إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خريطة عثمانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خريطة عثمانية

خريطة عثمانية في عهد يوز باشا عزمت ابراهيم عام1918 لمن يعرف موقعها
    [SIGPIC][/SIGPIC]

السلام عليكم
    أخي ابو هاجر
    خريطه غريبه , الملازم عزت ابراهيم باشا من هو ؟
    الكلام الذي بها نصفه تركي و نصفه عربي .
    الطين أو التين : ذهب بالتركي .
    كلمة صندوق بالعربي , مع انها بالتركي : دورنت .
    هل الظاهر بها اشجار ؟
    و هي كذلك تعج بالطرقات .
    لربما هي مزوره او غير صحيحه .

شكرا لتجاوبك اخ ارميد الخريطه بهذا الشكل كما وصلتني ماعدا بعض النقاط قمت بأزاتها وهي كما تفضلت انا مستغرب منها حيث انها مكتوبة بالعربي ولا اعرف بعض معانيها لا موقعها ياليت تترجما لي ربما نستطيع الاستفادة منها والله يرزقنا اجمعين وشكرا
      [SIGPIC][/SIGPIC]

هالخريطة شايفها كثير بالانترنت صح كلامي اخي ابو هاجر بس مو معروف راسها من رجليها مخبوصة
        [CENTER][B][I][COLOR=red][SIZE=6]يا ايها الناس ضرب مثل فستمعوا له[/SIZE][/COLOR][/I][/B][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]ان الذين تدعون من دون الله لن يخلقو ذبابا ولو اجتمعوا له[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]وان يسلبهم الذباب شئ لا يستنقذوه منه[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]ضعف [CENTER][/CENTER]الطالب والمطلوب[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]ما قدروا الله حق قدره[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]ان الله لقوي عزيز[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [CENTER][I][B][SIZE=6][COLOR=red]صدق الله العظيم[/COLOR][/SIZE][/B][/I][/CENTER]
        [IMG]http://hanyelbadawy.jeeran.com/%D8%B0%D9%83%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.gif[/IMG]

الخريطه هذي أخوي قمت بتحليلها بالكامل

وموقعها معروف لكن ينقص أمر مهم بها وهو بيدك بأذن الله وأنت لا تعلم أن شاء الله سأخبرم به عندما تتصل بي

يعني لم افهم هذه الخريطة صحيحه وله مزورة ....للعلم لربما حصلت على خريطة لاعرف المزور من الصحيح ... اخ باحث

حياك اخي ابو هاجر
              انا املك نسخة طبق الاصل عنها ايضاً
              وللاسف لم يعرف احد مكانها وهي عسكرية وضخمة كثير
              يا ليت تفيدنا اخي باحث

اخوكم الكشاف

تقع على على طريق العربات الممتد من سوريا جتى حدود السعودية

وتحتاج تجد طريق العربات اولآ للمعلوميه طريق العربات مرصوف رصف حجر والي رصفه اليهود اثناء حكم اليونان

الخريطه اصلية

لكن هذه الخريطه الأولى اما الخريطه التي تحدد الصفر و الامتار هي في خرطه ثانية يعني هذي توصلك المنطقه الثانيه بها مسوده ورسم للصفر فقط

يعني الي يجد احدها لن تفيده إلا بالأخرى لهذا تم الحرص عليها

للمعلوميه بها تمويهات كبيره صعبه على اي شخص يكتشفها إلا عن طريق اما علم بالخرائط العثمانية العسكرية ولن يصل للصفر بدون الجزء الاخر مهما وصل من العلم

حياك الله اخوي ياليت تفيدنا عن خريطتك هل هي نفس هذي ام فيها زيادات؟
                  ومثل ماذكر اخوي باحث يوجد تكملة للخريطة بدونها صعب شوي تحليلها ومكانها معروف بأذن اللة
                  [SIGPIC][/SIGPIC]

[justify]مشكور على المعلومات اخي باحث
                    وهي على الأغلب جنوب الأردن - والله اعلم

اخي ابو هاجر - املك نسخة طبق الأصل عن التي معك ولكنها عامة مثل ما تفضل الأخ باحث ويسموها الخريطة الأم لأنها تحدد أماكن كثيرة لعدة خرائط وتعتبر صورة جوية للمنطقة اذا صح التعبير

[/justify]

السلام عليكم :
                      ممكن اعرف كيف احصل على قاموس ترجمة من الانترنت من اللغة التركية (العثمانية) التي كانت تكتب بالاحرف العربية الى اللغة العربية الحالية ساعدوني اعانكم الله

المشاركة الأصلية بواسطة حفار الذهب مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم :
                        ممكن اعرف كيف احصل على قاموس ترجمة من الانترنت من اللغة التركية (العثمانية) التي كانت تكتب بالاحرف العربية الى اللغة العربية الحالية ساعدوني اعانكم الله

اللغه هذي قاتل الله الشيوعين اينما وجدوا

قاموا بمسحها نهائيآ

لا يعرفها إلا من ورثها من اجداده

و لا يوجد لها مرجع اليوم وان وجد فهو تقيربي لا حقيقي

انا املك الخريطه الثانيه وعندي النسخه الاصليه لها وختم الضابط التركي
                          وفيها كلام عثماني قديم وارقام ورموز ورسمه لقلاع

ارجو منك اخي باحث ان نتواصل انا وانت او اي شخص لمعرفه الموقع
                          مع العلم انه يوجد اكثر من هدف في الخريطه

اخي الكريم انا اعرف الموقع بالتحديد ارجو الاحاطه بذلك
                            ولدي خريطة ايضا باسم
                            عزت شريف باشا بدون نقاط الصفر
                            ارجو التعاون مع بعض
                            وشكرا

اولا كل عام وانتم بخير وحياكم الله جميعا والله يرزقنا ويرزكم جميعا
                              اللي يعرف مكان الخريطه الصحيح يتفضل لعل الله يكتب لنا منها رزق وانا اعطيه نقاط ومعالم يتاكد منهن لان الخريطه هذي ناقصه تم التعديل عليها .
                              [SIGPIC][/SIGPIC]

يعمل...
                              X