إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد بالدلائل العلمية على فشل كل الاجهزة الاستشعارية....

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة عمر نزار مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخ السراب الازرق دائما تتحفنا بمعلومات قيمه لا بل ممتازه كونك تتكلم من ناحيه علميه , والله يا اخي واتكلم عن نفسي هنا ,اننا ندين لك بالمعلومات القيمه التي تزودنا فيها . سؤال هل لو تم صنع جهاز يقيس شدة مغناطيسيه الارض وبناء عليه يتم حساب رنيين المغناطيسي للذهب والبحث عنه يكون بهذه الحاله مجزي ؟ وسؤال اخر هل ما ينطبق على الحديد ينطبق على الذهب لان من يبحث عن التركي فمنه ما هو بصناديق حديد(استشعاري عن الحديد) ؟ واخيرا نسمع ان هنالك اجهزه تستخدم جاما فهل هذه حقيقه بالرغم انني حاولت البحث من خلال قوقل عن مثل هذه المعلومه ولم اجد شيئا . وما رأيك بجهاز كريبتون
    مع الشكر
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
    يا اخي الكريم من فضلك واتمنى واطلب من الله عزوجل ان يساعدني في تبسيط الفكرة حتى يفهمها جميع الاعضاء بمختلف مستواياتهم العلمية وهذا بالنسبة لي ضروري جدا يعرف جميعكم الحقيقة المرة التي يؤمنون بها...
    لكي تقرا الرنين المغناطيسي النووي لاي عنصر (سواء كان ذهبا او حديد او ماء او اي مادة اخرى...) فلابد ان تحث هذا العنصر وان تستعمل طاقة معتبرة وان تكون قريبا جدا من العنصر المراد حثه لكي تستطيع ان تقرا تردده النووي المغناطيسي لان هذا التردد ضعيف جدا سرعان ما يتلاشى؛ وقد اعطيت مثالا عن مانيتومتر البرتون؛ في الجهاز كيف استطعنا ان نقرا التردد المغناطيسي للماء؟ (الهيدروجين)... لقد وضعنا العنصر (الماء) وسط وشيعة وما دور هاته الوشيعة؟ عندما نمرر تيار كهربائي في الوشيعة فيتكون هناك حقل مغناطيسي حول الانبوب وهذا الحقل هو الذي يحث العنصر (الماء) ففي هذه الحالة نستطيع ان نقرا التردد النووي المغناطيسي للماء الذي ينتج من تاثير هذا الحقل المغناطيسي عليه وبما ان هذا التردد ضعيف جدا وجب علينا كما تلاحظون في المخطط مكثف (Amplificateur) لكي نستطيع ان نقرا التردد بدقة...
    اذا الخلاصة العامة لكي نعرف التردد المغناطيسي النووي لاي عنصر مثلا الذهب فلابد ان نضع الذهب في وسط حقل مغناطيسي شدته قوية جدا وخصوصا الذهب لان تردد ضعيف جدا جدا وان نكون قريبين جدا جدا جدا من العنصر (الذهب) لكي نتسطيع ان نقرا هاته القيمة... ولا نستطيع في اي حال من الاحوال ان نقرا هذا التردد عن بعد (ضرب من الخيال واستطيع ان اجزم على ان افلام السينما الفضائية اصدق من هذا الكلام)...
    شكرا...
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2016-08-03, 06:02 PM.

اخي السراب الازرق ما قصدته ان اجهزه تستخدم اشعة جاما اي يصدر اشاره ويرتد من الجسم المعدني ليلتقطها الجهاز وليس مبدأ عملها تردد الرنين المغناطسي . وشي اخر بالنسبه الى الكربتون احد الاشخاص ذكر لي ان اكتشف قطعه ذهبيه على عمق 60 سم من مسافة معينه لهذا السبب سالتك عن الكربتون بالرغم من ان العلم وحسب اثباتك العلمي يقول انه لا يوجد استشعاري (اي ضرب من الخيال)
      وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
        نعم سيدي ولو اني (واتمنى ان تسامحني على هذا الكلام) اشم رائحة عدم الثقة لكن لا باس وهون عليك سيدي... انت حر بل انتم احرار فيما تعتقدون؛ اردت نصحكم في سبيل الله ولم اطلب منكم جزاءا ولا شكورا... ان اجري الا على رب العالمين....
        لا حول ولا قوة الا بالله...
        شكرا...
        عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        اخي العزيز السراب الازرق
        في البداية أود أن انوه لنقطة مهمة ارجوا ان تأخذها بعين الاعتبار قبل ان ترد على مداخلتي
        انا انسان بسيط ولا علم لدي عن انواع الاجهزه الا مبادئ ولا اختصاص لي فيها إنما انا واحد من ضمن اكثر من ٣٥ الف عضو في هذا المنتدى اريد ان استفيد من الاجهزة وابحث عن جهاز فعال في مجال البحث وقد نوهت في ردي السابق بأني أريد الاستفادة فقط وليس النقاش لأني لست اهل لذلك .
        ولا زلت في حيرة لأني اعتقدت في البداية انك تعني بموضوعك الاجهزة التي فيها اسياخ وتدور يمن وشمال من غير مبدأ فقط لذلك سألت عن اجهزة الكترو سكوب لانها من نفس النوع وكذلك سألت عن الاجهزة الاخرى مثل الـ PD و الـ PDK والمنيرو والكريبتون وأردت ان اعرف هل هي ضمن الاجهزة الاستشعارية الالتي تحدثت في موضوعك عنها
        ولا تعتقد ان هناك عدم ثقة ولو كان كذلك لما سألتك اخي الكريم
        اتمنى ان يكون قد زال اللبس في الموضوع
        ولك فائق الاحترام والتقدير

