إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن وبلاطه صفراء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرن وبلاطه صفراء

بعد الحفر وجد بلاطه صفراء علما انه جوانب الحجر سوداء ويوجد مربع حفر علي البلاطه
    7
    نعم
    57.14%
    4
    نعم
    42.86%
    3

بدون صور صعب التحليل ارجو ارفاق صوره للاشاره
    [CENTER][B][SIZE=4][B][FONT=arial black][COLOR=#333333]۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
    ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞
    ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞
    ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞
    ۞ *•.¸.•**• *•.¸.•* *• ۞
    ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/B]

[/CENTER]

[CENTER][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]حجاجي :
    [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=blue][COLOR=red]أصل الكلمة:[/COLOR] هو القفيز اتخذه الحجاج ابن يوسف على صاع عمر بن الخطاب وهو مكيال إسلامي يستعمل في الوزن والكيل اثاء العصور الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5]

[/SIZE][/FONT] [FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]الحجاجي يساوي صاعاً حسب رأي أهل العراق وصاع وثلاث اخماس الصاع حسب رأي أهل الحجاز.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

نعم اخي الكريم يجب ارفاق صور لموضوعك كي نتبين الاشارة وكيفية حلها وشكرا
      http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

هذا المكان في كنيسه قديمه جدا يوجد مربع وعلي يمين المربع سيال نازل لتحت بعد الحفر علي الاتجاه السيال.وجد جرن 80 العرض والعمق ويوجد بلاطه صفراء اللون ويوجد عليها اشارة تثبيت مربع علي نفس مستوي الخط المربع الي موجود الي الاعلي ويوجد كرسي من صخره تبعد 3 امتار
        وكان نوع التراب عادي مخلوط بحبيبات كما يقال (زلط) مثا الفسيفساي بس كان لون ابيض
        وعند ضرب البلاطه يسمع فراغ واضح جدا. بس يوجد صعوبه بفتح هذا المكان الصخره قاسيه جدا جدا
        اريد حل لهذه المشكله
        الملفات المرفقة

الاخ كاتب الموضوع
          انصحك ان تكمل في تكسير الصخرة الصفراء بالازميل الفولاذي ومطرقة ولكن اربط نفسك بحبل اثناء العمل واربط الحبل بشيء كبير فوق الحفرة.
          تحياتي

شكرا لك علي هذه النصيحه. هل هي طينية الحكمه , هل استعمل الفحم لاحراق البلاطه.
            ويوجد بجانبها نفس الشكل الجرن والعمق بس لم احفرها كفايه
            اول يوم كان التراب علي حافه وبعد الشتاء اصبح التراب نصف الجرن وبعد الشتاء الكثير اصبح التراب باسفل الجرن
            اعتقد انه يوجد سر بهذا الجرن .اليس كذالك ,بس لايوجد اشاره فوق هدا الجرن مثل الجرن الاولاني

الاخ الكريم
              لوسمحت افعل كما قلت لك ولكن اربط نفسك بحبل متين واستخدم الازميل الفولاذي والمطرقة لفتح سقف السرداب.
              تحياتي

شكرا لك مره اخري

كم تكون سماكة هذه البلاطه عادةً

ويوجد كرسي من صخره تبعد 3 امتار

ممكن صورة لهذا الكرسي

الحل من عنده ان شاء الله

المشكله فيك اخوي الغالي ..... كيف ؟؟؟

الصور مش دقيقة .... تصوير قديم او كاميرا التصوير تعبانه

المنطقه تحتاج الي تنظيف اكثر

نريد صور اكثر دقة ووضوح ومن عدة اماكن

واريد ان اشاهد صورة الجرن المربع في داخل الجرن الدائري الذي وضعته ... الصورة مش واضحه ... مع القياس

ونريد صور من قرب ومن بعد للموقع وشرح اكثر عنه

ركز في بحثك واكتشف ما في هذا المكان اكثر

واخبرنا بكل التفاصيل ولا تهمل اي شي ولا تتجاهل اي شي ... اذا كان الموقع يهمك ؟؟؟

الشي الذي تظن انه غير مفيد هو دائما العكس

نريد تفاصيل اكثر

موفق

اقول لك بالمختصر هنالك مبني اسفل هذا المبني

شي اكيد ؟؟؟

الدخول من اين ...؟؟؟ هذا يعتمد علي شرحك وعلي الصور التي سوف ترفقها

موفق
                    [CENTER] [/CENTER]

