إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل صور 3d لجهار Lorenz deepmax z1

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة ابو معتصم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم بعد ادنك اخى صاحب الجهاز سؤال لاخى الكريم السراب الازرق بخصوص البحت بالجهاز مسافة وعندما نريد ان نرجع بالجهاز متلا هل نقف ونبرمج الجهاز من جديد او مادا[ATTACH=CONFIG]69692[/ATTACH]
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
    اخي الكريم لم افهم سؤالك...
    اذا كنت تقصد معادلة الارض فهي لمرة واحدة فقط قبل ان تبدا بالبحث؛ او قبل التسجيل اذا كنت تعمل بقطعة الداتا لوقر؛ وهي ضرورية جدا...
    شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة lorenz مشاهدة المشاركة
      شكرا اخي العزيز لقد وصل سلامك. نحن بانتضار تفسيرك كيفية قراءة الخريطة 3D حينما يتوفر لك الوقت. شكرا جزيلا
      اخي الكريم...
      اولا بالنسبة لتحديد نقطة الصفر بالفريم...
      لاحظ معي هاته الصورة...

هذه الصورة توضح كيف نتسطيع ان نعرف حجم كتلة معدنية وفي نفس الوقت تحديد نقطة الصفر...
      عندما تسمع صوت فهذا لا يعني انك فوق الكتلة ينبغي ان تعرف النقطة التي يكون فيها الصوت في اعلى درجة فتلك هي نقطة الصفر؛ ينبغي لحامل الاطار ان يتحرك يمينا ويسارا وللامام او للخلف ببطئ حتى تحصل على اعلى درجة للصوت ويظهر ذلك في الشاشة في رسم الشريط البياني عندما يكون في اعلى درجة (اكبر عدد ممكن من الخانات... تمرن عليها جيدا...
      اتمنى انك فهمت واذا عندك اي سؤال آخر فانا في الخدمة سيدي...
      ملاحظة مهمة: عندما تريد تسجيل بيانات منطقة معينة ينبغي على حامل الفريم عند السير (لذلك قلت لابن عمك كان الله في عونك... ) ان يحافظ على نفس المسافة للفريم على مستوى الارض 40سم او 50سم ليس اقل...
      بالنسبة للخرائط ساوضحها لسيادتك لاحقا ان شاء الله...
      شكرا...

اخي هل يوجد باب حديدي كبير في الاتجاه المبين بالسهم الابيض في الصورة التالية؟:

شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
          اخي الكريم...
          اولا بالنسبة لتحديد نقطة الصفر بالفريم...
          لاحظ معي هاته الصورة...

هذه الصورة توضح كيف نتسطيع ان نعرف حجم كتلة معدنية وفي نفس الوقت تحديد نقطة الصفر...
          عندما تسمع صوت فهذا لا يعني انك فوق الكتلة ينبغي ان تعرف النقطة التي يكون فيها الصوت في اعلى درجة فتلك هي نقطة الصفر؛ ينبغي لحامل الاطار ان يتحرك يمينا ويسارا وللامام او للخلف ببطئ حتى تحصل على اعلى درجة للصوت ويظهر ذلك في الشاشة في رسم الشريط البياني عندما يكون في اعلى درجة (اكبر عدد ممكن من الخانات... تمرن عليها جيدا...
          اتمنى انك فهمت واذا عندك اي سؤال آخر فانا في الخدمة سيدي...
          ملاحظة مهمة: عندما تريد تسجيل بيانات منطقة معينة ينبغي على حامل الفريم عند السير (لذلك قلت لابن عمك كان الله في عونك... ) ان يحافظ على نفس المسافة للفريم على مستوى الارض 40سم او 50سم ليس اقل...
          بالنسبة للخرائط ساوضحها لسيادتك لاحقا ان شاء الله...
          شكرا...

السلام عليك أخي السراب
          شكراً جزيلاً لقد فهمت كيفية تحديد نقطة الصفر بالفريم ولقد قمت بتجارب عملية .
          لماذا يجب أن نرفع الفريم أكثر من 40 سنتيمتر على الأرض وليس أقل ( على ماذا يؤثر؟ )
          أريد أن أشكرك على طريقة رفع الفريم التي نصحتني بها لأنها طريقة عملية وسهلة.