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
          عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          اخي العزيز السراب الازرق
          في البداية أود أن انوه لنقطة مهمة ارجوا ان تأخذها بعين الاعتبار قبل ان ترد على مداخلتي
          انا انسان بسيط ولا علم لدي عن انواع الاجهزه الا مبادئ ولا اختصاص لي فيها إنما انا واحد من ضمن اكثر من ٣٥ الف عضو في هذا المنتدى اريد ان استفيد من الاجهزة وابحث عن جهاز فعال في مجال البحث وقد نوهت في ردي السابق بأني أريد الاستفادة فقط وليس النقاش لأني لست اهل لذلك .
          ولا زلت في حيرة لأني اعتقدت في البداية انك تعني بموضوعك الاجهزة التي فيها اسياخ وتدور يمن وشمال من غير مبدأ فقط لذلك سألت عن اجهزة الكترو سكوب لانها من نفس النوع وكذلك سألت عن الاجهزة الاخرى مثل الـ PD و الـ PDK والمنيرو والكريبتون وأردت ان اعرف هل هي ضمن الاجهزة الاستشعارية الالتي تحدثت في موضوعك عنها
          ولا تعتقد ان هناك عدم ثقة ولو كان كذلك لما سألتك اخي الكريم
          اتمنى ان يكون قد زال اللبس في الموضوع
          ولك فائق الاحترام والتقدير
          تفضل اخي الكريم القائمة وان كانت فقط عينة بسيطة:
          Al Rossmiller dowsing rod
          Al Rossmiller Drop Coil rod
          Anderson Rod
          Antique rod (unknown)
          BMI something-r-other
          Colorado Goldsticks (eBay)
          Dell Systems GS Pro
          Dell Systems VR800
          Electroscope 20
          Electroscope 301
          Fitzgerald PPL
          Lectra Search Model 50
          Lectra Search Model 60
          Lectra Search Model 60 (donation)
          Lectra Search Model 100
          Merlin Rod
          Mineoro FG80
          Omni-Range Master
          Omni-Range III
          Quadro Tracker (Gold version)
          Quadro Tracker (Coon dog version)
          Quadro Tracker (Golf ball version)
          Ranger-Tell Examiner
          Ranger-Tell Examiner (donation)
          Treasure Scope Quad
          Treasure Scope Raven
          Vernell VR2000
          Vector Trek Mini Eliminator II (donation)
          Vector Trek PDF-1000
          Vector Trek Si-Go
          Lectra Recherche Modèle 60
          Mineoro PDC205
          Omnitron Noah
          Ranger-Tell Goldscrew
          Vernell VR7000
          وساضع ان شاء الله صورا توضح ما بداخل هاته الاجهزة (او بالاحرى علب بلاستيكية) واجهزة اخرى (اي علب بلاستيكية اخرى) كثيرة ان شاء الله ان اردت ذلك... المهم ان تكون سيدي مقتنعا بفشلها لانها وكما قلت انها لا تعتمد على قاعدة علمية صحيحة (تطبيق القاعدة العلمية)
          شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
            انا فكرت كله نفس المبدا على كل حال مافي دليل قاطع بنجاحها على الذهب .ولكن حبيت افهم الفكرة بس وشكرا لك
            اخي لقد قلت لسيادتك انه لا يوجد دليل واحد قاطع موثوق يثبت نجاحها (الاسياخ بشكل خاص والداوسينغ بشكل عام) بعض الاشخاص عندما لا يجدون اثبات علمي لعملها (وبالنسبة لاي باحث يطلب العلم هذا مهم جدا) يقول انها مهارة؛ المهارة اخي الكريم تكتسب؛ فمثلا العزف على الكمان او البيانو او حتى لعبة القدم هي مهارة تكتسب بقدرات متفاوتة لكل شخص ويستطيع الشخص وبحضور مراقبين ان يثبت هذه المهارة وطبعا النتائج التي ستسجلها لجنة التحكيم مستحيل ان تكون ضعيفة او معدمومة لكل الاشخاص خصوصا اذا تلقى الاشخاص تدريبا مكثفا لهذه المهارة ولكن بالنسبة للاسياخ او الداوسينغ يظهر جليا انه لا احد يستطيع (خصوصا بحضور مراقبة) ان يثبت مهارته برغم كل التدريبات! ولتعلم سيدي اني لا اقول لك هذا الكلام من فراغ وكما قلت لك سيدي ان المجتمع العلمي قام بعدة تجارب عبر السنين(بل قرون) ولم يكن هناك تجربة واحدة موثوقة ناجحة وساضع ان شاء الله نتائج هذه الاختبارات فهل يعقل سيدي بعد كل هذا الكلام ان يكون الداوسينغ مهارة؟!!! وهناك من المجتمع المدني من ذهب الى ابعد الحدود لكي يعرف حقيقة الداوسينغ بمنح جائزة او جوائز مالية معتبرة جدا لكي ينجح شخص واحد واقول واحد فقط في تجاربه المقترحة وللاسف لم ينجح اي احد.... ومازال العرض مفتوحا الى يومنا هذا!!!!
            والذي يؤرقني كثيرا وااسف له ان هناك اشخاص مثقفين يصدقون عمل الاسياج من دون حجة ولا برهان علمي؛ ليس العيب ان نخطئ انما العيب ان لا نتعلم من اخطائنا برغم كل الحجج والبراهين نواصل في ارتكاب نفس الاخطاء والسير في طريق مسدود...
            شكرا...
            التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2016-08-03, 06:07 PM.