اايد كلام اخي ابو فيصل بشده
                      الاخ غالنيوس لم يخطىء ابدا لكن اجابك على تساؤلك الجزئي بالتحديد
                      برايي لاتخرب الامر وتكتفي بجزء بسيط من شيء اكبر
                      هناك درج وما اتوقع انه تابوت صخري وران مفرغ تحت السيال
                      وكرسي لم نره للان كل هالامور مرتبطه ببعض وبالدقه والتاني
                      والمتابعه ستكتشف اشياء اكبر واهم والله اعلم
                      مع وجود اخواني الاحباء بعد مشيئة الله انا متاكد انك ستصل لنتيجه
                      اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                      http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

انشاء الله غدا اذهب الي الموقع واصور صور جديده
                        اشكرا علي الرد على هذا الموضوع
                        هذا المكان ملي بالاشارات
                        وهم الاشارات هي 1 المربع والسيال
                        2ويوجدداخل الجرن مربع اخر ولون البلاطه صفراء تختلف تماما عن اجناب الجرن وكان ملي بالحجاره الفسيفساءويوجد فراغ بين البلاطه حيث يمكن انت تحفر وتفصل البلاطه عن جنب بسهوله لكن البلاطه قاسيه جدا وعند ضربها بالشاكوش اشعر بفراغ
                        3 ويوجد امامه كرسي وعليه مربع
                        4يوجد تحت الكرسي بيئر موجود به اكثر من الف جمجمه وكلهم موجودون بزاويه البيئر
                        وكلهم علي خط مستقيم
                        ثانيا
                        يوجد نفس المواصفات هذا الجرن جنبه لايبعد عنه الي متر واحد بس من دون اي اشاره ويوجد كرسي امامه مثل الكرسي الاولاني بس يوجد جرن صغير فوق الجرن الكبير
                        بس في شئ محيرني انه
                        عند ذهابي لاول مره علي الموقع كان شجره بنفس الجرن وعند صقوط الامطار عليها رايت الجرن بلش يبين
                        ولم احتم بالامر لاني كنت مشغول بالجرن الاولاني وزيادة سقوط الامطار اصبح الجرن عميقا وزاد الشتاء عليه حتي بين جذور الشجره
                        هنا سؤال اين ذهب التراب مع اني لم ارفع سطل واحد من التراب
                        هل يعني ذالك انه يوجد شق او فتح بالجرن
                        غدا ارفع لك صور بالتفصيل
                        -----------------------------------------------------------------------
                        ويوجد صوره الصليب بمغاره تحت الارض تقريبا 20 ب 20 وعلي ارتفاع 12 متر
                        وفوق المغاره شجر الزيتون يعني ما احد بشوفها
                        بس قي ناس دخلوا هذه المغاره وخربوا بعض الجدران وقت حفرو تحت الصليب مترين مش اكتر
                        هو عباره عن بير بس هذا البير اول مره بشوف زيه بهذا الكبرانا دخلت هذه المغاره 2000 وبعدها اخر السنه 2011
                        وانا اعتقد لم يكشف الدفين لان الي دخلوها من بعدي من طريقة الحفر العشوائي وتخريب الاشاره هي كانت نفر انهم جهله ومن دون خبره اما اليوم اصبحت عادي علي مستوي الحائط
                        الملفات المرفقة

الاخ كاتب الموضوع
                          اشرح لي لو سمحت اين وجدت الصورة الاخيرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          بأنتظارك.
                          تحياتي

اخي انت امام دير او كنيسه او مكان ديني نصراني والله اعلم

ارجو المتابعه مع الاخ غالنيوس والاخوه الذين لديهم الخبره

في كيفية بناء ومعرفه اسس الكنائس وكيف تكون طبيعه الحياه بها

لاني اعتقد ان لهم طقوس معينه واسس تبنى عليها الكنائس وتدار بها الامور
                            اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                            http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

الاخ كاتب الموضوع
                              اولا" لو سمحت اريد منك التالي:
                              أ-اين حصلت على الصورةالاخيرة من آخر مشاركة لك لانها جدا" مهمة
                              ب-هل تعرف ان هذا الدير الذي يحتوي على كنيسة يعود بناءه الى عام 1200 ميلادية؟
                              ج-هل تعلم ان كل الاديرة القديمة قد بنيت على انقاض قلاع رومانية بما فيها وما فيها ما زال بكرا" وموجودا"
                              د-اخي الكريم انت امام موقع كبير جدا" هل يمكنك ان تبلغني اين هو هذا الدير اي في اي دولة؟واذا كنت لا يمكنك القول على العام ادخل الى قسم الشكاوى
                              وابلغ الادارة لتبلغني بمكان الدير.
                              بأنتظار ردك اخي الكريم
                              تحياتي

يعمل...
                              X