المشاركة الأصلية بواسطة lorenz مشاهدة المشاركة
            السلام عليك أخي السراب
            شكراً جزيلاً لقد فهمت كيفية تحديد نقطة الصفر بالفريم ولقد قمت بتجارب عملية .
            لماذا يجب أن نرفع الفريم أكثر من 40 سنتيمتر على الأرض وليس أقل ( على ماذا يؤثر؟ )
            أريد أن أشكرك على طريقة رفع الفريم التي نصحتني بها لأنها طريقة عملية وسهلة.
            ستفهم باذن الله عند اشرح لك الخرائط...
            شكرا...

اتمنى ان تعيد الفحص وتتبع الارشادات التالية ....
              1- اترك ابن عمك يحمل الفريم مع مراعاة جيدا انه لا يحمل معه اي معدن مثل مفاتيح او هاتف نقال ....
              2- احمل انت الجهاز وقم بمعادلة الارض....
              3- اترك ابن عمك يسير امامك وانت بعيد عنه...
              4- قبل هذا كله اعد تحديد المنطقة بجعل المنطقة المشبوهة في الوسط اي لا تترك الجسمين في المسار الاخير؛ حاول ان تجعل الجسمين المكتشفين سابقا في الوسط...
              5- لا تعمل بقطعة Gps واظنك الان فهمت القصد فلقد ارسلت لك رسالة خاصة ابين لك فيها لماذا....
              اتمنى لك التوفيق...
              شكرا...

لقد حددت المنطقة 2 المشبوهة اليوم في الوسط و اجريت مسح للمكان وهذا ما تحصلت عليه :

صورة المكان:

الملف :
              http://www.up-00.com/?kuV0

class metal 5:

class metal 10:

اخي هل يوجد باب حديدي كبير في الاتجاه المبين بالسهم الابيض في الصورة التالية؟:

شكرا...

نعم هناك باب ملقى على الأرض لكن يبعد حوالي مترين من السهم ويقع بعد الجدار من الخارج ، (الجدار مبني من دون حديد وهو جدار سميك نوعاً ما )

اخي الكريم حاول ان تتدرب جيدا قبل ان نكمل...
                  ضع في الارض كتل معدنية معينة (اواني مثلا ) او ادفنها ان اردت على مسافات معينة في منطقة تجربة...
                  قم بتحديد المكان ثم سجل البيانات اي امسح المكان كما اوضحت لك... لكي تفهم جيدا ... ولاحظ الخرائط جيدا واتمنى ان ترفق لي الملف وطريقة العمل لكي استطيع مساعدتك لاني استنتجت انك لم تستوعب جيدا ما نصحتك به...
                  بعدها عندما اتاكد من تمكنك سننتقل من ارض التجارب الى الميدان مباشرة... صحيح انك ستتعب بعض الشيء لكن لا بد لك ان تتقن العمل على الجهاز اولا... وباذن الله ان تتبعت الخطوات التي سامليها عليك ستصبح ان شاء الله متمكنا بالعمل بهذا الجهاز وباي جهاز تصويري آخر حث نبضي....
                  شكرا...

السلام عليك أخي
                    لقد استوعبت جيدا ما نصحتني اياه، لكن لا باس في التدرب اكثر خصوصا باتباع ما ستقوله لي. سوف ابدأ من اليوم ان شاء الله

السلام عليك أخي
                      لقد استوعبت جيدا ما نصحتني اياه، لكن لا باس في التدرب اكثر خصوصا باتباع ما ستقوله لي. سوف ابدأ من اليوم ان شاء الله

ماشاء الله انا متابع واستفيد منكم جزاكم الله كل خير طلب لصاحب الجهاز ممكن تدفن جرة عملات بالارض وتمرر عليها الجهاز ارجوك اعمل تجارب لعمق الجهاز واخبرنا نحن بانتظارك اخى

المشاركة الأصلية بواسطة اوبل استرا مشاهدة المشاركة
                          ماشاء الله انا متابع واستفيد منكم جزاكم الله كل خير طلب لصاحب الجهاز ممكن تدفن جرة عملات بالارض وتمرر عليها الجهاز ارجوك اعمل تجارب لعمق الجهاز واخبرنا نحن بانتظارك اخى

السلام عليك أخي اوبل استرا، مرحباً بك ، للأسف ليس عندي جرة من العملات لتجربة، لكن قمت بتجربة اليوم ووضعت سوار من الذهب يزن 100 غرام ذوق 24 ، سوف أضع الصور الأن .