أخي الكريم السراب الأزرق بارك الله فيك و جزاك الله كل خير.
              مثقف متأدب متألق في الكثير من المجالات... ماشاء الله تبارك الله.
              والله إني أحبك في الله.

المشاركة الأصلية بواسطة medali مشاهدة المشاركة
                أخي الكريم السراب الأزرق بارك الله فيك و جزاك الله كل خير.
                مثقف متأدب متألق في الكثير من المجالات... ماشاء الله تبارك الله.
                والله إني أحبك في الله.
                احبك الله الذي احببتني فيه وفتح عليك ابواب رزقه من حيث لا تحتسب...
                شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة عمر نزار مشاهدة المشاركة
                  اخي السراب الازرق ما قصدته ان اجهزه تستخدم اشعة جاما اي يصدر اشاره ويرتد من الجسم المعدني ليلتقطها الجهاز وليس مبدأ عملها تردد الرنين المغناطسي . وشي اخر بالنسبه الى الكربتون احد الاشخاص ذكر لي ان اكتشف قطعه ذهبيه على عمق 60 سم من مسافة معينه لهذا السبب سالتك عن الكربتون بالرغم من ان العلم وحسب اثباتك العلمي يقول انه لا يوجد استشعاري (اي ضرب من الخيال)
                  وشكرا
                  عفوا اخي لم الحظ هذه المداخلة...
                  اخي الكريم لا بد ان تفهم انه لايوجد مبدئ الاستشعار عن بعد؛ كل التقنيات المستعملة فيه لا بد ان ترتكز على هذا المبدئ وحتى جهاز Crypton فهو خدعة ومجرد لعبة؛ سؤالك كيف وجد صديقك قطعة ذهبية على عمق 60سم باستعمال جهاز كريبتون هو نفس السؤال الذي ساطرحه عليك الآن: لماذا وجد احدهم قطعة ذهبية على عمق 60 سم من دون استعمال اي جهاز؟!
                  اتمنى ان الفكرة قد وصلتك... وكما وعدتكم انني باذن الله ساضع موضوعا تفصيليا على هذه الاجهزة الزائفة وحتى على الاسياخ او الداوسينغ وفشله الذريع بصفة عامة...
                  شكرا...

