إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحدد جوانب المغارة؟؟....

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف تحدد جوانب المغارة؟؟....

اخواني الاعزاء... لقد عرضت هذا العنوان اعلاه في منتدى المغر ولكن لم يجبني احد.....

ارجو ممن لديه علم بهذا الموضوع ان يفيدني ويفيد جميع الزملاء لأن هذا الموضوع مهم لكل من يهوى التنقيب والبحث عن الرزق....

سؤالي هو: (ماهي الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة باب المغارة وفتحة التهوية (الروزنه) الخاصة بها في حال كانت المغارة مطمورة؟؟؟ وهل هناك طريقة معينة اتبعها القدماء لبناء المغارات (غير المنظورة) ؟؟؟ وهل اخذوا بالحسبان اتجاه الشمس والرياح والعوامل الجوية والبيئية الاخرى؟؟؟ )

ولله الحمد والمنة ولكم جزيل الشكر....
    [SIZE="5"][COLOR="Red"][B][I]لله الحمد والمنة ولكم جزيل الشكر[/I][/B][/COLOR][/SIZE]

شكرا اخي البلهاوي...

ولكن المشكلة اذا كانت المغارة لا يظهر منها سوى حدبتها (اي ظهرها الذي يكون مثل تلة صغيرة) وكان كل شيء حولها مطمور، فكيف استطيع تحديد مكان الباب ومكان فتحة التهوية التي تكون في سقف المغارة؟؟؟
    [SIZE="5"][COLOR="Red"][B][I]لله الحمد والمنة ولكم جزيل الشكر[/I][/B][/COLOR][/SIZE]

معلومة جديدة وقيمة شكرا اخي البلهاوي .

ماهي طريقة استخدام الماء اخي البلهاوي؟؟؟ واذا قدرت ارجو شرحها بالتفصيل....

ازعجتك واقدر سعة صدرك.....

ولله الحمد والمنة ولكم جزيل الشكر

طريقة البلهاوي اعتقد انها طريقة سهلة وبسيطة لكن اخي ما الذي جعلك تتاكد من وجود مغارة هل هناك اشارة مثلا او................................................ .
          [SIZE=5][COLOR=red]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE]

شكرا للجميع وللاخ بلهاوي على هذه المعلومات

اخي المبحر...

يوجد ما يشبه التلة في المنطقة مع العلم انها منبسطة وتحتوي على مجموعة من السلاسل الحجرية الطبيعية او ما يسمى (الرٍِجم) بقياسات مرتفعة، عدا عن تاكيد اهالي المنطقة لوجود هذه المغارة في الماضي.

وفي النهاية هذه كلها تجارب من اجل اكتساب المعرفة في هذا المجال.

والله تعالى اعلم... وانشاء الله الخير يعم على الجميع

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي موضوع باب المغاراة أوالمغارةبالذات هناك طريقةالاسياخ حيث تبحث عن فراغ ؟؟؟

والباب كما ذكر الأخ البلهاوي
                ولكن ماهي الاشارات ؟؟؟؟؟؟؟؟
                يرجى منك الايضاح
                [COLOR="DarkGreen"][B][FONT="Impact"][FONT="Arial Black"]في السماء رزقكم وما توعدون [/FONT][/FONT][/B][/COLOR]

اخواني الكرام...

سؤالي كان بسبب اننا نملك قطعة ارض في منطقة جبلية مرتفعة نوعا ما و مبني عليها منزل نذهب للاصطياف به، وعندما قام ابي بحرث الارض امام المنزل لزراعة اشجار مثمرة نزلت الارض في مكان ما وكان تحتها فراغ، ولكن قام ابي سامحه الله بوضع صخرة بالفتحة وردمها وقام بفرش الارض كاملة بتراب احمر للزراعة بما فيها مكان الفتحة، ولذلك اسأل عن المغارات علني عندما اذهب هذا الصيف استطيع تحديد ما اذا كانت مغارة ام لا.... بعد قيامي طبعا بتفحص الارض بواسطة اعواد الزيتون او الرمان او التين لان كل هذه الاشجار موجودة لدينا.... وانشاء الله يكون لنا رزقا فيها

الاخ رافت انشالله ربك ينور دربك ويسهل بحثك ولكن طريقة الاخ البلهاوي جميلة وسهلة يعني انتا ما راح تخسر اشي اذا جربت بالماء والله ولي التوفيق
                    [CENTER][B][COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"]سبحان الله العظــيم
                    عدد خلقــــه
                    وزنة عرشـه
                    ومداد كلماته[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/CENTER]

اخ بلهاوي ممكن تساعدني مربع محفور في الصخر طوله 41 سم وعرضه 41 سم وله سيال طوله 41 سم فهل يدل على شيئ

اخي عليي يمكن لك فتح موضوع خاص باشارتك مع ارفاق الصور طبعا وان شاء الله ستجد الاذان صاغية لك مع الشكر سلفا
                        [SIZE=5][COLOR=red]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE]

يعمل...
                        X