اخي الكريم حاول ان تتدرب جيدا قبل ان نكمل...
                            ضع في الارض كتل معدنية معينة (اواني مثلا ) او ادفنها ان اردت على مسافات معينة في منطقة تجربة...
                            قم بتحديد المكان ثم سجل البيانات اي امسح المكان كما اوضحت لك... لكي تفهم جيدا ... ولاحظ الخرائط جيدا واتمنى ان ترفق لي الملف وطريقة العمل لكي استطيع مساعدتك لاني استنتجت انك لم تستوعب جيدا ما نصحتك به...
                            بعدها عندما اتاكد من تمكنك سننتقل من ارض التجارب الى الميدان مباشرة... صحيح انك ستتعب بعض الشيء لكن لا بد لك ان تتقن العمل على الجهاز اولا... وباذن الله ان تتبعت الخطوات التي سامليها عليك ستصبح ان شاء الله متمكنا بالعمل بهذا الجهاز وباي جهاز تصويري آخر حث نبضي....
                            شكرا...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لقد اجريت اليوم تجربة من خلال دفن سوار على عمق 50 سنتيمتر ( وزنه 100 غرام تقريباً و ذوق 24 )، وقد حددت المكان في صورة قطعة الأرض وتقريباً في الوسط
                            بالنسبة لطول قطعة الأرض 10 متر والعرض 4 متر ثم قمت بالمسح، وهذا ما تحصلت عليه و أرجو من أخي السراب تفسير هذا مع العلم أن المنطقة ظهرت في الخريطة زرقاء :

صورة قطعة الأرض :

تحصلت على الملف التالي :

http://www.up-00.com/?YGZ0

وتحصلت على الصور التالية مع :Metal Classification 5

وتحصلت على هذه الصور مع Metal Classification 10 :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
                              اخي الكريم اللون الازرق في خريطة تصنيف المعادن؛ يعني ان المعدن المكتشف رقيق وليس خشن ويعطيك قراءة ما بين 0 و10...
                              اقرا الموضوع التالي لكي تفهم جيدا...
                              http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=49432&page=3
                              سوار الذهب الذي دفنته رقيق وليس خشن دون ان اراه وقطره ايضا ليس كبير في حدود 15سم واتمنى ان تذكر قطره؛ في التجربة التي قمت بها قلت ان السوار مدفون على عمق 50سم وكما رايت انت ترفع الاطار 40 سم اخرى اي تقريبا 90 سم وتستعمل الحساسية 4 فقط وليس 5 ونظام Gnd2 والذي هو اقل قوة من Gnd3 ولكن احسن منه استقرارا وحساس للمعادن ذات الناقلية الضعيفة خصوصا الرقاقات ومع ذلك اعطاك الجهاز قراءة صحيحة وهي الزمرة (0-10 ) وهذا اكبر دليل على قوة وصحة تمييز الجهاز لاعماق معتبرة...
                              لو وضعت الحساسية 5 و نظام Gnd3 للاحظت الفرق في قوة الاشارة....
                              ساقترح على سيادتك تجربة اخيرة وساشرح لك الخرائط بعد قليل ان شاء الله حتى تكون لك فكرة نهائية مختصرة ومن بعدها ان شاء الله تعتمد على نفسك ثم على فأسك...
                              واتمنى ان تفيد الاعضاء في سبيل الله....
                              شكرا...

في الخرائط Delay4؛ Delay3؛ تظهر جليا بالاضافة الى الاجسام الكبيرة حساسية الجهاز الى الاجسام الصغيرة؛ اما في الخريطة Delay 2 تظهر فقط الاجسام المتوسطة وكبيرة الحجم... لكن المشكلة في هذا الوضع فانه ممكن ان يظهر لون احمر متعلق بمعدنية الارض وليس لون لكتلة معدنية...
                                مثال:

ستلاحظ ان جميع خرائط Delay تبين لك وجود كتلة معدنية ولكن وفي المقابل جميع قنوات او خرائط Ground لا تظهر شيئا؛ لان نظام Ground يلغي تماما معدنية الارض؛ اما نظام Delay فانه يتاثر بمعدنية الارض...
                                في هذا المثال وبعد الحفر وجدت صخرة معدنية (لكن مهمة )...
                                يتبع....
                                شكرا...

يعمل...
                                X