والله يا اخ السراب الازرق انك مًثل يحتدى فيه واخلاق وضمير صاحي لانك تعمل على تنبيه الاعضاء على الشيء الصحيح والعلمي بالاضافه الى علمك الذي تقدمه وهو وسام فخر على جبينك , هنيئا لبلدانا العربيه فيك
                    مع خالص تقديري واحترامي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                      اخي الكريم السراب الازرق ارجوا من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية
                      هذا اقتباس من كلامك
                      اذا الخلاصة العامة لكي نعرف التردد المغناطيسي النووي لاي عنصر مثلا الذهب فلابد ان نضع الذهب في وسط حقل مغناطيسي شدته قوية جدا وخصوصا الذهب لان تردد ضعيف جدا جدا وان نكون قريبين جدا جدا جدا من العنصر (الذهب) لكي نتسطيع ان نقرا هاته القيمة... ولا نستطيع في اي حال من الاحوال ان نقرا هذا التردد عن بعد (ضرب من الخيال واستطيع ان اجزم على ان افلام السينما الفضائية اصدق من هذا الكلام
                      اخي الكريم اعذرني عن جهلي و عدم فهمي
                      فانا لم افهم شدة الحقل المغناتيسي
                      هل تعني شدة تردد
                      يعني يجب ان تكون التردد قوي
                      و سؤالي الثاني
                      هل يحث العنصر بواصطة موجات ميكرويف اذا كان تردده اكثر من 12 ghz
                      وشكرا

ما شاء الله زادك الله علما و فهما

تفصيل جهاز

المشاركة الأصلية بواسطة ارباكس مشاهدة المشاركة
                          ما شاء الله زادك الله علما و فهما
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          المعروف ان الية عمل اجهزة الساتلايت هي استقبال ترددات عن طريق اللاقط الذي يرسلها الى الرسيفر لتضخيمها وترتيبها الى صورة على شاشة
                          ماذا لو طبقنا هذه الالية على موضوع الكشف عن المعادن
                          باستقبال تردد المعدن عن طريق اللاقط الذي يضخم الاشارة الضعيفة ويكبرها ثم يرسلها الى الرسيفر
                          الى اصحاب الاختصاص النصيحة منكم

أخي السراب الأزرق نفع الله بعلمك ولكن عندي رد على كلامك في الأجهزه الاستشعاريه وخصوصا الأسياخ
                            وعلى قول المثل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
                            فإذا كان هذا المبدأ خطأ فلماذا عند البحث عن المياه الجوفية
                            نستعين بعد الله بأصحاب الخبرة في الأسياخ ويصيب توقعهم
                            ارجو تفسير ذلك والله يوفق الجميع

مع خالص احترامي وتقديري . وعدم معرفتي وتجربتي. الموضوع يحتاج إلى مراجعه . اطلعت على موضوع رسمي من قبل هيئة المساحه الجلوجية. ومما يستشهد من كلامهم . قولهم حين اكتشفوا منجم ظلم انه تم استخدام الأجهزة الاستشارية . ومن أراد رابط الموضوع فليطلبه .
                              كل يعد ما واجه

الحوار ينتج عنه نتيجه صحيحه ولا يفسد الود ويقلل الاحترام .

المشاركة الأصلية بواسطة شايب القوم مشاهدة المشاركة
                                أخي السراب الأزرق نفع الله بعلمك ولكن عندي رد على كلامك في الأجهزه الاستشعاريه وخصوصا الأسياخ
                                وعلى قول المثل أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
                                فإذا كان هذا المبدأ خطأ فلماذا عند البحث عن المياه الجوفية
                                نستعين بعد الله بأصحاب الخبرة في الأسياخ ويصيب توقعهم
                                ارجو تفسير ذلك والله يوفق الجميع
                                اخي الكريم عندما تريد ان تثبت عمل الداوسينغ بصفة عامة او الاسياخ بصفة خاصة فعليك ان تثبت هذا علميا وليس بمغالطات ثم تنسبها للعلم، العلم اخي والعقل برئ مما يدعي اصحاب الاسياخ، المشكلة في مستعملي الاسياخ انهم يضعون اطروحات وتجارب لا يتقبلها العقل ثم يقولون انه علم؟!!!! عليك اخي ان تضع هاته النظرية والتي تنسبها الى العلم ودع العقل العلمي الصحيح يناقشها معك في اطار صحيح مسلم به، فسرعان ما تكتشف ان الاطروحة مجرد كذبة بل اضحوكة في معظم الأحيان ولا تمت الى العلم باي صلة، تارة تسمع احدهم نطعم الاسياخ بكذا وكذا ويقول هذا علم؟!!!!!! لن تستطيع اخي ان تثبت ربع الحقيقة في الاسياخ او الداوسينغ علميا... اذن لا تنسبها الى العلم... هذا الذي لا احب سماعه بتاتا... بالنسبة للماء استطيع ان اتوقع مكانه دون آلة ودون اسياخ في حدود أكثر من 50 بالمائة لانه يتواجد بكثرة تحت الارض أكثر من الذهب... ولا تنس ان الاسياخ ايضا تخطئ في مكان تواجد الماء أيضا... وعليك بدراسة التقارير بعد تجربة هذه الظاهرة لعمل الداوسينغ في اكتشاف الماء والنتائج المتحصل عليها...
                                شكرا...

يعمل...
                                X