إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف احدد احداثيات شيء على الخريطه

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف احدد احداثيات شيء على الخريطه

السلام عليكم

كيف احدد احداثيات شيء على الخريطه (surfer 13) بالنسبة لجهاز ديبمكس ?

المشاركة الأصلية بواسطة lorenz مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

كيف احدد احداثيات شيء على الخريطه (surfer 13) بالنسبة لجهاز ديبمكس ?
    السلام علبكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
    سؤال جيد؛ هل تملك قطعة Gps؟
    شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
      السلام علبكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      سؤال جيد؛ هل تملك قطعة Gps؟
      شكرا...

وعليكم السلام

نعم امتلك جهاز GPS مع جهاز لورنز Z1

وعليكم السلام

نعم امتلك جهاز GPS مع جهاز لورنز Z1
        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
        اخي الكريم عندما تفتح برنامج LorenzScript وتقوم على الضغط Script ثم Run ستظهر لك هذه النافذة...

لاحظ معي...
        السطر الاول تحدد فيه طول المسار اي مثلا اذا قمت بالمشي 10 متر ستضع في الخانة 10
        السطر الثاني يحدد عرض المسار؛ مثلا اذا كان عندك فريم 1م×1م فعليك ان تضع في هذه الخانة 1 وينبغي ايضا في المكان التي تريد فحصه ان تضع المسافة بين المسار والذي يليه مسافة 1م....
        عندما تريد ان تعرف احداثيات اي كتلة فما عليك الا ان تجد نقطة التقاطع للعمود مع السطر...
        مثلا في هذا المثال...

عند المسار رقم 2 والذي هو المسار الثالث؛ والمسافة 5متر وبعض السنتيمرات يقع الجسم مع المراعاة دائما ان نقطة البداية او الانطلاق دوما تكون في الاسفل على اليسار حتى وان بدات على اليمين ومن الاحسن ان تبدا دوما من اليسار الى اليمين لكي ياتي الرسم مطابق للفحص....
        شكرا...

مشكور أخي السراب، هل تحديد مساحة المسار محدود أو أحدده كما أحب ؟ مثلاً 8 متر * 5 متر أو 10 متر * 6 متر ؟

وعدد المسارات أقل شيء 3 أو 4 مسارات ؟

مشكور أخي السراب، هل تحديد مساحة المسار محدود أو أحدده كما أحب ؟ مثلاً 8 متر * 5 متر أو 10 متر * 6 متر ؟
            السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
            اخي الكريم ان كنت تقصد بمساحة المسار هي طول المسار فهي ليست محدودة؛ عند تعيينك للارض التي تريد فحصها احسب كم طول المسار الذي وجدته؛ مثلا اذا وجدت 20 متر فضع في الخانة الاولى 20؛ هناك شرط واحد فقط ينبغي ان يكون طول المسار لا يقل على 4 ثوان مشي (تقريبا 5 او 6 امتار ) اما بالنسبة لعرض المسار فهي تتعلق بطول الفريم فمثلا اذا فحصت بالفريم 1،5 فاولا عليك ان تضع المسافة بين المسار والمسار في الارضية التي تريد فحصها 1،5 متر وفي الخانة الثانية اكتب 1،5.... (ينبغي ان يكون عدد المسارات لا يقل على 2 اي اكبر او يساوي 2)... تستطيع ان تفحص مساحة كبيرة جدا ان اردت....
            شكرا...

لا أدري كيف أشكرك أخي السراب بارك الله فيك . لقد استفدت كثيراً و زالت عني عدة استفسارات .
              جزاك الله خيرا

لا أدري كيف أشكرك أخي السراب بارك الله فيك . لقد استفدت كثيراً و زالت عني عدة استفسارات .
                جزاك الله خيرا
                على الرحب والسعة...

هذه صورة المنطقة التي عاينتها وهي في ضيعتي

يعمل...
                  X