إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الألماس الرمادي الفولاذي !؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الألماس الرمادي الفولاذي !؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي وحيد اليعقوبي وبقية الاخوة الخبراء

هل هذا هو الألماس الرمادي الفولاذي وجدته في موقع بركاني ولم أستطيع خدشة بأي شي وله لمعه رائعه هل ممكن ان يكون الرمادي الفولاذي ام انه نوع آخر أتمنى ان اجد افادة ممن لديه معرفه .

وكذلك هذا الحجر فقد وجدته بنفس موقع الحجر السابق وصلادته قوية جدا هل من احد يتعرف عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخي العزيز - الباشق
    يوجد العديد من المعادن في الأماكن البركانية قوية الصلادة او الصلابة بسبب أختلط أكثر من معدن واحد في كتلة واحدة تحت تأثير الأنصهار الطبيعي البركاني لذى يصعب تحديد نوعية الحجر من غير الرجوع الى المختبرات المتخصصة.
    لذى يجب اخذ عينة للمختبر للتأكد من نوعية الحجر لأن من خلال الصورة يصعب تحديد النوعية بالضبظ .
    وننتظر مداخلة الاخون اذا لديهم معلومات مفيدة عن نوعية الحجر.
    مع تحياتي للجميع

اللهم اني اسالك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وقهر الدين وغلبة الرجال

اخي الباشق اعرضها على احد المتاحف وهم رح يعطونك النتيجه المرجوه

المشاركة الأصلية بواسطة وحيد اليعقوبي مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
          أخي العزيز - الباشق
          يوجد العديد من المعادن في الأماكن البركانية قوية الصلادة او الصلابة بسبب أختلط أكثر من معدن واحد في كتلة واحدة تحت تأثير الأنصهار الطبيعي البركاني لذى يصعب تحديد نوعية الحجر من غير الرجوع الى المختبرات المتخصصة.
          لذى يجب اخذ عينة للمختبر للتأكد من نوعية الحجر لأن من خلال الصورة يصعب تحديد النوعية بالضبظ .
          وننتظر مداخلة الاخون اذا لديهم معلومات مفيدة عن نوعية الحجر.
          مع تحياتي للجميع
          بارك الله فيك فيك أخي وحيد ومشكور على ردك نفع الله بك
          المشكله انه لايتوفر مختبر قريب ويجب علي السفر لمدينة اخرى حتى اكشف عليه هذا مربط الفرس ..

المشاركة الأصلية بواسطة الفقير الى رب العالمين مشاهدة المشاركة
            اخي الباشق اعرضها على احد المتاحف وهم رح يعطونك النتيجه المرجوه
            أخي الفقير الى رب العالمين أشكرك على ردك وانا انتظر اي مناسبه تجعلني اسافر للرياض او جده وهناك ممكن افحص الحجر
            تعرف حج وبيع مسابح ..

للاسف الصور غير واضحه لي ,,,

يعمل...
              X