قرص كبير... فكلما زاد قطر القرص نقصت الانتقائية، هذا يعني أنك ستجد في أراض ملوثة بكتل حديدة أهداف أقل باستعمال أقراص كبيرة...

هل انتجت شركة Xp النسخة 4 التي سبق و اشرت عليها و هل يوجد جهاز اخر يعمل بتقنية العلبتين و يتميز بانتقائية عالية و عمق معتبر

اخيرا بالنسبة لاجهزة الحث المغناطيسي هذة كانت مشاركتك "

[- هناك تقنية اخرى واعتبرها أقوى تقنية حاليا وهي أجهزة الحث الكهرومغاطيسي والتي تستعمل عدة ترددات في آن واحد او تستطيع ان تختار التردد المتاح الذي تريده على حسب معطيات الموقع وتسمى أيضا البروفيلر (Profiler) لأنها تعطيك على شكل خرائط فكرة عامة ودقيقة جدا للموقع المراد البحث فيه (فراغات او معادن او حتى أجسام اخرى مثل أجهزة الاختراق الأرضي) مثل جهاز نمفيس (Nemfis) او جهاز شركة Gssi profiler EMP 400.... الخ...
                                اذا لديك او لأي عضو آخر اي سؤال آخر فأنا في الخدمة...
                                شكرا...
                                السلام عليكم ورحمة الله تعاى وبركاته...
                                أخي الكريم من فضلك ضع أي سؤال تريد الإجابة عنه في موضوع مستقل وإن شاء الله سأجيبك عليه....
                                شكرا...

يعمل...
                                X